في



الأخبار
أخبار السودان
سبتمبر ذكرى إنتفاضة شبابنا المجيدة
سبتمبر ذكرى إنتفاضة شبابنا المجيدة
سبتمبر ذكرى إنتفاضة شبابنا المجيدة


09-01-2015 03:29 PM
أحمد الملك

الذكرى الثانية لإنتفاضة سبتمبر 2013. الإنتفاضة المجيدة التي قادها شباب وطننا ضد سلطة الكذب والاستبداد والفساد. تظل تلك الانتفاضة شاهدا على أن إنسان وطننا سيظل دائما عصيا على الخضوع والانقياد للطغاة، وأن نار أشواقه للحرية والعدالة تظل جذوتها حية في الصدور رغم رياح وأعاصير السلطة الانقلابية المذعورة من لحظة الحساب القادمة، وأن صبرشعبنا الطويل على مكاره الانقاذ سيتمخض حتما عن فجر الحرية والعدالة ودولة القانون.

نظام الانقاذ لم يقدم شيئا لابناء وطننا، سوى الحروب والفتن. أية مطالب من أجل تحقيق العدالة في كل أرجاء وطننا حوّلها النظام الى حروب وموت ودمار . النظام الانقاذي الذي يزعم لنفسه تفويضا إلهيا والذي وصل الى السلطة عن طريق الخديعة والانقلاب على نظام ديمقراطي منتخب. قام بدأب وصبر بتدمير كل شئ في وطننا، بدءا بمؤسساته ومشاريعه الكبيرة التي إسهمت في اقتصاد وطننا وكانت تمثل الأساس المتين للتنمية التي كان إستمرارها هو الضمانة الوحيدة لتطور بلادنا وزوال كل الحواجز التي تقف في وجه تخلصها من كل مصاعبها و تقدمها نحو المستقبل وبقائها موحدة، في إطار دولة الحرية والعدالة والقانون .

نظام الانقاذ سلب شبابنا كل شئ، لا تعليم ولا صحة ولا تنمية حقيقية تبدأ بالإنسان، جوهر القضية.
كل موارد وطننا حولوها لحساباتهم أو دفعوها أجورا لأكبر حكومة في التاريخ، وليت هذا الجيش الحكومي الجرّار يفعل شيئا أو يحل مشكلة، مهمتهم هي خلق المشاكل وتعقيدها، وزرع بذور الفرقة بين أبناء الوطن. فذلك أفضل ضمان لبقائهم في سدة الحكم!
دمروا النظام التعليمي تحت شعار ثورة التعليم. شعار (الثورة) الذي ما أن يرفعوه في مكان ما حتى يعم الخراب. وحين حاول هؤلاء الشباب، الانتفاض من أجل مستقبل وطنهم وقضايا أهلهم العادلة، أطلقت ميلشيات النظام المجرمة النار على المتظاهرين العزل وسلبتهم أرواحهم في جريمة يندي لها جبين الانسانية. وستظل محفوظة في ذاكرة شعبنا أسوة بالجرائم الكثيرة الاخرى التي إرتكبها النظام ضد أهلنا في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان وشماله.

ورغم أن رأس النظام اعترف ان ميليشيات نظامه الخاصة هي التي فتحت النار على المتظاهرين وأخمدت الانتفاضة. لكن النظام حاول التملص من الجريمة، بل واستغلالها لزرع المزيد من الفتن بين أبناء الوطن.وذرا للرماد في العيون حاولت أجهزته (العدلية) التحقيق في بعض جرائم القتل بل ونادى رأس النظام بتعويض أسر الضحايا!

نظام الانقاذ نظام غير شرعي، قسّم بلادنا ونهب ثرواتها ودمّر مشاريعها التي بنيت من دماء وعرق وتضحيات شعبنا. وزرع الفرقة والانقسام بين مكونات شعبنا. ولم يكن له يوما من هدف سوى البقاء في الحكم. لم يهدف هذا النظام العجيب الذي لم يوجد له مثيل في التاريخ، ليقدم شيئا للمواطن، لم يضع حتى خطة واحدة ليرتقي بحياة شعبنا أو يحقق له سلاما أو تنمية حقيقية. لم يكن له يوما حلا لأية مشكلة في وطننا سوى بالبنادق التي وجهها دوما نحو صدور أبناء وطننا، ولم يجرؤ أبدا على إطلاق طلقة واحدة خارج الحدود رغم ان حدود وطننا كلها كانت مسرحا لانتهاكات لا تحصى .

في ذكرى سبتمبر التحية لشهدائنا، تظل ذكراهم تنبض في ذاكرة شعبنا، وتظل تضحياتهم العظيمة شموعا تضئ عتمة الطريق الطويل الى الحرية والكرامة. في ذكرى سبتمبر الدعوة لكل أبناء وطننا في الداخل والخارج للوحدة، بدون وحدتنا لن ينزاح نظام الظلم والطغيان، وكل يوم يظل فيه وطننا في قبضة هذه العصابة، سيعني مزيدا من المخاطر التي تهدد وحدة وطننا ووجوده.

ortoot@gmail.com






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2831

التعليقات
#1334125 [الثورة انطلقت]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2015 08:42 PM
https://www.youtube.com/watch?v=mqb_5JL67iY


#1333790 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

09-03-2015 10:58 PM
المجد للالاف تهدر فى الشوارع كالسيول
يدق زاحفها قلاع الكبت والظلم الطويل
نطرح دعوات التخازل جانبا ونستاصل من انفسنا غريزة الخوف....ومافى زول بيموت قبل يومه المكتوب .....عشره...مئة ....الف ... على قلب رجل واحد فى كل شارع وزقاق وساحة وميدان بتنسيق تام وهبة رجل واحد ونسائنا الحرات العفيفات بجانبهم وصمود ساعة زمن....عارفنها حارة وصعبة وربما تكون قاتلة فى مواجهة كلاب امن النظام........وبعدها تهب نسمات الحرية وترتاح ارواح شهدائنا..............
شبابنا الطيب الحلول الفردية عمرها ما كانت حل......والهروب بمسكنات النظام الفاشى وفاسد ما بيصنع لكم مستقبل...... الحثالة البشرية من شيوخ الماسونية فشلو فى ادارة هذا الوطن وعليكم الان احداث التغيير.........
ياشعبا لهبت ثوريتك تلقى مرادك والفى نيتك
عمق احساسك بحريتك يبقى ملامح فى ذريتك
ولاننا ندرك صدق شاعرنا الشريف حيا وميتا نؤمن ايمانا مطلقا بعزة وكرامة شعبنا الطيب وقدرته فى صنع الثورات.......................................


#1333413 [سارة عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2015 10:06 AM
عند ما قامت أكتوبر الثورة بحق وحقيقه كان التخطيط يتم فى سرية تامة .
شاركت النقابات واتحاد المزارعين والطلاب بكل مستوياتهم والاتحاد النسائى .وبعد الاعتصام نودى بالعصيان المدنى اخلاء كل الدوائر الحكومي من العمل أصبحت خاويه
مسيرة من القضاء للتحقيق فى مقتل شهيد الثورة الاول القرشى
لكن الوضع يختلف تماما
الإنقاذ مكثت خمسة وعشرين عام كلها بطش وقتل ودمار من كل نواحى الحياة الاقتصاديه
قتلت وشردت وقضت على كل شيء الا الوطنيه والانتماء

نحن نقول القضاء على مثل هذه الجرثومة الابمبيد فعال الا هو
الشجاعة والتصدى لهؤلاء بكل الحزم . نحن فى أكتوبر كنا نواجه عساكر لكن اليوم نواجه أحزاب ممثله فى حزب الان منشق فى نفسه و ومتدهور .والحراميه دائما يحافظون على السلطة من اجل السطو
قواعد الإنقاذ الان وزير الدفاع والأمن وحاكم الولايه وما يسمى برئيس المؤتمر الوطنى
فى الأصل حنرال يعنى هذا المظلي الذى جاء للسلطة يعرف أين يضع إقدامه .
فى أكتوبر الجيش انحاز للشعب ورفض الضباط بقمع الشعب أمرهم حسن بشير بالضرب وقال قولته المشهورة نحكمهم ترب لكن نقول هذه دروس يجب ان نعيشها ونحن نواجه هذا الكابوس
ونقول اذا الشعب يوما اراد الحياة

فلا بد للقيد ان ينكسر


#1333316 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 08:30 AM
.


#1332934 [Kudu]
4.63/5 (5 صوت)

09-02-2015 02:13 PM
لازم نفعلها هذه المرة وثبة شعبية حقيقية كاسحة تزداد أوارا كلما سقط شهيد.. هيا لننظم الصفوف ونحدد ساعة الخروج.. النظام الآن في أضعف حالاته ولن يصمد أمام أي هبة شعبية.. هيا الي الانتفاضة السلمية المتحضرة.. ولنبدأ العصيان المدني من الآن. الناس كل الناس في الأقاليم والعاصمة هيا لنحرر وطنا من دنس الكيزان..


#1332898 [فدائى]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 01:26 PM
اذا لم نفعل شى فى ذكرى شهدائنا نستحق ان نوصف بالجبن الطريق وااااضح ومعروف


#1332721 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2015 09:49 AM
اضعف الايمان ان ننشر صور شهداءنا فى هذه المناسبة...بوسترات تحمل صور الشهداء على جدران الشوارع والحافلات والاشجار وفى كل مكان...كل شخص يعمل ما فى وسعه بعمل هذه البوسترات ونشرها...لن ننسى شهداءنا...وينبغى عمل روابط الشهداء من الشباب .. باسم بعض الشهداء او جميعهم...خلاص الاحزاب الطائفية نفضت يدها من الثورة... البديل قيام روابط شبابية ثورية لان المستقبل ملك للشباب...لا تضيعوا مشتقبلكم يا شباب


#1332503 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.25/5 (5 صوت)

09-01-2015 08:15 PM
عاشت ذكرى شهداء سبتمبر الظافرة.
الى جنات الخلود د . سنهوري ورفاقه الابرار .
الى جنات الخلود د. سارة ورفيقاتها البررة.
تضحياتكم بارواحكم الخالدة لن تذهب هدرا .. لابد لليل ان ينجلي .. ولابد للقيد ان ينكسر
قسما قسما يا سبتمبر نحمي شعارك
ونجني ثمارك
ونرفع راية الثورة الغالية
عالية ترفرف فوق السارية


#1332499 [المندهش]
4.32/5 (5 صوت)

09-01-2015 08:07 PM
ها هو الشعب العراقي ينتفض ضد الفساد .. والشعب اللباني ينتفض ضد الفساد.. ياالله ماذا أصاب شعبنا!!؟؟ هل ماتت إرادتنا.. وإنكسرت همتنا.. مافي تحليل يا جماعة لهذه الحالة الغريبة ..


ردود على المندهش
[ود الحاج] 09-02-2015 12:50 AM
التحليل لهذه الحالة الغريبة هو أن أهل الإنقاذ يحشرون أنفسهم في أي محاولة انتفاضة ويمزقوها من الداخل. جاوسيسهم متواجدون أي مكان "دخلوا رواكيبنا وأوضنا"


#1332455 [ود أبرك]
5.00/5 (2 صوت)

09-01-2015 06:37 PM
لا نامت أعين الجبناء ... المجد والخلود لشهداء الوطن والحرية .... القصاص من القتلة ومصاصي دماء وقوت هذا السعب الأبى ... الموت لكل من سلب أرواح شهداءنا غدراُ وبهتانا
لقد دنت ساعة القصاص ...وحانت ساعة الخلاص


#1332446 [منصور]
4.63/5 (4 صوت)

09-01-2015 06:13 PM
من اهم الدروس التي يجب ان تعاد وتتكرر ، رفض احزاب الطوائف الاشتراك في الانتفاضة بدعوى الحفاظ على الاستقرار ، وتبرير الصادق لذلك الموقف الجبان. لكي لاننسى.


ردود على منصور
European Union [عمار] 09-02-2015 03:26 AM
هو الصادق فاضي من النقة الكتيرة ياخي صلاح قوش قال بنفسه الصادق لمن نقبضو كلامه بيكون كتير وما بفرق بين الجد والهزل



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة