الأخبار
أخبار السودان
مطالبة لـ (يونيسفا) باتباع منهج الحياد في أبيي
مطالبة لـ (يونيسفا) باتباع منهج الحياد في أبيي
مطالبة لـ (يونيسفا) باتباع منهج الحياد في أبيي


08-23-2015 08:58 AM
الخرطوم:
حذر رئيس الهيئة القومية الشبابية الطلابية لمناصرة أبيي محمود إبراهيم عبدالكريم، من مغبة منع مواطني أبيي من الدخول إلى منطقتهم بواسطة قوات حفظ السلام (يونيسفا)، وطالب تلك القوات بالعمل وفقاً للتفويض الممنوح لها بتأمين المجتمع في أبيي والمحافظة على السلام والاستقرار، وليس منع مواطني أبيي من الدينكا والمسيرية من الدخول إلى منطقتهم والاستقرار فيها.
وقال محمود إن عودة الدينكا والمسيرية لأبيي طواعية تعزز وتدعم الاستقرار والتنمية والسلام بالمنطقة وتسهم في إنجاح الموسم الزراعي الذي يؤدي بدوره لتحقيق الاستقرار الاقتصادي للمواطنين والعيش بصورة آمنة وتحقيق التنمية المنشودة، ودعا قوات (يونيسفا) بضرورة انتهاج منهج الحياد حتى تكون واحدة من آليات الاستقرار بالمنطقة.
وطبقاً لـ (سونا) فإن (يونيسفا) منعت دخول (5) آلاف أسرة من دينكا نقوك والمسيرية، كانت ترغب في الدخول إلى المنطقة والاستقرار فيها على أساس أنها موطنهم الأصلي.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1102

التعليقات
#1326668 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 10:10 AM
على القوات المسلحة وضع يدها على كافة المناطق التابعة للسودان والمسمى المتنازع عليها خاصة تلك الحدودية مع ما يسمى بدولة جنوب السودان والفشقة مع أثيوبيا مع عيننا على حلايب التي فرطنا فيها بترك أهلها بدون خدمات مما أثر على ولائهم للدولة الم وانخدع البعض بإغراءات الدولة المحتلة ومازال القليل صامدا حتى الآن ويعتز بسودانيته .
واعتقد ان الوضع السياسي والعسكري يسمح على أقل تقدير باستعادة المناطق المحاذية لدولة جنوب السودان خاصة أبيي وهجليج التي سبق ان احتلتهما دولة جنوب السدودان بالقوة ولم تخرج الا بقوة فوهة البندقية . الدول لا تحترم الضعيف والمثلة لا تحصى .
علينا عدم تدويل قضايانا .


#1326605 [sudani one]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 09:04 AM
حريقة تحرقكم وتحرق علي عثمان الكلب الاجرب... ارض سودانية مية المية ضيعتوها ذي (حلايب والفشقة ونتوء وادي حلفا والعوينات) وتجو الان تستجدون مجرد الدخول لها ؟!!!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة