الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يتهم جهات بتشجيع التطرف والإرهاب وسط الشباب السوداني
نظام البشير يتهم جهات بتشجيع التطرف والإرهاب وسط الشباب السوداني
نظام البشير يتهم جهات بتشجيع التطرف والإرهاب وسط الشباب السوداني


08-08-2015 11:50 PM
الخرطوم - عماد حسن:

اتهم السودان جهات لم يسمها بدعم الإرهاب والتطرف الديني وسط الشباب، وفيما أعلن الجيش تحرير منطقة استراتيجية في ولاية النيل الأزرق من التمرد، يصل الخرطوم اليوم الأحد وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية في زيارة تستمر خمسة أيام تلقتي خلالها مسؤولين سودانيين.
واتهم نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، أمس السبت، جهات لم يسمها بدعم الإرهاب والتطرف الديني. ودعا إلى فتح حوار وممارسة شورية ومعالجة قضايا الفقر والبطالة والفساد لمحاربة الظاهرة التي وصفها بالمرضية، وطالب بتقليلها.
وقال عبدالرحمن، في ندوة نظمها مجلس الشباب العربي والإفريقي، بالتعاون مع السفارة الأمريكية حول انتشار ظاهرة التطرف الديني وسط الشباب، إن معظم مجتمعات العالم عانت ظاهرة التطرف الديني، ودعا إلى ضرورة استيعاب متغيرات الظاهرة ومواجهتها بالحكمة والعقلانية. وأضاف أن الدين الإسلامي أنكر على الديانات الأخرى مسلك التطرف والشذوذ، وأنه لا بد من محاربة الظاهرة باتباع الوسطية في الإسلام.
من جانبه، أشار عالم أمريكي أمام الندوة إلى المجتمعات الغربية التي وقفت ضد التطرف، وقال إمام ماجد إنها برأت الدين الإسلامي والمسلمين من الفظائع التي يرتكبها المتطرفون باسم الدين الإسلامي.
على صعيد آخر، أعلن الجيش السوداني تحرير منطقة (طوردا) الاستراتيجية الغنية بالمعادن بتخوم جبال الأنقسنا في ولاية النيل الأزرق، من قبضة التمرد، وقال قائد الفرقة الرابعة مشاه الدمازين عثمان سيد أحمد، أمس السبت، لقناة «الشروق» إن الجيش استولى على عدد من الأسلحة وتمكن من استعادة أعداد من المواشي تتبع للأهالي كانت تحتجزها قوات التمرد بالمنطقة، وأضاف أن العمليات العسكرية تتواصل لملاحقة المتمردين بالنيل الأزرق، بسطاً للأمن والاستقرار.

في جهة أخرى، يصل الخرطوم اليوم الأحد، وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» برئاسة الدكتور هادي بن على اليامي، رئيس اللجنة، في زيارة تستمر خمسة أيام بناء على دعوة من الحكومة.

وتهدف الزيارة الى بحث الترتيبات الخاصة بعقد الدورة الثامنة للجنة حقوق الإنسان العربية والمخصصة لمناقشة التقرير الأول المقدم من جمهورية السودان. كما سيتم خلال الزيارة عقد ورشة عمل تعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان، وبآليات عمل اللجنة للجهات والهيئات الحكومية، وأخرى لمنظمات المجتمع المدني.

وقال «اليامي»، في بيان صادر عن مقر اللجنة بالقاهرة، إن الزيارة تتضمن عددا من اللقاءات مع مسؤولي المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان برئاسة وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور، فضلاً عن لقاء عدد من الوزراء المعنيين بحقوق الإنسان. وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار ولاية اللجنة وحوارها التفاعلي مع الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وكان المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بجمهورية السودان قد وجه الدعوة للجنة لزيارة السودان.

الخليج


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3702

التعليقات
#1318326 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 09:02 AM
اسال الله ان كنت كاذبا ان تحترق عليك عمتك نارا تحرق راسك مكان الاكاذيب التي ادليت بها قولوا امين ... امين .... امين
حتى لا يقول كل من شاء ما شاء وليعلم ان لهذا الكون رب منتقم جبار ياخذ الظالمين اخذ عزيز مقتدر .. وان الكذب والايمان لا يجتمعان .. ولكن الجهل والكذب قرينان فما اظنك إلا جاهل من مناطق ام برمبيطه تسمع الاخبار بالراديو القديم وعندما تاتي الخرطوم تعزم على الانترنت ويكتب لك ... الله لا يبارك في قولك ولا في عقبك .


#1318110 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 07:44 PM
إن هذا الدين متين فاوغلوا فيه برفق ولن يشاد الدين احد الا غلبه
لا تكن كالمنبت لا ارضا قطع ولا ظهرا ابقي ------
هذا ما جاء في بعض الحديث --- فهل من بعد ذلك شاهد
وفي القران ---- ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين
فعلى الشباب التحلي بالاناة والصبر وان يتبيوا الامر قبل الانزلاق المتسرع والمتعجل ففي العجلة الندامة خاصة في هذه الحالة التي نشمل الدارين


#1317763 [Fakey]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 10:29 AM
لعنكم اللهلعنكم الله / لعنكم الله/ لعنكم الله /لعنكم الله /لعنكم الله/ لعنكم العنكم الله لله/ لعنكم الله /لعنكم الله


#1317760 [ابوعمه]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 10:25 AM
لست ادري لم لا يذكرون اسم تلك الجهات علما بأنها معلومة للغاشي والماشي، واولها جامعة مامون حميدة ، الذي ذكر وحسب تصريحه هو انهم منعوا النشاط السياسي وسمحوا لمنظمة مشبوهة للعمل داخل (لا يمكن إطلاق حرم جامعته )بل كرخانة جامعته بحجة إعطاء جرعات إسلامية لطلبته . والتطرف هو يا (بروفسور) هو جرعات وانت طبيب في حين كتمت الأصوات الاخرى التي كان من الممكن ان تكون مفيدة جدا في مثل حالتك الميؤوس منها جملة وتفصيلا،ع فبنفس القدر الذي منحت به تلك الجرعات كان من الممكن أخذ جرعات مضادة من الحجج القوية، التي تستطيع ان تهزم التطرّف الديني ،والذي يسهل جدا دحضه ولا يحتاج لكبير جهد لاقناع شخص بخطا فكرة الهوس الديني. ومحاربة الفكر الديني والهوس الديني هو بحرية التعبير . فَلَو وجدت تلك الحرية لما كان هناك تدين غير مرشد . وما اسهل دحض ترهات الحركات الاسلامية . فالفكر الديني أصلا لا يعتمد على المنطق وليس هناك قناعات مبنية على الدليل المنطقي والعقلي بقدر ما هو فقاعات عاطفية وشحن ميتافيزيقي وشوية غيبيات لا تغني عن الحق شيئا. والتطرف بدا بالترابي بدعوى استصحاب التدين كما ورد في دستوره المهبب ( الاجماع السكوتي) او الجهاد من اجل رفعة الدين في جنوب السودان. وهناك مجموعات مثل عبد الحي يوسف وأشباهه ممن يلعبون على العاطفة وفلسطين ومسلمي البوسنه او ميانمار الروهيتا او مسلمي افريقيا الوسطى وحالة المسلمين أفي العالم المزرية لبث سمومهم الكريهة او اللعب على وتر الجنس الحساس مثل عورة المرأة والجماع والنكاح، فيكون مدخلهم لبث روح التطرّف ، وأحيانا يستغلون حاجة الشابات والشباب المادية ويطلبون منهم الاستغفار صباحا ومساء لكي يفتح الله لهم أبواب الرزق. وهذا مدخل اخر للتطرف او الترهيب والتخويف بان الله الرحمن الرحيم سيخسف بهم الارض ان لم يستغفروا كثيرا. وتبدو عليهم مسكنة وطيبة وبعد الشحن الزايد تكون نفسية المتلقي رغم ما يبدو عليها من رقة ظاهرية الا انها تمور في وداخلهم روح عدوانية تجاه الغير وهو مستعد لتفجير نفسه انتقاما من الغير الذي هو كافر حسب ما تلقاه.
والمؤسف ان تلك الجماعات لها منابرها التي تسطيع من خلالها ان تخاطب الشباب . كما لها من الامكانات المادية ما تستطيع به الصمود ، بل والدفع احيانا لمن يَرَوْن انه اسهل ، وساعدهم في ذلك بل هو احد اهم عوامل نجاحهم ان كان هذا نجاحا هو انزواء أصوات الاستنارة والوعي بفعل كبت الحريات وغياب المنابر وعدم القدرة المادية على الصمود جريا وراء لقمة العيش او مضايقة الأمن والسلطة الفاجرة. فمقابل التمويل المبذول بسخاء لحركات التكفير هناك العوز والفاقة والعناء لقوى الوعي والاستنارة. ونتج عن هذا الانزواء لقوى الوعي خواء فكري مدقع وسذاجة متناهية، مكنت قوى الظلام ،كما ذكرت من ملئه بترهاتهم وغيبياتهم.
هناك بالطبع عوامل ذاتية للمتلقي نفسه ، فقد تكون حالة الاسرة مثلا عاملا . وهي عوامل معقدة وشائكة، والاهم انها تظل سرا لا يجب البوح به ولذا تصعب معالجتها. وهناك بعض الحالات الفردية وان كانت محدودة الا انها ايضا تصب في حالة التطرّف وهي حالات الانتقام من الذات لسبب ما وبروز حالة التكفير عن جرم او محاولة الانتقام من النفس التي سولت له أمرا نكرا وهو امر لا علاقة له البتة بالتوبة.
والخلاصة فعلاج ذلك المرض العضال مرض التدين الغير مرشد هو بنشر الوعي والاستنارة بإطلاق الحريات العامة والخاصة.


ردود على ابوعمه
United States [خاتي اللوم] 08-09-2015 04:53 PM
احسنت ياابوعمة...

بارك الله فيك


#1317685 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 08:47 AM
يا أهبل انت وأقزامك ماقادرين تشجعوا بشيوخكم المنافقين وعلماءكم المزورين وجحافل امنكم الفاسدين وجيشكم القتلة ولصوصكم المجرمين باقناع الشباب بعدم دعم الارهاب .. يلا خموا وصروا نصف الشباب أصبح مع داعش والنصف الثانى هاجر بلا عودة


#1317601 [ابوعمه]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 03:40 AM
اتهم جهات لم يُسمها بالاسم عجبا اولا ليس هناك من يزرع الاٍرهاب غيركم يا اعلى إرهابيي العالم ثانيا لو كانت جهات تتهمها فأنت المنوط بك محاربتها ولكن لان الجهات هي التي تعتمدون عليها في تكفير خصومكم فلن تفلحوا في محاسبتها أيها الارعن الجهات هي ذات الجهات التي تستغل المنابر التي تكرمتم بها أنتم وأزيدك بدون لف ودوران
1/ أنصار السنة
2/. جماعة أنصار السنه المحمدية
3/ حزب التحرير فرع السودان
4/ التكفيريين أمثال عصام احمد البشير ومن لف لفه
5/ما يسمى بالموتمر الوطني
6/ الاخوان المسلمين
7/ جامعة مامون حميدة
8/ منظمة الدعوة الاسلامية
9/ محمد عبد الكريم ومحمد مصطفى عبد القادر
10/ حزب الموتمر الشعبي بقيادة الترابي
11/ عمر حسن احمد البشير
12 مجمع الفئة السوداني
13/ ما يسمى بعلما السوء دان
14/ حسبو نسوان

مصادر تمويل تلك الجماعات
1/ دويلة قطر وشافعها الغير مسؤول
2/ بعض المهووسين من أثرياء الخليج
3 ما يسمى بالموتمر الوطني
4/ وزارة المالية السودانية
5/ عمر حسن احمد البشير

اهم أهداف الجماعة زعزعة البلاد الاسلامية التكسب من وراء إرسال الشباب لمحرقة الحرب
أنتم سبب البلاوي لعنكم الله


ردود على ابوعمه
[ابوعديلة المندهش] 08-09-2015 09:27 PM
يا أبوعمة عمر البشير بيبلع بس مابيمول .

[عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!] 08-09-2015 09:07 PM
لماذا اغفلت (جامعة إفريقيا العالميه..المركز الاسلامى سابقا) يا هذا؟!! والمعلوم عنها إنها آكبر بؤر الارهاب غى العالم والتى تناساها الجميع ولا يذكرونها وهى غاصة بشباب من كل أقطار العالم وخاصة الدول الافريقيه!!.

[مدحت عروة] 08-09-2015 01:57 PM
غايتو يا ابو عمة الموساد واعداء الاسلام نجحوا نجاح باهر فى صرف ابناء الامة والاسلام عن القدس وفلسطين !!!
ولا ياربى اكون انا غلتان وما جايب خبر وان الاسلامويين بعد حكمهم للسودان بالقوة المسلحة هم الآن وبعد اكتر من 26 سنة محاصرين القدس وشواطىء كاليفورنيا وفلوريدا ؟؟؟؟؟؟

[kola] 08-09-2015 11:11 AM
ونسي عبدالحي يوسف مالك؟ القال اي زول زعلان على بن لادن كافر والقال برضو الخروج على الحاكم حرام , تحرم عيشتو في الدنيا والاخرة وكل من شوه الاسلام.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة