الأخبار
منوعات
شاعر الجامعة.. سباق متنوع يمتزج بإبداعات الطلاب.. في الجميلة ومستحيلة
شاعر الجامعة.. سباق متنوع يمتزج بإبداعات الطلاب.. في الجميلة ومستحيلة
شاعر الجامعة.. سباق متنوع يمتزج بإبداعات الطلاب.. في الجميلة ومستحيلة


08-24-2015 07:15 PM
الخرطوم - هنادي السر

تميزت جامعة الخرطوم منذ نشأتها بتاريخ مجيد تضرب جذوره في أعماق هـذا القرن، فقد ولدت مع ميلاده ولا تزال تتقلب بين سنواته، وكلما تطاول الزمن زادها متانة ورصانة، إن السنوات الأولى بل اللبنة الأساسية للجميلة ومستحيلة الحالية هي كلية غردون التذكارية، فقـد أنشئت تلك الكلية في الثامن من نوفمبر عام اثنين وتسعمائة وألف، وفي عام أربعة وعشرين وتسعمائة وألف.

تظل (جامعة الخرطوم) أم الجامعات السودانية وحلقة الإبداع الطلابي التي لا تمل ولا تنضب، منذ تأسيسها عرفت بالنشاط الثقافي والمنتديات الشعرية والأدبية التي أخرجت العديد من رواد الأدب السوداني رفقة السياسيين والرياضيين والعباقرة من العلماء.

شاعر الجامعة

وفي السياق، نظمت الجميلة ومستحيلة كما يحلو لطلابها تدليلها منافسات برنامج شاعر الجامعة في موسمه الأول بقاعة الشارقة أمس الأول الذي أطلقته إذاعة جامعة الخرطوم (fm 93,3) ، وبإشراف عام من مدير جامعة الخرطوم البروفيسور أحمد محمد سليمان وبرعاية عدد من الشركات من بينها (زيوت فوكس، بنك الشمال الإسلامي، نسيان للسيارات، مازا)، وقامت فكرة البرنامج على خلق جولات تنافسية بين طلاب الجامعة في كل المجمعات ليصل في نهاية حلقاته إلى الفائز بلقب (شاعر جامعة الخرطوم لعام 2015)، حيث فاز بالمركز الأول في الشعر الفصيح الطالب (معتصم عبد العال) وحل ثانيا (أمجد تاج السر) في الشعر العامي فاز بالمرتبة الأولى الطالب إبراهيم جابر، وحلت في المركز الثاني الطالبة نهى أحمد كباشي.

مشروع قناة الجامعة

من جهته، تحدث البروفيسور محمد أحمد سليمان مدير جامعة الخرطوم قائلاً: أهني الفائزين وأتمنى لهم نحاجات في كافة مجالات الحياة الدراسية والعملية وأتقدم بالشكر الجزيل إلى أساتذة جامعة الخرطوم والقائمين على أمر الإذاعة بقيادة الدكتور وليد خليفة، على أن تشهد السنين القادمة تنفيذ مشروع قناة جامعة الخرطوم. وفي ذات السياق، قال الدكتور (الصديق عمر الصديق) مدير معهد بروفيسور عبد الله الطيب، إن الهدف الأساسي من المسابقة هو خلق روح المنافسة بين الطلاب الموهوبين في مجال الشعر وتبادل الأفكار الكتابية في المجال بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى تشجيع التنافس التقافي والأدبي عموماً.

هيئة التحكيم

حيث ضمت هيئة التحكيم التي تُحكم القصائد لجنة من الأساتذة المتخصصين في مجال الأدب والشعر أبرزهم: نائب عميد كلية الآداب بروفيسور فؤاد شيخ الدين، والدكتور الصديق عمر الصديق مدير معهد بروفيسور عبد الله الطيب والأستاذ أسامة تاج السر(أستاذ بقسم اللغة العربية

اليوم التالي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1420

التعليقات
#1327359 [الفونجي]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 08:42 AM
أي إنسان في الدنيا عندو فكره و عندو فلسفته , لاكين السؤال البطرح نفسه هل فكره صحيح أم خطأ وهل فلسفته منيرة أم عمياء ؟ الكابلي رمز من رموز السودان المنيرة وعندما يذكر إسمه ينتهي الحديث .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة