الأخبار
أخبار إقليمية
بدء المباحثات السودانية المصرية في المجال الزراعي بعد غد بالخرطوم
بدء المباحثات السودانية المصرية في المجال الزراعي بعد غد بالخرطوم


07-25-2015 09:21 PM
2015 (سونا) - تبدأ بعد غد بالخرطوم المباحثات السودانية المصرية في المجال الزراعي واجتماع الجمعية العمومية للشركة السودانية المصرية للإنشاءات والري بعد توقف دام عدة سنوات وذلك لوضع خطة عمل لانطلاق الشركة من خلال معداتها وخبراتها .
ويرأس الجانب السوداني بروفيسور ابراهيم الدخيرى وزير الزراعة والغابات والجانب المصري برئاسة الدكتور صلاح هلال وزيرالزراعة بحضور الدكتور حسام المغازى وزير الرى المصرى .
وكان وزيرا الزراعة في البلدين قد توجها اليوم إلى ولايتي النيل لأزرق وسنار للوقوف على الموارد المائية المتاحة لمشروعات التكامل الزراعي والتعرف على الإمكانات من الأراضي الزراعية والمشروعات الإنتاجية الزراعية والحيوانية وكذلك بحث عدد من الموضوعات التنسيقية الخاصة بمشروعات التكامل بين البلدين.
وصرح دكتور حسام مغازى وزير الرى المصرى إن الزيارة تأتي تعزيزاً للتعاون مع السودان في المجالات الزراعية والمياه والأمن الغذائي وأضاف أن وزارة الري المصرية تضع كل إمكانياتها تحت تصرف الجانب السوداني لدراسة حصاد الأمطار والسيول لتوفير مخزون إضافي من المياه وتأكيد التنمية الزراعية المستدامة في مشروع التكامل بالدمازين والذي تتولاه شركة التكامل المصرية السودانية؛ لإعادة تأهيل مشروع التكامل وإقامة مشروعات زراعية تعتمد على الزراعة التكاملية وتحقق الأمن الغذائي لدفع الشراكة في مجال الاستثمارات الزراعية والحيوانية وإقامة المزارع السمكية.
وأضاف أنه سيتم خلال الزيارة عقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة السودانية المصرية للإنشاءات والرى، حيث بدأت الشركة عملها بالسودان عام 1979 فى كافة مجالات الإنشاء والحفر وتطهير الترع وقنوات الري وكذلك أعمال المقاولات العامة والحفر .
وأكد مغازى أن هناك حرصا متبادلا من الجانبين لاستمرار مشروعات التكامل بينهما للوصول الى أفضل النتائج الممكنة، والتعاون من اجل زيادة المناطق المزرعة في السودان فضلا عن اقامة مشروعات دراسة حصاد الأمطار،لافتا ان تلك الخطوة ستكون عاملا لنجاح مشروعات التكامل الزراعي بين البلدين حيث يمكن العمل على دمج شركة التكامل مع الشركة السودانية المصرية للري لعمل مركز متكامل لمشروعات التكامل المصرية السودانية،وتحقيق التنمية المتكاملة في كلا البلدين.
وصرح المهندس أحمد بهاء الدين محمد، رئيس قطاع مياه النيل، بأن مشروع التكامل بالدمازين يجسد متانة العلاقات بين البلدين ومن المنتظر حال الانتهاء من تطويره أن يحقق المصالح المشتركة فى مجالات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لكل من السودان ومصر.
وتابع ان المشروع المصري السودانى الذي تنفذه شركة التكامل، يقع في منطقة الدمازين بولاية النيل الازرق، و التي يتم فيها حاليا زراعة 20 الف فدان فقط ومن المقرر ان يتم فيها استكمال زراعة 100 الف فدان بمحاصيل القطن وزهرة الشمس،مشيرا انه سيتم بحث تأمين الموارد المائية المطلوبة للمنطقة التي تعتمد علي مياه الامطار و سبل تخزينها من خلال انشاء خزانات لاستخدامها في اوقات الجفاف وحفر عدة آبار جوفية لتوفير المياه لخدمة مشروعات الانتاج الزراعي والحيواني والصناعي.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1733

التعليقات
#1309239 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 02:15 PM
بعد سد النهضة الاثيوبي المصريين بعد كدا اي نقطة موية طائرة في اي حتة حا يسكوها ليك وياولو الاستفادة منها عارفين الفاس وقع في الراس وما في يدهم حيلة ضرب سد النهضة سوف يترتب علية ضرب السد العالي


#1309156 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 11:50 AM
حكومة تشرد في مواطنيها وتستجلب مواطنين دول تانية تحل محلهم
الكيزان عايزين يجبيو لينا مصررين وحبش عشان تاني ما نتكلم وهم ياكلو من زراعة المصريين ونسوانهم يشغلو الحبشيات في بيوتهم وهن ينومن


#1309071 [د/ نادر]
4.63/5 (4 صوت)

07-26-2015 10:02 AM
لا يمكن ان اصدق ان شخصا سودانيا يمكن ان يستفيد من مؤسسة مصرية وهل هذه الشركات ستوظف سودانيين ام سيدفع ضرائب للدولة ام ماذا وما حجم الراتب وعدد العمال وكم المبالغ المستثمرة وما هي نوعية الاستثمار او الانتاج شنو وكمية المنتج بالاطنان النتوقعة والفعلية ..........................................
كل الصحف تمتليء بكلام انشا لا قيمة لها عايزين ارقام وصور ثابتة ومتحركة لهذه المشاريع وصحفين حقيقين يكتبو من الميدان وليست من غرف مغلقة


#1309043 [SOS]
4.50/5 (3 صوت)

07-26-2015 09:37 AM
لمن تحرروا حلايب يا جبناء بعدين اعملو معاهم مشروعات, عالم خنازير


#1308936 [الكنزي]
3.50/5 (2 صوت)

07-26-2015 06:24 AM
يا ربي العمال و المزارعيين سودانيين و لا مصريين,,, المشروعات دي اتعملت لسد الفجوة الغذلائئية في مصر .. و تشغيل العواطلية المصريين علي حسابكم طبعا... في خيانة للبلد اكبر من كدة .. عالم وهم و اهل الانقاذ و ناس الحكومة اخر همهم المواطن و البلد ... لعنة الله علي الخونة و تجار الدين


#1308872 [Gage]
4.25/5 (3 صوت)

07-26-2015 12:02 AM
فرصة وجاتكم يا المصريين غشه السودانيين الوهم، هههههههههه هههههههه اول مرة في تاريخ البشرية دول تفتح حدودها لدول اخرى بالصورة ده.
والمسئولين السودانيين مبسوطين للاخر هههههههههه هههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة