الأخبار
الملحق الرياضي
غوارديولا .. ما بين شخصية بايرن العصبية وبرشلونة الملائكية
غوارديولا .. ما بين شخصية بايرن العصبية وبرشلونة الملائكية
غوارديولا .. ما بين شخصية بايرن العصبية وبرشلونة الملائكية


08-06-2015 11:48 PM
كووورة - يعرف بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني، بأنه مدرب كبير وضع بصمته وغير في طريقة لعب كرة القدم الحديثة، وايضا امتاز المدرب الاسباني بشخصيته الهادئة الراكزة في المستطيل الاخضر.

ولكن منذ ان رحل المدرب عن تدريب برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني، الى صفوف النادي البافاري، بدأت تظهر شخصية جديدة له، حيث طغت شخصية العصبي على شخصية الملاك، واصبح شريرا وعصبيا كثيرا.

ويقدم موقع التطورات في شخصية غوارديولا، وبعض من ملامح هذا التغيير:

الشخصية الراكزة والهادئة ايام برشلونة



بدء غوارديولا عصره الذهبي منذ ان تولى تدريب البرسا، حيث حقق معهم سداسية تاريخية في اول مواسمه، ورغم الانجاز الكبير بقي يتصف المدرب بالشخصية الهادئة.

وبالرغم من محافظة غوارديولا على شخصيته الهادئة طوال فترة تدريبه للبرسا، الا ان بعض المواقف ابعدته عن الهدوء الذي اتصف به، كالتصريحات النارية مع الدولي السويدي ابراهيموفيتش، حيث تبادل المدرب واللاعب الهجوم على بعضهما من خلال بعض التصريحات الاعلامية، وذلك بعد خروج ابرا من صفوف البرسا.

ولكن هذه الحادثة او غيرها، تحدث مع اي مدرب، وبالاجمالي لم يثير غوارديولا مشاكل كثيرة خلال فترة تدريبه في برشلونة، بل بقي يتصف بالهدوء طوال فترات توليه تدريب البرسا.

الشخصية العصبية مع بايرن ميونيخ



وبعد انتقال المدرب الى صفوف النادي الالماني، ومع تعرضه للضغط بسبب عدم حصد البطولة الاوروبية، وتعرضه للانتقاد من جماهير وادارة النادي البافاري، بدأت تظهر شخصية جديدة للمدرب، حيث اصبح اكثر عصبية ونرفزة.

ورصد موقع بعض من المواقف التي اكدت على تغير شخصية غوارديولا:

* موقف دي يونغ



كان اخر المواقف التي حصلت مع المدرب، هو عندما صب غضبه على لاعب ميلان دي يونغ في النفق المؤدي الى غرف خلع الملابس، حيث في الشوط الاول تعرض لاعب ميلان بخشونة على احد لاعبي البافاري، مما دفع غوارديولا للانفجار في وجه دي يونغ.

* موقف الحكم المساعد



في احدى مباريات النادي البافاري، ذهب غوارديولا ليحتج على احد القرارات للحكم المساعد، حيث ظهرت العصبية على وجه المدرب، وعندما احس ان النقاش غير مجدي، قام غوارديولا بشد يد الحكم وشكره بعصبية، والاغرب في هذا التصرف ان بيب كان يتعامل مع حكم انثى، مما ادى الى غضبها.

* موقف مولر



كثرة في الفترة الاخيرة المناوشات وتبادل الكلام بعصبية بين غوارديولا ولاعب النادي توماس مولر، ولعل اخر هذه المناوشات كان عندما تأخر مولر عن التدريب ولم يتدرب بجدية ليطلب منه المدرب مغادرة التدريبات.

* موقف طبيب البافاري



قرر طبيب بايرن ميونيخ، بشكل مفاجئ الرحيل عن الفريق بعد اعوام طويلة قضاها رفقة النادي، حيث اكدت مصادر ألمانية ان السبب الرئيسي وراء رحيل الطبيب هو المشاكل التي حدثت بينه وبين غوارديولا.

* موقف السروال



في مباراة اياب ربع نهائي الابطال بين بايرن وبورتو البرتغالي، كان يسعى البافاري لتعويض الخسارة بثلاثية في الذهاب والوصول لنصف النهائي، وتوترت الاجواء في مباراة الاياب وادت التصرفات العصبية للمدرب في تمزق سرواله في لقطة طريفة رصدتها الكاميرات.

بالبطع هنالك مواقف اخرى حدثت للمدرب ادت الى تغيير شخصيته، كالضغط النفسي الذي يعاني منه في بايرن لعدم الوصول الى لقب اوروبي، والمشاكل مع الادارة، ولكن هل شخصية غوارديولا العصبية مع البافاري هي الحقيقية، ام شخصية الملاك البرشلونية؟.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1087


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة