الأخبار
أخبار إقليمية
مدير الديوان : مؤسسات بالدولة تماطل في ابراء ذمتها وتتهرب من دفع الزكاة
مدير الديوان : مؤسسات بالدولة تماطل في ابراء ذمتها وتتهرب من دفع الزكاة
مدير الديوان : مؤسسات بالدولة تماطل في ابراء ذمتها وتتهرب من دفع الزكاة


مشاعر : الناس "بقرقروا" على حجم المبلغ وبقولوا قدمنا وأدونا بس كدا".
08-05-2015 11:58 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أقرت وزيرة الرعاية والضمان الإجتماعي مشاعر الدولب بعجز ديوان الزكاة عن سد حاجات الفقراء، وقالت ان نقص الموارد يعرقل جهود الوزارة في الإستجابة لكل الطلبات في نفس الوقت، لأن أصحاب الحاجات أكبر من موارد الديوان، في وقت أتهم المدير العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق، مؤسسات بالدولة لم يسمها بالمماطلة في إبراء ذمتها والتهرب والتلكؤ في دفع الزكاة، وقال " الزكاة دي كان ما مرقناها المطر بقيف".
وأستنكرت الوزيرة السخرية الواسعة التي يقابل بها أصحاب الحاجات، حجم المبالغ الممنوحة لهم من الديوان وقالت " الناس "بقرقروا" على حجم المبلغ وبقولوا قدمنا وأدونا بس كدا".
وأستنجد مدير الديوان محمد عبد الرازق، بالبرلمان، لتفعيل قانون الزكاة المجاز ، خاصة المادتين (٤٧،٤٩) المتعلقتين باعفاء الديوان من الضرائب والجمارك، وقال عبد الرزاق للصحفيين عقب الإجتماع، ان الديوان يدفع القيمة المضافة للدولة خصماً من نصيب الفقراء والمساكين بينما هو معفي عنها في الأصل.
وكشف أن الديوان يتحصل على مابين ٢٢٪ الى ٢٣٪ فقط مما يجب، وأوضح أنه يخصيص ٧١٪ من أموال الزكاة للفقراء والمساكين و١٥٪ للعاملين عليها و٤٪ للغارمين و٥٪ لمصارف الدعوة، وكشف عن نزاع بين الديوان والدولة واتهم مؤسسات لم يسمها بالمماطلة في ابراء ذمتها والتهرب والمماطلة في دفع الزكاة، وكشف عن اتفاق مع وزارة المعادن لتحصيل أموال الزكاة من الشركات العاملة في مجال التنقيب.
من جانبه أنتقد رئيس لجنة الشئون الإجتماعية محمد أحمد الشايب، ممارسات واخطاء جمع الزكاة بواسطة لجان الديوان المجتمعية القاعدية وما صاحب التجربة من اتهامات، وقال " بتهموا الزول بي انو بدي مرتو وولدو وبتو قروش الزكاة"، ووجه الشايب بوقف اعلان برامج زيارات المسئولين للمواطنين (الراعي والرعية) التي تبث في وسائل الإعلام خلال شهر رمضان.

الجريدة



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1451

التعليقات
#1315871 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 05:43 PM
أنا من الموقنين بأن انشاء ديوان للذكاة كان الهدف منه أكل اموالنا بالباطل من صرف على سيارات ومباني وموظفين ومكيفات وكهرباء وووو .. أما القدر اليسير المتبقى ربما يحظى به من الفقراء من يتمتع بطول البال والصبر ويمكك اكثر مما سيصرف له من الديوان للصرف على المواصلات والواسطة ...


#1315759 [ابكورة]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2015 02:04 PM
يا ريت يبطلوا جمع الزكاة . صاح هي ركن من اركان الاسلام لكن ناس الزكاة استفادو منها في محاربة الاسلام . الواحد يدفع زكاة على فقره ولامن يمرض ويحتاج يدوهو لآمة ومساخة ويقابلوك موظفين الزكاة بجضومهم الكبيرة عشان يجدعو ليك عطية مثلك مثل اي شحاد وكأن الموظف يستحسن عليك من فلوس ابوه . ما في داعي يجمعوها ما دام طريقة صرفها ما سليمة


#1315680 [بابكر عباس]
4.50/5 (2 صوت)

08-05-2015 12:09 PM
نطالب بطوعية و محلية جمع و صرف الزكاة.. الزكاة عبادة.. أكرر عبادة مثلها و الصلاة و الصيام و لا يتحتم أن تتم بالأكراه و الجيوش المجيشة من الجباة و المكاتب و السيارات و الجوالات و التكييف و المحروقات و الأوفر تايم و الأجازات الخارجية..و ما خفى أعظم..لم يخل تقرير المراجع العام فى أى سنة من تجاوزات مخجلة لديوان الزكاة.. و النتيجةإيه: دريهمات لا تسد رمقا و لا تغنى من عوز.. الزكاه يجب أن تكون طوعية.. لا إكراه فى الدين.. ومحلية: جمعا و توزيعا و ليست شأن حكومى و لا مركزى..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة