الأخبار
أخبار إقليمية
المتهم قال ان الوزير أعطاه حق مخالفة القوانين المالية.. كمال عبد اللطيف ومحافظ المركزي يمثلان أمام المحكمة في اختلاسات وزارة المعادن
المتهم قال ان الوزير أعطاه حق مخالفة القوانين المالية.. كمال عبد اللطيف ومحافظ المركزي يمثلان أمام المحكمة في اختلاسات وزارة المعادن
مجموعة من أفراد الأمن في نوبة بكاء عقب الاطاحة بكمال من وزارة المعادن


08-17-2015 01:52 AM
الراكوبة - الخرطوم مثُل وزير المعادن السابق كمال عبد اللطيف أمام محكمة المال العام بالخرطوم برئاسة القاضي صلاح الدين عبد الحكيم، في قضية محاكمة مدير شركة (سودامين) التابعة لوزارة المعادن.

ونفى عبد اللطيف، أن يكون قد أعطى مدير شركة (سودامين) الذي تجري محاكمته في بلاغ اختلاس، حق التصرف ومخالفة القوانين واللوائح المالية والمحاسبية، مقابل إنجاح الشركة. وأكد أنه لم يفوض المتهم باستلام المبالغ والأرباح التي تعطيها الشركات للوزارة والبالغة (92) شركة.

وقال "عبد اللطيف" إنه علم بأن المتهم أخذ الأموال من شركة (رضا) بعد أن اتصل بمدير الشركة، وفورًا قام بتشكيل لجان للتحقيق، منوهاً إلى أن اللجنة اكتشفت مخالفة قانونية، لافتًا الى أنه وجه المسؤولين بالوزارة بصرف مستحقات المتهم بعد أن تم توقيفه.

ومن جانبه قال شاهد الاتهام الثاني محافظ بنك السودان المركزي السابق محمد خير الزبير في جلسة أمس، إنه لا يعلم بمشتريات الشركة وميزانيتها، منوهاً إلى أن البنك لم يمنحها رأس مال لكن يعرف أن المتهم يملك مالاً وأنه سمع بأن جهاز الأمن تحفظ على تعيين المتهم في الشركة وأنه أخبر الوزير، وبعدها أكد له أن المشكلة حلت وتم تعيينه بتوصية من مجلس الإدارة، لافتاً إلى أن طريقة تعيين المتهم خالفت الإجراءات المتبعة في التوظيف الحكومي.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن وزارة العدل قدمت المتهم للمحكمة بتهمة اختلاس أرباح وزارة المعادن، وبالتحقيق معه قال إن الوزير أعطاه حق التصرف في الشركة ومخالفة القوانين واللوائح المالية والمحاسبية مقابل إنجاح الشركة، وأضاف المتهم بأنه صرف للوزير والشركة مبالغ مالية، كما عين أصدقاء يتبعون لاتحاد الطلبة الإسلاميين موظفين بالشركة.

image
كمال عبد اللطيف يدخل في نوبة بكاء عقب الاطاحة به من وزارة المعادن


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 27964

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1323069 [ميمونة]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 11:53 AM
يا للهوان دا كلو نتاج تعيين المحسوبيةكيف تخالف القانون مقابل انجاح الشركة هو الطبيعى اذا لم تستطيع انجاح الشركة مقابل راتبك القانونى فأكرم لك الابتعاد
أصلا المزايا المفتوحة فى أى مهنة هو مدخل من مداخل الفساد


#1322846 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 06:40 AM
الحكومة التي يبكي ويهرب مسئولوها من العدالة دي حكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! واااااااااااا فضيحتاه


#1322808 [ابونزار]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 02:13 AM
ارباح الوزارة؟ ودي السبق سمع بيها منو؟ علا الناس ديل يكونو قلبو نظام الميزانية والمحاسبة الحكومية الى نظام الدكاكين وكل دكان وشطارة سيدو


#1322789 [جقددول]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2015 01:06 AM
والله الذي لا اله الا هو
البكا البي عدلو جاييكم ماتستعجلوا ساي


#1322770 [SUDANESE]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2015 12:14 AM
ن نخت يدنا فى عين اثخن واحد لاننا حركة اسلامية ومؤتمر وطنى لا نعمل لدنيا وانما للاخرة ........
محمد زقزق
الله يزقك في نار جهنم
بعد كل العار والسرقة واكل اموال الناس خيانة الامانة تقول انا بفتخر باني مؤتمر وطني؟؟؟
انت مالقيت ليك عضة بس ...يعضك الدابي انت واللاسلاميين والمؤتمر الوطني امييييييييييين.


#1322755 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 11:04 PM
القانون لا يعقي المغفلون كما قال سيدنا البشير عندك دليل ولن ينفعك تعين الاسلاميين الوزير كيمو ضحك عليك لبسك الرجط ي عوير ي عوقة ي عنبلانج تصرفك ده ساعي ب الشركة او الوزارة لا يفعلة كل التوجيهات تنزل كتابة بينك وبينه الورق مش عينت ودفعتة


#1322726 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 09:22 PM
الأعزاء لكم التحية - فعلا موضوع حيوى

هاكم الخبر اليقين

علمت من مصدر موثوق بأن كمال عبد اللطيف هو مسئول الأمن الشعبى الذى إتخذ قرار التصدى بالزخيرة الحية لإنتفاضة سبتمبر والتى راح ضحيتها حوالى 200 شهيد برصاص غادر (كان قرار فردى وقيل معه بعض النافذين ولكن هو المسئول الأول).

وهذا هو السبب الذى أطاح به ولما بكى كان يرى بأنه هو السبب فى إنهاء الإنتفاضة ولولاه لسقطت الحكومة (فكان كبش فداء).

من الواضح المسئولية التنظيمية هى وراء تنصيبه وزيرا للمعادن ومن المؤكد الشركات المشار إليها شركات تتبع للتنظيم يديرها أفراد التنظيم (فياكلون ويأكلون الحكومة هذا ما قاله كبيرهم إبراهيم أحمد عمر).

المسألة متواترة عوض الجاز هو المسئول العسكرى للتنظيم وكان مسئول عن البترول (الدولار) والمؤكد بأن البترول لم يدخل موازنة الدولة إلا بعد إتفاقية السلام الشامل 2005 - من المؤكد كان يذهب للتنظيم وقال أحد المصادر بأن الدخل من البترول كان يدخل فى حسابات خاصة لمسئولى التنظيم - أرجو مراجعة المسالة الخلافية حول أحد شركات البترول التى كانت مسجلة بإسم احد كوادر التنظيم ويديرها من حسابه الخاص تتضليلا للأمريكان، ولكن عندما توفى ذلك الشخص إستولت الزوجة على كل شيىء (الأسرة دى عندها علاقة بإبراهيم أحمد عمر صاحب التصريح أعلاه).

إن من يدير السودان عصابة تربطها مصالح إقتصادية - إثنية فى بعض الحالات وإجتماعية متدثرة بثوب الدين.

كل يوم يتأكد صحة ماقاله شهيد الفكر الأستاذ محمود محمد طه

إنهم يفوقون سوء الظن العريض وقال عنهم إيضا فى إهداء كتاب الأخوان المسلمون مايلى:

هؤلاء هم الأخوان المسلمون
الجزء الأول

الطبعة الأولى – رمضان 1398 أغسطس 1978
الإهـداء
إنما يهدى هذا الكتاب إلى عامة الناس!! وبوجه عام..
ولكنه، إنما يهدى بوجه خاص، إلى الأخوان المسلمين!!
ويهدى بوجه أخص إلى قاعدة التنظيم من الشباب!!
تبينوا أمركم، فإن هذه الدعوة، إنما هي فتنة!!
لاخير في شجرتها!!
ولا خير في ثمرتها!!
وأنت لا تجني من الشوك العنب!!

سبحان الله حين تمسون وتصبحون لقد إفتقد السودان والعالم الإسلام ذلك الرجل القامة والذى يرى من وراء الأفق ونحن لانكادر نرى تحت أقدامنا


#1322687 [عائش]
4.75/5 (3 صوت)

08-17-2015 07:28 PM
عرض السوداني في سجون الجوف
كم كنا نكابر ونعاند انفسنا وغرايزنا حين نسمع احد السعوديين وهو يقول ابقى خدامة سودانية نجاوب بكل ثقة وغزة وشموخ حواء السودانية ﻻ تخدم بالبيوت.
مرت اﻻيام واصبح بين الحين واﻻخر نسمع عن وجود خادمة تعمل بالبيت الفلاني والكل منا بين مصدق ومكذب ﻻ مش ممكن مستحيل .
الي ان اصبح اﻻمر واقعا حقيقا ليس بالسمع او الهمس خلف الكواليس بل مشهد حقيقي تمثل امام اعيننا
خارت قوانا وارتجف الجسم وتصبب العرق وشاهت الوجوه وتعطلت حركة كل اﻻعضاء وجان المشهد محزن ومبكي القلوب .
فتاة سودانية 22 عام خريجة جامعة السودان دخلت المملكة العربية السعودية بتاريخ 10 / رجب /1436 ه الموافق 29/4/2015 بجواز سوداني رقم p1708271 اصدار الخرطوم بتاريخ 2/4/2015 / برقم وطني 12068503565 .بتاشيرة خروج من مطار الخرطوم الدولي بتاريخ 25/4/2015 . ومعها في نفس الرحلة 4 سودانيات بنفس المهنة .
تعمل المذكورة اعلاه لسعودي خادمة له ولزوجته ولعياله عانت اشد انواع العذاب والضرب بل والتعدي والتحرش الجنسي وانواع من الذل والاهانة واﻻساءات البذئية لها ولجنسها ووطنها لقت انواع من الضرب حتى لجآت للشرطة ولم تنقذها ومره اخرى ولم تنقذها ليه؟ ؟؟؟؟ ﻻنها خادمة والخادمة تذل وتتهان وتضرب وتغتصب كما قال لها كفيلها ثم لجأت للشرطة للمرة الثالثة بعد ان تحطمت نفسياتها واصابها الذل والهوان وقالت بصوت رجالي والله لن ارجع لهم ولو ذبحتوني .
ثم تاتي مرحلة التجارة والبيع بالربح والخسارة ياتي كفيلها لقسم الشرطة وبوجود سودانيين اتو للفزعة وستر العرض ولكن العرض اصبح يباع ويشترى امام اعيننا ويطلب مبلغ 14500 ريال خسارته لتلك السلعة وكانها شاة او بقرة او حاشي في سوق البهائم .
ويقول اذا لم تدفعو المبلغ ارسلها لمكتب الخليف يعرضها عنده واستلم خسارتي سودانية حرة ياتي الرجال السعودييين للمكتب وهي معروضة تباع وتشترى
تكاتف السودانيين بالمنطقة لنجدتها بالتعاطف ﻻنه ﻻجسم وﻻ كائن رسمي موجود يحمينا او يقف تجاه الظلم وهتك العرض .
واخيرا بوقفة رجل واحد وبعد طوق ابواب العدالة والقانون تقاد السودانية الحرة مقيدة الي سجن الجوف ﻻنها خادمة رفضت العمل مع كفيلها
هذه واحدة من مئات الحاﻻت بالجوف واقرب نموذج ثاني فتاتين سودانيات في نفس العمر بمستشفى دومة الجندل اصابهما المرض النفسي من سوء التعامل والذل والهوان واحدة ترحلت باﻻمس والثانية رجعت الي كفيلها واﻻن موجدات اكثر من 4 عاملات سودانيات ببيوت السعوديين يعانين ويلات العذاب والضرب والذل فماذا انتم فاعلون .
تحزير لكل بنت عايزه تغترب في السعوديه
هوووووي يا بنات اعملن حسابكن من السماسرة السودانيين ومكاتب الاستقدام في الخرطوم..وخلوا بالكم مهنة (عاملة منزل) أو (مربية أطفال) أو (مدبرة منزل) أو (ممرضة خاصة ) أو (حاضنة) أو (جليسة أطفال) أو (منسقة ديكور منزلي) ..الاسماء دي كلها معناها واحد ..معناها (خدامة) SERVANT واوعاك تتغشي ويقول ليك الراتب 3000 ريال! ياها ال750 ريال وبالكتير 1000 ريال ..والشغل بدون ساعات عمل محددة ، وبدون اجازة ، واحتمال شهرين تلاتة ما تاخدي مرتبك ..وبعد كلووو احتمال يكون فيها ضرب وشتائم واهانة وتحرش وينقلوك زي التلاجة من بيت لبيت نظافة وغسيل عدة!! ويا نسوان يا (متزوجات) لو زوجك (المغترب) جاب ليك اقامة بواحدة من الوظائف ديل اوعاك الفرحة تكتلك وتلمي عفشك وتجي جارية ليهو ..لأنو الحكاية احتمال يكون فيها مقلب لأنك ما حتكوني على كفالتو واحتمال صاحب الاقامة من المطار يسوقك على بيتو طوالي وتقعدي تنضفي وتمسحي وتكوي وتغسلي وتطبخي لحدي ما روحك تطلع ..حكاية بغير ليك (المهنة) بعد ما تجي السعودية دي مغامرة غير مضمونة العواقب..فاحذرن سماسمرة التأشيرات والفيز واحذرن الازواج الغشاشين وخليكم مفتحات ..وذلة في بلدك اخير ليك من الذلة والسجن والبشتنة في الخليج . وخلوا الفوجاج والفشخرة الكذابة والقشرة بكلمة : (اليومين ديل تعبانة جنس تعب وجري ومساككة لأني شغالة في اجراءاتي ماشة السعودية )! والله حيبقى ليك بمبي ! وتقولي يا ريت لو سمعت كلام تهاني وعندها لا ينفع الندم لأنو مستقبلك بيكون اصبح (كحلي).. حال السواد والرماد يا اخواتي ..


ردود على عائش
[عوض آداب دفعة 1990م] 08-17-2015 09:15 PM
و في واحدات بيجيبوهن للمتعة تحت ستار مهنة (خادمة).
يا ناس هوووي....يا بنات هوووي....أحذرن.
تجوع الجرة و لا ترضي الذل.
منذ عشرة سنين كانت وزارة القوي العاملة في مصر و كان علي رأسها وزيرة كانت بصدد التصديق بسفر مصريات ليعملن خادمات في السعودية. كان أن قامت الدنيا في مصر و لم تقعد. و بالتالي تم إلغاء القرار.
ليه نعرض شرف بناتنا و أمهاتنا للخطر؟!!


#1322675 [خليفة احمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 06:48 PM
كمال عبد اللطيف البكاى من أرزل أخوان الشيطان... قلة أدب وعنهجية تدل على سوء التربية والوضاعة ... شهدت له موقف يستفز فيه مجموعة في عمر والده ويتنفر فيهم دون إحترام لسن او علم والموضوع كان في عمل تطوعي جاء المساكين ليساعدو فيه بمالهم وخبرتهم وخرج كل واحد فيهم يلعن اليوم الخلاهم يقفوا أمام مثل هذا المأفون وتركو الأمر ليومنا ويومكم ... ونعم بالله فعلا يمهل ولا يهمل.....


#1322659 [واجد مافاهم حاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 06:11 PM
هيه هي البكاي هيييييه هه البكاي ... دي لعبة زكرتني زمن الطفولة هيييه زمن!!!!!!!!!!


#1322644 [مغبونه]
4.25/5 (3 صوت)

08-17-2015 05:36 PM
المتهم قال ان الوزير أعطاه حق مخالفة القوانين المالية.....


ولو الوزير قال ليك خالف القوانين انت ماك راجل ولا ما بتقدر تقول للوزير الكلام ده غلط؟

ولا ما بتعرف انصر اخاك ظالما ومظلوما يعنى شنو؟

الله يخيبكم اكتر من كده


#1322642 [abu hazm]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 05:35 PM
بقول ليك 92 شركة تتبع لوزارة المعادن وتم تاسيس جميع الشركات خلال فتره تقل عن خمسة ,سنوات ؛؛؛؛ تبا للمفسدين ... اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم


#1322631 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 05:21 PM
اقتباس : " وتعود تفاصيل القضية الى ان وزارة العدل قدمت المتهم الى المحكمة بتهمة اختلاس ارباح وزارة المعادن "
وهل لوزارة المعادن ارباح ..؟!! وفي اي مجال تجاري تعمل وزارة المعادن حتى تستحق عليها ارباح ..؟!!
وهل وزارة المعادن تعمل في فضاء خاص بعيدا عن انظمة الدولة ..؟!!
وما هو دور وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التي من المفترض ان تتسلم المدخلات المالية من كافة وزارات الدولة ..؟!!
وهل لوزارة المعادن حصة مالية سنوية تتسلمها من وزارة المالية بعد هذه الارباح التي حققتها لتسيير دولاب اعمالها ..؟!!
ثم اين تذهب ارباح وزارة المعادن التي حققتها ..؟!! وفي اي مجالات تصرف ..؟!! ولمن تذهب ..؟!!
وهل لوزارة المالية نصيب من ارباح وزارة المعادن ..؟!!
ما نعرفه ان الوزارات تدخل في اتفاقيات مع شركات عالمية اومحلية لاستثمارات محددة وينص الاتفاق ان تمنح حكومة السودان نسبة
معينة من الارباح تذهب الى وزارة المالية .. ولم نسمع من قبل بان الوزارة - " الفلانية " - قد حققت ارباحا لصالحها ..!!!!
هل انا على صواب ام على خطأ .؟!! افيدوني اثابكم الله .


#1322626 [إندستين]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 05:16 PM
اخشى ان تندثر المحاكمه .اصلو ما ح اقتنع حقيقه هذه المحكمه .لماذا وزاره المعادن كمال عبد اللطيف ده كل الفساد الموجود فى البلد طيب .محاكمه الحج انتهت +يف .اظهر ان فى صراع داخلى. النشوف اخرتا


#1322608 [صبرنا وهرمنا]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 04:49 PM
الجماعة ديل ووزيرن ببكوا ما لن ببكوا على السودان وعلي اهل السودان ما علي مصالحن الضاعت فجأة وببكوا عل ان الوزراء البجو للوزراة حيبيعوا باقي السودان ومعادن السودان ومحمد احمد ما حيلاقي اي شي


#1322587 [ابن الدار 001]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 04:08 PM
نعم انه اكبر كاذب .. وما تنسوه في قضية دهب جبل عمار بشمال دارفور ظهرت ملامح فساده ذلك عندما اختلف مع موسى هلال راح و فضحوا في لقاء ب قناة شروق الفضائية .. يجب ان يأخذ القانون مجراه الصحيح نحو الوزير وان لا يجعل الشخص المقبوض كبش فداء لوحده ولا احد يعلو على القانون


#1322582 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 04:03 PM
لا توجد جريمة كاملة وحق الحرام يظهر طال الزمن أو قصٌر
ولسه ياما تحت السواهي دواهي!


#1322580 [Mohamed ali]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 04:02 PM
قال طلبة اسلاميين؟ يلعن أبوكم.
سوفوا ليكم حاجة غير كلمة اسلام دي.


#1322549 [hesham]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 03:18 PM
اعتقد واجزم اكتر من ستين في المية من الشعب السودني حكومة وشعبا حرامية الراتب مايصل مليون والصرف في الشهر اقلة تلاتة مليون


#1322523 [أبو محمد الأصلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 02:43 PM
الزول الشايل المنديل ده والله جنس جعيره ده لو امه ماتت ما كان جعره ، لازم يجعروا مش النقاطة وقفت , بلا يخمكم خم السكارى للرماد ليلة رمضان . ههههههههه عالم تحفه .


ردود على أبو محمد الأصلي
[الحقيقة] 08-17-2015 04:37 PM
بيني وبينك زولك دهـ جادي بيبكي بجد إما ساذج وانطلت عليه اللعبة أو قلبه ميت باكي على مال السحت الكان بيلهفه وفي كلا الحالتين ضعيف نفس أما بتاع البدلة خبيث ما قاعد يبكي بس بينافق وكذاب أما الأمنجي ابو النظارة ولا على باله ما فارقة معاه وزير راح وزير جاي أهو كلهم حرمية وهو الجوكر طالع سارق نازل سارق .. هي دي المسالة


#1322519 [حسكنيت]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 02:40 PM
لو كنت القاضى لسألت الوزير ( المنصرم) ...كنت بتجعر ليه ؟


#1322510 [الباحث]
5.00/5 (4 صوت)

08-17-2015 02:34 PM
ياجماعة شوفو الناس ديل مرطبين كيف، آخر بدل وكرفتات ونضارات شمسية وساعات والنعمة ظاهرة فيهم هل ديل ناس عايشين في السودان؟، نلد الكتاحة وبلد تنعدم فيهو المياه النقية والكهرباء؟ معني الكلام دا أن هناك ناس في السودان دا شافطين القروش دي شفط وشاربين من دماء الآخرين حتي الثمالة أو التخمة!!!!، اللهم أجعل لهم الهاري في بطونهم النتنة وأرنا فيهم عذابك في الدنيا قبل الآخرة فهم ظالمون وفاسدون يفسدون عبادك الصالحين


#1322503 [syd]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 02:22 PM
عندما صرح جلوز الانقاذ ابراهيم عمر رئيس البرلمان بان لصوص الإنقاذ اذا ما تم اجتثاثهم سيتظاهرون امام البرلمان بحجة انهم كانوا (بياكلو وبأكلو الحكومة معاهم)، لم يكن الرجل يرجم بالغيب بل ان كان يعلم علم اليقين بان الفساد لا يتم الا بواسطة الممكنين والمحصنين من كوادرهم الذين استوطنوا المناصب واستباحوا المال العام وولغوا في الفساد حتى آذانهم وهم يرددون (هي لله هي لله). فلا غرابة في ادعاء هذا اللص بانه انما كان يعمل بتوجيهات اللص الاكبر كمال عبداللطيف. ومن طرائف فساد الكيزان ما يدمي القلب فها هو لص الاقطان محي الدين وامام المحكمة في 13/9/2013 لا يتورع عن الاعتراف أمام القاضي باستلامه لمبلغ 700 ألف ريال سعودي من بنك التنمية السعودي لمدخلات انتاج القطن والتصرف فيها على مسئوليته؟ أتدرون بماذا كان يبرر ذاك المأفون استحلاله لتلك الاموال؟ ذكر بانه صرفها على دعم المجهود الحربي وصيانه احد المساجد وتمويل انشطة للمؤتمر الوطني؟ والى يوم الناس لم يطل علينا أيا جلاوزة المؤتمر الوطني ولن يجرؤوا على نفي او انكار ما ذهب اليه ذاك اللص المأفون والرئيس يطالبنا بإبراز الدليل على الفساد. أفبعد كل هذا الغثاء يظن بعضنا ان للثعلب دينا؟


#1322484 [السماك]
4.50/5 (3 صوت)

08-17-2015 01:59 PM
ديل عينة المسئولين البحكمونا منذ الإستقلال وإلى اليوم، فأني لشعب هذا حال حكامه أن يتقدم شبراً واحداً؟؟


#1322464 [أبو هاني]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 01:16 PM
الحكاية شنو يا أخوانا كل يوم يطير راس من هؤلاء الناس ربنا كريم على الشعب السوداني كثير وكثير قادم في الطريق إنشاء الله ربنا يجعل كيدهم في نحرهم ، دي دعوات الناس وكل يوم ياما نشوف ونسمع .


#1322463 [أبو أمجد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 01:13 PM
المسكين الاهبل دا هو كبش الفداء .. والتمساح الكبير اداه التعليمات ليقوم بعمل كل ما هو غير قانوني والآن وقت الحارة لحس كلامه وفكاه عكس الهوا يلاقي مصيره المحتوم.. شيل شيلتك يا وضيع والزيك كتار .. قال يبكي قال. ثكلتك امك.


#1322434 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 12:34 PM
اللهم ولى من يصلح يولى عليكم باعمالكم من هنا حسنوا اعمالكم وسيرزقنا الله بمهاتير السودان دعواتكم


#1322416 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 12:05 PM
اكل ارباح الوزارة كلها!!!!!...كيف الكلام دا


#1322401 [مدحت عروة]
4.88/5 (5 صوت)

08-17-2015 11:48 AM
جزمة وبراز النظام الديمقراطى بى سجم رماده وطائفيته الخ الخ الخ بكل الحركة الاسلاموية السودانية بل بكل الاسلام السياسى الكاذب الفاسد العاهر الداعر الذى يترزق من الدين الحنيف لاغراض الكسب السياسى والمادى الف مليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية بل الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الاسسوها فى بلاد اولاد الرقاصات والسودان!!!!!!!!!!!!! ما تشوفوهم انتهوا الى ماذا الى تمزيق وطن بالانفصال والحروب وضياع الاراضى وعدم الرد على المعتدين والفساد المالى والادارى واتمرمطت كرامة السودان من اليسوى والمايسوى اقسم بالله ان الدول الاجنبية جوار ولا اقليمية ولا عالمية ما بتخاف الا من السودان الديمقراطى الحر والعزة والكرامة والقوة والمنعة هى فى النظام الديمقراطى ودولة القانون والمؤسسات والتنافس الحر الشريف السلمى بين ابناء الوطن وقومية وحياد الجيش والشرطة واجهزة الامن اى شىء غير ذلك فى السودان ما هو الا عهر ودعارة وقذارة سياسية والله على ما اقول شهيد!!!!!!
كسرة:وزى ما قال القائد والسياسى العظيم تشرشل قاهر النازية والفاشية من احلك الظلمات ينظلق الفجر وما شفنا ظلمات مثل ظلمات الانقاذ او الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام!!!!!


#1322353 [milkove]
4.82/5 (6 صوت)

08-17-2015 10:47 AM
ربنا فضحكم في الدنيا قبل الآخرة!


ياما انت كريم يارب
الحركة الاسلاميه ليوم الدين ماعندها وش تتكلم بيهو مع الشعب السرقته


ردود على milkove
European Union [حسكنيت] 08-17-2015 02:33 PM
أذا كان ذلك عملكم للآخرة يا محمد زقزق فالأفضل أن تراجعوا أنفسكم ليوم يأتى فيه الناس كما ولدتهم أمهاتهم

[محمد زقزق] 08-17-2015 12:38 PM
نحن نخت يدنا فى عين اثخن واحد لاننا حركة اسلامية ومؤتمر وطنى لا نعمل لدنيا وانما للاخرة ولو كنا دايرين الدنيا كنا مشينا فى خط امريكا ودول الاستكبار وبقينا عملاء زيكم وارتحنا من المطاردة والعقوبات الدولية وان هذه الاكاذيب والافترءات والترهات التى تنشرها الراكوبة التى نعرف ممولها ومحررها وزبانيتها هذه العوارات لن تؤثر فينا ( لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء )


#1322352 [عبدالله احمد محمد]
4.32/5 (6 صوت)

08-17-2015 10:47 AM
طالما ان جهاز الامن تحفظ وبالرغم من ذلك عين يجب ان يحاسب من كان المسئول عن تعيينه وجهاز الامن لا يتحفظ على شيىء الا ولديه ملف به ما يستدعى التحفظ اما انه محتال او نصاب او حرامى او اخل بالشرف لذا ما كان يجب ان يعين والنتيجة كما ترون اختلاس اذن الوزير ان كان يعلم فهذه مصيبة وان كان لا يعلم فالمصيبة اكبر يجب ان يحاسب وما هذه الدموع الا ووراءها مرثيات ومخاوف او تحسر لانه لم ينجح فيما كان يخطط له ( يعنى الهبرة الكبيرة ) جنس فضائح ... فان لم تستحى فافعل ما شئت وللظالم يوم تزل فيها الدموع كما نزلت دموع كمال عبداللطيف معقولة دى راجل يبكى علشان فقد وظيفة دى كمان فضيحة اخرى الانقاذ اتت برجال نمور من ورق وليتهم يقرؤون اليد العليا خير من اليد السفلى .. يا باتى استاجره ان خير من استاجرت القوى الامين اى ليس لواء او ترضية وهكذا يسترك الله بالرغم من انه سيعذبك بما قرفت يداك مرة ومرتين وغالبا ما فى الثالثة يفضحك واليعلم امثال هؤلاء البكايين والمتجرسين بانه لو دامت لاحد لما وصلت اليك ماكله حرام ومشربه حرام فانى يستجاب له


#1322341 [الزعلان]
4.50/5 (5 صوت)

08-17-2015 10:36 AM
والله العظيم ديل اكعب بشر مرو علي وجه الارض حسبنا الله ونعم الوكيل


#1322335 [damar]
3.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 10:31 AM
ويتم نعيين الطلبة الاسلاميين يعني القصة تحارة ب الدين اللعتة عليكن يا بني كوز


#1322307 [RABSO]
4.82/5 (6 صوت)

08-17-2015 09:52 AM
لو دامت لغيرك ما وصلت اليك ........
الله يمهل ولا يهمل .......


#1322296 [إسماعيل العباسي]
3.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 09:44 AM
المال السائب!
وهذه قضية واحدة من مئات الألوف من مثيلاتها!
وبرضو نتفاءل خيراً بهذه البداية رغم تأخرها أكثر من (25) سنة.


#1322265 [Mousa]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2015 09:23 AM
انت بتتحاكم بقيت داعش ولا شنو؟


#1322257 [واحد داقس]
4.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 09:20 AM
دموعك ما تفيدك العملتو كان بايدك


#1322235 [المقتول كمد وبطنه فايره]
4.85/5 (7 صوت)

08-17-2015 09:00 AM
أها البكاي !!!!!!!!!!!!!!!!

تاريه كان بيبكي على ........العريانة
وأنا قايلها محنة وصدقته.
أخ يا أولاد الأبالسة. أبلسة مين !!! ده إبليس نفسه يستعيذ منكم.


#1322234 [مجا هد]
3.75/5 (5 صوت)

08-17-2015 08:59 AM
اكيد بجى يوم الحرامية بضربو بعضهم وبتكشف الحقا يق كل وزير عندو اوراق لصا حبو وربنا مع الشعب اانشاء اللة تظهر الحقا يق


#1322232 [الطرادة الحمراء]
4.25/5 (5 صوت)

08-17-2015 08:58 AM
آلاف الشركات التابعة للكيزان تملكت أموال الدولة وأصبح حق لها والطلاب الإسلاميين يتحكمون في الوظائف والوزراء يأكلون من أي جهة ولا زال بعض الناس يقولون أن الكيزان غير فاسدين أللهم أنت عالم كل شيء تعلم السر والعلن أبطش بهم وبكل منافق للدين وأكشف أسرارهم وهم صباح مساء يقرأؤون آياتك ويحفظونها ولكن تذهب قلوبهم لأكل المال الحرام .


ردود على الطرادة الحمراء
[عائش] 08-17-2015 07:27 PM
عرض السوداني في سجون الجوف
كم كنا نكابر ونعاند انفسنا وغرايزنا حين نسمع احد السعوديين وهو يقول ابقى خدامة سودانية نجاوب بكل ثقة وغزة وشموخ حواء السودانية ﻻ تخدم بالبيوت.
مرت اﻻيام واصبح بين الحين واﻻخر نسمع عن وجود خادمة تعمل بالبيت الفلاني والكل منا بين مصدق ومكذب ﻻ مش ممكن مستحيل .
الي ان اصبح اﻻمر واقعا حقيقا ليس بالسمع او الهمس خلف الكواليس بل مشهد حقيقي تمثل امام اعيننا
خارت قوانا وارتجف الجسم وتصبب العرق وشاهت الوجوه وتعطلت حركة كل اﻻعضاء وجان المشهد محزن ومبكي القلوب .
فتاة سودانية 22 عام خريجة جامعة السودان دخلت المملكة العربية السعودية بتاريخ 10 / رجب /1436 ه الموافق 29/4/2015 بجواز سوداني رقم p1708271 اصدار الخرطوم بتاريخ 2/4/2015 / برقم وطني 12068503565 .بتاشيرة خروج من مطار الخرطوم الدولي بتاريخ 25/4/2015 . ومعها في نفس الرحلة 4 سودانيات بنفس المهنة .
تعمل المذكورة اعلاه لسعودي خادمة له ولزوجته ولعياله عانت اشد انواع العذاب والضرب بل والتعدي والتحرش الجنسي وانواع من الذل والاهانة واﻻساءات البذئية لها ولجنسها ووطنها لقت انواع من الضرب حتى لجآت للشرطة ولم تنقذها ومره اخرى ولم تنقذها ليه؟ ؟؟؟؟ ﻻنها خادمة والخادمة تذل وتتهان وتضرب وتغتصب كما قال لها كفيلها ثم لجأت للشرطة للمرة الثالثة بعد ان تحطمت نفسياتها واصابها الذل والهوان وقالت بصوت رجالي والله لن ارجع لهم ولو ذبحتوني .
ثم تاتي مرحلة التجارة والبيع بالربح والخسارة ياتي كفيلها لقسم الشرطة وبوجود سودانيين اتو للفزعة وستر العرض ولكن العرض اصبح يباع ويشترى امام اعيننا ويطلب مبلغ 14500 ريال خسارته لتلك السلعة وكانها شاة او بقرة او حاشي في سوق البهائم .
ويقول اذا لم تدفعو المبلغ ارسلها لمكتب الخليف يعرضها عنده واستلم خسارتي سودانية حرة ياتي الرجال السعودييين للمكتب وهي معروضة تباع وتشترى
تكاتف السودانيين بالمنطقة لنجدتها بالتعاطف ﻻنه ﻻجسم وﻻ كائن رسمي موجود يحمينا او يقف تجاه الظلم وهتك العرض .
واخيرا بوقفة رجل واحد وبعد طوق ابواب العدالة والقانون تقاد السودانية الحرة مقيدة الي سجن الجوف ﻻنها خادمة رفضت العمل مع كفيلها
هذه واحدة من مئات الحاﻻت بالجوف واقرب نموذج ثاني فتاتين سودانيات في نفس العمر بمستشفى دومة الجندل اصابهما المرض النفسي من سوء التعامل والذل والهوان واحدة ترحلت باﻻمس والثانية رجعت الي كفيلها واﻻن موجدات اكثر من 4 عاملات سودانيات ببيوت السعوديين يعانين ويلات العذاب والضرب والذل فماذا انتم فاعلون .
تحزير لكل بنت عايزه تغترب في السعوديه
هوووووي يا بنات اعملن حسابكن من السماسرة السودانيين ومكاتب الاستقدام في الخرطوم..وخلوا بالكم مهنة (عاملة منزل) أو (مربية أطفال) أو (مدبرة منزل) أو (ممرضة خاصة ) أو (حاضنة) أو (جليسة أطفال) أو (منسقة ديكور منزلي) ..الاسماء دي كلها معناها واحد ..معناها (خدامة) SERVANT واوعاك تتغشي ويقول ليك الراتب 3000 ريال! ياها ال750 ريال وبالكتير 1000 ريال ..والشغل بدون ساعات عمل محددة ، وبدون اجازة ، واحتمال شهرين تلاتة ما تاخدي مرتبك ..وبعد كلووو احتمال يكون فيها ضرب وشتائم واهانة وتحرش وينقلوك زي التلاجة من بيت لبيت نظافة وغسيل عدة!! ويا نسوان يا (متزوجات) لو زوجك (المغترب) جاب ليك اقامة بواحدة من الوظائف ديل اوعاك الفرحة تكتلك وتلمي عفشك وتجي جارية ليهو ..لأنو الحكاية احتمال يكون فيها مقلب لأنك ما حتكوني على كفالتو واحتمال صاحب الاقامة من المطار يسوقك على بيتو طوالي وتقعدي تنضفي وتمسحي وتكوي وتغسلي وتطبخي لحدي ما روحك تطلع ..حكاية بغير ليك (المهنة) بعد ما تجي السعودية دي مغامرة غير مضمونة العواقب..فاحذرن سماسمرة التأشيرات والفيز واحذرن الازواج الغشاشين وخليكم مفتحات ..وذلة في بلدك اخير ليك من الذلة والسجن والبشتنة في الخليج . وخلوا الفوجاج والفشخرة الكذابة والقشرة بكلمة : (اليومين ديل تعبانة جنس تعب وجري ومساككة لأني شغالة في اجراءاتي ماشة السعودية )! والله حيبقى ليك بمبي ! وتقولي يا ريت لو سمعت كلام تهاني وعندها لا ينفع الندم لأنو مستقبلك بيكون اصبح (كحلي).. حال السواد والرماد يا اخواتي ..


#1322228 [الطريفي]
3.50/5 (3 صوت)

08-17-2015 08:51 AM
كما عين أصدقاء يتبعون لاتحاد الطلبة الإسلاميين موظفين بالشركة.
سبحان الله .


#1322223 [حسام تومابى]
4.50/5 (4 صوت)

08-17-2015 08:49 AM
الكلام دا بحصل بجد فى البلد

اصبروا يمكن واحد يطلع بعد شوية و يقول دى كاميرا خفية


#1322221 [ود العوض]
4.89/5 (10 صوت)

08-17-2015 08:47 AM
انا مغيوظ و مفروس من صورة المعرصين الببكو ديل...


ردود على ود العوض
[QUICKLY] 08-17-2015 02:23 PM
شوف ديل يبكو كيف بالله ؟!!
زي النسوان الطلقوهن!!
دي رجال ديل بالله !!

[عوض الله] 08-17-2015 09:58 AM
يجب يضاف هؤلاء كمتهمين و يتم التحقيق معهم ،بكاهم خوفا من كشف المستور بعد الاطاحة بالراس الكبيرة


#1322219 [بن الحق]
4.00/5 (4 صوت)

08-17-2015 08:44 AM
طــالمــا فتحــت البــاب أفتحـــوا جميــع أـــواب الفســاد من رئاسة الجمهوريـــة ... إلى وزارة الدفاع ...ثم وزارة الفســاد الماليأــــة ..!!!
وعندها حتسمع من رئيس الجمهورية يقولك أنا ما عندي علم .. ولم أوافق لهم بذلك !!أصــــلوا إنتـــــــــا مــــاعــنـدك رأي !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟


#1322215 [عثمان عبده]
3.75/5 (3 صوت)

08-17-2015 08:39 AM
بسم الله

المتهم غير نزيه ويجب إعدامه ...هل الوزير أعطاه حق مخالفة القوانين المالية كتابة أي مستند يستند إليه..؟ وكيف يقبل بمخالفة التصرف في المال العام وليس حق الوزير ؟ ثم أن تعيينه كما ذكرت جهاز الأمن إعترض عليه وتم التعيين ..من يقف وراء هذا الحرامي ؟....أقترح تسلم السودان للمغتربين الذين هجروا من ديارهم هربا من الجوز والفساد
..وحسبنا الله ونعم الوكيل


#1322196 [Abdo]
4.44/5 (6 صوت)

08-17-2015 08:22 AM
بدأو يقبضو في السمك الصغاااار لكن نسوا مثل السمك الصغار بجيب اجل التماسيح ذات نفسها ، فكما تسآل احد المعلقين هذه جريمة منظمة و ازيد عليه بانها أرتكبت في حق السودان كله ، ديل بدو بدرية الترزية تفصل و هم يلبسو ، لكن نسوا انه في بعض التفصيلات لا تتفق و الأسس السليمة للتفصيل مما يجعلها لا تصلح للبس .


ردود على Abdo
[جركان فاضى] 08-17-2015 12:04 PM
تعبير معبر تماما عن الواقع...شكرا عبدو


#1322188 [أبو محمد الأصلي]
3.75/5 (4 صوت)

08-17-2015 08:17 AM
الجعارون المتحدون النهابون .


#1322184 [أبوقرجة]
3.75/5 (4 صوت)

08-17-2015 08:11 AM
يا جماعه دي دولة تدار بعقلية اتحاد طلاب..


#1322177 [الغرضة]
4.50/5 (4 صوت)

08-17-2015 08:02 AM
كدي يا جماعة وقعوا لي الكلام دا .. الله يسعلني ما فهمت اي حاجة من النضمي ده . المتهم منو كمال وليد عبد اللطيف ولا مدير سودامين ، و اسمو منو مدير سودامين دا ؟ .. يسود عيشتو متل ما سود عيشتنا


#1322176 [Bom]
4.00/5 (5 صوت)

08-17-2015 08:02 AM
ما لم يذكر اسم كمال عبد اللطيف الا يذكر معه الفساد واختلاس اموال الشعب السودانى هذا السافل الساقط حكى لى احد موظفى الموانى البحريه ان كمال عبد اللطيف ومعه موظف من الموانى البحريه من ابناء كوستى قد اقنعوا مدير الموانى باقامه ميناء جاف بمدينه كوستى وفى عمل الردميات وتسويه استعان موظف الموانى باخاه الذى قام بايجار قلابات وكتبوا التكلفه 2 مليون دولار فى حين ان التكلفه الحقيقيه بلغت 250 الف دولار قاموا بشراء قطعه ارض سكنيه فى موقع زراعى من والى النيل الابيض برسوم عاديه لكن كتبوا قيمه الارض مليون دولار لسكن العاملين هذا الساقط يجب ان يعدم هو كاذب محتال مجدى محجوب اعدمتوا فى حقوا الان هذا بيسرق علنا يجب ان يعدم والا يتحاكموا القضاه الاعدموا مجدى الشخص الكلمنى بموضوع الموانى هو كوز


ردود على Bom
United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 08-17-2015 12:41 PM
نعم اذا كنتم بتحكموا بالشريعة الأسلامية التى من اجلها قمتم بالأنقلأب العسكرى


#1322173 [ود احمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 07:57 AM
من هو المتهم ؟ هل هو وزير المعادن السابق كمال عبد اللطيف ام مدير شركة سودامين . و ما هو اسم مدير شركة سودامين !؟ والله انا ما قادر افهم اي حاجة .. كدى زول فيكم يوقع لي الكلام ده


ردود على ود احمد
United States [زاد الشجون] 08-17-2015 04:22 PM
علي ما تذكر واعتقد .. اسمو هيثم ولد صغير ما فيت 38 سنة سمين لونو قمحي بلبس نظارات

والله اعلم


#1322162 [5445]
4.50/5 (3 صوت)

08-17-2015 07:46 AM
ياكلاب يا معفنين انتو لو ماسارقين بتعرفو السارق حتروحو وين كلكم تنفضحو امام الناس ومواجهة ربنا منتظركم الله ينعلكم في الدنيا والاخرة


#1322153 [انقاذي سادرفي فساده]
4.50/5 (4 صوت)

08-17-2015 07:39 AM
ياناس التحلل انت نسيتو التحلل وكما قال عادل امام خللوه ونحن نقول حللوه


#1322151 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2015 07:32 AM
محن سودانية يا الراعي وماك حاسي.


#1322148 [السامري]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2015 07:31 AM
الا قاتل الله التمكين الا قاتل الله الظالمين .. الا قاتل الله المحاباة والمحسوبية وكل هذا الفساد من عمايل الترابي الذي اتي الينا بهؤلاء الذي ربى هؤلاء ... باسم الدين حسبي الله ونعم الوكيل عليكم حسبي الله ونعم الوكيل عليكم حسبي الله ونعم الوكيل عليهم.


#1322147 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 07:28 AM
هذه ليست الا (قطرة) في بحر الفساد المتلاطم تقدمها الحكومة من باب التنفيس . لا يمكن ان يحارب الانسان نفسه فالحكومة هي الفاسدة الاولي ولا يمكن ان تحارب نفسها بنفسها .


#1322138 [samer]
4.00/5 (3 صوت)

08-17-2015 07:06 AM
وزارة المعادن اليوم من اكثر الوزارات فيها اختلاسات , و شركة سودامين شركة امنيه لها مورد للزئبق شهريا يورد اكثر من ٣٠ طن بسعر الطن ٤٠ دولار و يحسب للحكومه ب ١١٠ دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟ و لو لم يبعد حهاز الامن من احتكارة للتجارة لن تقوم للسودان قائمه , محاربة الفساد يبدا من ابعاد الشركات الامنيه وشيطرتها على اقتصاد البلد و هى المسئوله من افقار الشعب و اذا لم يتم ايقاف جهاز الامن من التجارة يكون الكلام عن محاربة الفساد ضق حنك و للاستهلاك الاعلامى فقط ٠


#1322106 [njerkissnjartaa]
4.88/5 (7 صوت)

08-17-2015 04:17 AM
لافتًا الى أنه وجه المسؤولين بالوزارة بصرف مستحقات المتهم بعد أن تم توقيفه!!!


#1322100 [BEWILDERED]
4.86/5 (14 صوت)

08-17-2015 03:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

واحد:- وأكد الوزير أنه لم يفوض المتهم باستلام المبالغ والأرباح التي تعطيها الشركات للوزارة والبالغة (92) شركة.
إتنين:- محافظ بنك السودان(بنك الحكومه و مؤسساتها و الرقيب عليها ماليا) لا يعلم بمشتريات الشركة وميزانيتها، منوهاً إلى أن البنك لم يمنحها رأس مال .لافتاً إلى أن طريقة تعيين المتهم خالفت الإجراءات المتبعة في التوظيف الحكومي.
تلاته:- المتهم قال إن الوزير أعطاه حق التصرف في الشركة ومخالفة القوانين واللوائح المالية والمحاسبية
اربعة :- وأضاف المتهم بأنه صرف للوزير والشركة مبالغ مالية، كما عين أصدقاء يتبعون لاتحاد الطلبة الإسلاميين موظفين بالشركة.
خمسة:- وأكد الوزير أنه لم يفوض المتهم باستلام المبالغ والأرباح التي تعطيها الشركات للوزارة والبالغة (92) شركة.
اذن ما هي المؤسسات الحكوميه و اجهزتها و وزاراتها (بما فيهاالقضائية) التي تمتلك شركات و تستلم ارباحا بعيدا عن الماليه و البنك المركزي, كم عدد الشركات؟ طبعا اكثر من , بل اضعاف ال92 المذكوره اعلاه وكيف تدار و اين تصرف ارباحها و من الرقيب عليها؟
إذا لم تكن كذلك، فما هي الجريمة المنظمة؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل


#1322096 [عمار]
4.94/5 (9 صوت)

08-17-2015 03:20 AM
الكلام ده جد ولا هظار


ردود على عمار
[0122029856] 08-17-2015 11:22 AM
ععععععععععععععع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة