الأخبار
منوعات سودانية
رئيس بعثة الأهلي شندي: ودعنا بطولة سيكافا بكل واقعية
رئيس بعثة الأهلي شندي: ودعنا بطولة سيكافا بكل واقعية


07-29-2015 11:23 PM
كووورة- بدر الدين بخيت

وصف عبد المهيمن الأمسوين، رئيس بعثة فريق الأهلي شندي لبطولة أندية سيكافا بتنزانيا، خروج الفريق من دور الثمانية اليوم بالأمر الواقعي والطبيعي.

مشيرا إلى أن فريقهم لم يمنح البطولة قدرها وإحترامها من خلال مشاركته برفيق مزيج بين لاعبين بعيدين عن اللعب بالفريق الأول وفريق تحت سن 23.

مبديا قلقه على الفريق بعد عودته للممتاز السوداني حاثا الجهاز الفني للفريق تقدير الجوانب الفنية بين لاعبين بالخرطوم لم يشاركوا في مباراة تنافسية قرابة الشهر وآخرين سيعودوا للخرطوم بعد مشاركة مكثفة في مباريات تنافسية مثل بطولة سيكافا.

وكان فريق الأهلي شندي قد خسر اليوم الأربعاء مباراته في دور الثمانية ببطولة سيكافا بتنزانيا من فريق كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 0-3.

وقدم رئيس بعثة الأهلي شندي في بداية شكره العميق لسفارة السودان بالعاصمة التنزانية دار السلام، وطاقم السفارة من قام بقيادة نائب السفير حامد فرح الحاج، والمستشار وليد عبد الله أحمد عبد الله وبقية طاقم السفارة الذين قاموا بإتصالات مستمرة بالبعثة قبل تحركها من الخرطوم.

واضاف: "أقاموا لنا دعوة إفطار في اليوم الآخير لشهر رمضان وقضوا معنا أول يوم في العيد، وقد عبروا لنا عن أنهم خير سفارة لبلادنا في تنزانيا، كما نشكر إتحاد الكرة التنزاني على نجاحه في تنظيم البطولة، حيث وجدنا كل الراحة والتعاون وإهتماما ومتابعة من قبل مسؤولي سيكافا الذين وجدنا أيضا منهم كل تقدير، كما أن سؤالهم الأهلي شندي ولاعبيه دل على إهتماهم بالفريق".

وقال عبد المهيمن الأمين :"أود أولا أن اشيد بجهود بجميع لاعبينا الذين شاركوا مع الفريق في بطولة سيكافا وقد إعتمد الفريق على 11 لاعب في المباريات الأربع التي خاضها في البطولة, إلى جانب عدد من لاعبي فريقنا الردي, ولهذا ما مقاموا به من مجهود فني داخل الملعب كان كبيرا خلال البطولة".

وأضاف رئيس بعثة فريق الأهلي شندي :"خرجنا بالعديد من الجوانب الإيجابية, فعاد إلينا مؤهلا فنيا المهاجم محمد كوكو, كما أكتسبنا ثقة العديد من اللاعبين مثل ياسر مزمل وعيد مقدم وآخرهم اللاعب محمد فرح".

وحول خروج الفريق من دور الثمانية قال عبد المهمين:"كان خروجنا واقعياوطبيعيا لأن مجموعة كبيرة من عناصر الفريق الأساسية موجود بالخرطوم, وبواقع مشاركتي في هذه البطولة فأنني أننا لم نوليها الإحترام اللازم, بسبب أننا لم نحضر للمشاركة من نيل كأسها, والدليل ما ذكرته حول العناصر الاساسية للفريق بالخرطوم ".

وحول آثار هذه المشاركة للفريق الذي شارك في سيكافا بعد دمجه مع الفريق الأساسي بالخرطوم :"فريقنا بسيكافا لن يتأثر بخروجه من البطولة حال عودته للخرطوم، لكنني أخشى من أمر واحد، هو أن الفريق الموجود بالخرطوم ظلت في حالة تدريبات ومباريات ودية لمدة 25".

"في وقت الدوري الممتاز إنطلق بعد رمضان وهذا يعني أن منافسي الفريق في الدوري الممتاز السوداني دخلوا تنافسية بعد العيد، ولهذا أخشى أن يجد الأهلي صعوبة في الدوري الممتاز".

"وذلك يحدث في ظل مشاركة عناصر أخرى بسيكافا وبالتالي فإن الأهلي بحاجة لأن يغير في منهجه ويفترض أن يستفيد الجهاز الفني من العناصر".

وواصل عبد المهيمن: "المشاركة في سيكافا أعتبرها كانت معسكرا مكثفا بسبب خوض أربع مباريات تنافسية كانت من بينها مباريات من العيار الثقيل مثل كمبالا سيتي والجيش الرواندي وبطل بوروندي وتلك مباريات رفعت من كفاءة اللاعبين البدنية".

وختم: "بطولة سيكافا للاندية في هذه المرحلة والسنوات القادمة أقرب للأهلي في تحقيق النجاح من المنافسات الأخرى التي يشارك فيها وأتمنى أن يفكر في لقب النسخة القادمة إذا ما أتيحت له فرصة المشاركة، كما نتمنى التوفيق الكبير لفريق الخرطوم الوطني الوصول للمباراة النهائية قياسا على المستوى المميز الذي قدمه في هذه البطولة وهو جدير بالحصول على لقبها".

يذكر أن بعثة فريق الأهلي شندي سوف تغادر العاصمة التنزانية دار السلام الخميس وسوف تصل السودان فجر يوم الجمعة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1778

التعليقات
#1312019 [المغبون من الاسلاميين]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 04:17 PM
كلام الطير في الباقير يا رئيس البعثه السياحيه


#1311654 [صالح الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 09:18 AM
ده كلام غير مسؤول طيب مادام انتوا مامشين تجيبوا بطوله ماشين ليه عشان تمرمطوا اسم السودان ولاشنوا والله يوفقكم ياناس الخرطوم الوطنى ونيل الكاس ورفع اسم السودان عاليا للمرة الثانية على التوالى بعد حامل الكاسات المحمولة جوا مش زى ناس ياخدوا ثلاثة فى ربع النهائى من فريق مغمور وصعدوا بالحظ افضل الثوالث


#1311614 [مبررات غريبة وعجيبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 08:49 AM
مبررات غريبة من رئيس البعثة؟

مشيرا إلى أن فريقهم لم يمنح البطولة قدرها وإحترامها من خلال مشاركته برفيق مزيج بين لاعبين بعيدين عن اللعب بالفريق الأول وفريق تحت سن 23.


طيب انت من الاول مفروض تقول كلامك دا؟ مادام انت كنت واثق من خروجك ولا كانت عاجبك أنك تغير جو. ومعجب بمسمى رئيس البعثة.

الان لو حصل العكس مثلا وفاز الاهلي شندي بالبطولة

كان تعبيرك حا يكون بالرغم من مشاركته بفريق مزيج بين لاعبين بعيدين عن اللعب وفريق تحت سن 23 سنة إلا أنه حقق المراد ونال احترام الجميع؟

عشان كدا الكورة في السودان ما حتتقدم ليوم الدين؟

الزول دا زاتو من الصورة بس؟؟ بطنوا طامة مش من الكورة وبس بطنو طامة من الدنيا زاتها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة