الأخبار
الملحق الرياضي
5 مرشحين للتتويج بجائزة "البيتشيتشي" في الدوري الاسباني
5 مرشحين للتتويج بجائزة "البيتشيتشي" في الدوري الاسباني
5 مرشحين للتتويج بجائزة


08-20-2015 11:43 PM
كووورة - خالد تيسير العميري


يترقب عشاق الكرة العالمية عموما والاسبانية على وجه التحديد، انطلاق منافسات الدوري الاسباني بكرة القدم الجمعة، عندما يقص فريقا اشبيلية وملقا شريط افتتاح البطولة، لتعود عجلة الاثارة إلى مكانها الطبيعي.

اسماء لامعة ومدرجات تعج بالجماهير واهتمام اعلامي كبير لتغطية الحدث ومنافسة شرسة، كلها امور ينتظرها عشاق الليغا الاسبانية بشغف كبير، إلا أن صراع (القط والفأر) بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة هداف الدوري الاسباني ستشهد مناوشات من بعض اللاعبين ممزوجة بحلم الفوز بجائزة (البيتشيتشي).

وكما يعلم الجميع فإن جائزة (البيتشيتشي) والتي يحصل عليها هداف الليغا الإسبانية في كل موسم، سميت على لقب الهداف الباسكي رافاييل مورينو أرانزادي نجم الكرة الإسبانية في أوائل القرن العشرين، والذي كان مشهورا بلقب بيتشيتشي نظرا لصغر حجمه وقصر قامته.

وفي سياق التقرير التالي، يستعرض لكم اسماء 5 مهاجمين سيتنافسون على جائزة (البيتشيتشي) في الدوري الاسباني لكرة القدم بالموسم الجديد:

1- كريستيانو رونالدو



لا يختلف اثنان على ان الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والمتوج بجائزة هداف الليغا في الموسم الماضي برصيد 48 هدفا، يستطيع تكرار نجاح الموسم الماضي واحراز الجائزة مجددا، حيث يمتلك افضل لاعب في العالم 3 مرات، كافة الاسلحة من سرعة وقوة ومهارة وحضور ذهني (ادوات النجاح) للظفر بالجائزة مجددا، كيف لا وهو العنصر الفعال في هجوم الميرينغي واحد اضلاع القوة الهجومية المؤثرة لريال مدريد (بي بي سي).

2- ليونيل ميسي



رغم الانتكاسة الاخيرة التي تعرض لها البرغوث الارجنتيني مع برشلونة، عقب خسارة السوبر الاسباني (5-1) بمجموع المباراتين امام اتلتيك بيلباو، وتبخر حلم تكرار انجاز السداسية، إلا أن ميسي سيسعى للرد بقوة من خلال اظهار شراسته الهجومية المحصورة في صراع دائم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو على كافة الجوائز الفردية، كما سيسعى لمضاعفة غلته التهديفية من اجل الفوز بجائزة الهداف بعدما حل وصيفا للدون في الموسم الماضي برصيد 43 هدفا.

3- جاكسون مارتينيز



بعد رحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى يوفنتوس الايطالي، قرر اتلتيكو مدريد التعاقد مع الكولومبي جاكسون ماتينيز قادما من بورتو البرتغالي مقابل 35 مليون يورو، حيث يمتلك النمر مخالب هجومية حادة جعلته احد ابرز نجوم (التنانين) في الموسم المنقضي بعدما سجل 32 هدفا في 42 مباراة خاضها مع بورتو، لذلك يعتبر من ابرز اللاعبين القادرين على كسر هيمنة ميسي ورونالدو على الجائزة.

4- نيمار دا سيلفا



من المرجح أن يغيب البرازيلي نيمار عن المباراة الافتتاحية للنادي الكتالوني في بطولة الليغا امام بيلباو بسبب فايروس الغدة النكافية، لكن نجم السامبا سرعان ما سيعود إلى الواجهة المحلية من أجل اضافة المزيد من القوة الهجومية وتقديم فاصلا مهاريا في الخط الهجومي لبرشلونة، حيث يتطلع نيمار للقفز من المركز الرابع في قائمة هدافي الليغا إلى المركز الاول (وهو حق مشروع) بعدما سجل 22 هدفا مناصفة مع الفرنسي انطوان غريزمان لاعب وسط اتلتيكو مدريد في الموسم المنقضي.

5- لويس سواريز



شارك المهاجم الاوروغوياني عقب انضمامه صيف العام الماضي إلى البرسا قادما من ليفربول مقابل 80 مليون يورو، في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، بسبب العقوبة المفروضة عليه وعلى برشلونة من جانب الفيفا، إلا أن هذه الامور لم تمنع سواريز، افضل هداف في اوروبا مناصفة مع كريستيانو رونالدو برصيد 31 هدفا في الموسم الماضي، من اثبات شراسته الهجومية وتعطشه المستمر لتسجيل الاهداف بعدما احتل المركز الثامن على قائمة هدافي الليغا برصيد 16 هدفا في الموسم المنقضي، كما يعتبر المرشح الاوفر حظا لكسر احتكار (القط والفأر) على الجائزة، بسبب تأقلمه على اجواء الليغا مع برشلونة، فضلا عن كونه يشكل احد اضلاع القوة الهجومية الضاربة للبرسا (ام اس ان).

واخيرا .. اقتصار قائمة المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي التي اعدها موقع على اسماء 5 مهاجمين لا تعني بالضرورة ان باقي اللاعبين لا يستطيعون المنافسة على الجائزة، حيث يتواجد الفرنسي غريزمان مع اتلتيكو مدريد والذي سجل 22 هدفا الموسم الماضي، وادوريز مع اتلتيك بيلباو 18 هدفا، وكريم بنزيمة مع ريال مدريد 15 هدفا، ولوسيانو فيتو مع فياريال 12 هدفا والمنضم حديثا إلى اتلتيكو مدريد.. وجميع هؤلاء اللاعبين يملكون حظوظ الفوز بالجائزة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1118


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة