الأخبار
أخبار إقليمية
ارتفاع ضحايا الزحام والتدافع بسواكن إلى «7» أشخاص
ارتفاع ضحايا الزحام والتدافع بسواكن إلى «7» أشخاص
 ارتفاع ضحايا الزحام والتدافع بسواكن إلى «7» أشخاص


08-29-2015 03:29 PM
سواكن:عمر الكباشي
ارتفع عدد ضحايا التدافع والزحام وسط المسافرين للمملكة العربية السعودية عبر ميناء سواكن إلى «6» أشخاص بجانب انتحار شخص آخر غرقاً في البحر بسبب انتهاء مدة تأشيرة دخوله. وفي الأثناء شكا عدد من المغتربين من عدم توفر حجوزات السفر للسعودية عبر ميناء سوا كن. وأشار المواطن سرحان الشيخ تاي الله إلى أن أعداد المغتربين المتكدسين بميناء سواكن بلغ( 10) آلاف شخص، وقال الشيخ لـ« آخر لحظة» إن التدافع والزحمة تسببا في وفاة (6) أشخاص وأشار تاي الله إلى أن أحد المسافرين أقدم على الانتحار، بعد أن حصل على حجز، وعند صعوده للباخرة طلب منه القبطان النزول بحجة انتهاء تأشيرته، مما دفعه لأن يلقي بنفسه في البحر.

اخر لحظة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 5807

التعليقات
#1331229 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 09:52 PM
هذا المنتحر وهو يريد الذهاب الي السعودية -الدولة المستقرة وارض الحرمين الشريفين يمكن نجدله العذر رغم استنكارنا لما فعله-لكنني سمعت من ضابط شرطه اثق فيه كل الثقة ان هناك سودانيين يدفعون اموالا طائلة للسماسرة في الخرطوم مقابل تاشيرات لليبيا للعمل هناك-اليس هو الانتحار وبدون هدف او مقابل..وكيف يجدون عملا في دولة في كل شبر حرب وقتال..


#1331055 [ود البندر]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 04:15 PM
صدق أو لا تصدق. اليوم ركبت تاكسي سايقو سوداني و كعادتنا كسودانيين تعارفنا و سألته عن آخر عهده بالسودان فقال لي الناس الكانو محجوزييييييييييييين في سواكن هو كان واحد منهم. و قال بوجود أفراد الشرطه و الامن و بوجود المعتمد .كان في ضابط بياخد مليون و اتنين من المسافرين مقابل كرت الصعود للباخره. يعني اجراءاتك كلها سليمه و تزكرتك في يدك تدفع عشان تطلع الباخره. ؟؟؟؟؟؟ .
قلت ليهو يا زول الكلام ده خطير جدا جدا جدا .قالي والله في ناس كتيييره دفعت و انا واحد منهم .


#1331000 [ALMAHI]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 03:02 PM
حاجه مؤسفه جدا حكومه لاتملك باخره ولعا عدد ما هين من المغتربين وراء البحر وغير المغترين الحجاج والزوار والمعتمرين لماذا اين هى البحريه السودانيه بحر يأخذها . يا كاردنال ويا الوالى ويا النفيدى ويا ود الجبل ويا.ويا ......... جيبوا باخرتين ثلاث استثمار طيب والله المستعان


#1330954 [جادكوف]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 01:57 PM
الم يعلم المنتحر أن الارزاق بيد الرزاق . قد يكون رزقه في السعودية إنقطع ويمكن ربنا جعل له رزقا في بلده لو صبر ورضي بقضاء الله وقدره ليس إنتهاء التأشيرة نهاية الدنيا ولو توكلتم علي الله لرزقكم ولا يدري احدنا أين مكان رزقه فليرحم الله الموتي ويصلح حال بلدنا ويرجع الجميع وسودانا فوق


#1330876 [Ahmed Abdelrahman]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 11:57 AM
حاجة عجيبة نقول شنو حسبينا الله ونعم الوكيل وبعدين ليه الواحد بضايق نفسو في العودة داير يجي السعودية قبل انتهاء التاشيرة بيومين ولا تلاتة اذا كان اصلو حريص كان رتب نفسو يجي من بدري بدل البهدلة دي والوقوع في شراك بعض الكفلاء الذبن لا يخافون الله


#1330846 [فيصل الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 11:13 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير اللهم اصلح حال البلاد والعباد


#1330813 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 10:23 AM
لا حول ولا قوة الا بالله


#1330768 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 09:15 AM
شي غريب وعجيب
ينتحر لانه تاشيرته انتهت
ما تنتهي
هذا كله بسبب حكومة الكيزان لا وفرت بواخر
لا وفرت طائرات
لا وفرت عمل
لكي يستقر الشعب في بلده
الذنب كله علي رقبة عمر البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1330761 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 09:01 AM
مأساة السودانيين في كل مكان الان
عندما جاءت الانقاذ كانوا يتحدثون على ان الخطوط البحرية فقدت كثيرا من بواخرها وان بعض البواخر معروضة للبيع وهذه من اسباب ومبررات انقلابهم المشئوم والان لا توجد باخرة واحدة ملك للخطوط البحرية وعندنا طائرة واحدة للخطوط الجوية السودانيةويموت الناس بالتدافع في المواني وهم يتشدقون بالاسلام ويتمثلون بصحابة رسول الله الكرام زورا وبهتانا
ليكم يوم يا ولاد الهرمة


#1330598 [عكود]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 12:19 AM
طيب الانتحر ده الله يرحمه موش ممكن كان الكفيل يمدد له بعد الانتهاء ولا ايش الي حاصل شي غريب وتصرفات غريبه


ردود على عكود
[يوسف] 08-30-2015 07:57 AM
القانون الجديد في السعودية اذا انتهت اقامتك في بلدك لا يمكن ترجع السعودية الا يعد 3 سنوات

[تمبوشة] 08-30-2015 06:12 AM
يعني هو قادر يصل للكفيل يا فهم ....الكابتن هو الامر والناهي في سفينته وقال لا يعدي ومنعه ....بمعني فقد الامل نهائي .....وهذا تصرف بليد منه كان يسمح له ويرجعه في الرحلة الراجعه ان لم تسمح السلطات السعودية له .....
وده برضو ما سبب ان يقدم علي ذنب يجعله من الخالدين في جهنم مهما كانت افعاله ....


#1330509 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 09:29 PM
الله ياقادر ويامقتدر عليك ياربي بالمتسبب بهذه الكارثة اللهم انزل عليهم غضيك و ارينا عجائب قدرتم في عمر البشير وعصبته اللهم شتت شملهم وفرق كلمتهم واهلكهم اجمعين واخرجنا منهم سالميين


#1330507 [مليون كيلو متر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 09:24 PM
يا الحسين قصتك فورت دمي
لكن صاحبك ما نقول يستاهل بس الله يخلف عليه ويعوضه


#1330453 [أرسطو]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2015 08:04 PM
فى كوريا الجنوبيةوقبل عام تقريبا جرفت عاصفة قوية أحدى سفن النقل بعيدا عن المرسى مما ادى الى انقلابها جزئيا و وفاة بعض الأشخاص - سبب الكارثة كانت عاصفة ضربت العبارة و ليس نيجة خظأ بشرى - و هذا الحادث الذى تسببت فيه قوى الطبيعة أدى الى أستقالة رئيس الوزراء و أعفاء آخرين من مناصبهم - لأنهم لم يحتاطوا لهبوب العاصفة !!!!!!!!!!!!!!!!!


#1330440 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 07:45 PM
التدافع والازدحام هو سبب الموت وهذا نفس ما حدث للسودانيين اللاجيئن في مصر


#1330406 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 06:57 PM
فلنكثر من الصلاة والنوافل ونصطبر عليها ونكثر من الدعاء والاستغفار والصلاة على الرسول وتشوفوا البيبقاعليهم .


#1330383 [Malik]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2015 06:17 PM
نسال الله لهم الرحمه والمغفره بالله عليكم هل وصلت الحال بنا لهذه الدرجه حادث مثل هذا يسقط حكومات ويا ناس المشروع الحضاري يمهل ولا يهمل والروح ما بتروح


#1330380 [ALWATANI]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 06:15 PM
مايكون فى سماسرة فى السودان يعطلوا السفر حتى يزيدوا من قيمة الكفالة ومن ثم ترسل لهم النسبة المؤوية من الكفيل " الاوساخ والحجارة وعدم النظام دى لوكانت فى لبنان شالات وزير المغتربين "

السنة الماضية الناس اشتكت من الاكل
السنة دى الاعلام كلة الوجبة المجانية ولكن الاسف كانت الاوساخ حاضرة السنة الجاية حنحل التكدس وجميع جوا .ولكن عند الهبوط نسى الكابت التصريح مع وزير المغتربين الفاكرة بالرياض !!!!!!!!
ياريس حرب كلام بلة الغائب استوز المزارعين والرعاة عسى تكون لهم نخو من مدمنيين الفشل ديل .


#1330337 [برجل]
5.00/5 (2 صوت)

08-29-2015 04:54 PM
ليس لي هناك حديث اقوله
هل ابكي على الموتى ام ابكي على حال بلادي ام ابكي هذا الشعب الذي اصبح لايسوى شيئا هل يعقل ان يكون الخدمات بهذا الاحتقار والذل هل يستحق المعتمر والحاج هذا من هذه الحكومة التافهة الحقيرة التي تدعي الاسلام الا ستحي البشير عند سفره وترحاله بواسئد الراحة المترفة التي ماحلم بها في شبابه ولم تخطر في بال اهله يوما ولم يخطر في بالهم ان البشير الذي يجيد الرقص والكذب سيكون في يوم ما رئيسا لهذه البلاد الهاملة الا يستحي البشير ان يكون الميناء الوحيد للسودان بهذه الطريقة المقرفة والعجب في تحصيلهم مبالغ من غير اي وجه حق ومن غير اي ايصالات قانونية والبشير ينام علي العسل اسال الله ان ينتقم منك ايها الحاكم الظالم الذي يقتل من شعبه باسباب تافهة واسال الله ان ينتقم من كل اهلك الذين مكنتهم من هذا الشعب المسكين المزلول اف عليك ايها البشير واسال الله ان كنت تقدمت لحكم هذا السودان ان يقدمك الله لعذاب في الدنيا والاخرة وقبلها في القبر وان يجعله لك حفرة من حفر العذاب احمد الله ان رزقني وجعل رزقي بعيدا عنك ايها الظالم وسالت الله ان يحاسبك في كل مثقال زرة ظلم بها احدا في اي مكان في السودان واسال الله ان لايرحمك يامن تقدمت وحكمت السودان وجعلت حكمه شرفا لك ولا بيتك وان كتبت فيك الى ان تقوم الساعة لن يذهب غضبي عليك بسبب هؤلا الذين ماتو في سواكن ايها الرئيس الظالم . المشكلة ان الرئيس فاشل والمعارضة فاشلة والشعب مستكيين ونايم والباقي هاجر ترك البلاد ودي سياسة الكيزان ان يفرغوا البلاد ومن لم يخرج يكون فيها مزلول ليعيشوا فيها ويملكوا شعبها ومواردها . ختاما اسال الله ان يسالك عند موتك عن روح اي انسان برئء قتل وكنت السبب انت وان يجعل حسابك عسير وياناس الراكوبة انا عندي اقتراح ان تجعلوا يوم للدعاء عليه


#1330314 [الحسين]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2015 04:23 PM
أحد الجيران هنا بالناصرية الرياض كان قد سافر الى السودان فى رمضان بسيارة تربتك هو وأولاده و عند العودة حصلت مشكلة حجز البواخر فى سواكن - و أنتهت صلاحية تأشيرة العودة- فطلب من كفيله تمديد صلاحية التأشيرة حتى يتمكن من العودة - ولكن الكفيل بدأ فى المماطلة - فدفع له صاحبنا 10 ألف ريال مقابل تمديد التأشيرة و لكن الكفيل الخبيث مازال ينلكلك بأنه مشغول و ماعنده وقت فرفع صاحبنا المبلغ الى 15 ألف و مازال الكفيل مماطلا - و أمس فى المساء أتصل بى الكفيل و قال لى بأنه يطلب 20 ألف ريال لتمديد صلاحية تأشيرة العودة لصاحبنا -و منذ صباح اليوم و أنا أحاول الاتصال بصاحبنا فى الخرطوم -والى الان لايوجد رد على اتصالاتى و رسائلى من صاحبنا فى الخرطوم ... شفتوا كيف يستغلنا الكفلاء !!! و حسبنا الله عليهم .


ردود على الحسين
[السر محمد الحسن] 08-30-2015 11:08 AM
صاحبك شرب المقلب...الم يسمع بالقرار الجديد؟لا يوجد تمديد ولن يدخل السعودية الا بعد 3 سنوات وذالك لمن خرج بتاشيرة خروج وعودة ولم يعد في الموعد المحدد.لو عندو باقي قريشات يمسكن عليهو ويلزم الجابرة مع اهله وربنا يعينو.


#1330292 [واحد مهموووووووووم]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 03:59 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
من المسئول // وين الوالي والمعتمد ومدير الميناء ورئيس شرطة الموانئ
و وكلاء البواخر
حسبي الله ونعم الوكيل


ردود على واحد مهموووووووووم
[المغبون من الحاصل] 08-29-2015 07:31 PM
الوالى كان ايلا وراح جاهم المعتوه ده الله يعين الناس عليه سوف يدمر بورت سودان ويرجعها الى ماكانت عليه وازفت ربنا ينتقم منهم جميعا الذين تسببوا فى اذى هاؤلاء الابرياء الذين لاذنب لهم سوى انهم يريدون ان ينفدوا بجلدهم من هذا الجحيم ولكن ربك لايضيع عنده شئ وسوف ينتقم لهم باذنه تعالى من هاؤلاء المتبلدين الذين لااحساس لهم بهذا المواطن الغلبان البرى المسالم ( مثل الشعب معهم كمثل الشاة القرناء والشاة الجلحاء) ويوم القيامة وكماقال صلى الله عليه وسلم سوف يقتص ربنا سبحانه وتعالى للشاة الجلحاء من الشاة الفرناء ) فما بالك بظلم ابن ادم لاخيه سوف يكون عقابهم اشد وعذابهم اليم وعند الله تجتمع الخصوم .

[ابو جاكومه] 08-29-2015 05:30 PM
شغالين .......بجمعوا في قروش الغلابه أنت الظاهر عليك ما جايب خبر .أنت وينك يا النائم على حيلك .


#1330277 [داوودي]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2015 03:44 PM
حاجة مؤسفة والله ، المثل بقول ( ايه الجابرك على المر قال الامر منو ) نسال الله ان يلطف باهلنا وان يقوي ايمانهم ويصبرهم علي ضيقهم ويجعل ليهم فرج ان شاء بزوال من اوصلهم لهذه الحالة ، انه ولي ذلك والقادر عليه ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة