الأخبار
أخبار إقليمية
الشعبي.. نصب منصات للهجوم والدفاع
الشعبي.. نصب منصات للهجوم والدفاع


08-11-2015 01:53 PM
الخرطوم : ثناء عابدين :

الحضور لإعلامي الضعيف أدى إلى تأخر المنبر الدوري لحزب المؤتمر الشعبي أمس، مما أدى إلى تسرب الملل لدى الصحفين الذين حضروا في الموعد المحدد للمنبر، مما دفع الأمين السياسي للحزب كمال عمر أن يبدأ رغماً عن تذمره من ضعف الحضور الذي لم يتجاوز الـ(7) صحف وقناتين فضائيتين، وأوضح أنه كان حاضراً قبل الزمن المضروب بوقت كافٍ.

ابتدر كمال عمر حديثه حول الحوار الوطني الذي كان موضوع المنبر الدوري بتوجيه نقد لأجهزة الإعلام في تغطيتها لاجتماع آلية الحوار (7+7) برئيس الجمهورية الأسبوع الماضي. وقال إنها لم تكن بالصورة المطلوبة، ووصفه بأنجح الاجتماعات، لافتاً إلى أهمية اجتماع الجمعية العمومية للحوار المقرر له في العشرين من الشهر الجاري، واعتبره صافرة البداية لانطلاق قاطرة الحوار الوطني في العاشر من أكتوبر القادم، وقال إنها أعلى جسم في الحوار وموكول لها القضايا، وبانعقادها يأخذ الحوار شكل الجدية. وأوضح عمر أن الجمعية العمومية تضم حوالي (92) شخصية بينهم (50) شخصية قومية،(5) موفقون بجانب رؤساء لجان الحوار والأمانة العامة.
أما حول مطالبات عقد حوار تحضيري خارج البلاد والمطروح من قبل بعض أحزاب المعارضة للمشاركة في الحوار شن كمال عمر هجوماً عنيفاً على الخطوة، واتهمهم بعدم رغبتهم في الحوار والسعي لطرح حوار بديل أو موازٍ للحوار الوطني المطروح، و أوصد الباب أمام نقل منبر الحوار للخارج باستثناء الحركات المسلحة التي لا يمكن دخولها للبلاد، وقال ما في إمكانية لمنبر موازٍ أو خارجي. وهاجم عمر تصريحات رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي حول الحوار الأخير، وقوله إن الحوار دفن في مقابر أحمد شرفي.وكشف كمال عن اتصالات مع حركات مسلحة جديدة لإلحاقها بركب الحوار، و قال إن الاجتماع الأخير برئيس الجمهورية فوّض كل الأحزاب المشاركة في الحوار للاتصال بالحركات المسلحة والأحزاب الرافضة له، وبالفعل شرعت لجنة الاتصال بالحركات في اتصالاتها. وقال إنه بالأمس أجرى اتصالاً بحركة جديدة أبدت رغبتها في الحوار، وأكد استعداد الحكومة لتسهيل مهمة الوفود التي ستغادر للاتصال بتلك الحركات، وتوفير الضمانات لعودتها، وشدد على ضرورة الالتزام بها، وقال إن الاتصال بهم مسألة وقت، ونحن حريصون على أن تكتمل كل الحلقات. وأغلق عمر الباب أمام مبادرة إسناد الحوار الوطني، وقال إن الاجتماع الأخير برئيس الجمهورية حسم الأمر ورفض أي منبر موازٍ للحوار.
وبرر الأمين السياسي للشعبي أسباب رفضهم لتأجيل الحوار وأرجعها إلى الأزمات المتجددة التي تعاني منها البلاد، وقال لا نرغب في حوار بمن حضر ولكن الناس بدأت تلجأ للمحيط الإقليمي والأجنبي لحل القضايا وهذا المحيط لم يأتِ بخير للبلاد، كما أن هناك من بات يشكك في مصداقية الحكومة وجديتها من طرح الحور، وقال دخلنا الحوار بنفس الخطط التي كنا ننادي بها لإسقاط النظام وأصبحنا نناقشها في الحوار، وقال أصبحنا ندافع عن الحوار بشكل أقوى من الآخرين.
جوبا حاضرة:
الصراع في دولة جنوب السودان و العلاقة معه كان حضوراً في منبر الشعبي أمس، وقال كمال أصبحنا مهمومين بالعلاقة مع الجنوب خاصة وعندنا مؤتمر شعبي هناك، وعبد الله دينق نيال لم يزل عضواً في الأمانة العامة للشعبي ولم يُعامل كأجنبي قط. ورجع بذاكرته إلى حديث دكتور كمال عبيد عندما كان وزيراً للإعلام وحديثه حول أن الجنوبيين أصبحوا أجانب ولا نمنحهم حقنة، ودعا لأهمية أن لا تكون العلاقة مع الجنوب مرتبطة بالبترول فقط، و«كأنه مورّد للسلعة ليس إلا».وقال لابد أن نقتسم معهم لقمة العيش.
وكشف عن اتجاه الحزب للاستفادة من علاقاته الطيبة مع المؤتمر الوطني وحكومة الجنوب للبحث عن دور أساسي لوقف الحرب هناك، وقال نسعى لإلقاءالتأشيرة بين الدولتين وكل القيود في الحدود، وقال إن أشواق الوحدة لم تفارقنا أبداً.

آخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1609

التعليقات
#1319435 [النوبي]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2015 11:32 PM
يا سعادة الاستاذ الفاضل، ان الجنوب انفصل وفق استفتاء استفتي فيه الاخوة الجنوبيين وبنسبة فاقت ال 98٪ لصالح انفصال دولتهم ونحن سعداء باختيارهم ونبارك لهم ذلك.. وكان هذا من افضل انجازات حكومة الانقاذ بمنح الجنوب حق تقرير المصير وفعلا كان انجاز عظيم، وليته تم منذ الاستقلال، والان لم التباكي علي ما نسبتة اقل من 02٪. نقول لكم الجنوب انفصل وفقا لاستفتاء ولا ولم ولن تعود وحده معه الا باستفتاء ويكون قاصرا علي الشماليين فقط كما تم الانفصال باستفتاء كان قاصرا علي الجنوبيين.. اولا ركزوا علي توحيد الشمال وانبذوا القبلية والجهوية والحزبية الضيقة بعدها تكلموا في عمل استراتيجي.. ركزوا في هذا الحوار واجعلوه وطنيا ولموا شمل المتفرقين ووحدوا الكلمة فالسودان للسودانيين ويسعهم جميعا.. والدين لله والوطن للجميع.. بطلوا احلام ظلوط دي فضلا. يحيا السودان ويحيا نضال الشعب.. والله ولي التوفيق


#1319355 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2015 08:52 PM
هذا الدجال كمال عمر يحاول بكل ما اوتى من قوه ان يحافظ على سلطة الانقاذ هى عليك الله المساله دى عاوزه جوار لمان ناس الانقاذ جو مش فى يوم واحد شكلو حكومه من الكيزان ... شنو هو الحوار ده المطالب معروفه للجميع يا كمال عمر لو انت زاتك ما خايف على نفسك المطلوب الان وقبل غدا تشكيل حومه انتقاليه من كل الطيف السياسى المعروف وتكون مهمتها تسيير دولاب العمل وايقاف الحرب وفك العزله الدوليه على البلاد بسبب هذا النظام المجرم واطلاق صراح الحريات والصحافه وتشكيل لجان تحرى وتقصى للجرائم التى ارتكبت فى عهد هذا النظام وايضا جرائم الفساد المالى والادارى والتحضير لانتخابات حره ونزيهم باشراف دولى كما حدث فى العام 1986
فهذا هو المخرج الوحيد يا استاذ كمال رجاء لاتعمل لينا وجع راس انت منافق وتربية منافقين ورئيسك والساحر بتاعك هو سبب كل البلاوى فى السودان وانت تعرف هذا الكلام جيدا انتم سبب البلاوى انتم من خان الشعب انتم من سرقتم ارادة الشعب انتم من تسببتم فى كل البلاوى والجرائم والحال التى الت لها البلاد الان ................


#1319316 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2015 06:54 PM
قبل يومين في برنامج تلفزيون السودان سمعت الزول دا ومعاه واحد تاني قالو ماشين يتصلوا بالرافضين للحوار سألت روحي ان كان ديل ذاتم بقولو انهم معارضين طيب سلطتم شنو عشان يمشو يحاورو معارضين ذيهم غايتو الكيزان ديل فالحين بس في لخبتة الكيمان وخداع الناس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة