الأخبار
أخبار السودان
التربية: تنسيق مع الرئاسة لزيادة رواتب المعلمين
التربية: تنسيق مع الرئاسة لزيادة رواتب المعلمين


08-28-2015 09:58 AM

الخرطوم: ندى رمضان
كشفت وزارة التربية والتعليم العام، عن اتجاه لزيادة مرتبات المعلمين وزيادة علاوات رواتبهم وفقاً لمساع مع رئاسة الجمهورية، وأعلنت في الوقت ذاته تنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية فيما يختص بتطبيق قانون التمهين والترقي للمعلمين.
وقالت وزيرة التربية والتعليم العام سعاد عبدالرازق خلال مخاطبتها أمس، الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي رقم (٥) للاتحاد المهني العام للمعلمين بالمركز والولايات، إن الوزارة نفذت توجيهات رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بتطبيق قانون التمهين والترقي للمعلمين، بجانب توجيهات رئاسه الجمهورية المختصة بمشروع محو الأمية والذي قالت الوزيرة إنه سيطبق ليشمل جميع المراحل السنية وإدماجهم في المراحل الدراسية المختلفة، ونوهت إلى أن محو الأمية سيشمل جميع ولايات السودان لمعالجة اشكالات الفاقد التربوي بشكل نهائي.
وكشفت الوزيرة عن تنسيق مع رئاسة الجمهورية لزيادة علاوات المعلمين ورواتبهم، بجانب ترقية المشروعات المستمرة للمعلمين، وأبانت أن الوزارة تعمل على تغيير المظاهر السالبة في التعليم بالتنسيق مع الجهات المختصة، بجانب ترسيخ مبدأ العدالة وسط مؤسسات التعليم الوطنية.
وأكدت الوزيرة استعداد الوزارة لتأهيل مراكز تدريب المعلمين بالولايات والمحليات، وأشارت إلى توفير كافة المعينات من (الحواسب والسبورات والمعامل)، ونهت لوجود (٢٥٠٠) معمل بالمدارس الثانوية، إضافة إلى استيراد معامل للعلوم بتكلفة بلغت (١٥) مليار جنيه سيتم تدشينها وتسليمها لمدربي المعلمين بالولايات خلال الأيام القادمة.
ومن جانبه كشف وكيل وزارة التربية والتعليم د. السر الشيخ عن رفد المراكز بالكوادر المدربة والمؤهلة، وأوضح أن أي معلم لم يجتز الكورسات التدريبية لن تتم ترقيته إلى درجة أعلى، وأعلن عن اتجاه لتدريب المعلمين بمناطق تواجدهم بالولايات.

الجربدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4635

التعليقات
#1329842 [الهبرو ملو]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 05:18 PM
انتو خربتو التعليم الحكومي وجعلتوهو استثمار فانهارت قيمة المعلم وفقا لانهيار نظام التعليم

اي شي يعيدج للمعلم هيبته نحن معه هؤلاء يعملون في ظروف لايعلمها الا الله
المفروض تجعلو التعليم الحكومي يضاهي ويقارع التعليم الخاص الذي افسحتم له المجال ليستاثر بخيرة المعلمين ويجعل التعليم مادي بحت
قاتلكم الله لا نلتم عنب اليمن ولا بلح الشام
ولا ارضا بقيتم ولا سماءا حلقتم
اتعلقتوا في الهواء لافوق لا تحت
دمرتوا التعليم الحكومي ولم تستطيعوا مساؤي التعليم الخاص


#1329773 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2015 03:08 PM
كذب كذب كذب كل ميزانيات التدريب التي تصدق لاندري اين تذهب والتدريب لاذيال المؤتمر الوطني وحتي المنح للماجستير والمدارس السودانية لايحظي بها الا مطبلين المؤتمر الوطني وبكل اسف شهاداتهم كلها مقبول بالجلالة ومن يعمل معنا بالمدارس لايستطيع توصيل مادتة ولا يسيطر علي الفصل الدراسي ولكنة يريد ان يصبح مديرا علي قلة خبرته ....... سألناكم بالواحد الأحد بطلوا كذب واعملوا الدايرنو التعليم الله يرحم . السيد الرئيس نفسة قال مرتب المعلم سيكون اعلي مرتب في الدولة ..... متين لما تقوم القيامة ؟ الله يسلط عليكم من لايرحمكم يالله عليك بهم فانهم افسدوا الحياة .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة