الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير : يحمل الحركة الاسلامية مسؤولية ابتعاد الشباب السوداني عن النهج الوسطي
عصام البشير : يحمل الحركة الاسلامية مسؤولية ابتعاد الشباب السوداني عن النهج الوسطي
عصام البشير : يحمل الحركة الاسلامية مسؤولية ابتعاد الشباب السوداني عن النهج الوسطي


طالب بقانون دولي لتجريم الإساءة للرموز الدينية
08-09-2015 11:35 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
دعا الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي بروفيسور عصام أحمد البشير، الى تصحيح المفهوم الخاطئ للجهاد، وشدد على مراجعة المناهج التعليمية والخطاب الديني الوسطي لمواجهة التطرف، وطالب المجتمع الدولي الى وضع قانون دولي يجرم الإساءة للرموز الدينية، وحمل الامين العام، الحركة الاسلامية مسؤولية ابتعاد الشباب السوداني عن النهج الوسطي، وأرجع ذلك الى انشغالها بالسياسة وترك الدعوة.
وكشف البشير عن مطالبتهم للجالية المسلمة بالدنمارك بألا تقع في فخ المقاطعة للبضائع الدنماركية احتجاجاً على الرسوم المسيئة للرسول (ص) لجهة ان ذلك مخالفاً لاستحقاق المواطنة.
وقال البشير في ندوة (ظاهرة التطرف الأسباب والحلول) بقاعة الصداقة أمس، طلبنا من الجالية اتباع الوسائل القانونية لاستصدار قانون يجرم الاساءة للرموز الدينية.
وحول المفهوم الخاطيء للجهاد قال الامين العام لمجمع الفقه: هناك مفهوم خاطئ للجهاد الذي فرض لحماية العقيدة، وتابع (على من ينشدون الموت في سبيل الله احلى أمانينا، أن يضيفوا مقدمة مفادها ان الحياة في سبيل الله احلى امانينا).
ووجه الامين العام للمجمع انتقادات للحكام في العالم العربي والاسلامي، وقال عليهم ان يقتربوا من الله وشعوبهم ليكون اساساً بين الحاكم والمحكوم، وشدد على ضرورة حفظ كرامة الانسان وتحقيق الحرية والعدالة، وزاد: جزء مما يعاني منه الاسلام حالة الطغيان والظلم الذي تتعرض له الشعوب العربية، وعلى الحكام تهيئة المناخ الصحي وتحقيق العدالة الاجتماعية، واشار الى ان الحرية ليست منحة.
ولفت البشير الى اتساع الفجوة بين الطبقات باعتبارها واحدة من اهم اسباب التطرف واختلال ميزان العدل الاجتماعي، ورهن حل مشكلة العنف بحل قضية فلسطين، واعتبر انها احدى المشكلات الكبرى التي تؤجج العنف، وشدد على الدول الغربية بألا ترعى الانظمة القهرية المتسلطة على شعوبها.
ونفى الامين العام لمجمع الفقه وجود تمييز ديني بالبلاد، ونوه الى ان الدستور اقر الحقوق على أساس المواطنة، وانتقد تحديد الغرب لخطوط حمراء بالنسبة لمعاداة السامية، ورأى ان العدالة الانتقائية تورث اشكالية كبيرة احد بذورها التطرف.
وشدد البشير على استمرار الحوار مع الشباب الذين يستخدمون الفكر كسلاح، واشار الى استمرار الحوار مع خلية الدندر (5) اشهر حول آرائهم في الدولة، وتابع المشكلة ليست في ضمائرهم وانما في عقولهم وافكارهم.
واعتبر البشير ان مسؤولية سفر الطلاب الى داعش ليست من واجب الدولة فقط، وانما تشمل الاسر، وأردف (انقطع الأباء والامهات عن ابنائهم)، وتمسك بضرورة الا يلزم المتطرفون الآخرين بأفكارهم، وزاد (نتنفق في الاصول ونختلف ونتراحم في الفروع ويعذر بعضنا بعضا).

الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2478

التعليقات
#1318555 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 03:02 PM
اولا ياعصام انت منافق ومنتفع ثم ثانيا من هم رمز الدبن انت وامثالك ناس الحبر وبقية الكلاب الاخرين من يدعون الدين والاسلام انتم شلة صعاليق حرامية اما موضوع سفر الطلاب لداعش الكافرة الفاجرة انت اول مسئول منها وتعرف كل اوكارهم داخل السودان لانهم دخلو السودان بمباركة منك انت والحمار عمر البشير وبقية الصفوة من ارازل الحكومةيا سيد انت رجل منافق وفاسق وادعاءك بانك مصلح وخطيب يعلم الله كل كلمة قلتها فى المنبر تشهد عليك من فعايلك المتناقضة ..
واى فكر متطرف انت من ادخله فى عقول الجهلاء من هم من انصاركم فى الحزب التافه المؤتمر الغير وطنى وجاى تحمل المسئولية الاباء والامهات وانتم تزرعون كلابكم لنشر الفساد بين الشباب اتقى الله يامنافق المسئولية مسئولية حكومة الدولة التى فتحت لهم المجال للسفر وعن طريق المطار وعلمها بان هناك طلبة سوف ينضمو لداعش وعددهك كل الخطوات نعرفونها والضحية الاباء والامهات الذين تريدون ان تحملوهم خيانتكم كيف لاب ان يعرف ان ابنه سافر وهوه يعلم انه خرج من الصباح للدراسة ويفاجا انه سافر وعن طريق مطار الخرطوم اين دور الامن واين السلطات التى مهدة لهم السفر الم تكون حكومتكم الفاشلة هل سالت نفسك يوم انت وامثالك عن اسباب هجرة الشباب عن تعاطى الشباب للمخدرات عن الشباب ودورهم فى المجتمع فى ظل هذه الحكومة الفاشلة وشيخ مدعى منافق مثلك هم من دمرو الشياب هل سالت نفسك عن طلبة متفوقين يجلسوا عطالة عن العمل وكل الطلبة الفاشلين هم من كلابكم الذين يتم تعينهم قبل التخرج ماذا تريد من شباب يرى الظلم والفساد من هرم الدولة ومن يتبعها ان يفعل ..
انتم من ضيع شبابنا ودمر قيمنا وقتل انسانيتنا انتم من دمر السودان وقتل شباب فى عمر الزهور بتفرقتكم ومحسوبياتكم بكذبكم ونفاقكم وللاسف من يراس السودان اطرش فى زفة .. والضحية السودان وشباب السودان .
ولكن لكم يوم ياظلمة يامنافقين وان غدا لناظره لفريب


#1318303 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 08:40 AM
اكلو من وراء الدين واسم الله اكلو من الدنيا واشبعو يا منافقين يا كلاب مع انه الكلاب احسن منكم


#1318143 [أبوبسملة]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 08:55 PM
هذا الكوز يظن أنهم وسطييون ؟!!! قال قانون لتجريم من يطعن فى الرموز الدينية ! وهل هناك من أساء الى الدين اكثر منكم على وجه هذه البسيطة ؟ استغفر الله


#1318138 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 08:46 PM
يا دكتور عصام متى تتحملون مسئولياتكم كامله في ما جنته ايديكم تجاه الشباب عموما ، كنتم اسوأ قدوه لهم ففضائحكم التي عمت ارجاء الأرض في استغلالكم لهذا المنهج الرباني للوصول للسلطه وسرقة اموال الدوله وقتل المواطنين وافشاء المحسوبيه والرشوه التي صارت واقعا لكل من يريد قضاء حاجه له في مكاتب ودواوين الدوله ، والنفاق الظاهر في التلبس بثوب الدين وافساد العلاقه الساميه بين العبد ورب العباد وذلك بالتظاهر بالورع والتدين في مغالطه واضحه بين المظهر والعمل ، لذلك لابد ان يضيع الشباب ويتفرقوا بين الالحاد والتطرف طالما انهم فقدوا الطريق الصحيح ، ولا تجدي محاولاتكم في التنصل عن المسئوليه فقد اشعتم فهمكم المغلوط عن الدين وتميزكم عن كافة عباد الله وتعاليكم عليهم وجعلكم الدنيا اكبر همكم واستغلال الشباب في معارك التمكين والتسلط باسم الله الذي هو برئ منكم ، مفهوم الاسلام اليوم عند اغلب شباب هذا البلد هو اطلاق اللحي والتظاهر بالورع واستغلال الفرصه للاغتناء بعيدا عن مفهوم الحلال والحرام .. اما مكارم الاخلاق والايمانيات بالحساب والعقاب وكافة ما ارسل الله نبيه صلى الله عليه وسلم من قيم فلم يبق منها شئ فقط الظاهر الذي يقع في أعين الناس ، لذلك نسأل الله ان ينير لنا ولكم طريق الهدى وطريق الصواب والتوبه والرجوع واعادة الحق لأهله ..


#1318124 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 08:12 PM
طالب بقانون دولي لتجريم الإساءة للرموز الدينية
من هم الرموز الدينية ف العالم المسلم اسما ومن غيركم صاحب اللسان الطويل السليط ف الاساءة لاصحاب الديانات الاخري والاعراف والمعتقدات انتم الرموز المسئية للاسلام وانتم من تستحقون التقريع والشتم والسب نهانا الاسلام عن اساءتهم حتي لا يسيئون الله ورسولة لوكان الرسول الكريم صل الله علية وسلما فظا غليظا م انتشر الاسلام ف انتم ي اصحاب الفيل الخرطومة زفر بسبب رعونتكم دمغ الاسلام ب الارهاب وقبل م تطالب بقانون دولي يضعة اصحاب الملل الاخري علموا انفسكم كيف تخاطبون الناس المسلمين وغيرالمسلمين


#1318073 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 05:52 PM
عاد ما بالغت يا الملياردبر عصَومة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.أول مرة فى التاريخ نشوف امام وخطيب ملتحى وثروته تفوق شعر رأسه ولحيته وشاربه و....... ويتحدث عن التفاوت الطبقى دون الحديث المباشر عن الفسااااااااااااااد وأكل الاموال بالباطل يا بااااااااااااااااااطل. الا لعنة الله على الكيزان أين ما حلوا.


ردود على عمدة
European Union [د..الزهجان] 08-09-2015 11:12 PM
(على من ينشدون الموت في سبيل الله احلى أمانينا، أن يضيفوا مقدمة مفادها ان الحياة في سبيل الله احلى امانينا ... للمغني عصام البشير البوم اخر يتغني بالجهاد وذهد الدنيا ..والحض علي الجهاد ..


#1318048 [ادام كو]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 05:17 PM
"ورهن حل مشكلة العنف بحل قضية فلسطين، واعتبر انها احدى المشكلات الكبرى التي تؤجج العنف،"
هل حل مشكلة فلسطين تحل مشكلات بوكو حرام فى نيجريا وحركة الشباب فى الصومال ؟ الاخوان المسلمين يصلون الى اهدافهم بذكر فسلطين وغزه والشريعه


#1317991 [ابوعمه]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 03:27 PM
الرجل يريد ان يرجع للساحة مرة اخري يا اخي انت داير شنو اكثر من ان تكون الناطق الديني باسم عايلة ملك ملوك السودان فأنت امام مسجد النقوي الميمون مسجد النور والذي تصلي فيه الاسرة المالكة وأتخيل كل واحد فيهم عايز يسوقك بيته بعد صلاة الجمعة تتغدى معاه وهناك ما لا عين رأت ولا إذن سمعت ولا خطر على قلب بشر علشان يكرمك زمان كنت في مسجد العمارات وكنت نازل في الحكومة ردحي وانتقاد هدام بعدين الجماعة قالوا شنو؟ قالوا يعينونك وزير وبالفعل تم تعينك وزير أظن وزير اوقاف يعني حته موش ولا بد ولكن أهو الاسم وزير ويمكن يكون فيها شوية عضة على حسب قول واحد كبير في الحكومة دي .وهاك يا سكته لأمن الناس قالوا أتاريها المناصب بي تنسي الناس مبادئها. وبعدين بعد ما ضمنوا صمتك زقلوك زي ما زقلونا نحن . وانت تاني عندك لسان وللا وش تنتقد ما هاك ياسكته. قطعوا لسانك ود ام زقده.حسع الجدة شنو ، والمرة دي شوية ساخنة العمايل الكنتو بتعملوا فيها اها نتايجها ظهرت . تحسبو لعب شليل وترتار وقيرب. المرة جابت ليها سفك دماء وبَقى كل واحد فيكم يرميها في التانين واحدين ناس اسلام معتدل واحدين ناس وسطية.'د وعمك الصادق الصديق عبد الرحمن (مالك وصاحب حزب الامه هو وبناته الأولاد في القصر الجمهوري توزيع ادوار وتمثيليات مسلسلات تركيه) قلت ليك عمك في نيجريا يحاضر في الوسطية وقال شنو قال رئيس الوسطية وسطية بتاعك الساعة كم جاءتكم داهية انت وهو تسو في الأعوج وبعدين تتنكروا انتو قايلين التطرّف ده شنو ما هو جنس عمايلكم دي بث روح التدين الغير مرشد وأجوف وحتى صاحبك عبد الحي يوسف عامل فيها معتدل اعتدال يلفكم في شوال وأخوكم في الله محمد عبد الكريم ساكت صن لي حسع لا حس ولا خبر
يا ابو الدكاترة وَيَا ربي دكتوراتك دي في شنو احمد الله أنا ما عندي دكتوراه وما مفكر فيها بالمرة انشا الله ما تكون في نواقض الوضوء لأنو كل الناس عارفاها.
ليس هناك اسلام معتدل وآخر متشدد وثالث وسطي وراب وخامس هناك اسلام واحد وشريعة واحدة جربناها مرتين وكفايه لحد هنا خلّصونا وسيبونا من اموركم الفارغة دي عليكم الله خلّصونا
وأنتو حسع لو ما السعودية وافقه ضد الاٍرهاب بالرغم من ان الاٍرهاب خرج من تحت عباءة الوهابية الا ان اول من تأذى منه هو المملكة السعودية وأنتو طبعا محتاجين لشحدة والله شنو يا ابو الشحاذين مصطفى اسماعيل
انتو ارحلوا سيبوا السودان في حاله والله ما توجيه الحبة لأنو السودان فيه نساء ورجال حريصين عليه وعلينا. انتو بس اتخارجوا وامشوا واكان غلبنا والله ما بناديكم . قروشكم ألفي ماليزيا وبريطانيا مكفياكم انتو وأحفادكم. كمان وخاصة انت يا ابو الدكاترة عندك فكرة في التجارة وشاطر فيها بدايتها بي بيع مبادئك للبشير ومن وكتبها وعلي الهوي


ردود على ابوعمه
European Union [أبوبسملة] 08-09-2015 08:51 PM
كلامك كلو جميل ماعدا قولك (الارهاب خرج من تحت عباءة الوهابية ) وببساطة اقول لك انت لاتعرف شيئا عن الوهابية ارجع إقرأ كتب الشيخ محمدبن عبد الوهاب عن الخوارج والمتطرفين والتكفيريين فهذه الدعوة هى عدو الخوارج اللدود منذ نشأتهاوستظل كذلك ولكنكم قوم تجهلون


#1317969 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 02:58 PM
اكبر جريمة في حق الدين والرموز الدينية هو ان يكون امثالك ياعصام هو رجل دين يعتلي المنابر ويخطب في الناس ، وفي نفس الوقت ارصدته في البنوك ملايين الدولارات ويمتلك عشرات العقارات في اغلى وافخم مناطق الخرطوم .


#1317959 [الراجل]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 02:49 PM
اديت السمسار حقو الجاب ليك البيت ابو اتنين مليون دولار ولا لهطو


#1317933 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2015 02:20 PM
لم يدرك هذا الرجل بابا للنفاق إلا ولجه.


#1317916 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 02:05 PM
هذا الرجل ومعه دكتور الحبر نور الدايم كنت في يوم من الايام احترمهم جدا جدا وولكنهم فجاة تحولوا 180 درجة بمشاركتهم لهذا الصلف والتكبر والتجبر ومعاينتهم ومعايشتهم للفساد الحاصل والسرقة عينك يا تاجر لاموال الشعب الغلبان التي بدا في كشفها وزير المالية ورئيس البرلمان وبدرية سليمان وغيرهم وغيرهم
ما عارف هل هم نسوا الاية الكريمة
الذين نسوا الله فانساهم انفسهم
وهم يشاركون علنا في حكومة لصوص وعندما لا يبذلون لهم اي نصح بالنهي عن المنكر فهم اذا يشاركون معهم ولا عندهم تفسير تاني لوضعهم في وسط هذه الزبالة
وهم يرون الفيل ويطعنون في ظلة دائما وابدا
يا سيد عصام البشير خلية الدندر وغيرها من خلايا الارهاب والفاشية الدينية لا يجادلون الناس من منطلق الافكار النيرة التي تحتويها ادمغتهم ولكن من منطلق عدد الطلقات التي يحتويها كلاشينكوف كل منهم
بالمناسبة التعريف العلمي للفاشية اي كان نوعها هو
fascim is a political ideologi that imposes strict social and economical measures as a method of empowering the government and stripping citizens of rights.The authoritive system of government is usually headed by an absolute dictator who keep citizens suppressed via act of violence and strict laws that govern the people
اليس ذلك هو ما ينطبق علينا بالشوكة والشنكار يا سادة
ارجعوا الي الله عساه يخفف عنكم سوء الخاتمة


#1317898 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 01:39 PM
ده السبب يا عصام البشير طردتك فيه دولة الكويت من بلادها .


#1317878 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 01:10 PM
ما هي هذه الرموز الدينية؟ وهل يعتبر النقد إساءة؟ كفوا أذاكم عن الناس فيتركوكم.


#1317839 [نعم يوجد تمييز ديني بالسودان:]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 12:07 PM
ونفى الامين العام لمجمع الفقه وجود تمييز ديني بالبلاد.
-------------------------------------------
- التمكين الذي مارستموه هو تمييز ديني بأخذ وظائف المسلمين وغير المسلمين وأحللتم مكانهم من يتبعون لكم.
- ضايقتكم الخناق علي يهود السودان وأقباطه حتي فرارهم من السودان بحجة أنهم غير مسلمين هذا تمييز ديني.
- فصلتم السودان إلي شطرين بسبب التمييز الديني.
- قتلتم ولا زلتم تقتلون سكان جبال النوبة بسبب التمييز الديني.
لم تبين لنا ما هي الرموز الدينية هل هم الأنبياء فقط أم علي شاكلتك وشاكلة القرضاوي وغيره , هل أنت تعتبر نفسك رمز وأيقونه دينية؟

التمييز الديني الذي يوجد بالسودان هو تمييز :
إسلامي ضد كافر.
وإسلامي ضد مسيحي.
وإسلامي ضد إسلامي:
أي في عرفكم هو: أنتم الأعلون و كل ما هو إخواني أو مؤتمر وطني هم الأدني لا يحق له العيش بالسودان وإن بقي عليه أن يموت بالمرض والقهر والعطالة وما تسقطه الطائرات من قنابل.

والسؤال هو : هل تقدرون علي وقف الدعوات بالهلاك والتدمير علي اليهود والصليبيين والمجوس وغيرهم في خطبكم؟


ردود على نعم يوجد تمييز ديني بالسودان:
[سوداني بس] 08-09-2015 12:47 PM
والسؤال هو : هل تقدرون علي وقف الدعوات بالهلاك والتدمير علي اليهود والصليبيين والمجوس وغيرهم في خطبكم؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال وجيه جداً .

هل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة