الأخبار
أخبار إقليمية
وفاة مصري وإصابة إثيوبي بضربة الشمس بحلفا
وفاة مصري وإصابة إثيوبي بضربة الشمس بحلفا


08-15-2015 11:21 PM
توفي أحد المصريين القادمين من مصر إلى السودان، ظهر السبت، في مدينة حلفا بالولاية الشمالية نتيجة لإصابته بضربة الشمس، وأعلنت السلطات إصابة شخصين بوحدة عبري أحدهما إثيوبي الجنسية، وتم إدخاله العناية المكثفة وحالته الصحية مستقرة.


وارتفع عدد وفيات ضربة الشمس بمحلية حلفا بالولاية الشمالية، الخميس الماضي إلى 15 حالة وفاة.


وقالت وكالة السودان للأنباء، إن السلطات المحلية بحلفا اتخذت عدداً من الإجراءات لإخطار ذوي المتوفى المصري وتسليم جثمانه للسلطات المصرية بمعبر أشكيت.


من جهة أخرى، أصيب شخصان بضربة الشمس بوحدة عبري التابعة لمحلية حلفا، أحدهما مواطن سوداني تلقى إسعافات أولية، واستجاب للعلاج، ويتمتع بصحة جيدة والآخر إثيوبي أدخل العناية المكثفة، ووصفت حالته بالجيدة والمطمئنة.


وزار وزير الصحة بالولاية الشمالية الشيخ أحمد بابكر المستشفى. واطمأن على الإجراءات التي اتخذت تجاه المصاب الإثيوبي.


وكان والي الشمالية المهندس علي عوض محمد قد عقد اجتماعاً بمجلس أمناء مستشفى عبري في إطار زيارته التفقدية لمحلية حلفا. وبحث الاجتماع إمكانية تطوير المستشفى وترفيعه. وأكد الوالي اهتمام الدولة بصحة المواطن، ووعد بالعمل على تحقيق مطالب المنطقة في المجالات كافة.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2671

التعليقات
#1321991 [محمد مى]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 08:03 PM
الحرارة رهيبة فى مصر توفى الاسبوع الماضى فى العتبة سودانى أسمة الباقر ربنا يرحمة ويغفر لة أخذ ضربة شمس


#1321847 [جمال علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2015 02:27 PM
مع موجة الحرارة الغير عادية والتي لم تشهدها مصر من قبل منذ 11 عام انتشرت العديد من الأمراض والفيروسات التي أودت بحياة العديد من المواطنين فحتي الآن أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الوفيات إلي 76 حالة ، إلي جانب حالات الإجهاد الحراري بالمستشفيات والتي وصلت إلي مايقرب من 500 حالة تقريبا ، فما السبب وراء تلك الحالات المرضية التي تشغل بال الكثير من المصريين والتي أثارت الذعر والرعب بين المواطنين حيث أن هناك من يقول أنه بكتيريا ,ميرسا, انتشرت في مصر وهناك من يقول أنه الالتهاب السحائي .. ومن هنا تحدثت مجلة نصف الدنيا مع د/ محمد صبري عضو كلية الجراحين الملكية بإنجلترا و استشاري الباطني والكبد لتوضيح الوضع لقراء مجلة نصف الدنيا وما المحاذير التي يتخذوها ، ومن هنا قال د/ صبري أن مع ارتفاع درجات الحرارة المفاجئة أحدثت العديد من حالات الوفاة التي استقبلتها العديد من المستشفيات ولكن مع فحص الكثير من هذه الحالات أتضح أن السبب الرئيسي لوفاة تلك الحالات ليس هو ارتفاع درجات الحرارة وإنما يوجد هناك سبب أخر ألا هو انتشار بكتيريا ,مارسا, في مصر ،
وهذه البكتيريا تنشط مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والمناطق المزدحمة وظهرت العديد من الحالات التي تظهر لديها أعراض غريبة لم نعرف ما سبب تلك الأعراض حتي الآن وهي أعراض لأول مرة تظر لدينا ،ولم نعرف طريقة تشخيصها حتي الآن ومن بين هذه الأعراض ارتفاع شديد للغاية في درجات الحرارة ، مع التهاب قوي في الشعب الهوائية، مع طفح جلدي غريب لأول مرة نراه ، ، واضطراب في إدراك الوعي ، ولقد تم رصد حوالي 5 حالات في مستشفي المطرية بهذه الأعراض ، و7 حالات بمستشفي الزيتون التخصصي ، و3حالات بأم المصريين ، ولا نعلم ما إذا كان هناك حالات بالمستشفيات الخاصة أم لا ، ولقد أبلغنا وزارة الصحة وإدارة مكافحة ألعدوي بهذه الحالات وهذه الأعراض ولم نجد رد حتي الآن كيف نتعامل مع تلك الحالات وأين نضعهم ،
وهنا لا بد من تحذير المواطنين من الارتفاع الشديد لتلك الحرارة يمكن أن يؤدي إلي تنشيط بكتيريا أو فيروسات بالجسم خطرة علي صحتهم يمكن أن تؤدي إلي الوفاة :
ويوضح د/ صبري نبذة عن بكتيريا ,مرسا, قائلا :
- فيروس مارسا نوع من أنواع البكتيريا مقاومة لأنواع من المضادات الحيوية .
- تسبب هذه البكتيريا ارتفاع شديد في درجة الحرارة .
- التهاب في الجهاز التنفسي.
- التهاب في الجهاز الهضمي.
كما قال د/ محمد شعبان استشاري باطني وكبد وجهاز هضمي لقراء مجلة نصف الدنيا ، أنه ارتفاع درجة الحرارة لا يسبب الموت المباشر وإنما هناك أسباب خلفية وراء موت تلك الحالات وهي إصابتهم بأمراض مزمنة مثل الضغط أو السكر أو القلب تتفاعل تلك الأمراض مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد ما يجعل لا يتحمله المريض المصاب بمرض مزمن مما يؤدي إلي وفاته
ومن هنا لا بد وأن يتخذ المواطنين الاحتياطات اللازمة لمواجهة تلك الموجة وهي :
- تجنب النزول في الأوقات ذات الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
- عدم السير في المناطق ذو الشمس العالية
- ارتداء الملابس القطنية
- شرب الكثير من السوائل لكي لا يحدث جفاف لهم.
- لذوي الأمراض المزمنة التجنب التام للتعرض لأشعة الشمس ،
-ضبط مواعيد أدوية السكر والضغط والكبد.
ولقد حثت وزارة الصحة المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في أوقات الظهيرة وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.
##


#1321732 [Floors]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2015 10:47 AM
المصري الفرعون إبن الكلب الجابو شنو للقشران !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على Floors
European Union [الفحل] 08-17-2015 08:28 AM
اتقي الله يارجل الان هو في زمة الله ومن الواجب ازا كان الميت مسلم ان تترحم علية لان الموت سيصيبك لا محال واحزر ان تشمت في الموت لانك ستموت وكما تدين تدان ونسال الله لة الرحمة

[مواطن] 08-16-2015 08:58 PM
يا سبحان الله حتي في الموت تظهرون الشماتة لهم لماذا هذا الاخلاق المنحطة


#1321640 [عوض عمر]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2015 08:26 AM
الحر دة حتي في منطقتنا في دنقلا.
أمس قالوا جاهم تراب كثيف و الجو برد شوية.
سمعنا إنو الوفيات دي سببها بكتريا تظهر لمن الحرارة ترتفع شديد.
في التلاتينات , أي قبل ثمانين سنة الحالة دي ظهرت في دنقلا.كل يوم تلاتة و أربعة ميتين. قالوا الناس فتروا بي شيل عنقريب الجنازة للمقابر في دنقلا العجوز.
اللهم نسألك اللطف.
نريد أن نسمع من المختصين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة