الأخبار
أخبار السودان
توجيهات رئاسية بشراء كل الذهب المنتج من التعدين التقليدي
توجيهات رئاسية بشراء كل الذهب المنتج من التعدين التقليدي


08-03-2015 09:04 PM
(سونا)- كشف وزير المعادن د.احمد محمد صادق الكاروري عن صدور توجيهات رئاسية بشراء كل الذهب المنتج من التعدين التقليدي بواسطة بنك السودان المركزي ،
وتابع الوزير بقوله " البلد في أمس الحاجة لأي كيلو ينتج من هذا المعدن النفيس " الذي تحتاجه الدولة لتوفير العملات الصعبة ، مشيرا إلى توجيهات أخري بعقد اجتماع بين الجهات ذات الصلة بملف شراء الذهب (المعادن ، المالية ، بنك السودان ) للتفاكر وتكوين لجنة لمتابعة ما تم التوصل إليه من أفكار ومفاهيم ، وأشار الوزير خلال مخاطبته اليوم الاجتماع الأول للجنة ضبط وشراء إنتاج الذهب من التعدين التقليدي التي كونتها الوزارة برئاسة وزير الدولة اوشيك محمد طاهر إلى ان اتفاقا تم بين وزارة المعادن وبنك السودان ووزارة المالية على تشكيل اللجنة كما تم الاتفاق على التحكم في إنتاج الذهب وفرض الرقابة علية ومحاصرة التهريب ومكافحته خاصة في المناطق الحدودية وتوريد كل الذهب إلى بنك السودان المركزي لشرائه ،ووضع الآليات لذلك مع السيطرة على معامل الششنة بالتنسيق مع المواصفات والمقاييس وتنظيم سوق الكرتة منعاً للمضاربات في سوق الذهب بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب البيئية .
يذكر ان وزير المعادن اصدر قرارا بتشكيل لجنة لضبط وشراء إنتاج الذهب من التعدين التقليدي والتي حددت اختصاصاتها في وضع السياسات والضوابط لشراء الذهب من التعدين التقليدي ووضع مقترح للاستفادة من الأسواق التجميعية لفتح منافذ شراء الذهب بمواقع التعدين التقليدي مع وضع دراسة تشجيعية لاستقطاب المعدنين التقليدين لبيع الذهب عبر القنوات الرسمية بالإضافة إلى وضع سياسات لمكافحة التهريب واليات إنفاذها والإشراف على معامل الششنة وضبط أدائها .






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2797

التعليقات
#1314842 [مازيل تنيبور]
5.00/5 (2 صوت)

08-04-2015 10:17 AM
طبعاً البنك المركزي ح يشتري الدهب عن طريق تشغيل مكنات طباعة عملة قدر الدهب الح يشتريه لو الجرام بي ٢٠٠ جنيه يبقى الكيلو بي ٢٠٠ مليون والطن بي ٢٠٠ مليار ، لو البنك اشترى ال ٤٠ طن يعني لازم يطبع ٨ ترليون ( تساوي مليار دولار) ودا حيزيد الكتلة النقدية والتي هي اوجب واجبات البنك المركزي ( بعدين لازم نعرف هي الكتلة النقدية في السودان كم وبتزيد سنوياً كم ترليون بسبب شراء الذهب ) ..
المشكلة انو طباعة ورق يسمى جنيه لشراء الذهب لتصديره وليس ليكون مخزون استراتيجي لدعم العملة الوطنيه ..
شراء ح يزيد التضخم يعني لو كل معدن اديناهو مليار يخشبيهو السوق ولقو صفيحة طماطم واحدة بي ١٠٠ جنيه وكل واحد عندو القدرة يشتريها بي مليون ببقى سعرها مليون ودا اسمو التضخم البجي من زيادة العملة من دون انتاج حقيقي ..
والمشكلة نحن نصدر الدهب لنشتري القمح وفي النهاية تنهي العملية كلها في مجاري الصرف الصحي ونبدأ السنة الجاية نفس الاسطوانة ..


#1314794 [aldafari]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 09:24 AM
اوقفوا شركات الوزراء والذين يعملون في الدولة من بيع وشراء الذهب بمناطق التعدين وقفوا شركات كرتي ومن معه الذين لديهم اموال ولديهم متحركات مليئة بالمال وجالسة دوما في مناطق الذهب وشغالين في ذلك منذ سنوات ومثاله كتار في هذه الحكومة .

وواقفوا الذين يتاجرون بالعملة الحرة من افراد الامن والحكومة نعم هم من يتاجر بالعملة في السودان والوزراء الكبار تجارة الذهب والعملة الحرة يتاجرفيها الكيزان ومن والاهم فحاربوهم هؤلاء السبب في دمار السودان وهلاك شعبه؟


اذا انتم رجال وتخافون الله يا حكومة ؟


#1314660 [عبدالحفيظ ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 06:51 AM
هل مطبعه العمله تعمل بقانون ورقابه ولافاكه ساكت؟؟؟..هل تستطيع لجنه البرلمان الاقتصاديه دخولها ومعرفه تفاصيل الانتاج وضوابطه..انا واثق انه فى تفلت فظيع فى طباعه العمله هناك تعتيم شديد للغايه لنشاطها ولم اسمع بيها تذكر فى اى تحليل او خبر اقتصادى!!!.
نعم سيتم شراء الذهب لكن لو بطباعه ورق نقدى كيرى ستكون النتيجه مزيد من الخراب..


ردود على عبدالحفيظ ابراهيم
[مازن] 08-04-2015 08:40 AM
صدقت عبدالحفيظ وماتنسا شهادة الاستثمار الحكومي شهامة معدل الارباح يثير علامة استفهام كبيرة من اين تسدد الارباح ؟ الناس ديل يطبعو ويفكو وفي الاخير مزيد من الخراب..


#1314610 [محمد البلوله]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2015 02:20 AM
الصوره دي بتاعت اولاد اهلنا


#1314577 [Annour izzadine]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2015 11:45 PM
(التحكم في انتاج الذهب وفرض الرقابة عليه ومحاصرة التهريب ومكافحته خاصة في مجال التهريب )
كلام خطير للغاية لانه يعطي للدولة حق التسعيرة وهنا يأتي دور السماسرة والوسطاء والنفعيين وتتحول الموضوع أتوماتيكيا الى الأمن الاقتصادي وتبدا المطاردات والتوقيف وتجاوز للقانون وتبدا دور الرشوة بالظهور ....وهنا مربط الفرس ... عمليات التهريب ستتم علنا وعلى عينك يا تاجر عبر بوابة مطار الخرطوم ( الرشوة موجودة مافي مشكلة) ... يادوب فتحنا باب اخر للفساد في وقت الدولة ساعية لمحاربته.
اقترح على الحكومة الآتي:
اولا: ان تقوم بحملات التوعية للمواطنين وتنويرهم باهمية هذا المعدن النفيس وفائدتة للوطن.
ثانيا: زيادة السعر الذهب تشجيعا للمواطن
ثالثا: سحب تراخيص كل الشركات التي تعمل في عمليات البيع والشراء مع ان هذا صعب جدا لان هذة الشركات تابعة لجهات نافذة جدا داخل الدولة وهنا يتطلب دور الرئيس الجمهورية شخصيا كما حدث في كل من تشاد والنيجر ومالي.
@ خلاف ذلك أبشركم ببداية الخرمجة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة