في



الأخبار
أخبار السودان
برلماني :الدستور الدائم يتطلب موافقة الشعب السوداني
برلماني :الدستور الدائم يتطلب موافقة الشعب السوداني
برلماني :الدستور الدائم يتطلب موافقة الشعب السوداني


08-16-2015 11:57 PM
الخرطوم(سونا) -
قال الاستاذ محمد احمد حامد الشايب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والانسانية بالمجلس الوطني رئيس الهيئة المركزية لحزب التحريروالعدالة القومي إن الدستور الدائم يتطلب موافقه الشعب السوداني وتأطيره له ومساندة خبراء في هذا المجال وبتوافق كل الاحزاب السياسية .
ونادى الشايب بضرورة تلافي سلبيات التجارب السابقة للدساتيرالسودانية منذ الاستقلال مشيرا الي انه يعتقد ان الحوار فرصة نهائية لارساء اسس متفق عليها للحكم وادارة البلاد حتي نتفرغ لبناء البلد مردفا بالقول لايمكن ان نعيش خمسين عاما من الخلافات حول تفاصيل وشكليات واعتبره بالامر المؤسف .
وحول اشتراط بعض احزاب المعارضة في آلية 7+7بحيادية المنصة في الحوار الوطني قال الشايب ان الرئيس مؤهل بان يكون راعي الحوار باعتباره رئيسا للجمهورية وابا لجميع الاحزاب .






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1086

التعليقات
#1322256 [arah]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 09:19 AM
أي دستور يجب أن يؤكد على إعادة الكرامة للمواطن السوداني ليرفع رأسه من جديد لا أحد يجلده، لا يتجرأ أحد على إعتقاله، لا أحد يكمم فاهه فالامن قد تم توجيهه لأداء رسالته في حماية البلد والمواطن والنظام العام قد تم شطبه وصار الشباب يتحدث كما يتحدث الشباب الأمريكي وهو رافع رأسه عن وثيقة الحقوق وعن التعديل الأول لدستور بلاده الذي جعل من حرية العبادة والكلام، والصحافة وحق الاجتماع والمطالبة برفع الأجور والتعديلات الأخرى مثل الرابع والخامس والسادس التي تجعل من تطبيق القانون على الصغير والكبير بغرض حماية الفرد وتحقيق العدالة كما تحول هذه التعديلات دون تغول القانون على كرامة الفرد أو أن يكون أداة في يد من يظن نقسه إلهاً وفوق القانون.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة