الأخبار
منوعات
عودة المصابين تدعم موقف الهلال في مشوار الأبطال
عودة المصابين تدعم موقف الهلال في مشوار الأبطال
عودة المصابين تدعم موقف الهلال في مشوار الأبطال


09-04-2015 10:07 PM

الخرطوم – عثمان الاسباط
يدخل الهلال مباراته أمام سموحة المصري في الثاني عشر من سبتمبر الجاري بصفوف مكتملة عقب عودة المصابين من التأهيل ومشاركتهم مع الفريق في عديد المباريات وعلى الجانب الآخر بات الكبار أكثر جاهزية في أعقاب التألق اللافت لنزار حامد ومحمد أحمد بشة ومدثر كاريكا، وسعى التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للفريق لتجهيز بعض اللاعبين للمواجهة المصيرية كما أولاها اهتمامه الأول بعد أن منح عناصر كبيرة من التشكيلة راحة وفضل إشراكهم وهم في قمة الجاهزية أمام سموحة.
رؤية واضحة
تشكيلة الأزرق لن تعرف العديد من التغييرات في ظل وضوح الرؤية للمدرب التونسي ورغم غياب الثنائي وليد علاء الدين ومعاوية فداسي عن لقاء الفريق المصري الأول بداعي الإيقاف والثاني بسبب الإصابة إلا أن الجهاز الفني كسب عودة عدد مقدر من المصابين الذين باتوا أكثر جاهزية على غرار محمد عبد الرحمن وسيسيه سليمانو والقائد سيف مساوي والبرازيليين أندرزينهو وجوليام والغاني نيلسون لاسجيلا ولاعب الرواق الأيسر عبد اللطيف سعيد والبوركيني بوبكر كيبي علاوة على العودة القوية للمدافع مالك محمد، لكل ما سبق فإن الكوكي يتوفر على عناصر غاية في التميز وفي جميع الخطوط ما يمنحه خيارات وافرة في مباراة تتطلب بذل الجهد لأجل الفوز أو التعادل حتى يضع الهلال قدميه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
لا خيار سوى مكسيم
في حراسة مرمى الهلال يظل الكاميروني مكسيم فودجي الخيار الأول للجهاز الفني، إذ ظل اللاعب يشارك باستمرار في كل المباريات دون أن يمنح الفرصة لزميله جمعة جينارو إلا في مباراتين فقط وهو ما اعتبره كثيرون مغامرة غير أن الحارس المميز قدم مستويات مبهرة وتسبب غير ذات مرة في انتصارات الفرقة الزرقاء محلياً وأفريقياً.
مالك بجوار مساوي
تتعدد فرص مالك محمد أحمد ليلعب جوار سيف الدين مساوي في متوسط الدفاع بعد أن قدم اللاعب مردودا فنيا رفيعا وبدد المخاوف ما يجعله مرشحاً فوق العادة لحجز موقعه جوار القائد مع احتمال إشراك أتير توماس أساسياً أو بحسب مجريات المباراة، وعلى الجانب الآخر سيكون مساوي من الركائز التي سيعتمد عليها الكوكي وكل أنصار الأزرق.
بويا يستفيد من غياب فداسي
أطراف الهلال ستكون محسومة للثنائي عبد اللطيف سعيد الذي عاد بقوة من الإصابة وقدم مستوى مميزاً حيث سيحتكر اللاعب القوي الوظيفة في الناحية اليسرى لغياب معاوية فداسي بداعي الإصابة.. من جهة أخرى لن يجد الإطار الفني خياراً أفضل من السنغالي سليمانو سيسيه في الرواق الأيمن بعد تعافيه من الإصابة مع احتمال الاستعانة بالمتميز أطهر الطاهر في ذات الوظيفة أو في خط الوسط بحسب الظروف.
رهان على خط الوسط
مثل خط وسط الهلال محور الارتكاز ومصدر القوة بعد أن تألق نصر الدين الشغيل ورفاقه في المباريات التي انقضت من عمر الموسم، ولعب وسط الأزرق الدور الكبير في كثير من الانتصارات التي تحققت ويوجد الشغيل، نزار حامد، محمد أحمد بشه والغاني نيلسون لاسجيلا واندرزينهو وفيصل موسى كخيارات جاهزة للمشاركة.
الشباب يرابطون
اللافت في تشكيلة الأزرق خلال هذا الموسم ظهور النجوم الشباب بكثرة بعد أن أثبتوا جدارتهم وقدموا مستويات متميزة ونالوا فرصة المشاركة مع كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق ومنهم لاعب الوسط المميز الذي تم توليفه في الطرف الأيمن أطهر الطاهر بجانب المهاجم محمد عبد الرحمن الذي عاد بقوة، وسيكون الثنائي تحت تصرف الكوكي في أي وقت احتاجهما في مباراة الفريق المصري.
فرص وافرة في المقدمة الهجومية
عانى الهلال في الفترة الأخيرة من غيابات مؤثرة في المقدمة الهجومية بسبب الإصابات، لكن الخط الأمامي بات مكتملاً بعودة الثلاثي البرازيلي جوليام والبوركيني بوبكر كيبي ومحمد عبد الرحمن لينضموا إلى مدثر كاريكا وصلاح الجزولي الأمر الذي يجعل الأزرق يخوض مباراة سموحة المصري بخط هجومي مكتمل وخيارات جيدة ستعين الكوكي بلاشك في الوصول إلى مرمى الفريق المصري.
عودة المصابين تدعم الموقف
عاد لاعبو الهلال المصابون أكثر قوة بعد اكتمال مراحل العلاج والتأهيل وشاركوا بقوة وقدموا مستويات مبهرة حيث أجاد عبد اللطيف سعيد ومحمد عبد الرحمن وأندرزينهو ونيلسون وجوليام وبوبكر كيبي، اكتمال جاهزية المصابين يدعم موقف الفريق بقوة في اللقاء الأفريقي المهم

اليوم التالي






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1424


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة