الأخبار
الملحق الرياضي
ريال مدريد يفوز على غلطة سراي ويتوج بكأس "سانتياجو برنابيو"
ريال مدريد يفوز على غلطة سراي ويتوج بكأس "سانتياجو برنابيو"
ريال مدريد يفوز على غلطة سراي ويتوج بكأس


08-19-2015 02:04 AM
كووورة - أحمد حسين
توج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس "سانتياجو برنابيو" الودية لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على ضيفه جالطة سراي التركي بهدفين مقابل هدف مساء الثلاثاء على استاد "سانتياجو البرنابيو" في النسخة 36 من البطولة.

سجل ناتشو فرنانديز،مدافع ريال مدريد، هدف التقدم للنادي الملكي في الدقيقة (16) من رأسية رائعة بعد متابعته لركنية مودريتش، وأدرك الهولندي ويسلي شنايدر، نجم وسط غلطة سراي، هدف التعادل للضيوف في الدقيقة (52) من تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى مرت على يسار نافاس، قبل ان يتمكن البرازيلي مارسيلو دا سيلفا ،مدافع الريال، من احراز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة (81).

وحقق النادي الملكي لقب رئيسه السابق بعد عامين حيث كانت آخر مرة لعبت فيها هذه الكأس الودية في 22 أغسطس/آب 2013 أمام السد القطري في تكريم اسطورة الملكي راؤول جونزاليس، ولمتقام البطولة في العام الماضي ، في المقابل تعد هذه ثاني مرة يخسر فيها جالطة سراي اللقب.

واستفاد الاسباني رافاييل بينيتيز من التجربة الودية في تحقيق الانسجام والترابط بين خطوطه ولاعبه وخصوصا المهاجمين العائدين للتألق مع الريال (رونالدو وبيل وبنزيمة وخيسي) وقبل ان يستهل ريال مدريد مشواره في الدوري الأحد بمواجهة سبورتنج خيخون الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء.
لعب بينيتيز بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة تبلغ قيمتها 471 مليون يورو ومكونة من نافاس في حراسة المرمى ، ومارسيلو ، ناتشو ، راموس ، دانيلو في الدفاع، ومودريتش ، كروس في الارتكاز، وايسكو ، بيل ، رونالدو في الوسط والهجوم وامامهم خيسي كرأس حربة.

في المقابل لعب حمزة حمزاوغلو، مدرب غلطة سراي، بنفس طريقة النادي الملكي (4-2-3-1) وتشكيلة تبلغ قيمتها 65 مليون يورو فقط مكونة من موسليرا في حراسة المرمى، وكارولي وبالاتا وجونتر وكامدل في الدفاع، ورودريجيز وهاكان في الارتكاز ، وشنايدر وبودولسكي وكولاك في الوسط واوميت كمهاجم وحيد.

جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين، وشكل الفريق التركي الضيف خطورة كبيرة على مرمى نافاس، حارس ريال مدريد، الذي تصدى لتسديدتين عبر شنايدر وبودولسكي في الدقيقتين (12 و14)، ورد عليه رونالدو وبيل بفرصتين متتاليتين ابعدهما حارس وداع غلطة سراي الى ضربة ركنية (15)، نفذها مودريتش على رأس ناتشو فرنانديز الذي وجهها في الزاوية البعيدة لمرمى فرناندو موسليرا، حارس مرمى غلطة سراي محرزا هدف التقدم للنادي الملكي في الدقيقة (17).

واهدر بيل هدف محقق من تسديدة صاروخية مرت فوق العارضة (20)، تبعا كروس بتسديدة صاروخية تصدى لها موسليرا ببراعة (29) وتبعها ايسكو بتسديدة بجوار القائم (31)، وحاول بودولسكي وبوليت وشنايدر وكولاك العودة للقاء بحثاً عن هدف التعادل الا ان نافاس وخط دفاعه وقف حائلا امام المحاولات الهجومية للفريق التركي.

واهدر كريستيانو رونالدو فرصة محققة للتهديف بغرابة شديدة بعد ان انطلق خيسي بالكرة ومررها على طبق من ذهب لزميله رونالدو الذي اهدرها برعونة شديدة وسددها فوق العارضة في الدقيقة (44) لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم الريال بهدف ناتشو.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب غلطة سراي بالبديل ساريجولو على حساب كامدال، ونشط اداء الضيوف وبادلوا اصحاب الارض الاستحواذ والهجوم، حتى تمكن شنايدر من ادراك التعادل لفريقه غلطة سراي من تسديدة صاروخية بيساره مرت على يسار نافاس في طريقه لهز الشباك المدريدية في الدقيقة (52).

ورد بينيتيز ،مدرب الريال، بتغيير في صفوفه بمشاركة جيمس رودريجيز على حساب الغير موفق خيسي والذي اهدر هدف محقق قبل خروجه (55)، وفي الدقيقة 70 دفع بينيتيز بثلاث تغييرات دفعة واحدة حيث اشرك لوكاس وكاسيميرو وكارفاخال على حساب ايسكو ومودريتش ودانيلو، لينشط اداء النادي الملكي بعدها.

واحرز مارسيلو هدف الفوز لريال مدريد من تسديدة قوية ورائعة وهو الهدف الثاني لاصحاب الارض والذي مهد للفوز باللقب (81).

وخلال الدقائق المتبقية دفع بنيتيز بالبدلاء اربيلوا وشيريشيف وايارامندي على حساب بيل وكروس وراموس، واهدر جيمس فرصة محققة للتهديف، بينما واصل رونالدو مسلسل اهدار الفرص السهلة والتي كان اخرها تسديدة في الوقت بدل الضائع مرت فوق العارضة (90+1) لينتهي اللقاء بعدها بفوز ريال مدريد على غلطة سراي (2-1) وتتويجه بكأس رئيسه السابق "سانتياجو برنابيو" للمرة العشرة في تاريخه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1395


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة