في



الأخبار
الملحق الرياضي
غوتزه يعزف لحن الرحيل عن بايرن ميونيخ بانتقاد غوارديولا
غوتزه يعزف لحن الرحيل عن بايرن ميونيخ بانتقاد غوارديولا
غوتزه يعزف لحن الرحيل عن بايرن ميونيخ بانتقاد غوارديولا


08-05-2015 11:47 PM
DPA ©

جلس ماريو غوتسه طويلاً على دكة بدلاء غوارديولا الموسم الماضي فترددت الأخبار بأنه سيرحل عن بايرن ميونيخ، لكن ذلك لم يحدث، الجديد هو انتقاد غوتسه لمدربه، فهل سيرحل الآن علماً بأن غوتسه نفسه متهم بعدم بذل الجهد اللازم.

"لم تكن السنتان الماضيتان سهلتان بالنسبة لي في كل الأحوال، اعتقد أنني أديت اليوم مباراة جيدة سأنتظر بداية الآن ما يحدث معي ثم انظر في كل الأشياء الأخرى"، بهذه العبارة الغامضة أجاب نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ماريو غوتسه (23 عاماً) الصحفيين على موقفه من البقاء مع أو الرحيل عن ناديه الحالي بايرن ميونيخ.

وجاءت تصريحات غوتسه مساء الثلاثاء (4 أغسطس/ آب 2015) عقب فوز ميونيخ 3- صفر على انتر ميلان الإيطالي في بطولة "كأس أودي"، التي سيلتقي فيها بايرن في المباراة النهائية مع ريال مدريد الإسباني.

وشارك غوتسه، على غير العادة، في مباراة الانتر من بدايتها، وقدم أداء جيداً، توجه بتسجيله الهدف الثاني لفريقه قبل استبداله في الدقيقة الثمانين، وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية فإن هذه هي "المرة الأولى التي لا يؤكد فيها غوتسه أنه مع بايرن بنسبة مائة في المائة".

غوارديولا والملل من السؤال عن غوتسه

وكان انتقال غوتسه قبل عامين من الغريم التقليدي بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ قد صاحبه عاصفة مدوية. وتمكن النجم الشاب الملقب بـ"الفتى الذهبي" من إحراز كأس العالم 2014 لمنتخب بلاده، بهدف سجله في النهائي في مرمى الأرجنتين، لكنه جلس معظم أوقاته الموسم الماضي على دكة البدلاء للمدرب بيب غوارديولا.

بل إنه في المباريات الحاسمة كان يجلس في البداية احتياطياً، وآخرها مثلاً مباراة السوبر الألماني التي خسرها بايرن أمام فولفسبورغ السبت الماضي بركلات الترجيح.

كما فوجيء غوتسه بتعاقد بايرن ميونيخ مع الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا (24 عاماً) لاعب شختيور دونيتسك الأوكراني مقابل 30 مليون يورو، ليلعب في مركزه خلال الموسم المقبل.

وقال غوتسه للصحفيين أثناء مغادرته لمعلب "أليانز أرينا" في ميونيخ عقب مباراة انتر ميلان: "سنرى ماذا سيحدث، وسيظهر بوضوح هل المدرب (يقصد غوارديولا) سيكرر الحديث معي (أم لا)".

ورأى البعض في كلمات غوتسه انتقاداً للمدرب غوارديولا، وتتوقع مجلة "كيكر" أن العلاقة بين الاثنين "متضررة"، ويتزايد تضايق غوارديولا من موضوع غوتسه، حيث يتكرر توجيه الأسئلة إليه بشأن اللاعب، آخرها على سبيل المثال في المؤتمر الصحفي الذي سبق "كأس أودي".

وأجاب غوارديولا في المؤتمر أن غوتسه "واحد من اللاعبين الذين أحبهم"، وأضاف المدرب الكاتالوني: "لا يمكنني أن أتحدث عن اختياراتي في كل مؤتمر صحفي، ويجب على اللاعبين أن يقنعوني فوق أرض الملعب، كل اللاعبين، في كل أسبوع، ويجب عليهم أن يكافحوا بضراوة".

ماتيوس: غوتسه لا يملك شخصية البطل

ويمتلك ماريو غوتسه عقدا مع بايرن ميونيخ حتى عام 2017، وبسبب جلوسه الموسم الماضي ترددت الأخبار بشأن قرب رحيله عن الفريق البافاري، وكان هناك حديث عن عودته لدورتموند مقابل غوندوغان، لكن هذا لم يحدث.

كما جرى الحديث مؤخراً عن اهتمام يوفنتوس الإيطالي بالحصول على خدمات اللاعب الشاب، لكن بايرن رفض. غير أنه بعد انتقادات غوتسه لغوارديولا ربما يتغير الأمر خصوصاً وأن سوق الانتقالات الصيفية "الماركاتو" لا تزال مفتوحة ولن تغلق إلا بنهاية أغسطس/ آب الجاري.

كارل هاينز رومينينغه، رئيس بايرن ميونيخ، وجه من جانبه النصيحة إلى غوتسه ببذل أقصى جهد وقال: "لو كنت وكيل أعماله لنصحته بالبقاء في بايرن ميونيخ وبذل أقصى جهد".

وسبق لرومينيغه خلال رحلة بايرن الأخيرة إلى الصين أن ذكر أن الموسم الجديد سيكون مهما أيضا بالنسبة لغوتسه وقال: "من المهم أن يدخل (غوتسه) في المنافسة ونأمل أن ينجح فيها".

انتقادات أخرى وجهت إلى غوتسه، جاءت هذه المرة من عميد لاعبي كرة الأقدم الألمانية ونجم بايرن السابق لوتار ماتيوس (54 عاماً)، الذي هاجم مؤخراً أيضاً المدرب غوارديولا.

وقال ماتيوس عن ماريو غوتسه وزميله في المنتخب الألماني يوليان دراكسلر حسب ما نقلت صحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "إنهما لاعبان جيدان وشابان منضبطان من الناحية التقنية لكن ليس لديهما شخصية (اللاعب) البطل".

وألقى ماتيوس، المعروف بحدة انتقاداته، باللوم على غوتسه نفسه في عدم مشاركته في المباريات، وقال: "عندما تكون غوتسه ولا تلعب، يجب عليك أن تذهب إلى المدرب وتذكره بنفسك، لكن لا يحدث شيء من ذلك."






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1079


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة