الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم: مساع لتدشين إعادة تشييد موقف كركر
الخرطوم: مساع لتدشين إعادة تشييد موقف كركر


08-02-2015 02:26 PM
الخرطوم:

دشنت ولاية الخرطوم بداية العمل بسوق ودلالة وكرين السيارات الأول من نوعه بالولاية بمنطقة سوبا جنوب محلية الخرطوم بسعة (2) ألف مركبة متعددة السعات، وكشفت عن مساع لتدشين إعادة تشييد موقف كركر.

وأكد وزير البني التحتية بالولاية؛ الدكتور أحمد قاسم، ممثل والي الخرطوم خلال افتتاحه المنشأة بأن المشروع يأتي كأحد مخرجات إنفاذ المخطط الهيكلي للولاية والقاضي بإنشاء أسواق متخصصة مهيأة للعمل تتناسب مع البيئة المحيطة، فضلاً رؤية الولاية الرامية إلى أهمية تنظيم دلالات السيارات والتي تدار فيها قوة اقتصادية لايستهان بها؛ يجب توظيفها في مواقع تتناسب مع عملها، ولفت الوزير لمساعي الولاية في إنفاذ حزمة معالجة أزمة المواصلات خلال الأيام المقبلة وفق رؤية جديدة بالتزامن مع إنشاء المواقف النهائية الجديدة في نهاية المحطات بالمحليات، فضلاً عن تدشين العمل بإعادة تشييد موقف مواصلات كركر بوسط الخرطوم.

من جانبه، كشف معتمد الخرطوم؛ اللواء عمر نمر، عن تشكيل فريق عمل مشترك لمعالجة إشكالات دلالات وأسواق السيارات المختلفة بالمحلية والتي يدار فيها العمل بشكل عشوائي وتفتقد للتنظيم وتعمل بدورها في إعاقة حركة السير وتفشي المظاهر السالبة، ولفت بأن فريق العمل عمل على استصحاب رؤية شعبة تجار السيارات وتم الاتفاق على الموقع الجديد بمساحة كبيرة قابلة للزيادة حسب الحركة الاقتصادية بالمنشأة، مؤكداً بأن الموقع يشتمل على جميع الخدمات الأساسية، ويصلح لممارسة العمل خلال فترة المساء، وسيتم فيه استيعاب معارض ودلالات بكل من الصحافة – مريديان وشارع عبيد ختم

التغيير


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1930

التعليقات
#1313794 [حاطب ليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:01 PM
كلام صح يا صالح عام انا سكان بحري نعاني بشدة من دلالة الشجرة الموجودة بسوق بحري
غرب الجوزات في العراء تحت الظلال واللاشجار وعلي المساطب والاحجار وامام الدكاكين فهي قمة المهزلة والعشوائية وكما قلت الفوضي وعرقلة الشوارع وتكدس السيارات فقط بل الاحتيال والاجرام والسلب والنهب والشماشمة والمشردين من عناصر عصابة النيقرز الاجرامية التي ترهب الناس وتنهبهم والدلالين والعطالة المقنعة والمشبوهين والفاقد التربوي وغير غسالي السيارات وكلهم يلتفون في هذه المنطقة وفي عدة مرات سابقة تم تقديم شكوي رسمية ضدهم الي الوالي والمعتمد السابق لاخلائهم من هذا السوق المهم
في عدة صحف يومية وهي الراي العام عام 2008 و2009 والانتباهة 2011 وحكايات 2010
ولكن لا حياة لمن تنادي يامعتمد بحري د. ناجي محمد علي

وهذه صورة الشكوي كما وردت في الصحفية اللهم بلغنا اللهم فاشهد






أنقذونا من دلالة الشجرة
الرأي العام
نشر في الرأي العام يوم 10 - 11 - 2009


نحن ملاك ومستأجري المنازل والدكاكين بحي الاملاك غرب مربع «1» وسوق بحري الكبير سبق ان قدمنا شكوانا عن هذه الدلالة العشوائية قبل أكثر من عشر سنوات الى محافظ بحري سابقا والى المدير التنفيذي لبلدية بحري ايضا وفي الوقت الراهن قدمنا شكوانا لكن هذه المرة الى السلطة الرابعة الصحافة بعنوان (فوضى وعشوائية دلالة العربات وسط مدينة بحري) في «صفحة «حضرة المسئول» المتميزة والصادقة بصحيفة «الرأي العام» العملاقة في يناير من هذا العام وفي البداية وجد هذا الموضوع صدى طيبا من قبل الجهات المسؤولة خاصة من الشرطة، ولكن مع مرور الايام بدأ التراخي وعدم الاهتمام واصبح الامر في طي النسيان لهذه الدلالة حتى وصلت الآن إلى ما كانت عليه من قبل وكما قال المثل «عادت ريما لعادتها القديمة» فاختلط الحابل بالنابل واصبح المكان لا يطاق من الفوضى والزحام غير المبرر والجلبة والضوضاء، فكيف الحل؟ والى متى تظل هذه الدلالة وهؤلاء السماسرة الذين يتخذون من هذه المنطقة مهنة لهم وخاصة ان عدداً كبيراً من عملاء المصرف الذي في ناصية الشارع والزبائن والضيوف والاسر الآمنة التي تسكن في هذه المنطقة وكلهم شكوا مرارا وتكرارا من صعوبة الوضع والتعامل مع هؤلاء. اغيثونا فلقد اصبحنا نحن المتضررين الفعليين والمعذبين من هذه الدلالة او بما يسمونها (دلالة الشجرة) التي تقع في المنطقة بين شارع المزاد شرقاً قبالة جوازات بحري وبنك تنمية الصادرات الى شارع «ابراهيم نمر» غربا الذي هو شارع سوق بحري للخضر والفاكهة غرباً، فلقد طفح الكيل وطال صبرنا ونفذت حيلتنا وبلغت القلوب الحناجر. وفي الختام نتمنى من السادة المسؤولين الموقرين والجهات ذات الاختصاص ومن السيد معتم محلية بحري الوقوف الى جانبنا وإنقاذنا من هذا الواقع المرير مع العلم انهم لا يملكون اي تصديق رسمي ولا أي سند قانوني من محلية بحري او من اية جهة مسؤولة لممارسة هذه المهنة. الفوضى امام حرم دكاكينا التجارية ومنازلنا فنرجو حسم امرهم نهائيا وبصورة فاعلة وعاجلة وترحيلهم الى مكان آخر مناسب.

اللهم بلغنا اللهم فاشهد

المتضررين وهم ملاك ومستأجرو الدكاكين والمنازل بحي الاملاك غرب مربع «1» وسوق بحري

الكبير . وسط مدينة بحري


#1313700 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 05:03 PM
شالو كركر ختو كركر
كركر قال ما بتشال والا بكركر
كركر كركر وابى يتشال
قامو قالو خلو كركر
كركر نطط وفنجط وقال ليهم زحو بعيد والا بكركر
السجمانين فكو الزوغة وسابو كركر في محلو يكركر زي ما عايز
كركر راسه كبر وبقى يحذر
قال تاني لو جيتو المرة دي ما بكركر
انا تاني بس في وشكم بهرهر
ولو ما عاجبكم في الموقف ده ليكم ببعر


#1313646 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 03:13 PM
يا معتمد بحرى ماذا انت فاعل بدلالة الشجره بسوق بحرى وهذه الدلاله قمة الفوضى ومعرقله لجميع الشوارع داخل السوق بتكدس العربات حتى الاسعاف الذى ينقل المرضى الى المستشفى لا يستطيع السير فى الشوارع وكذلك عربات الشرطه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة