في



الأخبار
أخبار السودان
البشير يؤكد أن العام القادم عام السلام الحاسم
البشير يؤكد أن العام القادم عام السلام الحاسم
البشير يؤكد أن العام القادم عام السلام الحاسم


سنقدم الفرصة الكاملة للحوار
08-23-2015 07:59 PM
(سونا) -
أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة مجدداً أن العام القادم هو عام السلام الحاسم قائلاً إننا قدمنا الحوار على كل شئ ونريد للقوات المسلحة أن تتفرغ للواجب الدستوري فهذه رسالة للجميع نقدم فيها الفرصة الكاملة للحوار .
جاء ذلك لدى لقائه ومخاطبته صباح اليوم ضباط وضباط صف وجنود منطقتي الخرطوم والشجرة العسكريتين استهلالاً لبرنامج لقاءاته وزياراته للمناطق العسكرية والفرق ، بحضور الفريق أول مهندس ركن مصطفي عثمان عبيد وزير الدفاع المكلف ونائب رئيس الأركان المشتركة وقادة القوات المسلحة في كافة التشكيلات بالمناطق المعنية .
وأعرب رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة عن سعادته بتواجده مع منتسبي القوات المسلحة مؤكداً فخره الدائم أنه ينتمي لهذه المؤسسة العريقة مشيداً في الوقت ذاته بتضحيات أبنائها ومجاهداتهم المتصلة حيث قال حينما يبذل الناس الجهد ويسكبون العرق تدفعون أنتم الأرواح والدماء والأشلاء في أبهي صور العطاء ثم أردف لقد قدمتم كل ما يستحقه السودان لهذا يجب أن يكون الإهتمام بكم .
كما أكد سيادته أن خطة تطوير القوات المسلحة التي وضعت في عهد الوزير السابق الفريق أول مهندس عبدالرحيم محمد حسين ماضيه إلي مراميها كما خطط لها وهي التي تشتمل علي تطوير الفرد والمعدات وبيئة العمل كذلك ، وأضاف سيادته أن الإهتمام بمعاش الفرد من أولويات المرحلة القادمة وقال نتطلع إلي راتب مجزي للأفراد يمكن من العيش الكريم .
وبخصوص السكن أكد القائد الأعلي أن أفراد القوات المسلحة موعودون ببيئة سكنية مثالية تقتضي أن يعيشوا في مجمعات سكنية وليس فى أطراف وأقاصي المدن .
كما تحدث سيادته أيضاً عن الإهتمام بمعاشيي القوات المسلحة وضرورة الإهتمام بحياتهم بعد المعاش وتوفير فرص الدعم الإجتماعي والتمويل الأصغر لهم .
وأكد رئيس الجمهورية أن العلاج والدواء في القوات المسلحة سيري واقعاً جديداً حيث يجب أن تكون مستشفيات القوات المسلحة جاذبة وألا يحتاج الفرد في الخدمة أو المعاش للسفر للخارج من أجل الاستشفاء .كما أكد سيادته الإهتمام بالتعليم لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم وضرورة دعم أبناء العسكريين في الخدمة والمعاش .
وأكد أن القوات المسلحة أولوية قصوى حتي تكون قادَّرة ومؤهلة ومدربة علي نحو مثالي للقيام بالواجب المناط بها .
من جانبه أكد وزير الدفاع المكلف إستعداد القوات المسلحة علي المحافظة علي مكتسبات الشعب وحماية أراضيه وحدوده معرباً عن تهانيه للشعب وقواته المسلحة بمناسبة العيد (61 ) للقوات المسلحة مؤكداً أن الجيش سيلتزم بوقف إطلاق النار لشهرين إمتثالاً لرغبة القيادة إلا أن الصيف الحاسم سيدق أبواب الذين لا يرغبون في السلام والتنمية والإعمار .






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1738

التعليقات
#1326607 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 10:05 AM
القوات المسلحة السودانية ماشاء الله قوات محترفة اصلا ما بتتدخل فى السياسة او تعمل انقلابات او تنحاز الى حزب معين بس شايفة شغلها فى حماية الوطن واراضيه والمواطن وحماية القانون والدستور وحفظ الامن اذا طلبت منها القيادة المدنية السياسية ذلك ثم ترجع الى ثكناتها وقواعدها ما زى القوات المسلحة الهندية او الاسرائيلية او البريطانية او الامريكية او الفرنسية وهلم جرا هذه الجيوش غير الانقلابات وضرب شعوبها ما عندها شغلة هسع انتو ما شايفين شعوب تلك الدول يجازفوا بحياتهم فى ركوب البحر طلبا للهجرة الى السودان وليبيا وسوريا والعراق واليمن ومصر وهلم جرا ؟؟؟
كسرة:الديمقراطية ما بتنفع اكان بتنفع كانت نفعت الهتد واسرائيل وبريطاتيا وهلم جرا وزى ما عارفين الدول المحكومة بالعسكر والاحزاب القائدة والرائدة هى الفاقت العالم اجمع واكان مكضبنى اسألوا ناس المؤتمر الواطى آسف الوطنى!!!!!!!!!!!وزى ما عارفين الحكومات المدنية ما قوية زى الحكومات العسكرية والعقائدية زمان لو اتلاقوا بوش وصدام حسين كان صدام حسين كسر ليك بوش جنس كسر لكن بوش جبان ابى يطلع معاه الخلا واستخدم قواته المسلحة ضد صدام لانه جبان وبيخاف من الدواس راجل قصاد راجل هيييييييييييييييييييييع!!!!
كسرة:يا جماعة تعليقى ده موجه للدلاهات والغوغاء والاغبياء والفاقد التربوى ناس الديمقراطية ما بتنفع اللى جماهير المؤتمر الواطى!!!!!!!
كسرة اخيرة:الديمقراطية واقول هذا الكلام للدلاهات والفاقد التربوى هى ممارسة ومهما كانت اخطائها فانها لو تركت ستصلح من اخطائها وتتطور للاحسن انظروا لحكم الانقلابات والاحزاب الواحدة والعقائدية فى العالم كله وكيف هى دولها وشعوبها الآن؟؟؟؟؟الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عاهر داعر قذر واطى عطل التطور الديمقراطى فى السوداهن اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!


#1326601 [الما عندها اسم]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 10:01 AM
والله أنا شخصيا بسمع الكلام ده لي سنين / حتى أني أحيانا كثيرة أتوهم في سلامة عقلي .... هل سمعت هذا الكلام مكررا ،، أم هو فعلا مكرور وأصبح كرور

منذ الصلاة في كاودا ونحن نسمع ( هذا عام الحسم للتمرد ) وغايتو راجين الله في الكريبة / كما يقول المثل....


#1326592 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 09:52 AM
رئيس البلد الكضيضيب والمصيبة إنو بنسى كضبتو. كل سنة يكرر هذه الجملة:
سيكون العام القادم آخر عام للتمرد
وأضاف ليها بعد حاجة سموها الوثبة (مُش زي واو جبرا)- سيكون العام القادم عام السلام.


ردود على أبوالكجص
[السماك] 08-24-2015 02:40 PM
ده ما يعرف شي زي كضبو .. قالوا متين .. وطنشو متين .. والناس ناسنو ولا ما ناسنو .. أصلو شغلو حقارة ساكت .. وإنت عارف الكلام ده لكنك ضارب طناش كمان وعامل صهيوني!!


#1326577 [ابوشهاب]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 09:30 AM
اللهم بلغنا العام القادم 2016 حتى نرى السلام يعم شوارع السودان واذا عايزين سلام حقيقى بلا وعود اوقفوا الحروب واطلقوا الحريات واعطوا كل ذى حق حقه او حلو عننا


#1326477 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2015 07:31 AM
يعني شنو السلام الحاسم ؟؟؟


#1326349 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 09:25 PM
الكلام موجة ف الاساس لاصحاب الرتب الكبيرة تم شراؤهم ب الشقق والسيارات وحرس خلف كل لواء لا ادري خوفا من الانقلاب ام لشئ اخر اما اخوتنا المدروشين من ضباط الصف والجنود قائدكم الاعلي بياكل براسكم حلاوة كسر قشلاثاتكم من اجل الرتب العليا لا تفرحوا وتسعدوا بكلامة الحماسي والراجل شفاف وصريح ويحب جنودة وياكل الملح والملاح يريد ان يخمد الململة والهمسة مجرد ما يخرج مع سائقة يصفك بالعبط الهبل انتم تدافعون عنه وواجبكم الاول الدفاع عن الحدود والشعب هل جربتم يوما حرب مع عدوا اجنبي بعد تاسيس الجيش عندكم الحدود الشمالية كان المطلوب منكم تنبيه وليس قتل واغتصاب المواطنون من الجنوب الي الغرب والشرق الان تلك مهمتكم الاولي والاخيره لا تنسوا التاريخ سوف يذكر ك ف سجلاتة من العيب والعار تحاربو ا امك وابوك من اجل شخص لا يلد ولا ذذاق طعم الاسرة ارفعوا سلاحكم لتقذ امك اختك زوجتك ابناؤك وبناتك خيلانك عماتك انتي ماشي


ردود على عصمتووف
European Union [المهندس/ عيسي محمد شرف] 08-24-2015 10:33 AM
(من جانبه أكد وزير الدفاع المكلف إستعداد القوات المسلحة علي المحافظة علي مكتسبات الشعب وحماية أراضيه وحدوده ).

ياخي عصمتووف ما تقول لوزير الدفاع الهمبٍّرة دا طيِّب حلايب وشلاتين واقعات في قرينلاند, ولاممتلكات شعوب دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق ديل من ممتلكات شعوب الاسكيمو؟! ولا الافارقة لا يستحقون ان يمتلكوا شيئاً.

ومضي وزير الدفاع قائلاً:
(معرباً عن تهانيه للشعب وقواته المسلحة بمناسبة العيد (61 ) للقوات المسلحة)
عليكم الله هو الكلية الحربية {مصنع البلهاء وعرين الضباع} قاعد مخلوق سوي فيه فائدة لشعبه, غوروا في ستين الف داهيةز
مؤكداً:
(أن الجيش سيلتزم بوقف إطلاق النار لشهرين إمتثالاً لرغبة القيادة)
هوي يا وزير الدفاع قولوا بالواضح كدا الرووووووب ,ناس الجبهة الثورية ديل عصرونا لحدي ما جبنا زيت!!!

وختم قائلاً:
(إلا أن الصيف الحاسم سيدق أبواب الذين لا يرغبون في السلام والتنمية والإعمار ).
طيِّب حكاية الصلاة في كاودا دي بليتوها وشربتوا مويتا؟؟!!!

[SUDANI ONE] 08-24-2015 09:59 AM
يا السلام عليك



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة