الأخبار
أخبار السودان
نازحو دارفور يشترطون توفرالأمن للعودة الطوعية
نازحو دارفور يشترطون توفرالأمن للعودة الطوعية


08-02-2015 11:45 AM
الخرطوم: طالب عدد من نازحي معسكرات النزوح بجنوب دارفور، السلطة الإقليمية بدارفور وحكومة الولاية بتوفير الأمن الكافي لعودتهم إلى مناطقهم نهائياً، دون انتظار برامج الإعمار، مشيرين إلى أن عودتهم الآن هي الأولوية أكثر من أي وقت مضى.
وقال بعض شيوخ بالمعسكرات إن مخرجات الورشة التي دعا لها والي جنوب دارفور، ستحدد - بصورة واضحة - الفهم الذي يجب أن يتفق عليه شيوخ المعسكرات في العودة إلى الديار أو الاندماج في المدن، وأضافوا أن توفير الأمن الكافي مطلب أساس حتى يتسنى لهم العودة إلى مناطقهم تلقائياً دون انتظار برامج الإعمار.
وتعهَّد الفكي خلال مؤتمر الاتحاد العام لطلاب الولاية في نيالا بقيادة ولاية جنوب دارفور إلى الطريق الصحيح في الفترة القادمة. وقال: "مهما كانت الظروف ستعود جنوب دارفور إلى وضعها الطبيعي الذي يجب أن تكون فيه".
ورفض النازحون بولاية وسط دارفور مشاريع السلطة الإقليمية الخاصة بالعودة الطوعية للنازحين، وقطع منسق معسكرات وسط دارفور بعدم عودة أى نازح إلى قريته بسبب غياب الأمن. وقال إنهم يرفضون العودة المطروحة من قبل السلطة الإقليمية لأن الاسباب مازالت موجودة وشدد بعدم عودتهم إلى قراهم إلا بعد أن يتم جمع السلاح من المليشيات ومحاكمة المجرمين.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1293

التعليقات
#1313573 [النوبي]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:50 PM
انها مطالب طبيعية وعادلة وينبقي توفيرها دون طلبها. لماذا الدةلة والسلطة عاجزة عن تحقيق مطلب كهذا؟ اعتقد كل الشعب السوداني جاهز لدعم مثل تلك المطالب والتي هي ليست بالعسيرة.. ربنا يرفع عنكم البلاء ويحقق لكم الامن والسلام وتعود دارفورنا الي سابق عهدها بلد الخير والبركة والامانة والكرم انه مجيب للدعاء.


#1313557 [قولو]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2015 12:32 PM
صار التجانى سيسى يخشى على حياته من النازحين واللاجئين بعد أن فشل في تقديم أي خدمة لهم بشأن العودة ولذلك ظل يتحاشى زيارة معسكراتهم خشية الفتك به وقد سبق أن هددوه ولذلك فقد إبتدر جولته هذه الأيام بزيارة مناطق القبائل العربية وإفتتاح بعض المشاريع الصورية ولن يستطيع زيارة أي معسكر وعددها 87 بجانب العشرات في الدول المجاورة وهو لم يفهم بعد أن أس الأزمة الآن هي هذه المعسكرات.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة