الأخبار
ملحق المنوعات
المغرب وتونس الأرخص عربيًا في تكلفة استخدام الانترنت عالي السرعة.. والسودان الأغلى
المغرب وتونس الأرخص عربيًا في تكلفة استخدام الانترنت عالي السرعة.. والسودان الأغلى


08-27-2015 05:30 AM
أفادت دراسة حديثة أن المغرب وتونس يملكان أرخص خدمة للانترت عالي السرعة ADSL، بينما يوجد السعر الأعلى في السودان. في حين تبيّن المقارنة الخاصة بهذا السعر نسبةً إلى مستوى دخل الفرد في كل بلد، أن الأسعار الأرخص توجد في دول الخليج.

وأبرزت هذه الدراسة الصادرة عن "مجموعة المرشدين العرب"، وهي شركة دراسات تابعة لمجموعة بنك الاستثمار العربي الأردني، خلال شهر أغسطس/غشت الجاري أن المغرب يوجد في عرش الدول ذات التكلفة الأقل سنويًا لكل خط ADSL بسرعة 4 ميغابت في الثانية، وذلك بـ145 دولار فقط، بينما كانت التكلفة الأعلى في السودان بـ2,652 دولارًا.

ورغم أن اليمن قد تظهر الدولة الأقل تكلفة في استخدام الانترنت العالي الجودة بالنظر إلى أسعارها، إلّا أن قياس ذلك بمستوى الدخل الفردي يجعلها بعيدة عن هذه الرتبة، إذ يبقى سعر الانترنت في اليمن باهضًا بالنظر إلى مستوى دخل أفرادها حسب ما تشير إليه الدراسة.

واعتمدت الدراسة على هذا الدخل زيادة إلى مستوى السعر المطلق لإدراج هذا الترتيب الذي يهم 19 دولة عربية. وأشارت إلى أن مزودي خدمات الانترنت في العادة يميلون إلى إلغاء رسوم التوصيل لخدمة الانترنت عالي السرعة ِADSLكنوع من العروض الترويجية.

كما أبرزت الدراسة أن العالم العربي لا يزال يستخدم الأسلاك النحاسية للاستفادة من هذه الخدمة، رغم أن تقنية الألياف الضوئية آخذة بالتقدم في المنطقة.

(CNN)






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 687


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة