الأخبار
أخبار إقليمية
اعتقال "الشيخ مساعد السديرة" أبرز مؤيدي "داعش" في السودان
اعتقال "الشيخ مساعد السديرة" أبرز مؤيدي "داعش" في السودان
اعتقال


08-01-2015 04:07 PM
الراكوبة - الخرطوم أعلن التيار السلفي الجهادي في السودان، ان السلطات الأمنية اعتقلت "الشيخ مساعد السديرة" أحد أبرز شيوخ السلفية الجهادية. وذلك في محاولة من الحكومة لوقف تزايد اعداد الطلاب السودانيين الملتحقين بتنظيم "داعش".

ويُعد "السديرة" احد ابرز الذين ايّدوا تنظيم داعش في السودان، بجانب المنسق العام لتيار الامة الواحدة الدكتور محمد علي الجزولي الذي افرجت عنه السلطات السودانية – مؤخرا - بعد ان امضى في المعتقل ثمانية اشهر متصلة، بناء على مبادرة من الامين العام لديوان الافتاء السوداني الدكتور عصام البشير، قبل ان تقوم السلطات باعتقال "الجزولي" مجددا، وتحديداً بعد يوم واحد من اطلاق سراحه، على خلفية بيان اصدره عقب خروجه من المعتقل، تمسك فيه بافكاره الداعمة والمؤيدة لتنظيم "داعش".

ويمتلك "السديرة" معهدا بضاحية شمبات شمالي الخرطوم، يقوم فيه بتدريس طلابه علوم الحديث، لكن السلطات السودانية تعتبر ان هذا المعهد احدى الحواضن للتيار السلفي الجهادي، وانه نقطة لتجميع وتفويج الراغبين في الانضمام الى التيارات السلفية الجهادية، مثل حركة شباب المجاهدين في الصومال وجماعة انصار الدين في مالي، واخيرا تنظيم "داعش". لكن هذا ما ينفيه "السديرة" على الدوام، مشددا على ان المعهد مُخصص لعلوم الحديث، وانه – اي السديرة – يقول ان "الوقت ليس مناسباً لتفويج المجاهدين لان الجهاد ينبغي ان يتقدمه علماء ربانيون.. ونحن نسعى لتهيئة وتنشئة العلماء الربانيون لقيادة الجهاد من خلال تعليمهم في المعهد".

وسبق ان قامت السلطات الامنية باغلاق المعهد بدعاوى انه ليس منصة لتلقي العلوم، وانما مقرا لتجميع الشباب بغية تجنيدهم للحركات السلفية الجهادية، قبل ان تقوم باعتقال صاحبه الشيخ مساعد بشير السديرة الذي يصنف ضمن أهم المرجعيات الفكرية للتيارات الجهادية، على خلفية مناصرته لتنظيم (داعش).

وطالب تلاميذ "السديرة بضرورة اطلاق سراحه فورا، او تقديمه لمحاكمة عادلة. وقالوا – في عدد من صفحات التيار السلفي الجهادي بمواقع التواصل الاجتماعي - إن اعتقال "السديرة" يجعل حياته عُرضة للخطر، على اعتبار انه كبير في السن وتجاوز السبعين عاما، بجانب انه يعاني من أمراض الضغط وارتفاع السكر والغضروف.

وتنشط الحكومة السودانية لتضيق الخناق على التيارات السلفية الجهادية، في محالة لإبعاد عنها تهمة ايواء وتحصين المتطرفين والمتشددين، على نحو ما تقول به الولايات المتحدة الامريكية، مما جعلها تضع اسم السودان على قائمة الدول الراعية للارهاب.


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 20934

التعليقات
#1314022 [revolution]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2015 08:26 AM
والفرق شنو بين الكيزان والزول ده؟ ... هؤلاء هم الوجه الحقيقي للكيزان الحيظهروا لمن وكت الزنقة تجي. وكل الحاصل تمثيل والناس ما نست اعتقال الترابي في الانقلاب القام بيهو هو زاتو.

----

معقولة جماعات محظورة عالميا يصرحوا في العلن ويتظاهرواويقيموا صلاة الغائب على بن لادن ومافي زول بيسالهم.في حين ان طلاب تظاهروا داخل الجامعة لامور تخص الدراسة لا السياسة قتلوا بدم بارد.


#1313610 [سلطان]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2015 02:30 PM
الدواعش هم نفر من الشياطين يزينون للناس حب الشهوات وارتكاب الرذيلة والزنا.وإلى الأباء وإلى الأمهات أقول : إذا فكر إبنكما أو بنتكما في الإلتحاق بداعش فتحسسوا اسلوب تربيتكم لإبنائكم. لأنهم في الغالب ذاهبون لإشباع رغبات حسية جسدية جنسية.
ضعوا أيديكم في أماكن الخلل وأبعدوا أبناءكم عن طريق الشيطان .

ومنذ ظهور الإسلام هل سمع أحدكم بجهاد النكاح؟؟؟؟

وكلمة نكاح كلمة مهذبة وتعني الزواج ولكن ما بالكم بإمرأة يتبادلها رتل من الرجال في ليلة واحدة؟؟؟

هل سمعتم بذلك في عالم الحيوان؟؟


ردود على سلطان
United States [أبو عبد الله] 08-04-2015 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي (عودة ديجانقوا و حسن عمر )تحية طيبة:والله الموضوع الإنتوا بتتكلموا عنه دا بعيد عن الخيال إنتوا عارفين انو كل الدول الغربية والعربية بتحارب الدولة الإسلامية إعلامياً وإقتصادياً وغيره. يعني كان لقيت قصص زي دي في الإعلام عــادي جداً دا غير القالوه في أمير المؤمنين حفظه الله من إنه يهودي ومصورين جنبو فتاة قالوا دي حبيبتو سابقاً ... المهم أنا بفضل الله ومنه وكرمه في أرض الخلافة والدولة فيها علماء وشرعيين يفتوا بأدلة ما ساكت ومافي واحد من الشرعييين ديل أباح أو أفتى بنكاح للمجاهد بعدين إخوانا المجاهدين ديل إتخيلوا إنو الواحد فيهم مرابط في ثقر من الثقور معقول الواحد بيرضى إنوا في حضن إمراة أجنبية؟؟؟ ولو نزل عليهو قصف من طيران التحالف الفيهو العرب والغرب دا يعني بيكون شهيد ؟؟؟ والله إنتو فكروا في الكلام دا بي عقلكم زول مرق من أهلوا وأولادوه ومرتوا وكان في الأمن والأمان علشان يمشي أرض المعارك ويزني بي جهاد نكاح ؟

United States [عودة ديجانقو] 08-03-2015 02:55 AM
يا أبوعبدالله ما عيب ان تقول لا أدرى ولكن العيب تنكر شئ حاصل وتصر على إنه ما حاصل وهنا تكمن الخطوره نتيجه الجهل بالشئ والمكابره وهذا بالطبع يهئ تربه خصبه للفساد لينمو ويتمدد طالما هناك إنكار.

تصور يا أخ ابوعبدالله انا شخصيا كنت مفتكر عبارة جهاد النكاح للتريقه ولكن صدفة وقع فى يدى منشور ضخم مدعم بالصور لفتيات من الجزائر عائدات لبلدهم بعد إلتحاقهم بداعش فى كتيبه تسمى كتيبه جهاد النكاح أى والله وكانوا كلهم اكرر كلهم حمل فى شهورهم الأخيره وكانت كل واحده فيهم تروى دورها بالتفصيل الممل فى ممارستهم الجنس بهدف زيادة النسل من مجاهدين كما أوحى لهم أمراء داعش...ولما تيقنت من حقيقة الموضوع بحثت فى موقع آخر لأزداد يقينا ووجدت نفس السيناريو من فتيات أخريات وبذلك قطعت الشك باليقين.
وأللى بيسأل ما بتوه يا ابوعبدالله
تحياتى

[حسن عمر] 08-03-2015 12:58 AM
جهاد النكاح موجود بكثرة يا أخ (أبو عبدالله) عشان كده آلاف من البنات (المسلمات) سافرن الى تركيا واجتزن الحدود ليقعن في أحضان الدواعش ويفزن بجائزتين : (أجر الجهاد ومتعة النكاح)!!
هذا كلام متفق عليه لا يحتاج لتأكيد..
وشكرا..

[أبو عبد الله] 08-02-2015 11:37 PM
عليك الله القاليك في جهاد نكاح منو دا منهج الشيعة الفيهو الكلام دا وديل سنيين ما شيعة


#1313596 [الفيصل الأخير]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2015 02:10 PM
والله صحيح ناس وهم هو إنتو معترفين بيكم عرب ولا عندكم قيمة مرة مصر ومرة داعش والله تمشوا تنزبحوا وتنداسوا بالجزم يا بهايم نحن العايشين في الخليج وعرفنا شنو السوريين والعراقيين والمصريين وكلهم والله البشير ماعندوا قيمة بس ياحسرة علي هبلكم وعبطكم وقال مشاريع مع المصريين قال طيب الطيارات الي بتشتريها مصر دي يعني لإسرائيل والله ليكم قبل إسرائيل بل أصلا هي جات ليهم من إسرائيل


ردود على الفيصل الأخير
[أبو عبد الله] 08-02-2015 11:40 PM
القضية دي ما قضية عرب القضيه قضية إسلام وكفر دا مسألة دين والواجب على كل مسلم يجاهد مع أخوانه المسلمين. قال تعالى:(وإذا أستنصروكم فالدين فعليكم النصر...)


#1313546 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2015 01:19 PM
بالرغم من إلتحاق العشرات من الشباب والشابات السودانيين بداعش وتنظيمات الشباب الصومالية وجبهة النصرة السورية ودواعش ليبيا ومنهم من فجر نفسه منتحرا إلا أن الحكومة لم تتحرك، لكنها تحركت الآن نسبة للبيان الجزائرى الذى ناشد الجزائريين السفر إلى السودان مما يعنى أن السودان صار محضن لتفريخ وتفويج الدواعش ليس من السودانيين فقط بل الجنسيات الأخرى ولا ننسى أن أكبر مفوج لداعش هو فلسطيني درس بجامعة مأمون حميدة وصار يقتنص الطلاب الغافلين حملة الجوازات الأجنبية للإلتحاق بداعش نسب لسهولة سفرهم دون الحاجة لتأشيرات السفر.


ردود على الحقيقة
United States [الحقيقة] 08-02-2015 04:44 PM
عفوا: الذى ناشد الجزائريين بعدم السفر للسودان


#1313543 [قدائى]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 01:13 PM
محاوله يائسه من الحكومه واتباعها لنفى صلتهم بداعش وصناعتها داعش موجوده وشفرتها فى يدكم حا تحركوها لمن تحسو بالخطر


#1313529 [مدنية.. مدنية]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:50 PM
الكل انساق وراء ان الكيزان يريدون ان يوقفوا التطرف او يحاربوه ولكن على العكس تماما الكيزان ديدنهم هو ايواء التطرف ايا كان رافده ... فلا ننسى انهم اؤو اسامه بن لادن ويدعمون داعش ليبيا بالسلاح القطرى يوميا ويهربون السلاح الى سيناء والى حماس .... كل مافى الامر انهم يريدون ان يرسلوا رسالة الى امريكا( نحن نحارب الارهاب) يلا فكوا عننا الزنقه شويييييه... ولكن ما فى قلوبهم فى فلوبهم


#1313508 [عباس محمد علي]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2015 12:25 PM
في الإسلام لا يوجد لا يوجد سني و لا شيعي و لا يوجد أخوان و لا أنصار سنة و لا قاعدة و لا طالبان و لا داعش كما لا يوجد تطرف و لا يوجد توسط و لا يوجد إعتدال... فالإسلام كالحق واحد فقط الذي وجد عليه في القرآن و السنة النبوية و إجتهادات الصحابة الأولين فقط فمن جاء بعدهم لا تخلو إجتهاداتهم من هوى خدمة لأغراض ذاتية و دنيوية ! فالذين يريدون تشويه صورة الإسلام لإضعافه و الحد من إنتشاره و تأثيره على المزيد من المجتمعات في مختلف بقاع العالم يحاولن تقسيمه و تحريفه لإسلام متعدل و آخر متوسط و أخيرا متطرف حتى يشككوا الناس في الإسلام و يصنعوا حاجزا بينه وبين الناس و أيضا هناك من يريد إستغلال الإسلام لأغراض ومنافع سياسية للوصول السريع للسلطة و تحقيق مكاسب مادية و سياسية لا يستطيع الوصول إليها بالطرق المشروعة و لهذا يسمون أحزابهم و مليشياتهم و مؤسساتهم و منظماتهم و جمعياتهم و تجارتهم بالإسلامية ليسهل تأثيرها على عامة الناس المستهدفين لينقادوا إليهم و يكونوا وقودا رخيصا ينفذ أهدافهم و مقاصدهم الرخيصة الغير إسلامية... هؤلاء هم المتأسلمون و هذا هو إسلامهم فلا تظلموا الإسلام بما يفعله المتأسلمون صنيعة العدو الأجنبي!!!


#1313442 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 10:54 AM
السؤال المهم فى عهد من ظهر هؤلاء ؟
عهد كل فساد اخلاقى - دينى - اقتصادى - فكرى - ووو..الخ . (عهد الاخوا الفجره)


#1313420 [شاويش]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 10:24 AM
درس الشيخ السديره على يد العالم العلامه شيخ الالباني


ردود على شاويش
[المكاشفي] 08-02-2015 04:30 PM
درس علي يد الشيخ الألباني ومن هم اعلم منه في علم الحديث ولكن أثر الألباني والمدرسه السلفيه هو الأكبر ....بالمناسبة هو خرج من السلفيه التقليدية العلميه إلي السلفيه الجهادية مرورا بالرجوع إلي محطات الصوفية ...فهو تارة مكاشفي يدرس في مسجد الشيخ الطيب في ام دوم وتاره في مساجد التيجانية في دارفور ...
أما شيخه الألباني فقد طرد من المدينه المنورة حينما اختلف مع شيوخ المشيخه النجديه في مسألة القوات الأجنبية والاستعانة بها في حرب الخليج ....فذهب الي الأردن التي يوجد بها الإخوان المسلمون الأقرب للسلفيه ....


#1313382 [طارق حسن]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 09:39 AM
هذا هو اسلام اخر الزمان من ملة الدواعش والكيزان .


#1313361 [سين عبد الرحيم]
1.50/5 (2 صوت)

08-02-2015 09:14 AM
عصام البشير يتوسط لإطلاق الجزولي مع العلم ان هنالك العديد من المعتقلين لم يتوسط الشيخ عصام لإطلاق سراحهم مع انهم في قمة الخلق القويم ومشكلتهم انهم يعارضون الحكومة الظالمة فقط.

وهذا بالضبط هو سلوك الاخوان فعندما حصلت المفاصلة عام 199م بين الترابي والبشير جاء الشيخ القرضاوي للسودان للتوسط بينهم ثم جاء الزنداني للتوسط بينهم ولم يأتوا للتوسط بين البشير والصادق او البشير و الميرغي في الوقت الذي كانت الحكومة تطاردهم وتطارد اتباعهم ؟

الظلم ظلمات وما لم تعامل الحكومة الجميع وتتوقف عن تمييز الكيزان على كل طوائف السودان فلن تقوم لها قائمة ..

والحكومة ستقوم بإطلاق السديري كما اعتقلته لأنهم في الاساس فرع من الأخوان المسلمين والاختلاف هو اختلاف مقدار وليس اختلاف في النوع..

تخيلوا لو كان المقبوض شيوعي او بعثى او اتحادي او حزب امة؟؟؟؟


#1313336 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:50 AM
النظم السياسية الظالمة فى المنطقة هى سبب ظهور الفكر التكفيرى...تسلطت هذه النظم على المؤسسات الدينية واصبحت تستخدمها لمصالحها الخاصة...هنا تعطل الاجتهاد فى مجال الجهاد واصبح الامر فوضى مما مكمن بعض العلماء المؤثرين من ترسيخ الفكر التكفيرى فى شباب الامة


#1313333 [الاستاذ]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:48 AM
مستعدابقى كوز لو قامت الانقاذ يقذف هذا المعتوه المجنون المتخلف المريض من برج الفاتح مستعد اسامح نافع زاتو


#1313321 [جردل موية]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 08:39 AM
بعد ايه جايين تعتقلوه بعدم سمم افكار الشباب وخلق كوادر يفجرون انفسهم
هذا حرث في البحر


#1313314 [محمد]
1.50/5 (2 صوت)

08-02-2015 08:29 AM
اي واحد داير يجاهد يمشي يجاهد في محل الجهاد وكل المسلمين عارفين محل الجهاد لكن تقتل مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ده ما جهاد ولا اي شي حتي لو ابو تيميه وابو الدرداء والقرضاوي واي مخنث وود حرام قال كده والخوارج والمرتدين ديل ما دخلوا مسجد بعد وفاة الرسول صلي الله علية وسلم فما تقتلوا المسلمين في المساجد وتجي تقولوا خوارج ومرتدين وانتوا المرتدين


#1313240 [abu saleh]
5.00/5 (3 صوت)

08-02-2015 02:56 AM
شخص مريض و حاقد على المسلمين و ما فتاويه الا انتقام من المسلمين.للاسف تبين بان الذين يتبعوه هم سخفاء العقول وليس عندهم اي فكر وعقيدة سوى الانتقام.
الارهاب والعقيدة المنحرفة اتت من هؤلاء التكفيريين الذين لايعيرون للانسانية اية اهتمام.
هؤلاء همهم القتل والاجرام لانهم مايزالون يعيشون في العصور المتخلفة وهم يريدون ان يفرضوا ذلك علينا.
ان ما يسمى بتراث ابن تيمية مليئ بالممغالطات الفكرية والعقائدة وقد عفى عليها التاريخ ولكن مع الاسف فان بعض الجهلة ما يزالون يتبعون هذا الفكر الجامد والمتحجر.
اخيرا هذا عصر العلم والمعرفة الذي سقط فيه هؤلاء الوهابيون وتم فضحهم امام العالم كله ولم تعد جرائمهم خافية بحق الدين الحنيف الذي حرفوه وبحق المسلمين المسالمين ..

هناك اليوم جماعات سياسية دينية، في طول وعرض المنطقة، لا زالت ترفض التبرؤ من تراث ابن تيميه، وعلى رأس هؤلاء جماعات الإخوان المسلمين، الذين يضعون هذا الرجل في موقع القدسية الذي لا ينطق بالهوى،
نصوص إسلامية قديمة العهد لدحض حجج دينية راهنة لجماعات إسلامية، وفتوى ابن تيمية هي نص شهير في أوساط المتشددين «يجيز للمسلمين أن يكفروا مسلمين آخرين ويعلنوا الحرب عليهم».
وفي الحقيقة إن قيم، ومفاهيم، وتعاليم ورؤى ابن تيميه، كانت قد وضعت ضمن سياق سياسي بحت، فهذا الكهنوت كان دائماً في خدمة السلاطين والقتلة والطغاة والديكتاتورية والاستبداد، وهذه الفتاوي لم تعد صالحة لأي زمان ومكان، وإن مجرد التمسك بها، يعني صداماً أهلياً ومجتمعياً، مع كل المكونات التي تتعايش اليوم، في عالم بلا حدود ولا قيود، وصار من الصعب التفريق، ووضع الخطوط بين ديار الإسلام وديار الكفر والضلال. وكانت هذه الفتاوي ملهماً للكثير من زعماء التكفير والقتل والإجرام ومحللي الدماء البريئة وأرواح اناس في الصحوة البترودولارية، ومن سيد قطب والبنـّا وزعماء الأإخوان الأخرين كا أبي الأعلى المودودي (1321 هـ-1399 هـ / 1903-1979م)، مرورا بعبد الله عزام وليس انتهاء بالقرضاوي والشعراوي والزرقاوي وبقية فصيلة الواوي، وهي في الحقيقةشكلت العصب الإيديولوجي والمنطلق البنيوي للوهابية التكفيرية التي انتشرت!!
ابن تيمية اكبر عدو للإسلام وأهله ولقد كفر كل من يخالفه حتى أنه كفر بلاد بشعبها لعنة الله عليه وعلى تراثه الإرهابي الضال وعلى أتباعه الوهابين الذين خربوا البلاد وقتلوا العباد !
تلك الجماعة تتمسك بفتاوي ابن تيمية وتتخذ من تراثه منهجاً وسبيلاً للعمل رغم ادعاء بعضهم التحضر والتمدن والدخول في روح العصر، لكن هذا لا يستقيم ولا يستوي مع وجود فتاوي ابن تيميه، التي تبيح وتجيز دماء وأعراض وأموال الأقليات المسلمة "الضلالية" والمارقة، حسب فتاوي "مولانا"
وبتناقض صريح ومعلن وظاهر مع السنة والقرآن، تحلل دماء وأعراض وأموال، حتى مسلمين يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله).

وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم..


ردود على abu saleh
[أبوبسملة] 08-03-2015 03:18 AM
أسمح لى اقول لك انك أكبر طرطور قرأت له لأنك لاتفقه شيئا عن ابن تيمية ويكفيك جهلاً وجرأة لعنك له وربطك له بحسن البنا وسيد قطب والمودودى والزرقاوى إخسأ يا الجهول وابشر باللعنة التى سترتد اليك لامحالة بعد لعنك للإمام ابن تيمية رحمه الله . منهج ابن تيمية ياالطيرة يتبناه السلفيين وانصار السنة وحكام الخليج وليس الخوارج الداعشيين أو الاخوان المسلمين

[جركان فاضى] 08-02-2015 08:45 AM
نتفق معك على ان الفكر التكفيرى فكر هدام...غير ان الرد على اجتهاد ابن تيمية لايمكن بالطريقة التى توردها فى تعليقك...هناك مناهج علمية واضحة يستخدمها علماء الامة فى ابراز اجتهاداتهم او الرد على مايقوله المجتهدون الاخرون....ارجو الالتزام بقواعد العلم والا اصبحت سفسطائيا

[الدافئ التقيل] 08-02-2015 08:12 AM
أبو صالح فتح الله عليك . لقد بعدت عن الحقيقة يضمك الشعراوي لهولاء القوم إنه ليس منهم إنه شيخ دعى للسلام و المحبة ونبذ العنف و قد تصدى لهؤلاء القوم . لقد بعدت عن الحقيقة . رحمك الله .


#1313235 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (5 صوت)

08-02-2015 02:36 AM
إن الفكر الداعشي هو ذات الفكر الأخواني { إخوان من طاع الله } سند الملك عبد العزيز ال سعود في غزو الجزيرة العربية هو ذات فكر محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود فى تكفير الناس تبريرا لغزوهم وإن الذي يخطء داعش ويصف الداعشيين بالخوارج ويسكت عن أفاعيل بن عبد الوهاب وإخوان من طاع الله وأفاعيل بن عبد الوهاب وبن سعود لرجل يدهان في دينه ويراوغ في معتقده .. ونا اسوق مقالي هذا جزافا بل احيل من يريد التأكد الى كتاب 1/ عنوان المجد في تاريخ نجد ـ لابن بسام. 2/ تاريخ ابن غنام ـ لابن غنام. 3/الدرر السنية في الأجوبة النجدية ـ مجموعة رسائل ومسائل علماء نجد ,,,,,


ردود على محمد حسن فرح
European Union [رجل من الحجاز] 09-28-2015 06:14 AM
صدقت اخ محمد كان دارج عندنا في السعودية لفظ (( يا كويفر )) كان يستخدمها كثيرا رجال الهيئة مع العصاة من الناس في تلك الفترة ، فداعش هي نسخة مكررة من فكر اخوان من طاع الله الذين استخدمهم وامتطاهم عبدالعزيز مع الانجليز في سفك دماء اهل الجزيرة ، وهم من تتلمذوا على منظري الفكر النجدي في تلك الفترة ، ضحايا هذا الفكر ليس هؤلاء التكفيريين فقط بل الفرع الاخر الذي لا يقل تخلفا وانحطاطا فكرا عن هؤلاء وهم يسمون ايضا بالسلفية العلمية او الجامية من امثال الضحية صاحب الرد السابق

[أبوبسملة] 08-02-2015 03:49 AM
أنت لاتعلم شيئاً وأمثالك هم سبب نشوءالحركات الجهادية والتكفيرية فأنت تهرف بمالاتعرف خلطت الحابل بالنابل ولاتدرى وإتحداك وشيوخك أن تثبت لى إتفاق ائمة السعودية مع التكفيرين أو الدواعش أو الاخوان او غيرهم . قال تاريخ ابن غنام والدرر السنية


#1313206 [tata]
1.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:07 AM
التاريخ يعيد نفسه،،الخوارج والحشاشين،،عادو من جديد،،،المرة دى البنوك والحبوبببببببببب،،


#1313201 [عمر ودالمهدي]
2.25/5 (3 صوت)

08-01-2015 11:35 PM
اللهم انصر المجاهدين في كل مكان وعليك بالخوارج اعداء الاسلام والمسلمين يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرميه


#1313132 [ابو مسلم]
1.75/5 (4 صوت)

08-01-2015 09:11 PM
السلام على من اتبع الهدى
عندما تقرا تعليقات القوم وأسفافهم. تيقن ان الإسلام لا يحرض المؤمنون على الجهاد ! بل القد وله المهداة هو أمام. المجاهدين وكان يعقد الريات ويرمى. العدو برمحه. ( وما رميت إذ رميت ولاكن الله رمى )
وهؤلاء الكارهين الحاقدين على المجاهدين ! إذا أخطأه. الدوله ألاسلاميه فى تقديرها للأشياء فرضا . فما هو موقعكم من ماء يسؤ المسلمون ليلا نهارا قتل وزبح. وإهانه وحرق لأطفال فى فلسطين ؟ اين أفواجكم المجاهده ؟ لاشى سوى تبخيث المجاهدين
القاعدة ارهابيه حماس ارهابيه الشباب الصوم إلى إرهابى. أنصار الدين إرهابيون طالبان إرهابيون بربكم. قولوا لنا اى منظمه فى ارض الإسلام. وخصوصا السنه هى غير ارهابيه ولا واحده !!!!! إذ انتم بزعمك واحتكار كم لفهم فقه الجهاد أرونا جهادكم الصحيح دعونا نسمع أصوات أسلحتكم او لمعان سيوفكم نصرا للمستضعفين فى الأرض ! دعوا فقه التثاقل إلى الأرض . وإذا كانت هذه هى قنعتكم وهى قناعه ستون دوله وتركيا واحد وستون. تحالف صهيوني صليبي عربى شيعى كردي شويعى فانضموا لهم لمواجه الإرهابين بذعمكم
وهنالك قطوه حسنه لكم اليهودية الإسرائليه كيف هامان. التى انضمت للحزب الكردي الشويعى وقاتلت معه ضد الدوله ألاسلاميه ! رونا رجالتكم .
والمسلم لابد ان يعلم ان الله أمره فى معامله العدوا فى خاله الحرب المعاملة بلمثل الذى يرمى القنابل الحارقه على المسلمون يحرق لا خلاف فى ذلك من حيث مبدأ المعاملة بالمثل . والعقوبات التعزريه أيضاً لها اجتهاد والرسول صلى الله عليه وسلم . كوى بالمحور اين الذين سرقوا ابل الصدقه ونكل بهم ليكون عظه للمجرمين وردع لمن تسؤل له نفسه الاعتداء على ثروات المسلمون وترويع أمنهم ! لاباس ان تصبحوا فى موقع النقاد ويصنع العزه غيركم لاباس ان يكون الآخرين أصحاب همه ومبادره وعزم واجتهاد فى نصر المسلمون وانتم تتحدثون باسم ولسان الصهاينة والصليبين والمجرمين !
الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء


ردود على ابو مسلم
Russian Federation [بت مكى] 08-03-2015 12:37 AM
درست عربى وين ؟؟؟؟

European Union [خبير] 08-02-2015 01:07 PM
مثلك لا يحسن قراءة الفاتحة ناهيك عن الحديث في الدين وهذا يستدل به من كثرة أخطائك فلا أنت ( أبو مسلم ) ولكن أنت ( أبو جهل ) ولذلك تندفع بتهور شديد وفي مثلك يجد المتطرفون ضالتهم ، لقد شوهتم الإسلام وجعلتموه دين الإرهاب بين سائر الأديان فالعالم كله لا يعرف اليوم دينا يقتل الناس حتى في المساجد التي كانت ملجأ آمنا عند الفزع إلا أنتم وكل ذلك بدعوى الجهاد وعلى آراء وفتاوى ابن تيمية ، قاتله الله ، الذي يتحمل وزر ما وصل إليه الإرهاب في العالم اليوم ولمن لا يعرف ابن تيمية فقد مات حبيسا حيث سجنه ابن القائد صلاح الدين الأيوبي بأمر منه بعد أن أفتى بتحريم شد الرحال لزيارة قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وابن تيمية هو من أفتى بقتال وقتل من يقول لا إله إلا الله إن لم يطمئن له في مخالفة لجميع المذاهب أما علاقة الوهابيين بالإخوان المسلمين فلا أدل عليها من أن ثلاثة بين خمسة ممن كانوا على رأس التنظيم " المرشد الأعلى للجماعة " عاشوا في السعودية واحتضنتهمم ووفرت لهم المال والحماية خاصة بعد هروبهم من مصر عبد الناصر . أما الظلم الغربي والإسرائيلي فواقع لا ننكره وإزالته لن تكون بالتفجير الانتحاري الذي لا يفرق بين طفل وشيخ ولا من يجلس في مقهى أو حانة أو مسجد .. أنتم تكفرون المجتمع كله وذلك هو الضلال المبين.

European Union [samy] 08-02-2015 04:01 AM
لقد كفيت وأوفيت يأ المندهش .

European Union [abushihab] 08-02-2015 03:54 AM
اولا اسلوبك ركيك لكن علي ما أظن انك تدعو للحهاد, اي جهاد هذا الذي يجعلك تفجر نفسك في مسحد وفي وقت صلاة الحمعة او في مدرسة للاطفال او مستشفي ما هذا الا جنون هداكم الله.

European Union [المندهش] 08-01-2015 11:32 PM
تتحدث يا ابومسلم عن نصرة المسلمين وعن اى نصره تتحدث وانتم سرطان تموله اسرائيل وامريكا بالغالى والنفيس .. عن اى جهاد تتحدث فهل انتم متخصصون فى الجهاد ضد المسلمون وهل يتأذى الان من جهادكم غير المسلمين وهل يستطيع اى عدو مهما اوتى من قوه ان ينكل بالمسلمين مثلما تفعلون ايها الخوارج المرضى الحمقى سفهاء الاحلام لا تعرفون شيئا عن دين ولا دنيا بل انتم فتنة المسيح الدجال نفسها ولن تتوقفوا حتى يفنى اخر مسلم اما اصدقائكم وحلفائكم الكفار فلن يصلهم منكر رايش طلق نارى وسوف يهنئون بالعيش الرغد والاستقرار والتطور والنمو الاقتصادى وكلابهم تقاتل بالوكاله عنهم وباستمتاع يزبحون اهلهم ويروعون اطفالهم ونسائهم وشيوخهم ........ايها الاحمق الا ترى نتيجة صنيعكم

European Union [الدبابي] 08-01-2015 11:22 PM
يا صاحب الفتنة ارجع لبلدك حارب هنا ليست لك


#1313127 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 08:56 PM
حكمه هو الذبح قصاصا .........
والله اعلم .


#1313124 [الدنقلاوي]
4.75/5 (4 صوت)

08-01-2015 08:55 PM
الفكرة الأساسية هي أن الحكومة، تحديدا أجهزة الأمن، تعلم وتسمح بنشاطات هؤلاء المتطرفين بل وتدعمهم لتخوف بهم المعارضين الليبراليين داخليا وتبتز بهم العالم الخارجي وتقوم بتحجيمهم بصورة محدودة كلما بدا أن هنالك تقارب مع الغرب "لقاءات أوباما وغندور" أو إذا طلب منها الغرب/ أمريكيا إيقاف نشاط بعضهم بالاسم، لكنها لا تقوم بشلهم كليا لأنها أولاً تحتاجهم وثانيا لأنها تخافهم لأنهم مدعومون من جهات عديدة داخل النظام، وسيتم بعد هذا إحالة هذا الداعشي لعصام أحمد البشير أو الكاروري ليشرح له الوضع وضرورة إبطاء اللعب ووضع الكورة واطة حتى تمر العاصفة، ثم يخرج جهاز الأمن ببيان أن الشيخ مساعد وبعد مناقشته من قبل العلماء قد ادرك خطل موقفه ويتم اطلاق سراحه ليعود الداعشي لتفريخ الإرهابيين وبث الكراهية


ردود على الدنقلاوي
[سين عبد الرحيم] 08-02-2015 09:22 AM
احسنت انت فاهم جداً.. الحكومة الظالمة تستخدم التطرف للإبتزاز.. وهؤلاء هم وقودها عندما تفقد الوقود وتخوف بهم الناس الآخرين وتحصل بسببهم على بعض الأتاوات وفك بعض الازمات التي تخنق عنق الحكومة..

على الرئيس البشير ان يعلم انه لا مناص من العدل في الحكم وأي انحياز لأي فصيل او لما يسمى بالمؤتمر الوطني (الكيزاني)هو عين الظلم وان اطلاق يدهم في العاصمة والاقاليم بحجة انه تم انتخابهم فإن ذلك عين الظلم..

لقد تم انتخابهم (لو سلمنا بذلك) من اجل خدمة الناس واقامة العدل وبسط وليس من اجل قطف الثمار والإستئثار بالحوافز الدنيوية وظلم البلاد والعباد...

وعلى الرئيس ان يكون رئيسا لكل السودان كما ان السيسي رئيسا لكل المصريين وكل الدول الغربية الا الدول العربيةالعقائدية القائمة على احزاب عقائدية مثل البعثيين والأخوانيين وغيرهم .


#1313052 [سوداني حر]
4.75/5 (7 صوت)

08-01-2015 05:59 PM
لو لا قدوم اخوان الشياطين في العام 89 المشئوم مثل هولاء الجرابيع القتله الفجره الحاقدين علي الانسانيه والبشريه كانت لا تقوم لهم قائمه بين الشعب السوداني المسامح المتدين باخلاق اشرف المرسلين والنبين سيدي محمد (صلعم) فدعك من ان تفتح لهم منابر واعلام المعروف بان اخوان الشياطين هم الاب والام الشرعيين لي الوهابيه و السلفيه و القاعده و الان الدواعش....


#1313038 [لا حول ولا قوة لنا إلا بالله العلي العظيم]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 05:37 PM
بالله هذا يؤيد قتل النفس عن طريق الإغراق داخل قفص حديدي... والقتل بالحرق.. والقتل بالرمي من اعلى البناية

ماهي الديانة التي جاءت بهذا الأمر... الاسلام بري منكم؟؟؟ انت سفاحين وقطاعين طرق ومؤجرين ومرضى نفسسين

تأمل هذا الحديث يا أيها الشيخ الطاعن في السن:

في حديث لعلي بن ابي طالب[إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الارض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم ! ثم يظهر قوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يوفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيها بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء



أهم الصفات التي جاءت في الرواية:


هم الصفات التي جاءت في الرواية هي:
أولا: (لا يوبه لهم) أي ليسوا من سادات القوم بل هم من الرعاع وهذا حالهم حيث لا تجد فيهم أحدا من المثقفين والمفكرين والشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع.
ثانيا: (قلوبهم كزبر الحديد) والزبر جمع مفرده زبرة وهي القطعة الضخمة، ووجه الشبه هنا القساوة التي تحملها قلوبهم فالقتل لأتفه الأسباب والتمثيل بالجثث وقطع الرؤوس والأعضاء ولم يقل كالحجر بل جعل المشبه به ما هو أقوى من الحجر وهو الحديد واختار اللفظة القرآنية (زبر الحديد).
ثالثا: (أصحاب الدولة) وهي ما سموها الدولة الإسلامية في العراق والشام ثم سموها دولة الخلافة فلفظ الدولة لم يفارق أدبياتهم.
رابعا: (لا يفون بعهد ولا ميثاق) وهذه الخصلة سلوا عنها الجيش الحر وجبهة النصرة الذين تعاملا معهم في الساحة ورأوا كذبهم ونقضهم العهود والمواثيق وذاقوا منهم ويلات القتل والتفخيخ والدمار وسلوا عنهم أميرهم الأقدم أيمن الظواهري كيف مرقوا منه وخرجوا عن طاعته وعن بيعته وعن كل المواثيق التي قطعوها معه.
خامسا: (يدعون إلى الحق وليسوا من أهله) كل من عرف أفراد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية أدراك التناقضات الموجودة فيهم فهم القتلة مستبيحو دماء الأبرياء هم من يختال العلماء والصحفيين والإعلاميين وهم من يأخذ الأتوات وهم من يخطف الأطفال مقابل الفديات وهم من يدعي الدولة الإسلامية.
سادسا: (أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى) هم يتعاملون بالكنية ويستخدمون المدن في اللقب (أبو بكر البغدادي) خير شاهد على ذاك.
النصح للمسلمين اليوم هو (فالزموا الارض ولا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم) أي لا توالوهم ولا تعادوهم فهي الفتن التي قال عنها النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث المار ((ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به ) صحيح البخاري - (ج 6 / ص 2594).
س: ما هي نهايتهم؟
ج: حتى يختلفوا فيها بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء: هذه نهايتهم يختلفون على أنفسهم واختلافهم ليس وجهات نظر مجردة بل اختلافهم يعني أن ينهي أحدهم الأخر.


ردود على لا حول ولا قوة لنا إلا بالله العلي العظيم
[الحقيقة] 08-02-2015 03:36 PM
وما تنسي راياتهم سود

[سلطان] 08-02-2015 02:35 PM
عزيزي الدنقلاوي الحديث ليس من الأحاديث النبوية الشريفة ولكنه قول منسوب لسيدنا علي بن أبي طالب ولك شكري

United States [الدنقلاوي] 08-01-2015 09:18 PM
شد انتباهي جدا هذا الحديث، فأردت البحث عن صحته وضعفه، ولسوء حظي وجدت كل المراجع والمواقع المختصة بعلم الحديث في الانترنت بما فيها موقع الدرر السنية ونداء الإيمان تجمع على أن الحديث ضعيف جداً .. وهنا الخطورة في الاعتماد على أحاديث ضعيفة وموضوع في دحض هوجة داعش وغيرها لأن داعش نفسها تعتمد على أحاديث ضعيفة وموضوعة لتصدر فتاويها وأحكامها البربرية وأعتقد أن شر ولا إنسانية داعش لا تحتاج لحديث لإثباتها


#1313035 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 05:34 PM
أليس من الاحسن للسيد السديرة في ايامه الاخيرة ان يتوب ويدخل الاسلام من جديد لان مايدعو له يسله من الاسلام كما ينسل السهم من كنانته ؟


#1313034 [sudani]
4.50/5 (3 صوت)

08-01-2015 05:34 PM
للأخوة الأجلاء

للاسف الشديد هو نفسه ضحية للفهم الخاطىء للإسلام من المؤكد تشرب به من معهاهد مماثلة جامعة أم درمان الإسلامية -جامعةالقرآن الكريم - جامعة أفريقيا العالمية - وأغلب جامعات السعودية -كلية جبرة العلمية.

وحتى ما درسناه ويدرسه الآن أبنائنا لايختلف كثيرا عن فهم الحاج السديرة، وحتى الحكومة التى تسعى لتحسين صورتها أما الغرب فهى لا تختلف عن فهم حاج السديرة ولكنها تسعى لفك الخناق عن نفسها والذى يمارسه عليها المجتمع الدولى (دايرين الدولار الذى أصبح عزيزا).

إقرا شعارات الحكومة (أمريكا روسيا قدنا عذابها) - فاليقم للدين مجده أوترق منا الدما أو ترق منهم أو ترق كل الدماء - سنار موعدنا ياباغون.

فالكل داعش مادام هو مع الفهم السلفى للإسلام ولكن تنظيم داعش تم إستدراجهه بواسطة البعثيون وإنخرطوا فيه لكسب السنة وإستخدامهم جميعا لمحاربة الغرب الذى تسبب فى تغويض النظام بالعراق (راجع تقارير المخابرات الألمانية).


ردود على sudani
[أبوبسملة] 08-02-2015 03:58 AM
أخطأت فى ذكر كليات السعودية وكلية جبرة العلمية فهؤلاء أعدى أعداء الخوارج والتكفيريين . أنا تخرجت فى كلية جبرة العلمية وأظنك لاتعرف شيئا عن انصار السنة فى السودان ولم تسمع أو ترى محاربة السعودية لهذا الفكر


#1313027 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2015 05:24 PM
مداهمات وغارات تحصيل حاصل لم نسمع ب احد منهم تم تقديمة لمحاكمة ف تعامل الدولة معهم ك الكلب السعران تحجزة ف مصحة بيطرية وهو لا زال يحمل سعرة ولو انتم جادون ف ذلك

عليكم اضافة المدارس المسمية بالقرانيةالدينية لمرحلة الاساس ورياض الاطفال ب جبرة خاصة انها اخت المدارس ب الباكستان اضافة الي بغض المساجد خاصة مسجد جامعة الخرطوم الذي اصبح وكرا لشياطين الاخوان ومخزنا للاسلحة


#1313015 [أحمد سكاك قطيه]
4.75/5 (7 صوت)

08-01-2015 05:06 PM
هؤلاء الشيوخ الذى لايستحون ويرسلون الشباب لتفجير أنفسهم,, لماذا لايفجروا هم أنفسهم , ويريحوا خلق الله منهم


ردود على أحمد سكاك قطيه
[Abu Omr] 08-01-2015 05:30 PM
كلامك صحيح وبحسب مطالبات طلابه أنه كبير في السن كان عليه أن يذهب هو بنفسه لمكان ما هو عايز ويستشهد ويريحنا من خلقته هذه ومن أمثاله. علي الحكومة أن تقذف بمثل هؤلاء في صحراء بيوضة أو الصحراء الكبري وتريحنا منهم.


#1312996 [ابن جلاء]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2015 04:38 PM
، لقد نشأ وقام اهل السودان مذ قرون على مبادئ الاسلام السليم والسلم والامن لم يعرفوا مثل هؤلاء امهات دقون هم اس البلاوي التى اتت الى بلادنا في عهد الاخوان والله الاسلام في وادى وهم في وادى اخر .. هذه البدع والخزبلات التى يسوها فيها ويجرفوا الشباب بسمومهم الضالة يجب على الدولة بضربهم من حديد وعدم السماحة لمثل هذه التيارات الراديكالية التى تبث السموم والاسلام دين سمحاة ولين برئ من كل عنف وعصيبة وعندما انتشرت الدعوة الاسلامية من الهند الى الصين .. ومن الراين الى السين انتشرت بسلام ومحبة وتسامح الى بلاد الفرس بلوشتان وافغاستان والشيشان وغيرها .. ان الدين الاسلامى هو دين رحمة وتسامح بين الناس واعجبينى ما قال رئيس بريطانى في لقاء مع مجلس اللوردات قال يجب انيسمى تنظيم داعش تنظيم الدولة دون ذكر كلمة اسلام لانه قال هذا لايمثلوا الاسلام الحقيقى .. يجب طرد مثل هذه الجماعة من بلادي وكا يتم طردت جماعة فجر ليبيا ولمن يقوم بمساعدتهم عبر الحدود ولا ننسى كيزان مصر الذين خربوها ومن بجوارهم ناس الطناف واتباعهم ........من الاخوان


#1312992 [الدرب الطويل]
4.50/5 (2 صوت)

08-01-2015 04:28 PM
ده مش برضو بتاع خلية الدندر؟!..
البلد كمان ناقصة إرهابيين؟ ما كفاية الكيزان وللا لازم تغرقوها في الفوضى زي الصومال وليبيا؟..


#1312990 [khalid mustafa]
4.50/5 (5 صوت)

08-01-2015 04:24 PM
هولاء المجرمين دعاة الغلو والتطرف لا مكان لهم في سودان ما بعد الانقاذ,,

اتمني لو تم شحن هذا المجرم السدره الي ارض خلافة الزنديق البغدادي ليعيش وسط مجاهدي النكاح ليري بام عينينه ما يجري هناك ولا يخالجني شنك بان هذا المجرم السدره سيطالب باعادته فورا للسودان,

لعنت الله عليك يا سدره انت وعبدالكريم وكل المتطرفين في بلادنا اتمني ان يقتص منكم رب العباد في الدنيا قبل الاخره,,


ردود على khalid mustafa
[أبو عبد الله] 08-03-2015 12:24 AM
وإنت مشيت رأيت بأم عينك مجاهدي النكاح ديل ولا الجزيرة قالت ليك ؟؟؟


#1312985 [الدبابي]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2015 04:20 PM
بصراحة اي ارهابي او اي من يعمل خارج اطار الدولة يجب ان يحاكم ويعاقب والله اخاف من الفتنة وبس عشان كدا ما داير اتكلم كتير المهم الزول دا اقامة جبرية ومنع الخروج افضل ليه عشان ما يبقوا لينا بطل بعدين


ردود على الدبابي
[أبو عبد الله] 08-03-2015 12:26 AM
شكلك كدا إنت لو عشت في عهد خلافة النبي وصحابته ح دنده بالوطنية

[ود الخضر] 08-01-2015 09:22 PM
هناك تواطؤ واضح من الحكومة مع تلك الجماعة السلفية الجهادية وغيرها الجماعة اﻻسﻻمية ومؤيدي داعش ﻻنهم يحملون نفس فكر سيد قطب وهم يدخرونهم ﻻي مواجهة قادمة مع الشعب السوداني ضد اﻻسﻻميين مستندبن بمقولة ( انا واخوي على ابن عمي)وهم في ورطة وارباك بعد ماحدث للاخوان في مصر وتونس وتركيا من هزائم شعبية كشفت مخططهم المنفذ ﻻجندة التنظيم الدولي للاخوان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة