الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم : قرارات لحفظ الامن وحقن دماء المواطنين ستصدر قريبا
والي الخرطوم : قرارات لحفظ الامن وحقن دماء المواطنين ستصدر قريبا
والي الخرطوم : قرارات لحفظ الامن وحقن دماء المواطنين ستصدر قريبا


07-30-2015 08:56 PM
الخرطوم (سونا) -
اعلن والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين ان الولاية ستصدر عددا من القرارات لحفظ الامن وحقن دماء المواطنين على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدتها منطقتا الريف الجنوبي بمحلية امدرمان والريف الشمالي لمحلية كرري .
جاء ذلك لدى تقديمه اليوم لواجب العزاء لاهالي ضحايا طرفي النزاع بالريف الجنوبي والريف الشمالي بحضور المهندس صديق الشيخ رئيس المجلس التشريعي رئيس لجنة المسار الاهلي ومعتمدي محليتي كرري وامدرمان والاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة العليا للاراضي السكنية والزراعية وجمع من زعماء القبائل والنظار والاعيان وقادة الطرق الصوفية .
واكد والي الخرطوم ان حكومة الولاية ستعمل بصورة عاجلة على تنفيذ كافة القرارات والتوصيات التي سترفعها اللجان الثلات التي كونت لاحتواء هذه الاحداث مؤكدا ان هذه الاحداث عارضة وسيتم تجاوزها سريعا وان الخرطوم من افضل العواصم أمنا وجدد الوالي ثقته في قادة القبائل لتجاوز هذه المحنة والعمل من اجل تنمية واستقرار المناطق الريفية واكد الوالي ان العدالة ستأخذ مجراها حفظا للحقوق .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4057

التعليقات
#1312456 [ALWATANI]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 03:04 PM
حرب المساليت والعرب 1999 قال الفريق الدابى للعرب انا طياراتى بتطرب اى زول يعمل كلاش فقال له اعرابى طبعن ازرق طياراتك بطرب باليل قال الفريق لا . قال الاعرابى ندخلها بليل

فقوانيين ان لم يحترمها الفرد لاتعنى شئ والامن اذ لم يكن قيمة فى المجتمع وان جندة اضعاف عضعاف الشعب عشان كدا فى العام ابتدعوا الامن اليجابى اى يوازى فى السودان الادارة الاهلية


#1312269 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2015 01:19 AM
الوالى ابو رياله سيقوم بتجنيد كل ابناء دار المايقوما لحماية امن العاصمه من المظاهرات بسبب ضيق المعيشه او انقطاع الماء والكهرباء التى دعا فيها الله ان ترجه الكهربا ء وافضل ناس يستفيد منهم الوالى هم ابناء المايقوما الدفعه الثانية من المجندين بجهاز امن ابورياله وهم اكفا من يقوم بقتل ابناء الشعب السودانى لدوافع غضبهم منهم بسبب وجودهم بدون اباء ولله درك ...........


ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [داوودي] 07-31-2015 03:50 PM
اتقى الله في نفسك ..


#1312267 [صادميم]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2015 01:12 AM
يعني ما كان في قوانين لحفظ الأمن وحقن دماء المواطنين قبل كده ولا شنو بعدين القرارات ستصدر بعد موت كم من المواطنين انا اعتقد قرارات مثل هذه يجب ان تصدر فوراً وليس قريباً.


#1312225 [اللمبي السوداني]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2015 11:19 PM
وأشارت المصادر المطلعة إلي أن القرارات الصارمة التي يوشك والي الخرطوم أبوريالة إتخاذها لحماية أمن المواطنين تشمل منع ركوب الدراجات النارية والتجمهر بالأسواق وشارع النيل وعدم لبس الجلباب الفضفاض لأنه يُستخدم لإخفاء السلاح، وأكدت المصادر العليمة (والله أعلم منها) ان أبا ريالة مصمم علي الزج بأي مواطن مخالف لهذه التعليمات في سجن كوبر أو سجن الهدي حسب إختيار المواطن تأكيداً علي أننا دولة تحترم مواطنيها وتتمتع بالديموقراطية المصممة بواسطة العقول الكيزانية الإسلاموية الفريدة.

وفي هذا الصدد كتبت إحدي الصحف الخرطومية أن عبدالرحيم محمد حسين عندما تم تعينه والياً للخرطوم ركب دابته وإنطلق بها نحو المقر (السابق) لحكومة الولاية وتفاجأ هناك من الغفير بنقل مقر الحكومة لمكان آخر قبل سنوات مضت.

وإذا كان الوالي أبا ريالة قد تفاجأ بتغيير مقر الحكومة فالعذر له أن يتفاجأ أيضاً بعدم وجود موارد مالية لتسيير صاحونة حكومته، لدرجة أنه دفق جرعة من ريالته في الصحف وقالها أمام سمع وبصر الدنيا والعالمين: (الحاجات كلها باعووووها الجماعة)!

وطالما أن عهد الرجل في وزارة الدفاع قد إتسم بالنظرية العسكرية العالمية الفريدة المسماة بنظرية (الدفاع بالنظر) والتي إستبدلت الدفاعات الجوية بـ (النظر والنبلة والساطور) وساهمت في تسهيل مهمة العدو لضربنا عدة مرات مساءاً (والدنيا ضلام والناس في الصلاة والطيارة طافية أنوارها)، فالعذر محفوظ لحبيبنا أبا ريالة عندما يتفاجأ الآن في الخرطوم أن (الحاجات باعوها).

وكان الواجب علي أبا ريالة أن يذهب للولاة السابقين ويسألهم (الحاجات وديتوها وين؟)، وهذه بالتأكيد تنفع معها (نظرية النظر) تماماً، لأن إرجاع البصر كرتين في جيوب السابقين كفيل بالإجابة علي السؤال.

لكن علي أية حالة، وبما أن الرجل تفاجأ (في زمن المفاجات هذا) بأن (الحاجات كلها باعوها) فإن الشعب السوداني الفضل سوف يعذره عندما يعلن قريباً عن خطته الخمسية لزيادة أسعار الكهرباء والمياه والخبز بغرض إيجاد موارد مالية جديدة لتسيير شؤون الولاية بدلاً من (الحاجات اللي باعوها الجماعة القبلو)!

ووالله الذي خلقني لم أشهد في حياتي (دكان ناصية) يديره أصحابه بمثل هذه (البلادة).

وأبدع من غني: يا سودان معليش.. حكموك ناس الجيش.


#1312203 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2015 10:31 PM
إقتباس:
(وان الخرطوم من افضل العواصم أمنا!!)

١-
مسح عالمي :
الخرطوم ضمن أسوأ المدن عالمياً للعيش بها!!
***********************
December 6, 2012
-(وكالات- حريات)-
--------------------
تذيلت العاصمة الخرطوم قائمة أفضل مدن يمكن العيش بها في العالم .
وحسب مسح عالمي أجرته مجموعة (ميرسر) للاستشارات عن أفضل مدن يمكن العيش بها في العالم، جاءت الخرطوم في أسفل القائمة مع ثلاث عواصم عربية هي بغداد ، نواكشوط وصنعاء. وحلت مدينة دبي في المركز الثالث والسبعين في القائمة، وصنفت على أنها أفضل مدينة للعيش بها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

٢-
صنف تقرير صدر من مؤسسة (ميرسر) في العاصمة البريطانية لندن، الخرطوم من ضمن اسوأ عشر مدن في العالم ، وجاء تصنيف الخرطوم ضمن قائمة ضمت مائتي مدينة عالمية. وكان تقرير للامم المتحدة حول التنمية البشرية صدر العام الماضي صنف السودان واليمن في اخر مرتبتين عربيا، من بين 172 دولة في العالم.(تقرير عام ٢٠٠٦)...

٣-
(أ)-
***- الخرطوم عاصمة عصابات "النيقرز"!!
(ب)-
***- فرع تنظيم "القاعدة" في جامعة الخرطوم!!
(ج)-
***- ٤٧% سكان الخرطوم أجانب!!
(د)-
***- ٢ مليون قطعة سلاح ناري متداولة في الخرطوم!!...السلاح الأبيض والناري بالعاصمة المثلثة: 67% من السكان يحملونه!!
ظاهرة إنتشار السلاح غيرالمشروع فى اطراف ولاية الخرطوم (محلية الحاج يوسف - كرتون كسلا حى البركة)...الخرطوم ترفض إدخال السلاح للحرم الجامعي...جامعة الخرطوم تفتح بلاغات وتحقق في كيفية دخول السلاح ...
(ه)-
***- مستشفي الخرطوم يكشف استقبال المشرحة قرابة (500) جثة طفل لقيط شهريا...مأساة اطفال المايقوما وصلت قناة "الجزيرة" مع الاسف ....!!
(و)-
***- حياة «أطفال الشوارع» في الخرطوم.. سرقة وتسول وشم صمغ وهروب ...قتل جماعي لأطفال الشوارع في السودان...مستوطنة للأطفال المشردين في الخرطوم...
(ز)-
***- تفشي الأمراض النفسية وسط الطلاب بولاية الخرطوم...
(ح)-
***- - 31 % أعلى نسبة تعاطي للمخدرات بجامعات بولاية الخرطوم ...
(ط)-
***- ادارة المخدرات: الخرطوم تستهلك 65% من إنتاج السودان من (البنقو)...
(ي)-
***- في الخرطوم: مصرع لص بقذيفة من مدفع "اربجي"!!

بكري الصائغ
[email protected]


#1312202 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2015 10:25 PM
لو كنا ف دولة محترمة علمت الشعب معني القانون ومعني ان كل الاراضي هي حكومية ولا احد يستطع الادعاء ب ان الاراضي ملك لاجدادة ل قدمت استقالاتك بدلا من الطبطبة هؤلاء جناة اعتدوا علي بعض وكان الواجب توبيخهم وتفريعهم وليس لتقديم العزاء لكن العيب ف ولاة الخرطوم الوافدين من القري سكني القطاطي والجالوص ولايعرفون عن سلوكيات العواصم بل اتو بقبائلهم وعاداتهم السيئة التبول والتغوط ف الطرقات العامة والشوارع والخيران والبيوت المهجورة ف لا مكان للاجلاف وسط اهل الحضر والماعاجبوا يحلق حواجبوا ضايقتونا ف كل شئ حتي ظهرت القبيلية اعنرف ب الجموغيين مواطنون منذ القدم ب الخرطوم لكن اقول الاراضي ملك لمن عمرها واعترف بان سبب لجوء القبائل للخرطوم هؤلاء الرعاة اجلاف البشير ضيقوا عليكم ف اقاليمكم الامنة واتوا بكم للخرطوم العصية لساكنة الاقليم ارجعوا لدياركم وحاربوا هناك الولاة وليس بعضكم بعضا الارض ضاقت والظروف اصعب الحل بحمل سلاحكم وتوجية الي الحكومة


#1312193 [زول قاعد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 09:44 PM
اللمبي حبيب الشعب و فارس الأمه المقدام..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة