الأخبار
منوعات
تقرير: برشلونة ينجح بلجم فم "عضاض" ليفربول!
تقرير: برشلونة ينجح بلجم فم


08-10-2015 11:47 PM
كووورة - رمزي العميري
نجح فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، بطل الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الابطال) بلجم (العضاض) لويس سواريز، مهاجم منتخب أوروغواي، بعد الحادثة الشهيرة التي حدثت في كأس العالم 2014، خلال لقاء منتخب بلاده مع المنتخب الايطالي في الجولة الاخيرة من الدور الاول للمونديال.

واصبح سواريز مثارا للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقاموا بنشر صور وافلام كرتونية ساخرة له بسبب عضاته الشهيرة، ولاقت هذه الاعمال رفضا منه وقرر فعل اي شيء للتخلص من هذه المشكلة.

وأدرك النجم الاوروغوياني مبكرا الخطر الكبير الذي يهدد مستقبله الكروي حال استمراره في القيام بمثل هذه الأفعال التي لا تمت للروح الرياضية بصلة، وقرر أن يكمل مسيرته الكروية بالأخلاق الجيدة وتحقيق الانجازات مع فريقه الحالي برشلونة.

هذا القرار الصائب منحه (شهادة حسن سلوك بالملاعب الاسبانية) خلال عامه الاول مع برشلونة، وتمكن من المساهمة في احراز الالقاب المحلية والاوروبية مع فريقه بفضل تألقه بجوار ميسي ونيمار، وأصبح يصبو إلى التتويج بالسداسية حال الفوز بألقاب كأس السوبر الاسباني وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية.

التحسن الذي طرأ على (مشاكس ليفربول سابقا) سيخدم ايضا منتخب بلاده الذي عانى مؤخرا ببطولة كوبا امريكا 2015 التي اقيمت بتشيلي، وبالرغم من غيابه عن عدة مباريات لتصفيات كأس العالم، إلا أنه سيكون حاضرا لمد يد العون للاوروغواي من أجل منحهم بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

وتاليا يستعرض لكم موقع ابرز 5 مواقف اثارت غضب الجمهور من لويس سواريز قبل قدومه إلى برشلونة على النحو التالي:

لويس سواريز وباتريس ايفرا



حادثة شهيرة حصلت في الملاعب الانجليزية عندما تواجه فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد، حيث قام سواريز بتجاهل مصافحة باتريس ايفرا مدافع منتخب فرنسا ولاعب الشياطين الحمر، قبل بداية اللقاء لأسباب عنصرية.

وتعرض نجم منتخب اوروغواي لعقوبة الايقاف لمدة 8 مباريات بعد قيامه بتوجه اهانات عنصرية لإيفرا خلال احدى المباريات التي جمعت الريدز مع الشياطين الحمر، وبعد انتهاء فترة العقوبة وفي اول لقاء جمع بين اللاعبين رفض سواريز مصافحته وقام ايفرا بشده من يده ولكنه تجاهله وغادر ارض الملعب فور انتهاءه من مصافحة باقي لاعبي الفريق.

ولم يمانع ايفرا لاعب يوفنتوس حاليا من مصافحة سواريز في نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب برلين، حيث اشار في تصريحات صحفية قبل مباراة الفريقين: (انا فخور بنفسي وهويتي، فخور بلوني، وسأصافحه عندما اتأكد انه في الملعب).

الخروج الى المرحاض في مباراة السعودية والاوروغواي



قام سواريز بمغادرة شوط المباراة الاول متجها نحو غرف تبديل الملابس بداعي حاجته لاستخدام المرحاض، وهي حادثة فريدة من نوعها في ان يتجاهل اللاعب الخصم الذي امامه اثناء سير المباراة ويغادر ارض الملعب دون سابق انذار.

وبعد نقاش حاد جرى مع الجهاز الفني والاداري للمنتخب السعودي حول قيام اللاعب بهذا السلوك، قام سواريز برش زجاجة الماء عليهم ومغادرتهم.

يذكر ان اللقاء الودي الذي جمع المنتخب السعودي مع منتخب اوروغواي على ملعب الجوهرة بجدة انتهى بالتعادل الايجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1.

شد شعر رفائيل لاعب مانشستر يونايتد



هذه المرة لم يكن لسواريز علاقة بالنزاع الذي جرى على ارض الملعب بين رفائيل لاعب الشياطين الحمر وجيمي كاراغر زميله بالفريق، ولكنه تظاهر بأنه يريد فض النزاع لينتهي الامر بشد شعر اللاعب رفائيل وسحبه وسط دهشة المتابعين.

لماذا قام سواريز بهذا التصرف بالرغم من أنه ليس له علاقة بما حدث؟؟ وهل كان هدفه الاعتداء على رفائيل بالمكر والخداع أم كان يريد فض النزاع ولم يجد سوى هذه الطريقة ؟

الطرد امام غانا في مونديال جنوب افريقيا



بعد تعادل ايجابي مثير بنتيجة 1-1 امام غانا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2010 والتي اقيمت في جنوب افريقيا، وفي اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الاضافي الثاني قام سواريز بمنع هدف محقق لغانا كاد ان يقتل المباراة، بعدما تصدى للكرة بيده من على خط المرمى وتلقى البطاقة الحمراء ومنح الفريق المنافس ركلة جزاء كانت كفيلة بتأهلهم للمربع الذهبي، إلا أن اسامواه جيان كان له رأي أخر وسدد كرة صاروخية علت العارضة وذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وتأهلت الاوروغواي للدور نصف النهائي بعد ركلات الترجيح وسط دموع الفرح التي انهمرت من سواريز بعد اضاعة جيان لركلة الجزاء في الوقت القاتل من عمر المباراة.

العضات الثلاث الشهيرة



ليست عضة ولا اثنتين.. هي ثلاثة عضات تاريخية تسجل في التاريخ الكروي الأسود لنجم برشلونة الاسباني المتألق لويس سواريز، حيث بدأها بعض اللاعب عثمان بقال (المغربي الأصل) لاعب ايندهوفن الهولندي، الغريم التقليدي لفريق اياكس امستردام الذي لعب له سواريز في تلك الفترة.

بينما كانت العضة الثانية من نصيب اللاعب الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش، مدافع فريق تشيلسي الانجليزي في المباراة التي جمعت البلوز مع فريق ليفربول ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

واخيرا (العضة الشهيرة).. حادثة وقعت في اغلى المسابقات الكروية (كأس العالم 2014) التي اقيمت بالبرازيل، حيث قام سواريز بالاعتداء على المدافع الايطالي جورجيو كيليني وعضه في المباراة التي جمعت المنتخب الايطالي مع منتخب اوروغواي في الجولة الاخيرة من الدور الاول للمونديال.

وتعرض سواريز على اثرها للايقاف لمدة 4 اشهر اضافة الى حرمانه من لعب 10 مباريات رسمية مع منتخب بلاده.

واشارت جدة سواريز في تصريحات صحفية عقب هذه الحادثة إلى سبب قيام حفيدها بهذه الافعال داخل المستطيل الأخضر، حيث أكدت أن السبب هو ما حدث معه منذ طفولته بعد انفصال والديه.

وبعد تعاقد برشلونة معه بالرغم من عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وضعت ادارة النادي الكتالوني شرطا جزائيا بعقده في حال عاد لهذه التصرفات وهي حق النادي في بيعه أو فسخ عقده بدون دفع اي مقابل مالي لسواريز.

فهل كان الشرط الجزائي الذي وضعته ادارة نادي برشلونة هو الرادع الذي اجبره على تحسين سلوكه داخل المستطيل الأخضر ؟؟ أم أن سواريز قرر أن يغير من مسيرته الكروية للأفضل ؟؟


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1237


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة