في



الأخبار
أخبار السودان
لجنة برلمانية تعتذر للمواطنين عن إزالة قرية الخيرات
لجنة برلمانية تعتذر للمواطنين عن إزالة قرية الخيرات



08-30-2015 04:29 PM

وصفت لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان معاملة الشرطة لمواطني قرية الخيرات التي تمت إزالتها بمحلية شرق النيل بـ"غير الكريمة" وتقدمت اللجنة باعتذار نيابة عن البرلمان لمواطني القرية وتعهدت باستدعاء الجهات التي نفذت إزالة 587 منزلاً ومسجداً ومدرسة بالقرية ومساءلتهم عن أسباب الإزالة، ودعت المواطنين للالتزام بالقانون خوفاً من إراقة الدماء.

وأفاد محرر (الصيحة) بالبرلمان محجوب عثمان، أن وفداً من لجنة الشؤون الاجتماعية زار القرية، ووقف على الأضرار الناجمة عن الإزالة، بينما اصطف التلاميذ في فناء مدرسة القرية التي لم يبق منها سوى سارية عليها علم السودان، وانشدوا في استقبالهم للوفد "أنا صامد.. لو كسروا فصلي أنا صامد.. لو كسروا بيتي أو الجامع.. لو ضربوا أمي لو كسروا غرفتي أنا صامد".

وقال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية محمد أحمد الشايب في تصريحات أثناء الزيارة، إن ما حدث لا يشبه أخلاق السودانيين، وأضاف "هذا لا يشبه دولة تحترم مواطنيها"، لافتاً إلى أن توفير السكن للمواطن حق يكفله الدستور وعلى الدولة أن توفره له، وأضاف "لا توجد حكومة تسلب حقوق المواطن"، مشيراً إلى أنه سيقف مع المواطن بالقانون، داعياً المواطنين لعدم التنازل عن حقوقهم في حدود القانون، داعياً للبحث عن بدائل أن كانت هناك موانع قانونية لقيام القرية.

ولفت الشايب إلى أن إزالة المدرسة ومساواتها بالأرض سيخلق جيلاً من الفاقد التربوي، متعهداً باستدعاء الجهات التي أزالت القرية ومساءلتهم عن داوعي الإزالة وقال "لو دعا الأمر سوف نستدعيهم أمامكم لتناقشوهم بأنفسكم".
الصيحة






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2054

التعليقات
#1331753 [صاحب تار]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 02:56 PM
تعتبر الخيرات واحدة من القرى العشوائية الواقعة بمنطقة شرق النيل وبيوتها عبارة عن رواكيب و مشمعات وليس هذا هو المهم بل امهم هو من يسكنون هذه المنطقة هم بعض القبائل التى اتى بها الى المنطقة بعض المتنفذين سياسيا و وعدوهم بوعود كاذبة الهدف منها سياسى بحت حبث يريد هؤلاء اصحاب النفوذ من واحدة من ولايات غرب السودان استغلال هولاء البسطاء فى لعبة السياسة القذرة ليصبحوا لهم نواة لمليشيات قبلية ولذلك تعهدوا بحمايتهم و بناء المدرسة والمسجد .. ولما تقاطعت المصالح السياسية قام بعض المناؤيين من الفريق الاخر بازالة القرية القرية بحجة انها عشوائية .....
والمتضرر الاول والاخير هو المو اطن البرئ الذى لا ذنب له الا ولائه لهذه الزمرة من اللصوص والمتاجرين بدماء الابرياء ..


ردود على صاحب تار
[حمد] 08-31-2015 06:23 PM
لاتكذب هذا بهتان وفسوق كبير .. ومايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد


#1331587 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 11:09 AM
وتقدمت اللجنة باعتذار نيابة عن البرلمان لمواطني القرية وتعهدت باستدعاء الجهات التي نفذت إزالة 587 منزلاً ومسجداً ومدرسة بالقرية ومساءلتهم عن أسباب الإزالة،


587 منزل يعني الازالة اخدت ايام وامكن شهور،، كنتو وين يا النوام ،،، ده غلط اصلاحوا ما ساهل ،، والاستعجال في شنو،،، الاعتذار ما ببني بيت ولا بستر اسر جلست في العراء ،،، يا هو ده السودان


#1331467 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2015 09:07 AM
عليكم بالصبر وان تتجهوا لله فهو ناصركم عليك بالدعاء فان دعوة المظلوم مستجابة .. صلوا صلاة صلاة جامعة وادعوا علهم في نومكم وصلاتكم لاتتركوهم - اللهم عليك بامتسبب .


#1331094 [ابن الدار 001]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2015 05:13 PM
والله كلام جميل من هذه اللجنة ان تقفوا مع مواطنى قرية الخيرات بالقانون ورد الحقوق لهم كما كفلها الدستور السودانى حق المنزل وحق المدرسة وتربية الابناء وحق المعيشة وحق صون الاسر داخل البيوت وكذلك محاكمة رجال الشرطة الذين تطاولوا على القانون وازلوا مساكن المواطنين السودانيين دون وجهه حق ولا أحد يعلو على القانون ويجب ان يعلموا ذلك رجال الشرطة في اي منطقة بالسودان .. كما يقع على عاتقهم احترام القانون وتنفيذ احكامه ونصوصه المنضبطة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة