الأخبار
أخبار السودان
تحرُّكات دارفورية لترشيح رئيس للسلطة الإقليمية
تحرُّكات دارفورية لترشيح رئيس للسلطة الإقليمية
تحرُّكات دارفورية لترشيح رئيس للسلطة الإقليمية


08-05-2015 08:50 PM
اتفقت مجموعة من الأحزاب والحركات الموقعة على اتفاقية سلام دارفور، على تقديم مرشح لرئاسة السلطة الإقليمية. وأشارت إلى عدد من الإخفاقات التي صاحبت أداء السلطة برئاسة التيجاني السيسي، بجانب الخلل الواضح في توزيع المشروعات التنموية.


وقال الأمين السياسي لحزب التحرير والعدالة تاج الدين نيام، خلال ملتقى تشاوري بالخرطوم، إن هنالك العديد من الإخفاقات صاحبت السلطلة خلال الفترة الماضية في تنفيذ بنود وثيقة الدوحة على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات وتوطين النازحين والمصالحات القبلية.


وأشار إلى أن هناك خللاً واضحاً في توزيع المشروعات التنموية بولايات دارفور، وأنها لم تلبِّ حاجة المواطن الضرورية في الصحة والتعليم والمرافق الخدمية – حسب تعبيره-.


ودعا نيام إلى ضرورة إصلاح وهيكلة الجهاز التنفيذي للسلطة، حتى يتمكن من أداء مهامه على الوجه الأكمل، فضلاً على تفعيل الدور الرقابي وتقويته، بجانب تمكين الوزارات والمفوضيات من ممارسة صلاحياتها.


من جهته، قال الناطق الرسمي باسم حزب التحرير والعدالة شرف الدين محمود، إن هناك العديد من التحديات تواجه السلطة الإقليمية في تحسين الوضع الأمني بإنهاء الصراعات القبلية، وتحقيق التعايس السلمي بين مكونات المجتمع الدارفوري.


وأشار إلى أهمية المضي في تنفيذ المشروعات التنموية وإقناع الأطراف التي لا تزال تحمل السلاح، بالانضمام إلى مسيرة السلام.


شبكة الشروق






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3034

التعليقات
#1316309 [Abushazaliya]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2015 10:50 AM
السلطة الانتقالية فرضت على ناس دارفور ليس لنا اي احساس بهم وماذا يعملون ولصالح من يعملوا ولمتى هم علينا وهل هم مقتنعون بوضعهم هذا وهل هناك تغيير مما وصلوا وهل اتوا بجديد بعد الذي عملوه وهل هم لهم كلمة على الذين في الخارج او الذي في الداخل وما هو حجمهم اي السلطة في تاثير الاهداف السامية التي ينشدها كل متسلق يريد الرفاهية على تعب واهانو اهله؟
في تقديري والكثيرين ان السلطة ليست لها نفع سواء ان كانت للحكومة او الشعب نرجو ان تنظروا بعين العقلانية والتفحص هل وجودهم او عدمة لها فارق للحكومة او الشعب في اعتقادي ليس لهم ادني فائدة عملهم هذا من صميم عمل المصالح الحكومية الموجودة اصلا اللهم الا اذا الحكومة تريد ترضية بعض الضخصيات الغير مهمة على الساحة.
عفرا اذا الكلام كان غير لائق ولكنها الحقيقة


#1316033 [القذافي حسن الدود عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2015 11:42 PM
سلام الله عليكم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة