الأخبار
أخبار إقليمية
والي شمال دارفور :تأخير إعلان تشكيل الحكومة نتيجة لاستمرار التشاور مع الحكومة الاتحادية
والي شمال دارفور :تأخير إعلان تشكيل الحكومة نتيجة لاستمرار التشاور مع الحكومة الاتحادية


07-20-2015 08:26 PM
(سونا) - كشف المهندس عبد الواحد يوسف إبراهيم والي ولاية شمال دارفور ان التأخير الذي لازم إعلان تشكيل حكومة الولاية جاء نتيجة لاستمرار التشاور مع الحكومة الاتحادية ، مبينا ان الاختيار لعناصر حكومته سيكون بمعياري الكفاءة والخبرة ، موضحا ان حصة المؤتمر الوطني من الحقائب الوزارية الثماني ستكون خمس وزارات اثنتان منها لوزراء من خارج الولاية وثلاث من داخل الولاية ،فيما تبقى الحقائب الثلاث الأخرى للأحزاب السياسية الأخرى .

وفيما يتعلق بتعيين المعتمدين بحكومة الولاية قال الوالي في برنامج إذاعي بإذاعة الفاشر اليوم انه سيتم تعيين المعتمدين من خارج محلياتهم إلا لظروف استثنائية ، مبينا ان تخفيض المحليات أو زيادتها علي مستوي السودان سيتم بعد قيام مؤتمر لتقييم تجربة الحكم المحلي في السودان.

وحول خطة الأداء التنفيذي لحكومته للمرحلة القادمة أعلن الوالي في حديثه عن حزمة من الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها حكومته لإنجاح الموسم الزراعي وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين واستدامة الإجراءات الأمنية التي تم إعلانها مؤخرا لتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين الوضع الأمني وحسم كافة أنوع التفلتات التي تؤثر علي حياة المواطنين ، مشيرا إلى ان تلك الإجراءات ستشمل جميع محليات الولاية لحسم كافة الظواهر السالبة وحصر الجريمة بجانب فتح الطرق وتأمينها، مضيفا في هذا الصدد ان تحقيق الأمن وبسط العدالة هي من صميم مسئوليات الدولة التي يجب القيام بها لردع المجرمين والذين يزعزعون أمن المواطن ويعتدون علي ممتلكاته .

وأعلن الوالي في حديثه عن تشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة نائب الوالي لمتابعة وإنجاح الموسم الزراعي وحسم أية تجاوزات قد تظهر خلال الموسم ، مشيرا إلى ان من صلاحيات تلك اللجنة تشكيل لجان مماثلة علي مستوي المحليات للقيام بذات المهام ،بخاصة ان الأنشطة الزراعية والرعوية يكملان بعضها البعض.

وفى مجال التعليم أكد الوالي انه يعد من الأولويات القصوى لحكومته باعتباره السبيل الأوحد لإحداث النهضة والتطور،مشيرا إلي سعيه الجاد لتوفير العناصر الأساسية للتعليم والمتمثلة في المعلم والكتاب والبيئة المدرسية .

وفي مجال الصحة أبان سيادته انه وجه وزارة الصحة بالولاية للبدء في تعيين (14) طبيبا و تأهيل مستشفي الفاشر التعليمي وتوسعته وتوفير الاحتياجات والمعدات الطبية اللازمة بالتعاون مع السلطة الإقليمية ، وذلك حتى يتسنى توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وتوطين العلاج بالولاية والحد من السفر للخرطوم إلا لطلب التخصصات النادرة ، معلنا في هذا الصدد عن انطلاقة العمل في إعادة تأهيل قسم العناية المكثفة بمستشفى الفاشر التعليمي .

وجدد إبراهيم سعى حكومته الجاد لمعالجة مشكلة المياه والكهرباء بمدينة الفاشر، موضحا ان ما تم من معالجات في هذا الجانب تعتبر إجراءات اسعافية فقط . وأوضح عبد الواحد يوسف ان الحد من الفقر يأتي ضمن اهتمامات وأولويات حكومته وذلك من خلال توسيع الدعم المباشر وتقديم خدمات التمويل الأصغر.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3309

التعليقات
#1306389 [دقش القش]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 01:47 PM
تعودنا نسمع جعجعة ولا نري طحينا . نرجو اذا عندك برنامج فعلا وعاوز تسويه اعمله وانت ساكت بلاش الكلام الكثير في الاعلام تري السواي ماحداث . انا شاف اهلي في شمال دارفور مبسوطين بيك زيادة بحكم زعلهم من كبر لكن نقول الغربال الجديد ليه شدة لسع الوقت بدري يااهلي ويا خوفى من بدران . ناس المؤتمر الوطني ماعندهم زول فيه خير ابدا .


#1306268 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 09:08 AM
نتمني أن يكون هذا التأخير في مصلحة المواطن و نتمني أن لا يكون الفاسدين السابقين أعوان كبر محل في هذه الولاية كلهم فرصهم استنفد و ليس لديهم ما يقدمونه غير السرقة و تمكين النفس من المال العام و ما الفاتح عبدالعزيز و نصرالدين بقال و بقية الفاسدين ببعيد
اما المعتمدين فكلهم أثبتوا فشلهم الزريع في إدارة البلاد بل أكثرهم اميين جاؤا بالصدفة في زمن الغفلة و ربنا يعينك علي فعل الخير للناس جميعا


#1306226 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 07:36 AM
نتهت انتخابات (الخج) والاصم واعلنت النتائج التي كانت متوقعة بنسبة 100% قبل ثلاثة اشهر ولا زالت الحكومات الولئية لم تتكون ولعبت كل ولاية دورا مرسوما في كيفية شراء الوقت والهدف كسب الوقت والاستمرار في السلطة ليس الا .


#1306101 [سودانى بس]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2015 09:55 PM
هذه وصايه على الولايات للتعيين يجب ان تعطى الوالى كل الصلاحيات لا ختيار حكومته فالمركز هو السبب فى كل الفشل


ردود على سودانى بس
[WATANI ADEEL] 07-21-2015 05:12 PM
لو عايز حكومتك تمر سريع خلى عندك نائبة والى ووزيرة للتنميةديوان الحكم المحلى والرعاية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة