الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان مهم رقم 1 : حياة و صحة إنسان أبوجبيهة آغلى من الذهب..
بيان مهم رقم 1 : حياة و صحة إنسان أبوجبيهة آغلى من الذهب..



08-07-2015 10:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..
بيان مهم رقم 1
حياة و صحة إنسان أبوجبيهة آغلى من الذهب..
يا أهل أبوجبيهة في كل مكان :
ناقشت مجموعة من أبناء أبوجبيهة في اجتماع مطول..المخاطر المحتملة على حياة و سكان المنطقة و البيئة المحيطة. و إستعرضوا تقارير علمية و إستمعوا إلى شرح من مختصين حول خطورة مادة الزئبق و السيانيد التي تستخدم في إستخلاص الذهب مما يعرف محليا { بالكرتة }.. و بناء على تلك المعلومات الموثقة.. و انطلاقا من واجبنا الوطني.. و استشعارا لمسئوليتنا الاخلاقية تجاه أهلنا نعلن رفضنا القاطع لقيام اي مصنع في المنطقة او استجلاب ادوات لاستخلاص الذهب بتلك المواد السامة و المضرة بحياة الانسان و الحيوان و التي تلوث البيئة و المياه الجوفية و السطحية معا ..
{ ان مركب سيانيد الصوديوم في غاية الخطورة و يتسبب في الموت الفوري لاي كائن حي يبتلع منه كمية اصغر من حبة الارز }.. و 30 ملجرام منه تقتل الانسان و 6 كيلو من الذهب تحتاج 6 طن من السيانيد؟؟؟!!.
يا اهلنا الكرماء ان هذه الامر قضية مصيرية تهم كل مواطني المنطقة.. ولا تقبل اي معالجات جزئية.. ولا تحتمل اي مساوات.. و لذلك نؤكد دعمنا الكامل لشباب ابوجبيهة و نشد على ايديهم و هم يطلعون بمهمة توعية المواطنين بخطورة قيام هذا المصنع.. و ندعو كل اهل المنطقة كبارا و صغارا في داخل السودان و خارجه الى رفض و مقاومة هذا المشروع للحفاظ على حياتهم و صحتهم .. كما ندعو جميع المسؤولين لتحمل مسئولياتهم في الحفاظ على حياة و صحة و استقرار مواطني المنطقة الذين اقلقتهم اخبار هذا المشروع الكارثة كما اقلقت ابناء ابوجبيهة في الداخل و الخارج ..
اهلنا في ابوجبيهة نؤكد لكم اننا اتخذنا في هذا الاجتماع عدة قرارت في هذا الصدد.. ستجد طريقها للتنفيذ ان شاء الله.. و نعلن ان هذه المعركة هي معركة كل انسان في المنطقة فليس هناك اغلى من حياتكم و حياة ابنائكم و انتم تعيشون تفاصيل موت العشرات من سكان المنطقة قبل ان يقوم المصنع بسبب السرطان و الكبد الوبائي و امراض اخرى لـم نعرفها من قبل.
الاهل الكرام ان ما سمعناه و قراناه اليوم امر مقلق بحق.. و لا خير فينا ان لم نتصد لهذه الكارثة التي تساق لكم باسم التنمية و الخدمات و الوظائف. كما نعلن لكم اننا طلبنا من علماء و خبراء في هذا المجال اعلنوا استعدادهم للادلاء بشهادتم العلمية امام اي جهة تطلبهم لتوضيح خطورة هذه المواد.. التي تهدد حياة اكثر من مليون مواطن و اكثر من 10 مليون راس من الماشية و تدمر البيئة و تلوث المياه.
و على كل الجهات المسئولة تحمل مسئوليتها كاملة تجاه هذا الامر الخطير.. و من جانبنا سنملك كل من يهمه الامر الحقيقة كاملة.
والله من وراء القصد..
الخرطوم.. الخميس 6/8/2015م

الحضور :
1-ابراهيم محي الدين
2-احمد مختار احمد
3- غريق كمبال
4-اسماعيل عمر منقة
5-زهير حسن السيد
6-بابكر محمد الحسن
7-فيصل خليل
8-مبارك النعيمة
9-يس محمد يس
10-الشاذلي محمد عبدالله


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 5217

التعليقات
#1322598 [TAG EL Din Sid Ahmed TAHA]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 04:33 PM
The problem is not in the cyanide,.The problem is who is using the cyanide and how.Mercury is totally prohibited and its manufacture is prohibited.Unfortanately the Government is encouraging its purchase.
But cyanide is allowed in gold production but under strict control.It is very poisonous but companies and not individuals are allowed to use under strictcontrol.There is what is internationally known code which outlines the precautions required.It is Known as "Cyanide Code".
Companies must strictly follow these procedures.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة