في



الأخبار
أخبار السودان
بكري حسن صالح : وثيقة إصلاح الدولة تمضي نحو غاياتها
بكري حسن صالح : وثيقة إصلاح الدولة تمضي نحو غاياتها
بكري حسن صالح : وثيقة إصلاح الدولة تمضي نحو غاياتها


08-19-2015 10:56 AM
الخرطوم:
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، دعم الدولة لمفوضية تخصيص ومراقبة الإيرادات القومية لتؤدي دورها كاملاً في مراقبة الإيرادات وإعادة تقسيمها بين الولايات بعدالة، واعتبر أن الحكم الاتحادي حقق نجاحات في جانب السلطة، لكنه لفت لوجود ثغرات في جانب الثروة، ورأى أن وثيقة إصلاح الدولة تمضي نحو غاياتها.
وافتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية أمس، مبنى مفوضية تخصيص ومراقبة الايرادات القومية، ورأس الاجتماع الرابع عشر للمفوضية بحضور وزير الحكم الاتحادي فيصل حسن إبراهيم، ووزير الدولة بالمالية د. عبد الرحمن ضرار.
من جانبه أشار وزير ديوان الحكم الاتحادي حسب (سونا)، إلى أن الاجتماع يهدف لمراجعة تخصيص الإيرادات بين الولايات المختلفة، وأكد دعم الوزارة للولايات ومساندتها، وأبان أن الدولة عازمة على إصلاح الحكم بالولايات.

الجريدة






تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1759

التعليقات
#1324343 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 01:06 PM
بعد التغيير الأخير لوزراء الحكومة الإتحادية و الولايات قال البشير لبكري حسن صالح في حضور عبدالرحيم محمد حسين : أسمع يا فردة نحن صحيح بقينا كيزان سوا من الثانوي و في الكلية و بعد التخرج كنا معاهم ولكن تعرف هسه الوضع إختلف نحن الجيش كله معانا وخاصة بعد ما حولنا ناس الأمن لجيش قوي و دعم سريع وبعد كدا ما يهمنا ناس المعارضة ولا الكيزان و لا حزبهم المهم يجونا هم ساغرين نغيرهم و نشيلهم زي ما عايزين و ما في واحد فيهم يعمل زعيم علينا نحن الكل في الكل و الحزب و كلهم تحت جزمنا ديل !! و رد عليه بكري قائلا: و الما عجبوا رصاصة واحدة في راسه وبس !!! ورد عليهم (اللمبي) قائلا: "يا جماعة إنتو دايرين الحق ولا أخوهو نحن عارفين من البداية إنو الوزراء الكيزان ديل في الحكومة الجديدة و القبلها يقومون بالسفسفة لأنفسم وتمويل أحزابِهم من خلال الوزارات التي يتولون إدارتَها لذلك فإن هذه الوزرات عملت لصالح الوزراء وأحزاب الحكومة وليس لصالح الشعب"!!! هذا هو رأي زعيمهم وهكذا يفكر نائبه و وزير دفاعه و هذا هو رأيهم في (الجيش) و في المعارضة و في حزبهم (الكيزان) و في (وزراء حكوماتهم السابقين و الحاليين) فعن أي إصلاح يتحدثون !!!


#1323959 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 09:06 PM
ربنا يقطع طارى السجاره الخدرا!! وانا أقول احمد بلال بجيب كلام النهضه ده من وين وحقا إذا عرف السبب بطل العجب اتارى الأفكار الالمعيه البصرح بيها الدلوكه احمد بلال كلها نتيجة قعدات مع النائب الأول اللسه معلق في وظيفة فريق اول ناسيا او متناسيا أن وظيفته الجديده وظيفه المفروض سياسيه ورب الكعبه الناس ديل (مساطيل) وبقيسوا الأشياء على الوضع الهم عايشين فيهو وكل ما يقومو عماره لحسابهم فيتهيئه لهم ان الشعب كلو عندهم عمارات!! مش ليهو حق لما البشير قال علمنا الناس (آكل الهوت دوق والبيرقر)فمن البديهى الما شاف الحاجات دى في بيت امو لما يشوفا فيتخيل الناس كلها شافت الحاجات دى لمجرد أنو شافا!! واه ..يازمن !!.


#1323913 [خالد عمار]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 06:37 PM
مفردات لحقت السودان امات طه
تمضي نحو غاياتها
لا تبالي بالرياح
استكمال النهضة
الاستهداف الخارجي
و
و
و
و


#1323883 [ابن الدار 001]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 04:58 PM
اذا اردتم اصلاح الدولة يجب عليكم الاستعان بشخاص سودانيين من المغتربيين لا علاقة لهم بهذا او ذاك ومشهود لهم في بلدان بالنزاهة والامانة والصدق في القول والكلمة حتى تتصلح
يجب ازاحة معظم الكوادر الادارية السودانية بولايات السودان والخرطوم خاصة
واستبدالها برجال ونساء من ذوى الخبرة والمعرفة وكما يحسب لهم الامانة والصدق والشفافية
والله لو فكرتم بهذه الطريقة وسلكت اللجان المعنية الطريق السليم سوف يبدأ السودان في اعادة ماضيه الاداري القديم غير ذل كلا يمكنكم ان تفعلوا شئ مهما تحدثتم في الاعلام

واعتقد ان السودان يحتاج الى رجال اشاويس و صادقين ما عاهدوا الله عليه وتتشبع دواخلهم بالوطنية الجارفة ولا تخضعهم مظاهر الذات والانانية وتببع مراتع السياسة النفعية


#1323824 [ابكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

08-19-2015 02:54 PM
نداء الى النائب الاول:

السيد النائب نفيدكم بان خراب الوطن ياتى عن طريق اختراق الدولة بواسطة الاستخبارات المعاديه و التى لاترجو للسودان ان يتقدم و اولها مصر القريبه و ذلك عن طريق التغلغل فى ادارة البلد عن طريق بعض ضعاف النفوس و الذين يريدون المجد الشخصى و المنفعه الشخصيه و الولاء و القداسه لهم وهم معرفين فى الطائفه النفعيه الضلاليه البغيضه(هل سمع احدكم بالنشاط الدعوى او المجتمعى لهولاء مايسمى بآل الميرغنى او آل المهدى، كلا لم نسمع لهم دعم او نشاط يزكى المجتمع و يدفع نحو التنميه و الرفاه بل كل جهدهم فى ازلال الشعب عن طريق الولاء للقباب و القبور و دعاء امواتهم باعتبارهم صالحين بعيداً عن عبادة الله و هى واضحة و بسيطه و ما عاوزه ليها اولياء او غيرهم، الامام المالكى و الشافعى و ابو حنيفه مش سلف صالح و اهل دعوه ليه ماعندهم قباب و طريقه لانو ديل عاوزين هى لله و ليس الدنيا و بسطو امور الدين للعامه، طيب ديل الطائفيه البغيضة وين بذلهم العلمى و انتاجهم الفكرى لاصلاح حال المسلمين بس فالحين فى تمجيد انفسهم بانهم خيار و اهل الله)

1/ السيد النائب يرجى منكم اولاً اعلاء قيمة الانسان على حسب ماورد فى الفران و السنه.
2/ تفعيل القوانين و الدساتير و اللوائح ليسود القانون اولاً و ليس الولاء و التمكين
3/ مراقبة اموال الدوله و ممتلكتها و ادارتها لصالح الشعب و ذلك بايجاد الوسائل و القوانين و الافراد حتى لا يتم افقار الدوله و تشريد العاملين و تحطيم امكانيات الدولة و بالتآلى يسهل على من يريد تدمير السودان و تشريد اهله و قتل من تبقى (اعلم السيد النائب الاول ان انهيار الامبراطوريات يبدأ من الافقار المادى و المعنوى و يودى ذلك الى افلاس الدوله و انتم اول من يبدا بكم البطش من جانب من تخدموهم الان من دون ان تشعروا او بمعرفه)
4/ الصين و ايران كمثال لماذا لم يتم الاختراق لان الدوله لاتجامل فى حق من اغترف اى خطاء من الموظفين او العاملين او الشعب لذلك تراهم يعملون بجد و اجتهاد و لايفشى احد منهم اسرار العمل حتى مع اصحاب العمل الخاص، و ترى ذلك فى حماية المصانع و المنتجات من معرفة حتى ابسط اسرار التصنيع، هنا عندنا يا النائب اى شخص عادى قادر على ان يكشف اى سر من دون ان يخشى شىء وتضيع اسرار البلاد و نصبح مضحكة.
5/ ادارة شأن البلد ليس بالشىء البسيط الذى يتصور من تم ترقيتهم من اتحادات الطلبه للوزارة و ادارة الهيئات و المؤسسات، ان ادارة شأن البلاد يتطلب العلم و المعرفة و الاخلاص و التجرد و التفانى و لكم فى ملس زناوى بتاع اثيوبيا مثال لذلك فهو كان ثورى ترك كلية الطب لكن عندما ولى امر البلد درس الاقتصاد عن بعد من بريطانيا و نال حتى الماجستير و كل ذلك حتى يتمكن من فهم ادارة البلد الذى كان يعانى من ازمات المجاعات المتواصله لسنين هل حديثاً سمعتم عن مجاعة لا بل تنميه حتى انهم الان لديهم مترو يا عبقارة السودان.
6/ لابد من هيكلة الدوله و تقليص الصرف و ترشيد الاموال و ذلك عن طريق تمكين اهل المعرفة و الدرايه من ادارة شأن الدوله ممكن اولاد اتحاد الطلبه يكونوا متدربين الى حين ارتفاعهم الى مستوى المعرفه و التحدى ( هل يصح ان يلعب فريق لديه صف اول بالناشئين اكيييييييييييييييييييييييد حايخسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسر.
7/ الانجليز ادارو السودان القديم ب 11 فرد ( ياخى ما فى داعى للتبذير بعمل 20 حكومة احسبها و شوف حجم الهدر يا من يريد الاصلاح)
8/ معظم من و ظف من قبل المؤتمر الوطنى عباره عن كميه من الارزقيه و النفعين و العاطلين عن الفهم و الفكر ما داير اقول منافقين الله اعلم بهم ارجو من النائب عمل فحص سرى و سيجد منهم الحرامى و المخرب و الفاسق و الضال و المجند للاستخبارات المجاوره و العالميه لان الدول ما قاعده تراقب الولاة و الوزراء و المو ظفين و العاملين امال الصين و امريكا قاعده تكتشف العملاء و الحراميه و المختلسين كيف (لانو فى قواعد و لوائح و قوانين مما مكن يتخطها احد).

فى الخـــــــــــــــتام يالنائب الاصلاح يكون بعلميه و عمل دراسات و وورش عمل يكون غرضها ايجاد وسائل فعاله و ليس هرجله و لدينا وثيقة و جماعتك شغاليين خراب و تعيين من لايصلح للوظيفه فى منصب قيادى يتطلب علم و خبره ممارسه، اظنك دايرون يقومو عليك يجدعوك بايظ، دى اظنها فرصتك لاصلاح خراب البلد عندك كامل الفرصه و لديك صلاحيات لايحدها حدود فى الحكومة و التنظيم ياخى اعينو اخاكم عمر البشير على الحق و اعمل حسابك من الحساب كلنا حا نقيف امام الخالق دايرين حقنا منكم.

اذا كانت صادق ندعو لك بالتوفق و الا سندعو عليكم


#1323730 [الاسلامى]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2015 12:14 PM
دى ب سته كروت وعلى الناشف يعنى ما مخلوط معاها سجاير برنجى لا يمكن اصلاح خراب 26 سنه ولو مكثتو فى السلطه 50 سنه لانو البيخرب ما بيصلح هذه اوهام البنقو


#1323727 [السامري]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2015 12:11 PM
طبعا لمن لا يعلم مصلطحات المؤتمر الوطني فإن (إصلاح الدولة الذي يمضى نحو غايته) كما قال النائب الاول يعنى الفصل الثاني والأخير من مشروع (التمكين) والذي يعنى (مشروع تسميين بالاسلاميين)


#1323711 [حمزة]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2015 11:46 AM
إفتتاح مبنى جديد لما يُسمى "مفوضية تخصيص ومراقبة الايرادات القومية" تبزير و إهدار لاموال المواطن الذى يعانى الجوع و الفقر و المرض و إنتو شغالين فى الفارغة و المقدودة .
إتقو الله فى هذا الشعب الكريم و فى امواله التى لا يستطيع الحصول عليها .


#1323699 [حمزة الشيخ]
4.75/5 (3 صوت)

08-19-2015 11:31 AM
((وافتتح النائب الأول لرئيس الجمهورية أمس، مبنى مفوضية تخصيص ومراقبة الايرادات القومية،)) .

هاهاهاهاهاها ,
و هل هذا منبع جديد ل اللّهطى و أكل مال الشعب ؟؟
إنتو فعلاً ناس لا بتختشو لا بتخافو من الله , ناس فعلاً منزوعى الكرامة و الاخلاق ..

إفتتاح المبنى الجديد دة طبعاً داير أثاثات و أجهزة بملايين الجنيهات و داير موظفين و رواتب و إمتيازات و عربات ووووووو دُقى يا مزيكا و قلتو عايزين تخفضو المنصرفات و تربطو الاحزمة !! دى يفهموها كيف يا جناب النائب الأول ؟؟ متى تتركون الكذب و التدليس و الضحك على عقول الناس ؟؟


#1323681 [شاهد اثبات]
4.50/5 (2 صوت)

08-19-2015 11:11 AM
الديموقراطية بتاعة وست منستر هي الحل
البشير ضيع فرصة نيفاشا لمن جابا ليه الرجل القوي علي عثمان محمد طه في 2005 بسبب الوشاة والنسناسين الحولو وهم حثالة من كل صنف ونوع
وضيع فرصة مبادرة الرجل القوي نافع/عقار 2011 وجابا نافع وبرضه نفس النسناسين خلوه رفسا وفاقم وضعو ووضع السودان
وضيع فرصة وثيقة الاصلاح والخروج المشرف من راسة الجمهورية في انتخابات 2015 وفقا للمادة 57 من دستور 2005 ومرجعية اتفاقية نيفاشا2005
ولا زال النسناسين حول البشير يدفعونه الى القاع..الاخوان المسلمين الترابيين المنافقين يعملون على تعليق كل محازي الانقاذ في رقبة البشير وايضا الشماليين..وطبعا الترابي هو من يلعب بي اولاد الغرب جيشهم في حروب الجهاد ضد الجنوب ثم قال عليه فطايس ثم اليوم يريد ان يجشيهم ضد الشماليين باحاديثه غير المسؤلة عن البشير وغيره..ودفع الحركات المسلحة المتشظية من كيزان الغرب في العدل والمساواةوالمولولة بي لاهاي الي افساد برنامج الحركة الشعبية شمال بسبب تراهات ياسر عرمان والجبهة الثورية ونخب المركز المزمنة وجعلوا التحرر من منو وليس من شنو ذى ما قال د.جون قرنق والحركة الشعبية تستهدف وعي كل السودانيين ...وده كلو الترابي والاخوان المسلمين يسعون الى انقاذ ما لا يمكن انقاذه من ما يعرف الحركة الاسلامية المجرمة ومشروع الاخوان المسلمين المفضوح عالميا ادوات البنك الدولي والراسمالية الطفيلية بعد ابعاد الرجال الاقوياء من حول البشير وليت البشير فعل كما فعل نميري لمن جدع الشيوعين والقوميين واتعلق بطوق النجاة بتاع اتفاقية اديس ابابا 1972...ويسعي الى اتخاذ قرارات جمهورية شجاعة تتعلق بي
1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا بكامل صلاحيتها في دستور 2005
2- تحرير المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها
3- الغاء الولايات واستعادة الاقاليم الستة القديمة
4- تفعيل اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 فقط
5- تفعيل اتفاقية نافع/عقار 2011-وهذه تعيد الحركة الشعبية الاصل حزب في السودان
6- تفعيل اتفاقية الدوحة- واستعادة اقليم دارفور وجعل اهلنا في دارفور تحت اشراف حكومة اقليمية حرة منتخبة ديموقرطيا منهم وليس المركز البعيد والبليد....
7- تفعيل الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة مع دولة الجنوب..وتطبيع العلاقات معها وتصدير الكفاءات لها والتعاون النفطي -رسوم العبور-
هذا هو التغيير الامن قبل الفصل السابع وانهيار السودان ويتم بواسطة -قرارات جمهورية شجاعة ومسؤلة ثم محكمة دستورية عليا ثم الشعب والانتخابات الاقليمية ثم المركزية ثم راسة الجمهورية ويقدم البشير استقالته للبرلمان المنتخب ويتنحى عن السلطة وخلفه دولة قائمة والشعب من يحاسب وعبر المؤسسات القانونية -كما اقترح دكتور فاورق ابراهيم ومن1956 الى 2015 وليس ((المعارطة الموتورة)) وناس هبي هبي يا اكتوبر 1964 وحقي سميح وحق الناس ليه شتيح
و المحكمة الدستورية مسؤلة من الفيش والتشبيه لكل من يتقدم للترشح في انتخابات الاقليم والمركز وراسة الجمهورية...ونرجع لعصرنا الذهبي وديموقراطية وست منستر



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة