الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : خلافات نشبت بين عضوية آلية "7+7" في آخر اجتماع لها، بسبب مقترح التأجيل
 كمال عمر : خلافات نشبت بين عضوية آلية


حزب الترابي يرفض تأجيل الحوار إلى ما بعد عيد الأضحى
07-24-2015 08:49 PM
الخرطوم: الهضيبي يس

تباينت الآراء داخل آلية (7+7) حول موعد انطلاق الحوار الوطني،. وفي موازاة ذلك، قطع حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الدكتور حسن عبد الله الترابي بأنه لن يقبل بتأجيل موعد الحوار الوطني إلى أكتوبر المقبل، وشدد على أنه احتمل تأجيل الحوار الوطني في المرات الفائتة من أجل مصالح الشعب.

وكشف الأمين السياسي للموتمر الشعبي، عن خلافات نشبت بين عضوية آلية "7+7" في آخر اجتماع لها، بسبب مقترح لتأجيل الحوار الوطني إلى شهر أكتوبر . وقال عمر لـ "الصيحة" أمس، إن المقترح قوبل بالرفض القاطع من قبل الموتمر الشعبي، وأكد أن تحديد توقيت انطلاقه الحوار يعود للآليه التنسيقية العليا برئاسة كل من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، والأمين العام لحزب الموتمر الشعبي د. حسن عبد الله الترابي .

وأوضح أن حزبه دخل الحوار الوطني من أجل قضايا الحرب وأزمة الحريات العامة وأنه لا يوجد مبرر لتأجيل الحوار إلى أكتوبر، وأشار إلى أن الحوار تم تأجيله مراراً لمبررات غير مقنعة للمؤتمر الشعبي مثل الانتخابات، وتنصيب الرئيس، والتشكيل الوزاري، ورمضان، وأضاف: "والآن يتحدثون عن تأجيله إلى ما بعد شعيرة الحج".

وقال عمر إن دفع باقتراح لكي تجتمع اللجنة التنسيقية العليا الأسبوع المقبل، لتشرع في دعوة الجمعية العمومية للحوار الوطني في غضون أسبوعين فقط لاستئناف الحوار وإجازة الـ (50) شخصية قومية.

من جانبه نفى الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية، عضو آلية الحوار الوطني، عبود جابر وجود خلافات داخل الآليه التنسيقية للحوار، وقال في تصريح لـ (الصيحة) أمس إن الاجتماع المتوقع انعقاده الأيام القادمة مع رئيس الجمهورية المشير عمر البشير هو الذي يحدد توقيت وبداية الحوار الوطني، وأوضح أن ما دار في الاجتماع الأخير للآلية مجرد مقترحات، وقلل من حديث الأمين السياسي للموتمر الشعبي حول نشوب خلافات بين قيادات الآلية وتباين الآراء بشأن تحديد موعد انطلاقة الحوار الوطني .

الصيحة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3141

التعليقات
#1308567 [ود الريف الحريف]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 01:27 PM
الحوار مع من ومن أجل ماذا

أكاد أصاب بالغثيان والدوار عندما ترنو عيناى على كلمة حوار ,,,,,,,,, حوار الببغاء مع البلهاء أم ماذا ؟ لست أدرى ماذا يريد المدعو كمال عمر من هذا الإصرار والسعى لعقد مايسمى بالحوار ,,,, الحوار ولد ميتاً منذ ليلة دخلته الأولى ...
هذا النهج التعيس الذى ينتهجه النظام البائس هو لجس النبض العام وردود الأفعال لدى العامة ... فعندما تفتقت وأزهرت وأينعت داخل مطبخ الخبثاء ، خرجوا للناس بهذه الكلمة ( الحوار الوطنى ) تأمل كلمة الوطنى فى كل مشاريع هؤلاء الفسقة ..
الحوار ولد ميتاً منذ الوهلة الأولى ,,,,
الحوار ولد ميتاً منذ أن أصر رأس النظام على تسنم رئاسته
الحوار ولد ميتا منذ أن أصر النظام التعيس على قيام إنتخابات ميتة بدءًً
الحوار ولد ميتا منذ أن أغلق النظام باب الكشف عن المستور فى فحص مكامن الفساد
الحوار ولد ميتاً منذ أن قام النظام بإعتقال بعض المتحاورين معه ( الصادق / أبراهيم الشيخ وغيرهم )
الحوار ولد ميتامنذ أن قام بحملات مداهمة للصحف التى حاولت أن تنبرى وتغوص فى أعماق دفاتر الفساد
الحوار ولد ميتا منذ أن بدأ النظام يغازل محاوريه من ركن ألى ركن ، فتارة يقول لهم نبدأ حوارنا بعد الأنتخابات ، وتارة بعد قسم رئيس البلاد ( المفروض على العباد )
وتارة يقول بعد التركيبة الوزارية التى هى أصلا ليست ضرورية ,,
وتارة يقول بعد رمضان ومرة بعد الإنتهاء من العشر الأواخر ,,,,
الآن يتزحلق بهم إلى ما بعد عيد الأضحى ,,, وسوف يستمر هذا التطويل والتسويف لحوار لا فائدة منه جملة وتفصيلا ,,,,,,,,
أفيدونا أيها الناس ماهو الغرض وماهى الفائدة مما يسمى بالحوار الوطنى ؟
بعد أن كرس النظام لسلطته فى جميع أرجاء مملكته المنهارة ,,,,
فهل من مجيب من هنا أو هناك ؟


#1308518 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 12:15 PM
حوار شنو ياكبتن كيمو الحر الي يفسحكانت وامثالك قايلين الشعب عوير


#1308494 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 11:19 AM
image

الطريق الوحيد للعودة لللدولة العميقة في السودان"ديموقراطية وست منستر" هو برنامج الحركة الشعبية الاصل ونحن على اعتاب الذكرى العاشرة لرحيل دسكتور جون قرنق...

انتهى زمن الاخوان المسلمين الراسمالية الطفيلية وادوات البنك الدولي المفضوحة والحقبة الامبريالية الصهيونية في المنطقة وزمن الخصخصة والجرعات والنكاح الجماعي لم استطاع اليه سبيلا...
انتهى زمن الاستلاب والانبطاح للمشاريه المصرية والعربية المشبوهة من مايو الاولى لحدي الليلة


#1308490 [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 11:16 AM
يا عم كمال يا إبن عمر من فضلكم لا الشعبى ولا الوطنى يحق له التحدث بإسم الشعب السودانى فالشعب يؤمن بربه الذى لا إلاه إلا هو ويؤمن بالقدر خيره وشره وعليه نرجو منكم إدارة مشاكلكم بعيدا عنه !! والشعب يتابعكم من باب تزجية الوقت فى ما تتصارعون عليه ويسخر منكم وهو يسأل إذا كانت هناك سمة(دوله) تبقة فعلا كى تتصارعون عليه ؟!! على كل حال الشعب فهم ما يجرى ولسان حاله يقول (الحشاش يملا شبكتو.. والقوى يغلب الضعيف!!) ونريد من باب العلم بالشىء رؤية قوة عضويتكم التى تهددون وتتحدون بهم النظام وتضعون شروطكم بناءا على ما تزعمون إنهم متواجدون فى ارض الواقع !! الانصار والختميه ثبت إن سامرهم إنفض وبالبلدى (غنايهما مات وشبع موتا!!)ومن بقى منهم على قيد الحياة السياسيه صار (طرورا)يسبح فى أمواج حزب المؤتمر الوطنى ورهن مزاجه خاضعا لمده وجزره..والله غالب على آمره،،


#1308431 [aldafari]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 10:12 AM
ثم بماذا ياتي لنا الخوار هذا يا ترابي ، انتم والحكومة متفقين تتركوا الشعب يتعذب كهذا ويتشرد ويقتتل والمعارضة المسلحة هي مصرة على ضرب وحرق المواطن انى وجد للاسف الشديد .

انتم والحركات والحكومة اتفقتم جميعا لدمار كل السودان لمتى سيظل السودان تتخاطفه الحروب والمعاكسات الحزبية الليعنة والحكومات الفاشلة لمتى؟


معظم اهل السودان هلكوا من عدم ابسط الحقوق حتى الماء اصبح في خبر كان لماذا انتم مصرون على البقاء في المعارضة او الحكومة هذه ؟

شفنا الحكومات بتعمل دوما في مصلحة الواطن والمواطن وتساعده للتفرق للعلم والتطور في كل شيء وابراز المواهب المكامنة لدى الطلاب ولكن للاسف الشديد الحكومات السودانية المتعاقبة اول ما شيء تزل المواطن وتجعله يلث وراء لقمة العيش اي حكومات تحكمنا واي معارضة ولمتى سيظل الحال يا شعبي الفضل؟

آلا تخجلوا يا حكومة ويا معارضة واي احزاب اين وصلتم بهذا الشعب ورميتم به في الهلاك والجوع والفقر والمرض تلك رسالة الحكومات لشعوبها؟


#1308398 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2015 09:00 AM
الصحيح 7+6 ونصين....فبعد خروج المؤتمر السودانى من الحوار ادخلوا فى خانته حزبين ولكل حزب نص...يعنى الرقم الاخير من السبعة هو عبارة عن نصفين...يعنى احزاب الفكة زادوها فكة


#1308340 [مفيش فايده]
1.00/5 (1 صوت)

07-25-2015 05:58 AM
حوار !!!؟؟؟ من مع من ؟ اللهم خذهم جميعا اخذعزيز مقتدر فالشعب صار ضعيفا لا يقوى على هذه الشرذمة الضاله واعنا على تنفيذ العصيان المنى الشامل وهذا اضعف الايمان


#1308234 [حمدي]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2015 09:55 PM
الحوار اصلا كان ( خدعة ) للوصول للانتخابات -- و كشفت المعارضة ( اللعبة ) و نادت الشعب السوداني لمقاطعة الانتخابات و قد كان --- و كانت انتخابات فضيحة و مهزلة بكل المقاييس و لم تجد الاعتراف و القبول من كل العالم --انتصر الشعب و انهزمت الحكومة و حزبها المؤتمر الوطني -- و وضح و بان حجمها الحقيقي و اصبحت لا حاجة لها للحوار -- و كذلك الشعب و قادته في فوى ( نداء السودان ) مقتنعيين تماما بعدم جدوى الحوار و انه لن يستطيع تقديم اي حلول لمشاكل السودان -- و لذا انفض السامر و انصرف الناس عنه و لا يذكرونه ابدا --


#1308219 [فارس]
3.50/5 (2 صوت)

07-24-2015 09:25 PM
مواهيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة