الأخبار
ملحق المنوعات
خطوات عملية لعودة برشلونة من المهمة المستحيلة
خطوات عملية لعودة برشلونة من المهمة المستحيلة
خطوات عملية لعودة برشلونة من المهمة المستحيلة


08-15-2015 08:45 PM
كووورة - حمدان عازم

تعرض فريق برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم، لخسارة قاسية وتاريخية، امام نادي اتلتيك بيلباو برباعية نظيفة، في مباراة ذهاب نهائي كأس السوبر الاسباني، في معلب "شسان ماميس" الجمعة.

ويبدو ان النادي الكتالوني امام "مهمة مستحلية" في مباراة الاياب التي ستقام في ملعب الكامب نو الاثنين المقبل، ولكن جميعنا يعرف انه لا يوجد شيء مستحيل في عالم الجلد المدور.

برشلونة فريق كبير وعريق، قادر على العودة في الاياب رغم صعوبة المهمة، وبالتالي اكمال مشوار السداسية التاريخية للمرة الثانية، حيث حققها في عام 2009 ايام طيب الذكر المدرب الاسباني بيب غوارديولا.

وليتمكن برشلونة مع العودة فان على انريكي ان يتبع بعض الخطوات العملية، وبهذا الصدد يرصد موقع 5 خطوات تمكن البرسا من اكمال مشوار السداسية:

عودة برافو للحراسة



انريكي يرغب في اعطاء الثقة للحارس الالماني الشاب من خلال اشراكه في مباريات حساسة، ولكن هذا تصرف لا تحمد عقباه، وهذا ما حدث في المباراة عندما ارتكب الحارس هفوة قاتلة وارجع الكرة الى لاعب بيلباو الذي استغل تقدم شتيغن وسدد الكرة من منتصف الملعب في المرمى ليفتح الطريق امام رباعية نظيفة وتاريخية.

ولو اراد انريكي العودة في الاياب فيجب عليه اشراك حارس صاحب خبرة كالتشيلي كلاوديو برافو وليس شاب يافع في مباراة نهائية مهمة، ولو نظرنا الى كمية الاهداف لوجدنا ان برافو يتلقى عدد اهداف اقل من شتيغن، الذي تلقى فقط في اخر مباراتين ما مجموعه 8 اهداف في كأسي السوبر الاوروبي والاسباني، يكفي ان برافو حصل على جائزة زامورا الموسم الماضي كأفضل حارس في الليغا تلقى اقل عدد من الاهداف.

خوض المباراة بالصفوف الكاملة



يجب على انريكي ان يدرك ان المباريات النهائية حساسة ويجب ان يدخل تشكيلة متناغمة مع بعضها ولعبت لوقت طويل معا، وهذا ما لم يحدث امام بيلباو، حيث ادخل المدرب روبيرتو في وسط الملعب وفي الدفاع ظهر عدم التناغم بشكل جيد بوجود البلجيكي فيرمالين والبرازيلي ادريانو.

لذلك يتوجب ان يعيد انريكي الامور الى نصابها ويدخل بتشكيلة اكثر انسجاما وتناغما.

اختفاء الجبهة اليسرى



جبهة برشلونة اليسرى تعاني جدا بسبب غياب الجناح نيمار بسبب مرضه والظهير جوردي البا بسبب الاصابة، حيث ما يميز الجبهة اليسرى هو سرعة اللاعبين، ولكن هذه الميزة لم يقدما ادريانو ولا ماثيو ولا حتى بديل نيمار رافينيا في المباراة امام بيلباو، لذلك يتوجب على انريكي ان يحسن من هذه الجبهة في ظل غياب الاسماء البارزة.

بوسكيتس .. خط احمر



الجندي المجهول او صمام امان البرسا، القاب مُنحت للاعب الاسباني سيرجيو بوسكيتس، حيث انه لا يظهر في المباراة مثل ميسي وسواريز ونيمار، ولكن الدور الخفي الكبير الذي يقوم به يمنح البرسا التوازن دائما بين خطي الدفاع والهجوم.

وعلى انريكي ان يعلم ان بوسكيتس خط احمر ولا يمس في مثل هذه المباريات المهمة، فمن غير المقبول ان تبدأ المباراة وتضع ماسكيرانو صاحب الادوار الدفاعية بدلا من بوسكيتس، فبهذه الطريقة انريكي قتل خط وسط البرسا وظهر الفريق تائها ولم يتواجد احد يربط خطي الهجوم والدفاع.

الضغط المبكر



اتلتيك بيلباو استغل سلاح برشلونة في مباراة الذهاب من خلال الضغط المبكر والسريع على حامل الكرة، وهذا ما اربك دفاعات برشلونة كثيرا.

ويجب على برشلونة ولاعبيه في الاياب ان تكون لهم المبادرة والضغط المبكر على بيلباو والتمكن ايضا من احراز اهداف مبكرة للسيطرة على اجواء المباراة والعودة بالنتيجة، وهنا يكمن دور ميسي وخطورته على المرمى رفقة سواريز.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1516


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة