في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
ارتفاع قياسي لعدد المهاجرين في ألمانيا ليسجل 11 مليونا
ارتفاع قياسي لعدد المهاجرين في ألمانيا ليسجل 11 مليونا
ارتفاع قياسي لعدد المهاجرين في ألمانيا ليسجل 11 مليونا


08-03-2015 11:50 PM
برلين (رويترز) - قال مكتب الإحصاء الاتحادي بألمانيا يوم الاثنين إن عدد المهاجرين المقيمين في البلاد ارتفع بنسبة 3.7 في المئة العام الماضي ليسجل رقما قياسيا بواقع 11 مليونا. كما قال المكتب إن خمس السكان ولدوا لأصول تعود لمهاجرين.

وتسلط الأرقام الضوء على اعتماد ألمانيا المتزايد على العمال المولودين لأجانب لدفع اقتصادها العملاق الذي يعد الأكبر في أووربا ويدل أيضا على قبولها مئات الآلاف من اللاجئين.

وجاء غالبية المهاجرين من دول أخرى بالاتحاد الأوروبي كبولندا وإيطاليا وبلغاريا والمجر.

وفي العام الماضي ارتفع عدد المقيمين بألمانيا المولودين لمهاجرين بواقع 1.5 مليون شخص أو عشرة بالمئة عنه في 2011. وتراجع عدد السكان من أصول ألمانية بنسبة 1.4 بالمئة.

وصدر التقرير بينما يزداد في ألمانيا التوتر بشأن ارتفاع أعداد المهاجرين المتوقع أن يزيد بأكثر من الضعف هذا العام ليسجل رقما قياسيا بواقع 450 ألفا مقابل مئتي ألف فقط العام الماضي.

والأسبوع الماضي أظهر استطلاع رأي تراجع التأييد لسياسات الحكومة في قبول اللاجئين.

ووقع 150 حادث حرق أو هجمات أخرى دمرت ملاجئ للاجئين خلال الأشهر الستة الأولى من 2015 بينما تكافح ألمانيا لاستيعاب اللاجئين الفارين من حروب وعنف في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 10475

التعليقات
#1314767 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-04-2015 10:00 AM
الألمان يفكرون بعقلية اقتصادية . فالعنصر البشرى هو اهم عناصر تقدم الدول اذا استفادت الدولة منه بطريقة صحيحة واكبر مثال لذلك الصين والمانيا والبابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية . المانيا الآن هى اكبر واهم واغنى دولة فى الأتحاد الأوروبى بسبب تعداد سكانها الذى يعد الأكبر بالنسبة لباقى دول الأتحاد وهل تعلمون انها تقبل كل سنة اكثر من خمسة الاف هندى من حملة الشهادات فى علوم الكمبيوتر . المواطن الصالح فى أوروبا هو الذى يعمل ويدفع الضرائب ولذلك تقدمت المانبا وتفوقت على باقى دول الأتحاد . ثانيا : تقول الأحصائيات ان الألمان لا يتكاثرون فى عملية زيادة السكان . والدولة تحتاج لكى تحافظ على عدد سكانها الحالى بعد عشرين سنة والمقدر باكثر من ثمانين مليون الى زيادة سنوية فى عدد المواليد تبلغ اكثر من ثلاثة مليون مولود مع الأعتبار بأن نسبة الوفيات بين الشعب الألمانى بسبب حسن الرعاية الطبية نقصت واصبح الشعب الألمانى الغير قادر على العمل اكثر من المتوقع واصبح هناك عجزا فى ميزان مدفوعات المعاش والرعاية الصحية بسبب كثرة المتقدمين فى السن ولا يعملون . الدولة تحتاج الى شباب لأنهم هم الفئة التى تعمل وتنتج وتزيد دخل الدولة . والقاعدة تقول لكى تنشى دولة تحتاج الى ثلاثة اشياء : اولا : الأرض , ثانيا: الموارد , وثالثا : الشعب . واهم عاملين اثنين من هؤلاء الثلاثة عوامل هما : الأرض والشعب . فالأرض اساسية ثم يأتى الشعب وهو بمقدراته يمكن ان يعوض العامل الثالث وهو الموارد . لذلك السكان هم العامل الأساسى لنهضة اى دولة . وهذا ما تسعى له الدول لكى تحافظ على تفوقها . واكبر مثال لذلك : دول الخليج , لديها ثروة وارض ولا تملك السكان . لذلك فهى ضعيفة ويمكن ان تنهار فى لحظات مثل الكويت فى نصف ساعة احتلآها العراق لأنه ببساطة ليس لديها شعب يدافع عنها ولم تنفعها ثروتها .


ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
European Union [االاستحقاقي] 08-04-2015 10:45 AM
كلامكك فيه فهم كبير ولكن للاسف مافي زول سوداني اسمه كاسترو اللهم الا ولوكان علي ذلك علي سبيل الاستعارة والتخفي وماعلينا ومن حقك ان تكون مستعارا ومتخفافيا في مثل هذه الظروف الجيوميتافيزيقية الجبهوية وبالنسبة لانو كاسترو ذاتو مابيفهم في الاقتصاد الحر بحكم ولاءه لللشيوعية فتساءلت فمن اين لك انت ياكاسترو 2 هذه البوارق والاشراقات الراسمالية البحتة والتي نتمني تعميمها في السودان حتي يفتهموا مثل هذه الوجبات الاقتصادية الدسمة وشكرا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة