الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يعود للبلاد بعد المشاركة في قمة الايقاد حول السلام بدولة الجنوب
البشير يعود للبلاد بعد المشاركة في قمة الايقاد حول السلام بدولة الجنوب
البشير يعود للبلاد بعد المشاركة في قمة الايقاد حول السلام بدولة الجنوب


08-17-2015 11:49 PM
(سونا) -عاد الي البلاد مساء اليوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بعد مشاركته في قمتي دول الجوار الاربع لدولة جنوب السودان وقمة الايقاد بشأن السلام بدولة الجنوب وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء .
واعلن وزير الخارجية ابراهيم غندور في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم ان الاطراف بدولة الجنوب وقعت علي وثيقة الايقاد للسلام في دولة الجنوب حيث وقعت المعارضة والشباب والطلاب ومجموعة العشرة بينما وقعت الحكومة بالاحرف الاولي علي ان تعطي رأيها النهائي خلال ايام .
واوضح وزير الخارجية ان السودان بحكم موقعه وصلاته التاريخية وعلاقاته بكل الفرقاء بدولة الجنوب كانت مشاركته لها اهمية ودور في تحقيق السلام بدولة الجنوب .
واكد غندور ان رئيس الجمهورية ساهم مع اخوانه الرؤساء في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء بدولة الجنوب معربا عن امله باكتمال السلام حتي ينعم الجميع في الاقليم بالامن والسلام.
وحول ماتردد عن تصريحات وزير خارجية دولة الجنوب بشأن موقف السودان من قضية جنوب السودان قال غندور "انا التقيت بوزير خارجية دولة الجنوب بنجامين برنابا ودار بيننا حديث واكد لي انه لم يقل هذا الحديث واكدت له من جانبي ان رئيس الجمهورية لم يشر لا من قريب ولا من بعيد بان السودان سيدعم المعارضة الجنوبية وانه ضد السلام في جنوب السودان والا لما وجهني بالمشاركة في قمة كمبالا وقبلها في اديس ابابا ثم الرئيس الآن ولثلاثة ايام متتالية في في اجتماعات متواصلة حول السلام في دولة جنوب السودان ، بالتالي هذه التصريحات والتصريحات المقابلة لا اساس لها من الصحة" .
واضاف غندور انه جرى الاتفاق علي عقد اجتماع بينهما في الثامن والتاسع من سبتمبر المقبل في روسيا وذلك بدعوة من وزير الخارجية الروسي ، ثم علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك .
وتشير (سونا) الي ان مجموعة العشرة هي مجموعة الحركة الشعبية بقيادة باقان اموم الذين تم اعتقالهم واطلاق سراحهم لاحقا وفقا لاتفاق اروشا بعد اسقاط تهمة الاشتراك في المحاولة الانقلابية ضد الرئيس سلفاكير .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2383

التعليقات
#1323227 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 02:55 PM
وزي ما كنت أنا متوقع،إنو المؤتمر الوطني لما عين الدكتورة/تابيتا بطرس للمرة الثانية في وزارة الكهرباء،ده مش كان عشان خاطر عيون الكهرباءالمظلمة في أم درمان أوالخرطوم ولكن عشان عارفين إنو تابيتا ممكن تخش على الحبش الذين هم أفارقة زيها بل ومسيحيين زيها والصفتين مهمات جداً،وتخدرهم بكلامها المعسول وتلك الكاريزما التي تحسد عليها من بوابة أنها وزيرة بوزارة الكهرباءوليس غريباً أن تتحدث عن"سد النهضة"،ده تأكد لي تماماً لما شفتها أمس في التلفزيون الأثيوبي وهي بتكسر في التلج وباللغة"الإنجليزية"بتاعت بريطانيا ديك كمان.
لكن للأسف الشديد إنو القصف لا يزال مستمراً في جبال النوبة وحيث يرقد جثمان"الأب"فيلب غبوش.
ــــــــــــــــــ
إذا أراد المؤتمر الوطني أن يسدي الجميل لتابيتا بطرس،فهذا الجميل يجب إلا يكون في زيادة راتبها أو ميزاتها الوزارية ولكن يجب أن يتمثل هذا الجميل في تغيير سياساته نحو"الإيجابية"مع قطاع الشمال في محادثات أديس أبابا.


#1323214 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 02:41 PM
البشير مجرد تور متخلف جاهل حرامي بن كلب
ومعاهو شلة من اللصوص والحرامية بلد ضاعت خلاص


#1322875 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2015 07:48 AM
انتو ملاحظين انو الناس ديه كلها مبسوطه من البشير ويوزعون البسمات فى وجهه يعنى مايهمك ياريس نحن وراك ولا هماك ونملاء ليك صناديق الاقتراع 99% زى ما انت عايز بس وزع لينا الاراضى واملاء لينا الجيوب وما تنسى العفو عنا اذا اكلنا حاجه او سرقنا وخلينا فى وظائفنا حتى نشبع من اللفح واللهط ومنعول ابو السودان بكره نرحل نمشى كندا او ماليزيا او دول الخليج وبعد سنه سنتين سوف ينسونا نحن شوف ياريس جوه البلد مافى راجل ود رجال بيقدر يصرف فيك لكن صراحه لاهاى دى موضوع خارج يدنا واذا تم قبضك ما علينا الا البكاء ولا شنو يا غندور نعم ياريس زى ما قال اخونا انا صدقنى ياريس مابكيت لما ماتت امى لكن بكيت لما حاولوا اعتقالك فى جنوب افريقيا وهكذا تدار البلاد اخوتى وهكذا الحصول على الوظائف والمنح والبدلات والشركات الوهميه والاختلاسات والتعدى على الاعراض وانتهاك حرمة وشرف الانسان السودانى اعظم انسان فى القارة الافريقيه الى متى اخوتى ورحم الله رجال الوطن رجال تهابهم الاسود ضحوا من اجل الوطن عاشوا شرفاء وماتوا شرفاء فكيف نرضى بحكم الخراف لا بل بحكم النعاج.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة