الأخبار
أخبار السودان
البشير : لا مجال للوصول للسلطة بالبندقية.. الحكومة تريد أن توحّد أهل السودان من خلال الهوية الوطنية،
البشير : لا مجال للوصول للسلطة بالبندقية.. الحكومة تريد أن توحّد أهل السودان من خلال الهوية الوطنية،


هناك بعض المشاكل المتمثلة في بقايا التمرد والنزاعات والصراعات القبلية،
08-19-2015 10:00 PM
أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، رفض الحكومة لأية محاولة للاستيلاء على أو المشاركة في السلطة عبر السلاح، مشدداً على أن ذلك لن يحدث إلا بالطرق السلمية وأضاف "لا مكان لمن يحمل السلاح ويطلب وظيفة بالبندقية".


وأعلن في خطابه في افتتاح المؤتمر العام الخامس للاتحاد العام للطلاب السودانيين، الأربعاء، ترحيبه بالعائدين من التمرد والمنضمين لمسيرة الحوار واتفاقات السلام، داعياً المسلحين للعودة إلى الوطن والمساهمة في عملية البناء.


وأكد البشير حرص الدولة على استكمال مسيرة السلام في كل ولايات البلاد. وقال إن السلام هو المرتكز الأول بين مرتكزات الحوار الوطني، مضيفاً "أن السودان واسع يسع الجميع وكلنا سودانيون وكل فرد له الحق والفرصة في أن يتقدم الصفوف".


وقال إن الحكومة تريد أن توحّد أهل السودان من خلال الهوية الوطنية، والقضاء على القبلية والدعاوى التي يحاول البعض من خلالها تفتيت السودان وإضعافه، لافتاً إلى أن بعض الدول شهدت تفتيتاً وصراعات داخلية وصراعات بين الدول، وزاد قائلاً" هذه كلها محاولات استعمارية ."

ووجّه بحل مشاكل المعلمين وتأهيلهم وتوفير الخدمات كافة وتحسين بيئة التعليم، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستركز على الارتقاء بالمؤسسات التعليمية ورفع مستوياتها وتوفير الإمكانات كافة لها.


ودافع البشير عن ثورة التعليم العالي، التي أطلقتها ثورة الإنقاذ مفنّداً ما وصفها بالشائعات التي واجهت مسيرة التعليم العالي مِن قبل مَن أسماهم بالمشكّكين، وقال إن الخرطوم بها أكثر من 500 ألف طالب، وأضاف "مرحلتنا الثانية فى ثورة التعليم هي التجويد".


وأقر بوجود بعض المشاكل المتمثلة في بقايا التمرد والنزاعات والصراعات القبلية، ومحاولة اختراق الشباب السوداني بالتطرف والعنف، مشدّداً على أهمية الوحدة بين أبناء السودان والبعد عن الجهوية .


شبكة الشروق






تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3815

التعليقات
#1324316 [kommba]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 11:23 AM
أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، رفض الحكومة لأية محاولة للاستيلاء على أو المشاركة في السلطة عبر السلاح، مشدداً على أن ذلك لن يحدث إلا بالطرق السلمية وأضاف "لا مكان لمن يحمل السلاح ويطلب وظيفة بالبندقية".


البشير ده مفتكر نفسو هو فقط الحكيم وباق الناس كلهم حهله اولا
1- هو جاء بانقلاب و ما عايز زول تان يجي بانقلاب .
2- بقول الزارعو هو غير الله الللي يجي يقلعو من الكرسي ( يعني بالواضح كده مكنكش في السلطة لحدي ما يموت بغض النظر كيف ).
3- في اكتر من مناسبه بردد ويقول الداير سلطة يجي بسلاح .
4- في انتخابات جنوب كردفان جاء في احتفال الحملة الانتخابية للمؤتكمر الوطني وقال قدام الناس والاعلام نقل للعالم كلوووو انو لو فاز بصندوق الاقتراع ح يفوز بصندوق الزخيره .
........................... و الي اخر من خطاباته العنصرية والداعية للحرب
يجي الليلة عايز يعمل فيوووو الحكيم العادل يعني فاكر الناس طير وما بتفهم الحاجات البيعمل فيو ده ؟!!!!!!!

عموما ليك يوم يا البشير


#1324296 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 10:58 AM
Abu Saleh,

Sadugta, Anta Al Saleh Fiek Al Karama Wa Al Shahama Wa Al Gudra Ala Al Goul Al Saleem.

You are right, the dignity sense is in you, the true humanity and bravery are in your words, you have the ability and power to expose the correct talk.

Al Basher is given the reading to pronounce it, not his own, it seems that he has been diagnosed to talk like that. This man is a re-actionist poor and quite off point president, when he tries to cheat his audience what he says today, tomorrow when he get intoxicated everything vanishes from his mind to start echo of chaotic nature. Hopeless character, and that being in a situation of carrying his desperate status as the dead president, who is waiting for his coffin to come out for somewhere else, he just wanted to show that he is there up to 2020.


#1324289 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 10:53 AM
أم سيسى و ابو قردة تقلدوا مناصبا رفيعه فى النظام و بعد صراع دموى و شرس وجلسوا الى الحوار و قواتهم فى الميدان تقاتل المجاهدين و المستمر الوثنى الذى فاق المستعمر القادم من وراء الحدود مستعمرا و ناهبا لثروات البلاد ومسعبدا المواطن و سخره لخدمته و تطويعه ببنى جلدته من اولئك الذين عينهم حكاما علينا و التاريخ يشهد و لم يترك شاردة و لا واردة و ما قدمه المهدى عليه و الضباط الاحرار والخريجين حتى نال الوطن و المواطن استقلاله وطرد المستعمر الغريب وجيوشه من كل شبر فى هذا الوطن و جاء دوركم وانقربكم المشؤم و فى غفلة من الزمن وبالبدقيه ايها الشاويش عطيه ؟
لم تغلق ابواب القصر بعد و لم يجرد حملة السلاح من سلاحهم و لم تتوقف حواء السودان من الانجاب و هناك ابطالا ورجالا من اصلاب رجالا لم يقبلوا الذل و الاضطهاد و ثاروا و كانوا فى مقدمة الصفوف التى اسقطت نظما و ديكتاتوريات جثمت على صدورنا و تلاشت و غابت عن المسرح السياسى و اصبحت خبرا بعد عين ؟
لا تكن متفائلا و امنا بما لك من قوات ومجاهدين و أمن وثنى و كلاب حراسه منتشرة فى العاصمه و الارياف لحمايتك و أل بيتك و كل تابع لكم ؟
لكل أمرى ما نوى و النيه متوفرة و نهايتك قريبة جدا و من داخل اسوار القصر و القوات المسلحه و ليس كل من هم فى القوات المسلحه او القصر مؤدلجين و مضللين بأسم الدين الذى اتخذتموه دابة لتوصلكم الى مبتغاكم و مشروعا لاخراص المواطن البسيط المومن بالفطرة و لا يراهن على ايمانه و لن يقف مكتوف الايدى دفاعا عن دينه و عقيدته التى نشا و تربى عليها ؟
فى ظل نظامك هذا لن يتوحد السودان كدوله تسع الجميع بل ستكون سببا فى تقسيم الدولى الى دويلات و كنتونات وهذا الذى أدىء الى انفصال جنوبنا الحبيب عن الام و خطط له و نفذ بدهاءومكر و كان لكم الخسران المبين ؟
يعلم القاصى و الدانى ما يحمله خطابك السياسى من هرطقات و قرارات غير قابله للتنفيذ على ارض الواقع و هذا الذى ادخلنا فى نفق مظلم و يضيق يوما بعد يوم و تتفاقم معاناتنا و يتلاشى بصيص الامل و تسفك الدماء ويشرد الشباب لى خارج الوطن و جاء دور الحرائر هربا من الظلم و يقعن فى ظلم أخر و انتهاك للعروض و اصبحت سيرتنا على كل لسان ؟
اسرح و امرح و الايام معدودات و السيل الجارف اتى لا محالة و ستنهار مملكة أل البشير الهبيل و امبراطوريتك أن شاء الله .


#1324272 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 10:29 AM
انت أول شئ فك الكنكشة الشديدة في السلطة
الناس بعدك تطلق البندقية بالتلاتة و بلا رجعة
بس ورينا عرض اكتافك و شوف


#1324218 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 09:19 AM
لا مفر من العودة الي ديموقراطية وست منستر1956 وهي حتما لن تاتي بالتنظيمات والحثالة السياسية لحكم السودان كما صممها الانجليز البصنعو الطائرة الاير باص

البشير ضيع فرصة نيفاشا لمن جابا ليه الرجل القوي علي عثمان محمد طه في 2005 بسبب الوشاة والنسناسين الحولو وهم حثالة من كل صنف ونوع
وضيع فرصة مبادرة الرجل القوي نافع/عقار 2011 وجابا نافع وبرضه نفس النسناسين خلوه رفسا وفاقم وضعو ووضع السودان
والنسنسة اعترف بها دكتور غازي صلاح الدين ربيب بيئة الكيزان..
وضيع فرصة وثيقة الاصلاح والخروج المشرف من راسة الجمهورية في انتخابات 2015 وفقا للمادة 57 من دستور 2005 ومرجعية اتفاقية نيفاشا2005
ولا زال النسناسين حول البشير يدفعونه الى القاع..الاخوان المسلمين الترابيين المنافقين يعملون على تعليق كل مخازي الانقاذ في رقبة البشير وايضا الشماليين..وطبعا الترابي هو من يلعب بي اولاد الغرب جيشهم في حروب الجهاد ضد الجنوب ثم قال عليه فطايس ثم اليوم يريد ان يجيشهم ضد الشماليين باحاديثه غير المسؤلة عن البشير وغيره..ودفع الحركات المسلحة المتشظية من كيزان الغرب في العدل والمساواةوالمولولة بي لاهاي الي افساد برنامج الحركة الشعبية شمال بسبب تراهات ياسر عرمان وكاره الشيوعي القديم ونخب المركز المزمنة وجعلوا التحرر من منو وليس من شنو ذى ما قال د.جون قرنق والحركة الشعبية تستهدف وعي كل السودانيين ...وده كلو الترابي والاخوان المسلمين يسعون الى انقاذ ما لا يمكن انقاذه من ما يعرف الحركة الاسلامية المجرمة ومشروع الاخوان المسلمين المفضوح عالميا ادوات البنك الدولي والراسمالية الطفيلية بعد ابعاد الرجال الاقوياء من حول البشير وليت البشير فعل كما فعل نميري لمن جدع الشيوعيين والقوميين المهببين واتعلق بطوق النجاة بتاع اتفاقية اديس ابابا 1972 وصنع عصره الذهبي الوحيد ...ويسعي الى اتخاذ قرارات جمهورية شجاعة تتعلق بي
1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا بكامل صلاحيتها في دستور 2005
2- تحرير المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها
3- الغاء الولايات واستعادة الاقاليم الستة القديمة
4- تفعيل اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 فقط
5- تفعيل اتفاقية نافع/عقار 2011-وهذه تعيد الحركة الشعبية الاصل حزب في السودان
6- تفعيل اتفاقية الدوحة- واستعادة اقليم دارفور وجعل اهلنا في دارفور تحت اشراف حكومة اقليمية حرة منتخبة ديموقرطيا منهم وليس المركز البعيد والمازوم..
7- تفعيل الحريات الاربعة والجنسية المزدوجة مع دولة الجنوب..وتطبيع العلاقات معها وتصدير الكفاءات لها والتعاون النفطي -رسوم العبور-
هذا هو التغيير الامن قبل الفصل السابع وانهيار السودان ويتم بواسطة -قرارات جمهورية شجاعة ومسؤلة ثم محكمة دستورية عليا ثم الشعب والانتخابات الاقليمية ثم المركزية ثم راسة الجمهورية ويقدم البشير استقالته للبرلمان المنتخب ويتنحى عن السلطة وخلفه دولة قائمة والشعب من يحاسب وعبر المؤسسات القانونية -كما اقترح دكتور فاورق ابراهيم ومن1956 الى 2015 وليس ((المعارطة الموتورة)) وناس هبي هبي يا اكتوبر 1964 وحقي سميح وحق الناس ليه شتيح
و المحكمة الدستورية مسؤلة من الفيش والتشبيه لكل من يتقدم للترشح في انتخابات الاقليم والمركز وراسة الجمهورية...ونرجع لعصرنا الذهبي وديموقراطية وست منستر
على البشير ان يهي نفسه للاستقالة بعد اتباع الخطوات اعلاه واستلام الرئيس الجديد السلطة بعد الانتخابات الثلاث اعلاه ويغادر كما فعل الكبار من الافريقيين جولويس نايري ودنيال اراب موي ..وليس التشبث بها وياتي الفصل السابع ويلاقي مصري القادة العربان المخزي...حل بسيط ويعتمد على ذكاء سوداني صميم و ثلاثة ركائز بسيطة-راسة الجمهورية والقرارات الجمهورية- المحكمة الدستورية وتفعيلها-الشعب الذكي وصناديق الاقتراع... ونتجاوز البنى المنافقين في الحزب الحاكم والبعجن في الطين -المعارطة التائهة..ويرجع السودان مدرسة لتحول الديموقراطي النظيف


ردود على شاهد اثبات
[شاهد اثبات] 08-23-2015 12:19 PM
برجعا وعي الشعب الحقيقي والمحكمة الدستورية العليا الفاعلة

European Union [ود الركابي] 08-20-2015 12:17 PM
اها وبعدين البرجع لينا ملياراتنا المنهوبة من الكيزان منو . بيدينا ليها البنك الدولي . والخواجات طبعأ رمم مادم مستثمرة في بلادهم عاملين دي بطينة ودي بعجينه مع انهم عارفين كل حاجة وعارفين الحرامية الكبار وبالاسم والتاريخ .


#1324116 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 06:53 AM
يا ريس قول كلام غير ده !


#1324073 [نمو]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 03:43 AM
كلامك منطقي يا سيدي الرئيس
من اراد ان يكون رئيس عبر صناديق
الاقتراع واذ السلاح بحل مشكله ما فقدنا
الجنوب اذن علينا ان نجرب الحوار
لحل المشاكل والحروب والنزاعات
والسودان للجميع


ردود على نمو
[ود يوسف] 08-20-2015 07:18 AM
سبحان الله !!! كيف أتى هذا الرئيس الكاذب إلى السلطة ؟؟؟

United States [Ahmed Alzaki] 08-20-2015 06:17 AM
دا عسكري انقلابي جاهل عنده شهادة ثانوية فقد..كتل وشرد ودمر البلد ودخل قوات اجنبية .. مطار دوليا وعار اينما رحل وحل...مكروه محليا ودوليا...العوير الكذاب دمر اقتصاد البلد والدولار وصل ٩ جنيحات وماشي لزيادة....اجج النعرات القبلية


#1324066 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 02:31 AM
لن يوجد سياسي في العالم تجرع الذل الذي يتجرعه البشير هذه الأيام .!
ما أمرّ كأس الذل في فم العزيز الكريم .. انه كطعم البحر الأجاج في فم النهر العذب .. وكطعم النار في فم الثلج .. فياويل من كانت نفسه عزيزة أبية عذبة تفيض بالكبرياء والعنفوان ويشرب نقيع الذل في كأس الحياة .. ولكن ماذا يحس الذليل الذي يتجرع كأس الذل وراء كأس الذل .. واعتادت عروقه مرور الذل بدل الدم .. واعتاد أن يتنشق الذل ويتنفس الذل .. ويتعرق الذل .. وصارت زمرة دمه من فصيلة الذل؟
كؤوس الذل لاتحصى حتى صارت الاحاطة بها أمرا متعذرا .. كأس وراء كأس .. وخيبة اثر خيبة .. حتى صار بطنه مليئا بالذل والخيبات .. ورأسه متشققا من الصدمات وعقله منقوعا بالاحباط ... ورجلا مكسورا بالهوان والمهانات .. حتى صار الذل يشفق عليه ويطلب الرحمة له ..
كيف يكون حاله ؟ .. كلها علقم وملح وقيح وصديد وغسلين .. لايهم مذاقها لأن الرجل لم يتعود شرب الكرامة والشهامة!!

فاشرب يا البشير اليوم .. اشرب الذل في كؤوس الهوان .. انه الموت ذلّا .. انه الموت ذلّا ..

مايحدث للاسلاميين هذه الأيام يشبه ما حدث مع من حضر دعوة أبي جعفر المنصور (الخليفة العباسي الثاني) الى وليمة أعدها المنصور على شرف أبي مسلم الخراساني .. فيروي المسعودي أن المنصور دعا أبا مسلم الى مضاربه وقد خبأ له حرسه فيه ولما دخل أبو مسلم رحب به المنصور وحادثه ساعة وما ان همّ بالجلوس الى الطعام حتى فاجأه جنود المنصور .. فقال أبو مسلم مخاطبا المنصور: خلّني لأعدائك ياأمير المؤمنين .. فقال له أمير المؤمنين: ويحك ياابن الخبيثة .. وهل لي عدو غيرك ..ان لم اقتلك قتلتني .. ثم أومأ للجنود فهجموا على الضيف الذي اعتورته السيوف حتى تخلّطت أجزاؤه .. وسقط رذاذ دمه الفوار على الطعام .. ويقال ان المنصور أرغم الحضور على تناول الطعام الذي تلوث بدم عدوه القتيل امعانا منه في ارهابهم واذلالهم .. فدامت دولته 600 عام بعد هذه الوليمة الرهيبة التي أرغم فيها المدعوون على الأكل من طعام ملطخ بالدم..


#1324048 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2015 12:47 AM
اقتباس : " مرحلتنا الثانية في ثورة التعليم هي التجويد "
يعني ثورة التعليم في مرحلتها الاولى كانت ناقصة تجويد ..!!!!


ردود على كمال الدين مصطفى محمد
[sidiqali] 08-20-2015 11:54 AM
دي زلة لسان يا اخوى كمال الدين الراجل عايز يقول مرحلتنا الثانية في جوطةالتأليم هم الجنجويد !!


#1324047 [متسائل]
4.50/5 (2 صوت)

08-20-2015 12:45 AM
بشة سيبك من الكلام الفارغ ده وخلينا في المهم, حتمشى نيويورك ولا حتعمل نايم!!


#1324043 [سيزر]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2015 12:33 AM
"لا مكان لمن يحمل السلاح ويطلب وظيفة بالبندقية".
"أن السودان واسع يسع الجميع وكلنا سودانيون وكل فرد له الحق والفرصة في أن يتقدم الصفوف


يعني الشكل ده كله من اجل السلطة والوظيفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جاهل ...


#1324042 [Sudani 1988]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2015 12:29 AM
اول العابثين بالسلاح والسلطة هو الجيش السودانى
الغاء هؤلاء يمكن الشعب السودانى من التقدم
و تكوين جيش جديد
1- يجمع السلاح اينما وجد
2-يستلم جميع اسلحة الامن وغيرها من المليشيات
3- يكون مدينة خاصة خاصة بالتدريب والتصنيع الحربى
4- يقوم بحماية الحدود و ترسيمها
5 -بناء حاميات جديدة بالقرب من الحدود
6- يمنع من السلطات المدنية والسياسية نهائيا


#1324015 [المختصر المفيد]
4.00/5 (6 صوت)

08-19-2015 10:48 PM
ناس ابو قردة ودبجو ديل اشركتوهم في السلطة عبر شنو غير السلاح؟ وقبلهم قرنق وووالخ ... وسبق قلت استلمناها بالسلاح والعايزها ياخدها بالسلاح كنت بتتكلم عن شنو؟ عن شيء غير السلطة؟
الا اذا في بطنك كلام تاني انك تقصد بكلمة السلطة كرسي الرئاسة وانك ما حتتنازل عنه بالسلاح الا اذا كانت وظيفة دون ذلك ... كلمة حق أريد بها باطل ... كانت تقولها بالواضح احسن قول كرسيك لو نزلت منه ما حتضمن سلامة نفسك بدل الكلام المدغمس


ردود على المختصر المفيد
European Union [abuleila] 08-20-2015 07:07 AM
شكرا لك الاخ المختصر المفيد خير الكلام ما قل ودل

United States [SUDANI ONE] 08-20-2015 06:10 AM
البشير انسان متناقض لانه عايش في عقلية العصر الحجري وفاكر الناس مركبين قنابير مثله!...انسان عمره ٧٢ سنه ويتمسح دهن عشان يظهر صغير مثل الهالك القدافي ولكن والله العظيم سيكون في بئس المصير وزنقة واهانة جنوب افريقيا ليست ببعيد


#1324012 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2015 10:40 PM
يعني قصة اهل القبله ما نفعت


#1324008 [ارحل]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2015 10:32 PM
وانت جيت بي شنو بي دبابه. الله يشلك


#1324002 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

08-19-2015 10:18 PM
بالبندقية يمكن الاستيلاء والمحاقظة علي السلطة لكن هل انت هبطت علينا من السماء القطيع الذي ينصت لك ويهز راسة وبقية القطعان مسلحة حلال عليكم وحرام عبما البندقية ترفع الوضيع الي مقام الوجهاء كلنا نريد الوجاهة كما كنت وضيه بقيت من الاشراف كمان ودخلت طبقة النبلاء علي عثمان اصبح دوق نافع بارون انت خديوي عبدالرحميم سناتور اما النيل شكيتة لله يطلع زبال زيالة
لعلمك مربط الحمير تحول الي غابة سلاح مشرعة اين المغر من قدر اللة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة