في



الأخبار
أخبار السودان
لجنة برلمانية: فساد المدينة الرياضية لا تخطئه العين
لجنة برلمانية: فساد المدينة الرياضية لا تخطئه العين
لجنة برلمانية: فساد المدينة الرياضية لا تخطئه العين


07-29-2015 01:25 PM
الخرطوم : من (المحرر البرلماني)

أكد رئيس لجنة الإعلام الفرعية بالبرلمان محمد المعتصم حاكم وجود فساد كبير في ملف المدينة الرياضية، وشدد على أهمية حصول لجنة الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بالبرلمان على كل وثائق ومستندات المدينة، وتعهد بالعمل على إكمالها. ودعا الأحزاب الرافضة للحوار أن تنضم لركب الحوار الوطني، معتبر أن بديل الحوار هو الحرب، مشيراً إلى أن موقف القوى السياسية الرافضة غير منطقي.

وأفاد محرر (الصيحة) بالبرلمان محجوب عثمان، بتكليف محمد المعتصم حاكم أمس، برئاسة لجنة الإعلام الفرعية التابعة للجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، فضلاً عن تعيينه مسؤولاً عن الإعلام الداخلي بملف الحوار الوطني.

وقال حاكم في تصريحات صحفية إمس بالبرلمان "هناك فساد لا تخطئه عين في قضية المدينة الرياضية، لأن ما تم في المدينة الرياضية وتصريف أراضيها وقف على إجراءات قديمة خاطئة وفساد لا تخطئه عين في بعض المواقع"، مشيراً إلى أن لجنة الإعلام لا بد لها أن تتحصل على كل الملفات والأوراق الخاصة بالمدينة الرياضية لتتعرف كل تفاصيلها، مؤكداً أن لجنته ستتابع مع كل الجهات الأمنية، وأمر القائمون على المدينة ببحث سبل إكمالها سواء في الأرض الخاصة بها أو في أرض غيرها.

الصيحة






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4785

التعليقات
#1311401 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 10:26 PM
الحكومة تنكل بكل من يتكلم ويسمي مكامن الفساد، وتنتقي ما تريد التكلم فيه... سيرانو دي برجراك بطل رواية فرنسية للكاتب إدموند روستان، ترجمها للعربية مصطفي المنفلوطي، سيرانو شاعر وفارس لا يبارى أشتهر بأنف ضخم كبير ينؤ منه وجهه . كان يقتل مبارزة كل من يسخر أو يلمح إلى كبر أنفه.. ولكنه هو نفسه يسخر من أنفه بكلمات لا يستطيعهن إلا شاعر مثله..
وسيرانو هنا هو الحكومة إلا أنه يحسن الشعر وهم لا يحسنون سبك الكلام . الحكومة تريد أن تذكر ويذكر منسوبيها أمر الفساد –متاجرة- وتريد أن يتم إنتقاء أحداث الفساد بمعرفتهم. ولكن حرام على غيرهم ذكره. "الحكومة" تنكل بكل من يتحدث عن فسادها الذي أزكم الأنوف ويعاقبون بذراع الأمن أو بذراع من قضاء وبقوانين تترك المفسد وتدين الذي يريد محاربة رزائله. في ديسمبر من عام 2014 أنكر وزير الإعلام وجود أي فساد [ورد على اتهامات بوجود فساد كبير في أوساط الحكم بالدعوة إلى تقديم أدلة، وقال: «هي مجرد اتهامات من دون دلائل. لا أستطيع أن أقول إن كل الحاكمين ملائكة. لكن من لديه أدلة على فساد أي مسؤول فليقدمها وسنحاكمه»، معتبراً أن «ما يقال (عن الفساد) مسألة سياسية مقصود] .
والبشير "ينكر" ثم يقر ثم "ينكر" وفي مرة وهو منكر لوجود فساد في حكومته قال أنهم سألوا صحفي كتب عن الفساد عن وثائقه فلم يجدو عنده وثائق.. وشدد على أنه لا يوجد فساد ونسي أنه بكى في مسجد أسرته الكافوري وقال للمصلين أنه لم يكن يعلم... ثم أدبر وشكل مفوضية ذهب قناها مع أول خريف موحل. أما من رفع التقارير "بالثابتة" عن الشرطة وفسادها فقد حاكمته الشرطة وسجن. ومن تحدث عن نفايات تتحدث بما جى له المجالس وما أوردته الصحف من وثائق توقفت عن مواصلة نشره بفعل فاعل وسؤال هل سيقوم سيرانو بمحاكمة منسوب حزبه محمد المعتصم الذي أشار للرائحة؟؟ فكل أدلته ووثائقه التي ذكرها هنا قوله أن الفساد في المدينة الرياضية ظاهر لا تخطئه عين؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــ
مقتبس ومقال البليغ عن الحال ومآلاته التي لا تسر ::-
(( "لقد تدهور الوضع الإقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أى قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لانعدامها أو لإرتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدي هذا التدهور الإقتصادي إلى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الإنتاج وبعد أن كنا نطمح أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدى غذائها وضرورياتها من خارج الحدود وإنشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام ."

"قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدى إلى إنهيار الخدمة المدنية وقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقدم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وأفسدوا العمل الإداري وضاعت على أيديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام."))
عمر حسن البشير
في بيان 30 يونيو 1989م


#1311343 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 08:13 PM
هى براها المدينة الرياضية....ومسرح كررى الذى تبرعت الصين بكامل تمويله...اعمدة واقفة ليها اكثر من عشرة سنوات تسكنها البوم...ابودقن وغرة وبرادو لهط معظم التمويل...بنى الفلل والابراج...كم كان سيستفيد اطفالنا من هذا الصرح الثقافى الضخم فى تنمية مهواهبهم وقدراتهم...من له دراية بالموضوع نرجو ان يفيدنا وقراء الراكوبة حول الموضوع...مع شكرنا وتقديرنا له


#1311327 [الشاكوش]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 07:43 PM
يقول ( وأمر القائمون على المدينة ببحث سبل إكمالها سواء في الأرض الخاصة بها أو في أرض غيرها.)... آخر كلمة في التصريح خرّب القصة كلها ...(غيرها) يعني تحلل كل من استولى على ارض في الموقع الأول وبالتالي لا بد من البحث عن موقع جديد حتى لا يتم نزع أراضي المدينة الرياضية ممن استولوا عليها ظلماً وعدواناًَ.. اذا كنت تريد الاصلاح يا سعادة النائب يجب نزع كل متر من أرض المدينة الرياضية من أي شخص من الجماعة إياهم ... غير هذا لا فائدة من لجنتكم وحتي مجلسكم الوطني الذي لا يمكنه كبح جماح الفساد الذي مل الناس سماعه من كثرة ما تردد عن الفساد والمفسدين ... أعوذ بالله منهم .


#1311214 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2015 04:03 PM
بالله الفساد واضح فى المدينة الرياضية طيب ما اصلو بدأ من شارع الستين و لا انت ما شايف المنفلة الضيقة دى ما ال60 كان ماشى دقرى لحدى المعرض اللفاهو شنو ما الكيزان العايدين من السعودية و قسموا ليهم اراضى ..غايتو المدينة الرياضية دى كان الله كتب ليها الاكتمال حيكون بعد قطر 2022 دا لو زاتا قطر اخدت الدورة بلد تتولد فيها و تدخل المدرسة يقسموا ليك الكتب و المراسات مجلدة و تموت و بتدفع اعلى من مرتبك عشان تعلم اولادك حسرة مرة و مؤلمة لكن حسابنا عند المولى عز وجل


#1311196 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 03:28 PM
من يقول لقريبنا وبلدياتنا حاكم ابعد نفسك من هذا الملف هذا فساد بعمر الانقاذ هذا بيت الضبع نحن هنا كل وزراء الشباب والرياضة الذين لقيناهم تعهدوا ببنائها وكلهم تركوا المنصب او اقالوهم بمجرد ما تتبعوا هذا الملف لانه يكسر الرجل والطريق يودي للقصر وهناك العصر وانسان في خسر !!!ثم ان المدينة الرياضية في مكانها هذا لا تصلح مرة لانها فقدت عزها اي الاراضي وما تم انشاوؤه قابل للانهيار مع مخالفة المواصفات وثالثا هي اصبحت حالة عيشة للنافذين اخر مرة قام الانئب الاول علي عثمان بحمله كبيرة معه جوقه من الاعلاميين وطافوا ولموا مليارات ضربوها وناموا !!! هذا شرك لضياعك ولن تجد من يدلك علي ملف واحد لان الملفات في القصر كما كل ملفات الفساد للهوامير الكبيرة !!!يا حاكم يا اخونا ارعي بي قيدك باقي عمرك !!! قبل ما تلحق امات طه علي طريقة غسان او مير الاقطان وهلم جرا ونتمني لك طول العمر يا قريبنا برضو الدم ما يبقي مي !!!


#1311193 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 03:20 PM
أبدأ برئيس حزبك والباقين سيأتون كالنعاج . هل لديك الجرأة لذلك ؟لا أظن .


ردود على ابوعديلة المندهش
United States [nubian] 07-30-2015 02:05 AM
ده الكلام وبس وسكتت ......عن الكلام المباح


#1311159 [انقاذي سادرفي فساده]
4.63/5 (4 صوت)

07-29-2015 02:38 PM
في اسرائيل تقوم الشرطة بالتحقبق مع كل مشتبه فيه ولاحظنا ذلك مع اولمرت رئيس الوزراء السابق .
نريد قاضيا او وكيل نيابة عندما يصدر قرارا ترتعد له الفرائص كقاضي جنوب افريقيا ولاحصانة لاحد رئيسا كان ام وزيرا في دولة تقول بانها تحكم شرع الله وعندما انبرى سيدنا علي بن ابي طالب وقال لابن الخطاب رضي الله عنهما(ياتي امير المؤمنين باربعة شهداء او يجلد مائة جلدة عندما راى رجل وامراة يمارسان الفاحشة في احد بساتين المدينة المنورة)
وعندما تعود للقضاء هيبته ويتساوى الرئيس والخفير امامه فسننعم بلاستقرار لامحالة


#1311118 [بداية مشوار]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2015 02:00 PM
قبل ثلاثون عاما رحل عن هذه الفانية المطرب المبدع صالح الضى الا رحمه الله واحسن مثواه واسكنه فسيح جناته كان المرحوم كريما لطيفا مرحا كانسان وكمبدع كان شاعرا وملحنا ومطربا عليك الرحمة0 تاريخ وفاته 28-يوليو-1985. لن ننساك فابداعك سيظل بيننا مخلدا لك . نحنا مناسك.. نحنا ماناسك... نحنا ما ناسك.....


ردود على بداية مشوار
United States [Moe] 07-31-2015 12:50 AM
الله يرحمه ويستغفر ليه..
بس انت عبيط والا أم تستعبط

European Union [صبور] 07-29-2015 05:56 PM
له الرحمة يازول انت جاي من وين يا بداية مشوار الناس في شنو الحسانية في شنو


#1311111 [توفيق عمر]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2015 01:54 PM
تهدي بالتسليم باليد للسيد المشير البشير رئيس الجمهورية
حتي لا يهوسنا بالطنطنات الفرغة مثل
العندو اثبات عن فساد فليتقدم به



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة