الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية : النظام غير جادٍ وطريقنا هو طريق الإنتفاضة
الجبهة الثورية : النظام غير جادٍ وطريقنا هو طريق الإنتفاضة


قالت إنها أول جهةٍ معارضةٍ تخاطب الإتحاد الافريقي
08-27-2015 12:27 PM
الخرطوم: أديس أبابا: أسامة حسن عبدالحي

أكدت الجبهة الثورية السودانية، نجاحها في تحقيق أكبر إختراق دبلوماسي لمصلحة الحل الشامل للقضايا الوطنية. منوهةً إلى أنها إستطاعت عزل النظام الحاكم أفريقياً. وقال نائب رئيس الجبهة الثورية نصر الدين الهادي المهدي في تصريحات خاصةٍ لـ( الميدان) من العاصمة الاثيوبيةـ أديس أباباـ أمس:( إن النظام غير جاد البتة في أي حل للأزمة الوطنية).
وكشف نصرالدين عن لقاءٍ جمع قادة الجبهة الثورية مع الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا، شرحت فيه الجبهة الثورية موقفها من الحوار، وأكدت أنها مع الحوار المثمر والجاد، لكنها فوق ذلك مع الشعب السوداني في طريق الإنتفاضة. وقال المهدي:( إن المجتمع الدولي أصبح الآن يتبنى وجهة نظر قوى المعارضة بعد أن تكشَّفت له عدم جدية النظام في الوصول لحلٍ للأزمة العامة).
ووصف نائب رئيس الجبهة الثورية، اللقاء الذي تم مع الإتحاد الأفريقي بأنه الأول من نوعه، لجهة كون أنها المرة الأولى التي يسمح فيها الإتحاد الأفريقي لجهة معارضة أن تخاطبه، ووصف ذلك بأنه إنتصارٌ لدبلوماسية المعارضة وهزيمة لدبلوماسية النظام، وقال:(النظام هزم دبلوماسياً). كما كشف عن أنهم أكدوا للإتحاد الافريقي عدم استعداد الجبهة الثورية للمشاركة في أي حوار ما لم يُجرى له اجتماع تمهيدي في الخارج، تسبقه إجراءات لتمهيد المناخ للحوار. ونوه إلى أن الجبهة الثورية أكدت للإتحاد الأفريقي موقفها الرافض لأي حلول جزئية للأزمة السودانية، الأمر الذي دعا الإتحاد الأفريقي لإستصدار قرارٍ بتمديد مهمة إمبيكي (90)يوماً، والقرار(359) الصادر أمس الأول، حول عملية السلام والحوار. وقال نصرالدين:( إن الجبهة الثورية لم تكن يوماً خيارها الحوار مع النظام، إلا أنها قبلت به كخيار، لأن فصائل منها مثل الحركة الشعبية ملزمة بقرارات دولية للتفاوض مع النظام، وسوف يعرضها الرفض لعقوبات دولية).
وجدد تمسك الجبهة الثورية بالحل السياسي الشامل للأزمة الوطنية، ومُضيِّها مع جماهير الشعب السوداني في التحضير للإنتفاضة الشعبية، بإعتبارها خيار الجبهة الأول نحو سودان المواطنة، وأكد على أهمية وحدة الصف المعارض، ودعا جماهير الشعب السوداني لإسقاط نظام المؤتمر الوطني، وقال:( البندقية لحماية الثورة السودانية، وحماية جماهير الشعب في إنتفاضتهم ضد المؤتمر الوطني).




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2693

التعليقات
#1329629 [حافظ النقي]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 09:14 AM
حاولوا ياناس الجبهه الثوريه اقتلاع النظام بإقتلاعه من نفوس الناس وذلك بتعرية ناس المؤتمر الوطني بالحقائق وكشفها امام المواطنين ولابد ان تكون حقائق وليس شغل مكايده ودعايه لابد من توثيق لكل حقيقه سواء فساد او قتل او اغتصاب او تعذيب في السجون واضطهاد ولابد من عرض ذلك عبر منبر او قنوات اعلاميه موثوق بها انتم تحتاجون لاشياء بسيطه وسوف يذهب هؤلاء الي الجحيم الان الشعب السوداني كرههم ويريد التخلص منهم اليوم قبل الغد ولكن الشعب السوداني يحتاج لبديل موثوق امنحوه هذه الثقه فيكم اجعلوا الشعب يثق فيكم بانكم البديل الامين المأمون علي تماسك المجتمع والدوله وابعدوا بعض الاصوات التي تتسم بالعنصريه وتستخدم عبارات مثل الجلابه وغيرها لانها لن تكون في صالحكم وسوف تحرض المجتمع ضدكم وسوف تبدون في نظر الشعب حاقدون اصحاب غرض وتصفية حسابات الفرصه سانحه لازالة هؤلاء والله بلد يتحكم فيها ناس نافع وامين حسن عمر هذه من احدي الابتلاءات والله هؤلاء الاشخاص لا احترام لهم حتي في مناطقهم التي نشأوا فيها حتي عمر البشير نفسه هؤلاء الناس يخوفون الناس بالسلاح وحقيقة الامر لا احد يخاف منهم ولاهم بتلك الشجاعه التي تخيف عم من اراذل المجتمع ومن الاسر المغموره ولكن الناس لها عائلات واطفال الناس تريد ان تربي ابناءها ولكن لابد من فضح هؤلاء وتصغيرهم وحينها سوف تتلاشي قيمتهم واعتباراتهم ان كان لهم قيمه اصلا وحينها لن يكون استخدام السلا والقوه مفيد لانهم سيصبحون من غير سند وسيبتلعهم التاريخ وسيدون كل جرائمهم نسأل الله ان يعجل برحيلهم يحفظ بلادنا وتماسك مجتمعنا وقيمه النبيله وان يجعل نور الخلاوي مضيئا وان يمحوالله تلك الاكاذيب وكل آثار الكذابين الذين يطلقون علي انفسهم الحركه الاسلاميه وهم ابعد مايكون عن الاسلام بل هو النفاق يلبسونه ثوب الاسلام من اجل الكسب المادي والدنيا


#1329179 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2015 02:29 PM
هذا كله كلام جيد جدا
ولكن لماذا تبداوا في اطلاق التصريحات علي الهواء الطلق
من قولة تيت
اصبرو شوية
تصريحاتكم ممكن ان يستغلها الاتحاد الافريقي نفسو ضدكم للخروج من مازق قد تدخلوه فيه مع هذه الحكومة وناس امين حسن عمر ونافع وغيرهم
ما منظراتية الحكومة وصعاليكها
التسرع حتما سوف يعود بنتائد سالبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة