في



الأخبار
أخبار السودان
وزيرالمالية : القطاع الصناعي من المحاور المهمة التي يعتمد عليها البرنامح الخماسي
وزيرالمالية : القطاع الصناعي من المحاور المهمة التي يعتمد عليها البرنامح الخماسي
وزيرالمالية : القطاع الصناعي من المحاور المهمة التي يعتمد عليها البرنامح الخماسي


08-29-2015 10:49 PM
(سونا) - وصف وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود قطاع التنمية الصناعية بالقطاعات المهمة والحية التي يعتمد عليها البرنامح الخماسي في الاستراتيجية القومية ،جاء ذلك في اجتماعة بوزير الصناعة د محمد يوسف بحضور وزير الدولة بالمالية د. ضرار ووكيلي الصناعة والمالية وامين ديوان الضرائب .
ووقف الاجتماع علي كافة المشاكل والمعوقات التي تعيق مسار الصناعة في البلاد ووضع الحلول اللازمة لها ، كما وقف الاجتماع علي كافة المشاكل التي تعيق عملية الانتاج الصناعي في مختلق القطاعات .
واكد وزير المالية بضرورة الاهتمام بتطوير الصناعة في المرحلة القادمة لاهميتها فى مجال الصادر وتوفير السلع المطلوبة في السوق المحلي لزيادة النقد الاجنبي ، مؤكدا وضع برنامج للاصلاح لمجالات الصناعة المختلفة والارتقاء بالصناعات ذات الميزة النسبية كالزيوت والاستفادة من الانتاج الزراعي وتطوير الصناعات التي تتوفر لها المواد الخام كالجلود والنسيج واللحوم والالبان والدواجن ووضع الية لتطوير وضبط جودة الصناعة والاهتمام بصناعة الادوية حتي تغطي احتياجات البلاد والسوق الافريقية والارتقاء بصناعة مواد البناء والاستقادة من مواد البناء الاخري والمنتجات المعدنية التي تشكل اضافة حقيقية للاقتصاد.
من جانبه اكد وزير الصناعة ان لا خيار غير النهوض بقطاع الصناعة وتحريك كل قواعدها لتوسيع دائرة الانتاج في مختلف الصناعات ، ووعد بان تكون هنالك متابعة لخطه تطوير الارتقاء بهذا القطاع والاعتماد علي بعض الصناعات في موازنة 2016 م.






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 881

التعليقات
#1330728 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 08:07 AM
خططتكم دي بقت معروفة زي خطط مازدا .. ربع ساعة يس ونمرق من المنافسة .. يعني نحنا بالعربي كده برة اللعب الان .. فمن الاحسن نقتنع ونشوف وزراء اجانب .. معترفين .. عشان يقدر المواطن يحس بانو في تغيير .. بدل العك واللك العايشنو ده


#1330722 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2015 08:04 AM
يا كاف البلا الكيزان ديل اصلو ما عندهم زول نضيف وابن حلال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1330629 [مغتاظ]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 02:52 AM
تطوِّر شنو ياخينا؟؟؟!!!
أنت و مافيا السكر دمرتوا قطاع صناعة السكر ووقّفتوا حالها!
لغاية ما خليتوها تستنجد برئاسة الجمهورية مطالبة بأحد أمرين:
إما إلغاء الرسوم المفروضة عليها- ودي طبعا ما حتعملها ليهم!
وإما فرض رسوم عل السكر المستورد الذي يَدخل البلد (من غير رسوم!) - ودي أكيد ما حتقدر عليها لأنها ضد مصالح شركائك! ولتذهب صناعة السكر إلى الجحيم!

والظاهر جماعتك ناس السكر لما استحلوا (لحس السكر) طمعوا و(عايزين يسفوا الدقيق كمان!)
وكانت العقبة الوحيدة أمامهم ما هندسته أنت شخصيا من "إسناد" أمر الدقيق للمطاحن الثلاث الكبرى .. ولهندسة الطريق لمافيا الدقيق (القادمة بقوة) "لحست" ذلك القرار ، بل اسبغت عليه اسما مقيتا ألا وهو "الاحتكار" - وكأن تلك المطاحن قد فعلت ذلك من تلقاء نفسها طمعا وجشعا!
الآن حان أوان تدمير قطاع صناعة الدقيق ، ورهن الدولة و المواطن المغلوب عل أمره
لأهواء وجشع تلك المافيا التي أوصلت الدولار لعشرة آلاف حنيه بسبب سياساتكم الغبية!
وبعد "فك احتكار الدقيق" ، كما اسميته زورا وبهتانا، سيصل الدولار لعشرين الف حنيه بنهاية السنة! وذلك لأن البلد - يالإضافة إلى الكميات المهولة من الدقيق - ستستورد "الردة" أيضا..(وسوف يتضاعف سعر اللحوم أيضا!!)
وكان الله في عون الوطن والمواطن..
وحسينا الله ونعم الوكيل


#1330588 [منتظر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2015 11:40 PM
انت جاى تضحك علينا الليلة بعد 27 سنة الكلام دا سمعنا لمن كان اسمو استراتيجية الشرينية فى سنة 1990 و الليلة بعد ما بح عندك برنامج خماسى بى شنو يا وزير الجبايات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة