الأخبار
أخبار السودان
خطيب المسجد الكبير يدعو للتضامن مع أهل غزة
خطيب المسجد الكبير يدعو للتضامن مع أهل غزة
خطيب المسجد الكبير يدعو للتضامن مع أهل غزة


08-01-2015 01:58 PM

الخرطوم:
دعا إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم، إسماعيل حكيم، أهل السودان والأمة الإسلامية للوقوف بجانب أهل غزة ونصرة القضية الفلسطينية

ونقل محرر الشؤون الدينية بـ(الصيحة) عبد الهادي عيسى عن خطيب المسجد الكبير، دعوته لكل قادر ومقتدر بأن يجود ببعض ما لديه لمؤازرة إخوانه من أهل غزة، ممن يعانون محنة الاحتلال.

وقال "حكيم" في خطبة الجمعة بالمسجد الكبير أمس، إن "صمود أهل غزة جاء بسبب تمسكهم بالله ورسوله، ولأنهم لم يهادنوا أو يستكينوا"، مشيراً إلى أنهم لا يهابون إسرائيل والدول المتحالفة معهم ولا يخشون جبروت أي طاغوت في الأرض وشدد على ضرورة رجوع الأمة الإسلامية إلى كتاب الله وسُنة نبيه حتى يتحقق لها النصر على أعدائها.

الصيحة






تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 2555

التعليقات
#1313883 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 11:11 PM
ليس بعد الكفر ذنب


#1313833 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:40 PM
يا ناس أهل غزة والله وقسما بالله أحسن مننا بالله عليك يا إمام المسجد الكبير بالخرطوم إنت ما شايف الناس دي كيف .... غزة شنوا يا شيخ والله بالغت والله العظيم ناس غزة ما يستاهلوا التراب في عيونهم بالله عليك فكنا من الناس ديل بلاش فلسطين بلاش كلام فارغ نحن السودانيين والله ما عندها أي شغلة لو وقفنا معاهم مرة ثانية غزة قالوا ......غزة أحسن من الخرطومو وأجمل من أي مدينة في السودان ورغم الإحتلال الكهرباء والموية المتوفرين في غزة صدقوني أكثر من المتوفر في السودان ....بلاش غزة بلاش فلسطين يا شيخ ........


#1313714 [Hameed abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 04:21 PM
يا امام النفاق نحن محتاجين ناس غزه يقيفوا معانا وليس العكس . نظره للتلفزيون شوف المواطن في غزه مليان شحم ولحم ولابس ملابس اخر صيحه وماعندو مشكله كهرباء ولا ماء ولا غاز ولا دقيق ولا بنزين .نحن عاوزين احتلال زي بتاع غزه ده ياخي ومالاقين


#1313623 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:43 PM
(("صمود أهل غزة جاء بسبب تمسكهم بالله ورسوله، ولأنهم لم يهادنوا أو يستكينوا"،)) !!! وإسرائيل الإحتلتهم وسجمت خشمهم كانت متمسكة بي شنو ؟؟؟ اتقوا الله وبطلوا الدجل وإقحام اسم الله الجليل في تفاهاتكم ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...


#1313402 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:05 AM
شوفوا صورة اهلنا فى دارفور(الصورة مع هذا الخبر) كيف عايشين فى منازل من الخيش والكرتون والقش وناس غزة فى بيوت من الاسمنت وعندهم البحر والشاطىء يتمشوا فيه ويتريضوا عشان ينحفوا وطبعا هم لاهفين من الانروا واوروبا وامريكا ودول الخليج والانقاذ كمان ده غير مغتربنهم البره اما كان اجدر بهذا الامام او خطيب المسجد ان ينظر لحال اهلنا فى دارفور ويطلب المساعدة لهم ودعوة الحكومة لمخافة الله فى السودان وتقبل بحكومة قومية تدير حوار قومى دستورى لكيف يحكم السودان حتى تقيف الحرب ويرجع سكان دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان لقراهم ويساهموا فى الانتاج القومى؟؟؟؟ ولا ناس غزة اهم من ناس دارفور؟؟؟
جزمة مواطن من دارفور او اى سودانى متضرر من الحرب اشرف واطهر وانقى من اى اسلاموى سودانى او عربى او عجمى اولاد الكلب واولاد الحرام!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[jafal] 08-02-2015 12:13 PM
ليهو حق يقول كدا لأن الناس بمشوا يصلوا وراهوا


#1313354 [بركه]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:07 AM
أمثالك بالكوم يا امام الغفلة المثل بقول الاكل لو ما كفي ناس البيت حرام علي الجيران انا ما داير ادعو عليك لكن المنتقم والجبار يسمع ويري ما تقول اذا كانت سوداني حقيقي واسلامي بالجد وقلبك علي ناس غزه سافر ولايات دارفور والنيل الأزرق كما ذكر الاخوة سابقاً ....من الذي يستحق .....اه...باب النجار مخلع....


#1313335 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 07:49 AM
وهل تضامن العرب مع أهالي دارفور ولو ببطانية واحدة ؟


#1313266 [كوكو]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 05:37 AM
هذه الممارسات والانبطاح والنفاق هي التي تكره الواحد في البلد ماعندكم كرامة بقرش طلعتو دينا بغزة غزة غزة! مالنا وغزة نحن تتعاطفو معاهم وتنسوا ناس البلد الاصليين يارخاص.ديل برضو مسلمين ولا اسلامهم فرز تاني.


#1313110 [ادروب]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 07:11 PM
الله يغزك في النار ياعبد الهادي عيسى ,, ناس دارفور ماناس ,, ولاشنو ؟؟؟ قال ناس غزه قال ,,


#1313057 [ALSIDDIG]
4.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 05:06 PM
نحنا مما جينا للدنيا وانتم فلسطين فلسطين وايه الجديد خلونا فى حالنا واتقوا الله فينا


#1313055 [عودة ترنتي]
4.44/5 (5 صوت)

08-01-2015 05:05 PM
عنصري و متملق لزج ---
اين اهل دارقور و جبال النوبة و النيل الازرق ؟
انهم اشرف و اطهر منك و من اهل غزة الف مرة ---- يعيشون تحت الابادة الجماعية و الموت اليومي المجاني و الاغتصاب و الترويع و حرق القرى و نهب الممتلكات من جيش و مليشيات حكومتك الكافرة و الفاجرة و الداعرة ---
الشعب السوداني لن يدعم اي حكومة تنتمي للاسلام السياسي مهما كانت حوجتها للمساعدة --- هذه معلومة يجب ان تعيها انت ورهطك القاسدين --


#1313054 [ALSIDDIG]
4.38/5 (5 صوت)

08-01-2015 05:02 PM
يا سيد الله ياخد اهل غزه واهل حلب
خلوكم فى حال بلدكم وياريت تتضامنو مع اهل السودان الله لا بارك فيكم


#1313036 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 04:35 PM
اسماعيل حكيم هل هو اسم فني يذكرني ب نجمات الشباك من الفنانات والممثلات علينا الاهتمام ب قضايا اهلنا ب كل مديريات السودان ووقف الحروب والنزاعات القبلية ووقف الحكومة عند حدها لا تخدعك دعاية مشروعهم الحضاري و مالنا وغزة وفلسطين والقدس لماذا لم نسمع لك صوتا لمذابح الروهينقا ب بورما ومعسكرات النازحين ب دارفور واللاجئين من الجنوبيين اليس هم بشراي كبير مجاهدي النكاح هل الفلسطينيات افضل من السوريات والصوماليات ونعفيك من اخوات مصيبة الشينات عندنا م عندك نوضوع ولا قضية ي امام الفشل وقالوا الفاضي يعمل قاضي والفائق يهمز امه بعد م تجي الموية الصافية والكهرباء الثابتة طلباتك مجابة


ردود على عصمتووف
European Union [مقهور] 08-02-2015 09:59 AM
حقيقي يا عصمتوف هو لا يقل شاناً عن نجمات شارع الهرم آثار الحكيم وفيفي عبده فالصنف واحد ولو اختلف الموردون


#1313032 [دنيا فرندقس]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 04:30 PM
يا راجل يا دجال يا عفن وليه ما تتضامن مع اهلك فى دارفور و النيل الازرق وجنوب كردفان اليس ان الاقربون اولى بالمعروف ام ان اهل غزة اقرب اليك ايها المأفون !!


#1313026 [يا بلد]
4.25/5 (4 صوت)

08-01-2015 04:24 PM
قتباس من مقال الأستاذ/ الطاهر ساتي:-

المنشور شابقاً بصحيفة الراكوبة

بعنوان: تشريد شامل ... (2)

يُقال أن اﻻﺷﺘﺮﺍﻛﻴﺔ هي ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ وﺗﻌﻄﻲ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻟﺠﺎﺭﻙ، وأن اﻟﺸﻴﻮﻋﻴﺔ هي ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ وﺘﺄﺧﺬهما الحكومة ﻭﺗﻤﻨﺤﻚ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻠﺒﻦ مجاناً، وﺍﻟﻔﺎﺷﻴﺔ هي ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ وﺘﺄﺧﺬهما الحكومة ﻭﺗﺒﻴﻊ ﻟﻚ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻠﺒﻦ، وﺍﻟﻨﺎﺯﻳﺔ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ وﺘﺄﺧﺬهما ﻭﺗُحرم عليك لبنهما ( لا بالمجان ولا بقروشك)، وأن اﻟﺮﺃﺳﻤﺎﻟﻴﺔ هي ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ ﻓﺘﺒ ﻴﻊ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭﺗشتري ﺛﻮﺭًﺍ ﺛم ﻳﻨﻤﻮ ﺍﻟﻘﻄﻴﻊ ثم ﺗﺘﻘﺎﻋﺪ ﻣﻌﺘﻤﺪًﺍ ﻋﻠﻰ عائد ألبان القطيع..أما السياسة الإقتصادية للوزير علي محمود وحكومته، فهي تعني ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺑﻘﺮﺗﺎﻥ وتأخذهما الحكومة بلامقابل وتتبرع بإحداها للصومال والأخرى لقطاع غزة، ثم ( تحلبك إنت )..!!

أنظر وتمعن في آخر فقرة .. ثم قارن


#1313010 [ثورة الزنج]
3.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 03:56 PM
نقل عن خطيب المسجد الكبير، دعوته لكل قادر ومقتدر بأن يجود ببعض ما لديه لمؤازرة إخوانه من أهل دارفور وكردفان وشرق السودان، ممن يعانون محنة الاحتلال.


#1313003 [كره البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 03:49 PM
في ستين


#1312998 [ابو الخير]
4.75/5 (5 صوت)

08-01-2015 03:40 PM
غزة في عينك
غزة شنو وكلام فارغ بتاع شنو
شوفو اهلنا في دار فور والنيل الازرق وجنوب كردفان
تضربهم طائرات الانتونوف
تجي تقول لي غزة
والله قطاع غزة يستمتع بالكهرباء والمياه من اسرائيل والاونروا ومصر والجامعة العربية وشبعانين ويحصلوا على الكثير من دول الخليج
ونحن معانا الله ياكيزان


#1312980 [عشم باكر]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 03:16 PM
والله انتو سبب مصيبتنا وقلتنا أمامهم الفلسطينيين لا يعترفون حتى بنسبتنا للانسانية ويعاملوننا كاننا حيونانات ليس بشر وانت تدعو للتضامن معهم انتو شنو ياخ ما بتحسوا أذيتو مشاعرنا حرام عليكم أنحن ما نستاهل التعاطف ده يا مولانا بالله عليك الله قوم بجولة في دول الخليج واستطلع آراء السودانيين بها عن تصريحك هذا


ردود على عشم باكر
[مواطن فقير] 08-01-2015 07:48 PM
تسلم يا عشم باكر كلامك الف في المائة صحيح انا في الخليج اكثر من 15 سنة كنت قبل مثل هذا الامام الوهم أتعاطف مع أهل فلسطين ولكن عندما عايشتهم عرفت ان اليهود افضل منهم فهم يكرهون السودانيين ولا يطيق الفلسطينين السوداني في العمل ولايهدا والله لهم بال حتى يقطعوا رزق السوداني في العمل ويسخرون من لهجتنا امام الجنسيات الاخرى لاقناعهم بان السوداني ليس بشر ولايستحق ان يكون في هذه الوظيفة التي يفترض ان يشغرها فلسطيني لو كان هنالك زمن لحكيت لكم نماذج من قصصهم مع السودانة ولكن هذا هو نهج بني كوز تدمير السودان ومسح هويته ومسح الارض بالمواطن ولسان الحال واضح في سفاراتهم


#1312978 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
3.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 03:12 PM
لاتعليق ...هذا زمانك يامهازل فامرحي زمن الدعر الديني والمتاجرة بالدين ايوة ياامام الجامع الكبير غض البصر عن الكوارث والبلاوي والمصائب الحاصلة في بلدك واشتغل باهل غزة والشعب السوداني في المعسكرات والشعب يموت من الغلاء الفاحش ويموت من الجوع وانت شابكنا غزة غزة وكاننا احسن حالا منهم فلتكف وليكف امثالك من المتاجرة باعراض الناس والمسلمين والنفاق باسمهم ليلا نهارا انت ربنا ده عميان ولا ماشايف الحاصل في دارفور ولا النيل الازرق ولا ماشايف المسغبة والجوع الحاصل في السودان ولا خايف منك ولا ماحيسالك من الحاصل في السودان ولا انت حصانة من عذاب الاخرة ولا يمكن عندك صك غفران يالمسمي امام الجامع الكبير ولا انت ولا الاسمو عمر البشير... علي بالايمان كرهتونا الدنيا ذاتوا انحنا مالاقين ناكل كلو يوم غلاء في غلاء ومصائب وبلاوي وانت وعصام البشير في عالم وكون موازي بل في دنيا اخري تماما بامانة الناس قرفوا منكم ومن دجلكم وكلامكم السم الزعاف الذي لايسمن ولا يغني من جوع...اوع تقول لي ابتلاء من الله ربنا يبتليكم بنار جهنم في الدنيا قبل الاخرة ويجعل مسواكم في قعر جهنم انتم وكل من تاجر باسم الله عز وجل نفاقا وزورا وبهتانا ودجلا ولمصلحته الشخصية


#1312976 [zaino]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 03:08 PM
هل اهل دافور و التيل الأزرق وجنوب كردفان موش مسلمين ويقتلوا فيهم بالاف وين خطبة الحطيم عنهم؟؟؟؟


#1312969 [الدبابي]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 03:00 PM
هههههههههههههه والفلسطنية البكت لميركل عشان ما تطردها من المانيا هي واهلها للاسف اهنتوا اهلنا واهلكم والبيهن اهله بيتهان والما عندو خير في اهلو ما عندو خير في نفسه اللهم انصر اهلي يا الله اهل السودان وارزقهم من حيث لا يحتسبون يا رب وكن معهم ليس عليهم يا رب انك علئ شئ قدير


#1312951 [كاره الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 02:26 PM
وماذا عن أهل دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق؟؟ قبح الله وجوهكم.

كلكم تتسابقون اليوم لتسكين اللاجئين السوريين فى الشقق المفروشة المكندشة في عمارات الخرطوم والآن دعم غزة أما أهل الدار فمجرد عبيد وخدم في تفكيركم المنحط البائس ولا عيب في أن تغتصبوا نساءهم وسيكون ذلك فخر لهن.

في خطبة صلاة العيد عام 2010 دعا الدجال الكارورى المصلين بالتبرع بجلود الأضاحى لأطفال غزة فكلكم في الهوى سوا يا علماء السؤ والحيض والنفاس.


#1312946 [وداب زهانه]
1.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 02:18 PM
ماشايف اهلنا في دارفور ياامام السلطه ماشي ناطي لغزه


#1312945 [عمار]
3.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 02:16 PM
وماذا عن عن أهلك من دارفور ومن جبال النوبة والنيل الأزرق ؟؟؟ لا يستحقون التضامن ولا بس الإنسان الأبيض هو الوحيد المحتاج الرحمة والمساعدة ، والله لو بقيت آخر خطيب في العالم ما أحضر ليك خطبة ، كلكم ما جاديين وماليكم عقد


#1312940 [ابو نور]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 02:12 PM
ومالك ماتدعو لنصرة أهل دارفور ونصرتهم أيها الإمام المنافق الجبان هل أهل دافور غير مسلمين أين أنتم من الله لما يحدث للمسلمين في بلدك في دافور النيل الأزرق وجنوب كردفان.لعنة الله عليكم علماء السلطان وبخصوص النصرة أهل بلدك أولى بها



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة