الأخبار
الملحق الرياضي
انتظروا هؤلاء .. توران مع برشلونة
انتظروا هؤلاء .. توران مع برشلونة


07-22-2015 11:15 PM
كووورة -
انتقل الدولي التركي اردا توران خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الى نادي برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم، في عقد يمتد لخمس سنوات.

وبهذا الصدد، يرصد موقع النقاط الايجابية والسلبية للاعب، وكيف سيستفيد برشلونة منه؟، وكيف سيكون شكل برشلونة مع توران؟، تحت عنوان "انتظروا توران مع برشلونة".

النقاط الايجابية من الصفقة



- الرغبة في برشلونة
توران اعرب عن سعادة بالغة لدى انضمامه للنادي الكتالوني، حيث ان مدة العقد المقدرة بخمس سنوات تؤكد ان اللاعب منذ مدة يحلم بارتداء شعار البرسا، وهذا الحب سيسعى برشلونة لاستغلاله جيدا في المواسم المقبلة.

- كاريزما خاصة
توران لاعب صلب يمتلك شخصية وكاريزما خاصة به، مزيج بين الجدية والضحك والتركيز، وربما سيظهر شخصيته الايجابية في ارض الملعب او في غرف خلع الملابس.

- المقاتل
توران ليس من طينة اللاعبين الذين يعترفون في الهزيمة في ارض الملعب، فهو لاعب مقاتل واداري محنك في ارض الملعب، ومثل هذه النوعية من اللاعبين، تحتاجه البرسا كثيرا.

النقاط السلبية من الصفقة



- الغضب وفقدان الاعصاب
يشتهر توران بسرعة غضبه في الملعب، وهذا يتسبب له بمشاكل مع اللاعبين او الحكام، وينال على اثرها البطاقات الحمراء، ولعل اشهر اللقطات كانت عندما نزع توران حذائه وقام بإلقائه على حكم الراية بسبب عدم احتساب خطأ لمصلحته.

- اكتظاظ النجوم
برشلونة يملك كتيبة كبيرة من النجوم ذات الاسماء الكبيرة، ويخشى اللاعب ان لا يجد مكان دائم له في ظل تواجد اسماء كبيرة في النادي.

- فترة انقطاع عن اللعب
برشلونة ضم توران ولكنه لا يمكن ان يدعه يخوض المباريات الموسم المقبل، بسبب عقوبة الفيفا المفروضة على النادي بعدم التعاقد مع الصفقات، والخشية ان يقل حماس اللاعب، فالنادي حاليا يفكر في اعارة توران الى نادي اخر لكي لا يبتعد عن الملاعب مدة طويلة، وايضا توران يملك حاليا 28 سنة، وفي الموسم المقبل سيكون 29، ويسعى البرسا ان يستغل قدرات اللاعب مبكرا قبل ان يهرم.

كيف سيكون شكل برشلونة مع توران مستقبلا؟

يمكن أن يطلق على توران اسم "الجوكر" في تشكيلة إنريكي في المواسم المقبلة، فالصفات البدنية والفنية التي يملكها تؤهله إلى تعويض بوسكيتس أو راكيتيتش أو إنييستا مع بروزه في مركز الأخير.

ويبدو ان توران سيكون الداعم الرئيسي لخط وسط البرسا في المستقبل القريب، فبعد مغادرة تشافي قلعة البلوغرانا وتقدم انييستا بالعمر (31 عاما)، اصبح توران ملزما بقيام الادوار المطلوبة منه في خط وسط ناد كبير مثل البرسا.

أسماء يمكن ان تتأثر بقدوم توران
توران يسعى لان يفرض نفسه في كتيبة البرسا المدججة بالاسماء الكبيرة، ولكن اللاعب يقف امام مفترق طرق، الاول هو ان يفرض نفسه ويكون اساسيا ويؤثر على بعض الاسماء، والثاني ان لا يقنع الجميع وبالتالي يبقى سجين دكة البدلاء، ويتم الاعتماد عليه عند الحاجة فقط.

ولكن ما قدمه اللاعب مع ناديه السابق اتلتيكو مدريد في المواسم الماضية، يشفع له لان يكون عنصر اساسي في تشكيلة البرسا، فما هي الاسماء التي ستتأثر بوجود توران:

- اندريس انييستا

قائد النادي الكتالوني الحالي ورسام خط الوسط، لاعب يمتلك مهارات مخفية، ولكن يبقى عامل تقدمه في العمر يحول بينه وبين استمرار عطائه، فهل يأتي اليوم الذي نرى توران في الملعب وانييستا بديلا له؟.



- ايفان راكيتيتش

اللاعب الكرواتي والصفقة الذكية التي قام بها البرسا، حيث قدم اللاعب موسم اكثر من رائع، ليضع المدرب انريكي ثقته فيه ويبقى فترات طويلة اساسيا على حساب تشافي، فهل يتمكن توران من خطف المركز الاساسي في وسط الملعب؟.



- بول بوغبا
اسم بوغبا تردد كثيرا بين وسائل الاعلام عن انتقاله الى البرسا الموسم الحالي، ولكن الى هذه اللحظة لم يحدث شيء وبقي بوغبا مع ناديه يوفنتوس الايطالي.



ويبدو ان تألق توران سينهي حلم بوغبا الراغب في الرحيل للبرسا، لان تألق التركي يعني ان الفريق ليس بحاجة حاليا الى لاعب وسط في ظل تواجد اسماء كبيرة ايضا مثل راكيتيتش وبوسكيتس وانييستا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1236


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة