الأخبار
أخبار السودان
علي السيد : مطالبة الحسن بتدخل البشير لحسم تصرفات رئيس مجلس الاحزاب (فضيحة)
علي السيد : مطالبة الحسن بتدخل البشير لحسم تصرفات رئيس مجلس الاحزاب (فضيحة)


08-09-2015 10:45 AM
الخرطوم: محمد فايت
وصف القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل د. علي السيد، مطالبة الحسن الميرغني لرئيس الجمهورية بالتدخل لحسم تصرفات رئيس مجلس الأحزاب بالفضيحة السياسية والقانونية، وقال السيد إن مجلس الأحزاب مؤسسة مستقلة بعيداً عن السلطة التنفيذية والتشريعية مثل السلطة القضائية وليس لرئيس الجمهورية سلطان عليها، واضاف: هذا ما أكدته المادة (٦) من قانون المجلس، وزاد: صحيح أن المادة (٧) من ذات القانون أعطت الرئيس حق ترشيح أعضاء المجلس من ذوي الكفاءة والنزاهة وعدم الإنتماء لأي حزب سياسي وذلك تهميداً لإجازتهم من قبل ثلثي أعضاء المجلس الوطني.
وأشار السيد إلى أن الطعن ضد قرار المجلس لا يكون موجهاً لرئيس الجمهورية أو البرلمان وإنما للمحكمة المختصة وهي المحكمة الإدارية، وتابع: كان على الحسن الميرغني أن يتقدم لها بطعن ضد قرارات رئيس المجلس باعتبار أن ذلك هو المسلك الصحيح، ولكن يبدو أن مستشاريه على قدر من الجهل بالقانون. وأضاف أقول للحسن إن الرئيس لن يتدخل في الأمر، ولن يسأل مسجل الأحزاب لأنه يعرف القوانين، وأردف: أما إذا كان الحسن بهذه الشكوى يريد التأثير أو الضغط على مجلس الأحزاب فهذا يدخل ضمن باب الفساد الذي قال الحسن إنه يريد أجتثاثه في (١٨٠) يوماً.
وجزم السيد بأن الرئيس لن يتدخل لان الحسن فضح الأمر بذكائه الخارق وجعله قضية رأي عام، وأن أي إجراء يتخذ ضد المجلس سيكون مكشوف للجميع.
وجدد السيد تمسكهم بشرعيتهم في الحزب وعدم شرعية الحسن الميرغني، وأبان أنه وبابكر عبد الرحمن مازالا مندوبين معتمدين للحزب لدى المجلس ما لم يأت قرار من رئيس الحزب بتغييرهما.
وكانت (اليوم التالي) قد كشفت عن شكوى من الحسن الميرغني، لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير للتدخل لحسم قرارات وتصرفات رئيس مجلس الاحزاب ضد الحزب، واتهم الحسن رئيس المجلس بالسعي لشق صف الحزب من خلال مؤازرته لما اطلق عليها المجموعة المنشقة، وتضمنت الشكوى رفض رئيس المجلس استبدال ممثل الحزب الذي وصفته بالمفصول علي السيد بكمال علي صالح دون مسوغ قانوني.

الجريدة






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3094

التعليقات
#1318384 [عثمان قمر الانبياء]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 09:40 AM
بالله على السيد ده..............له وزن أو رؤية سياسية....................................................................شوف قال ايه........................................................................................................................................................قال السيد إن مجلس الأحزاب مؤسسة مستقلة بعيداً عن السلطة التنفيذية والتشريعية مثل السلطة القضائية وليس لرئيس الجمهورية سلطان عليها،........


#1318340 [mat too]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 08:21 AM
قعدتك حلوه ياستي جنب الرييس تنفع رييس وزراء يابجبوجي
البشوفك يطمين ان السودان بخير الرييس سمين ومساعده
سمين وقصير ولابس جلابيه لزوم اخفاء الفروع ماتقدم منها
وما تاخر.اشتكي وابكي شوف كان مارسلوا علي السيد الشين
الكعب السجن.معقول يزعل سيدي. تلحقونا وتنجدونا.. يا خره


#1318298 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2015 07:35 AM
البشير ده بطنة طامة من ما الله خلقة، صحي رئيس شين واهبل


#1318008 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2015 03:03 PM
من هأساة ضياع الحرية والديمقراطية حقيقة هو الحزب الاتحادي الديمقراطي وهو لاشك الحزب الثاني بعد حزب الامة اقول ذلك وانا ارى ان عودة اعمال دستور السودان الانتقالي لسنة 1956 معدل لاخر جمعية التاسيسية يقع على عاتق كل الشعب السوداني واول خطوة قبل عودة الحرية للوطن هو اصلاح الاتحادي وحرص كل المواطنين على دعم الخطوات التي تؤدي الى عودة الحزب الى الساحة السياسية معافى قبل ان ترجع الشرعية الدستورية والشرعية للوطن .

قبل اندماج الاحزاب الوحدوية مع مصر كانت المواقف السياسية داخلها متناقضة والتيارات متعددة بينما يقف حزب الامة والحزب الشيوعي السوداني مع استقلال السودان .

تحول الاتحاديون الى موقف موحد يمثل ارادة الشعب السوداني وهو شعار حزب الامة والسيد عبدالرحمن المهدى رحمه الله وانحازت الاحزاب الاتحادية لارادة شعبها المتمثلة في سوداننا الحالي هذا التحول ادى لقيام تيارات سياسية متخندقة في نفس الافكار الاتحادية .

الموقف يحمد للاتحادين والتحول كان هذا الوطن الغالي وكذلك يحمد للاتحادين مواقفهم الوطنية التي تعتبر شامخات وطنية لا ينكرها الا مكابر ومنها وهي كثر موقف الاتحادين من قيام السد العالي حيث كان النظام الشمولي في مصر يأمل ان يوافق الاتحاديون على قيام السد العالي الا أن الاتحادين كان يلمعون ذائما في المواقف الوطنية حيث اعلن السيد خضر حمد وزير الري شروط حكومة السودان وهي كثيره واذكر منها اضاءت شمال السودان من حلفا حتى الخرطوم مجانا والتعويضات في ذلك الوقت لاهالي حلفا كانت ستجعل المواطنين اثرياء في ذلك الوقت .صبر النظام الشمولي في مصر الى ان قام انقلاب عبود حيث تمت اتفاقية السد العالي والتي كانت خيانة للسودان واهله وتحمل شعب السودان بناء السد العالي .

من اهداف الاخوان عندما انقلبوا على الشرعية الدستورية في يونيو 1989 تدمير حزب الامة والاتحادي , حزب الامة حزب استطاع مقاومة اهداف النظام ولكن الحزب الاتحادي تم تدميرة جزئيا وفوقيا فقط اما القواعد فظلت كما هي ثابتة راسخة في حبها للوطن والوقوف بصلابة من اجل اعمال الدستور الانتقالي وعودة الحرية للوطن, اما مايسمى باحزاب الفكة والتي تشارك فيها جماعات لو أردت حسابهم لا يملأون "الركشة" وان مشاركتهم قد افادت الحزب الاتحادي العملاق اكثر مما ضرته .

اذن الاتحادي الديمقراطي لم يشارك في النظام الغير دستوري وبالتالي الاستاذ على السيد والاستاذ على محمود حسنين وابو سبيبة وغيرهم بالالاف ظلوا هم الممثلين للاتحادي اما الفوقية التي يمثلها السيد الحسن في شخصة لا تمثل الاتحادي .

حقيقة ان مجلس الاحزاب بغض النظر عن دستوريته الا انه يحمد له مواقف تصب في صالح الحرية وحقوق الانسان والحق الاساسي الدستوري وفقا لدستور السودان الانتقالي حق الانتخاب والترشح والانتماء , حرية التعبير ... , تظل هذه الحقوق معطلة طالما انه لايمكن التمتع بها وذلك ما جعل الساحة تعج باحزاب تسجل ولا تملك اعضاء كما قلنا يملأون "الركشة" .

منذ أن قام الاخوان بخيانة الدستور والانقلاب على ارادة الشعب السوداني المتمثلة في دستوره الانتقالي والذي يرسم خريطة الطريق لوضع دستور دائم للبلاد, ظلت كل الاحزاب في تعطيل كامل وركوض في ممارسة الحقوق الدستورية برمتها بما فيها حزب الاخوان , لا يعقل ان تكون الاجتماعات ممنوعة والقيود كاملة على كل الحقوق الدستورية والحرية التي خلقها الله سبحانه وتعالى مع خلق الانساي ممنوعة , وان الحزب لا يستطيع ان يعرض برامجه الانتخابية للناخبين للتصويت عليها ثم تنفيذها عندما ينتخب الشعب الحكومة بافرعها الثلاث , ادارة , تشريع, قضاء فان العمل السياسي لا وجود له في الوقع وان كل الحديث حرث في البحر ...

القرار الذي اصدرة مجلس الاحزاب الموقر قرار صحيح وفي صالح الحرية والديمقراطية وكان اولى بالسيد الحسن ان يرحب به باعتبار يعيد اتصال قيادة الحزب بجماهيره وان القيادة تستمع للجماهير والاعضاء من خلال قيام المواتمر العام للحزب وهو امل لك شعب السودان ان تقوم المؤتمرات الفرعية باسرع وقت للحزب في كافة اجزاء السودان لساع صوت قواعد الحزب . انها فعلا فضيحة وهزيمة سياسية قاتلة للسيد الحسن ومجموعته .

والطامة الكبرى ان السيد الحسن لا يعرف حتي الاجراء القانوني في حالة معارضة مجلس الاحزاب وهو اجراء قانوب يجب ان يكون ملما به والا فانه غير مؤهل حتى العمل كعضو عادي في الحزب دع عنك القيادة.....

تقدم السيد الحسن وزمرته الى السلطة الاعلى في النظام فضيحة وجهالة فجة اذا لا تستطيع السلطة فك غزل نسيجها وليست لديها السلطة لفرضه على الحزب وهو في نفس الوقت اهانة للنظام باعتباره تفكيك لهيكل النظام......


#1317845 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2015 11:30 AM
ان كان يعترف بالقوانين لما قام بما قام به منذ غياب رئيس الحزب. الزول ده محتاج لتدخل عنيف من جماهير الحزب وتسأله: اية اللي بتهببوا ده يا جدع. انت مالك ومال السياسة والسياسيين والوانين والقانونيين. لسه صغير خالص علي كل هذه الأشياء والظاهر انك ما سمعت بمقولة التسوي كريت تلقاهو في جلها. وجلد انت ما بيحكو ليك رئيس الجمهورية!!!! صبرنا غليك كثير وصبرنا نفد. الحل: المؤتمر العام الذي سيشطبكم من قوائم الحزب، والباب مشرع لكم بأحبابكم بالمؤتمر الوطني.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة