الأخبار
أخبار إقليمية
قرار بوقف رسوم التسيير والاختبارات الشهرية بمدارس النيل الأبيض



09-04-2015 01:06 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
أصدر مدير عام وزارة التربية والتعليم بالنيل الأبيض طه المدني قراراً بوقف جميع رسوم التسيير والحصص الإضافية والاختبارات الشهرية وخلافها من الطلاب، مما أدى إلى ربكة في مدارس الولاية لافتقادها لميزانيات التسيير، في وقت أبدى عدد من المعلمين أستياءهم من القرار، وبرروا ذلك بأن الحكومة لاتدفع أموال التسيير للمدارس، وإنما يتم الحصول عليها عبر المساهمات الشهرية التي تجمعها إدارات المدارس من أولياء الأمور عبر الطلاب.
وطالب المعلم بمدرسة أبو شريف الأساسية بنين حافظ مهدي - الحكومة بمراعاة ظروف المدارس بدفع تكاليف التسيير أو الترجع عن القرار، وأوضح أن القرار أحدث ربكة كبيرة وسط المدارس.
وشدد على ضرورة عدم حرمان المعلمين من الحصص الإضافية نظراً لضعف مرتباتهم.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1644

التعليقات
#1340536 [عبدالله الانصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2015 07:29 PM
الاخوة القراء سلام من الله عليكم ورحمة منه تعالى وبركاته
التحية لكل معلم افني في التعليم شبابه
قلبه زي طبشيرته ابيض فكره اعمق من كتابه.
وكما يقول احد الادباء:
صغار نربيهم بمثل عقولهم نبنيهم ولكننا نتهدم
يرتقون المجد على اكتافنا فما نحن للمجد الا سلم
حقا ان المعلم هو سلم للمجد ليس الا فالهجوم علي المعلم بهذه الطريقة من بعض الاشخاص مثل الاخ ابراهيم هو ظلم للمعلم فانت تعلم اخي ابراهيم بان هؤلاء المعلمين هم اكثر شرائح المجتمع ضعفا فهم ليست الذين جعلون من ابنائكم عبء يثقل عليكم حملة فهم الذين يسيرون على شوك الدروب ليهيئون للاخرين طرقا مرصوفة الحواف وهم من يحملون وجع السؤال ويبحثون عن الاجابة التي ضائعة في دهاليز مكاتب الحكومة فاهم الانحناء والتبجيل لهم الشكر والتقدير وكيف لا فهم ورثة الانبياء.
وبالرجوع الى اساس الموضوع نجد ان الرسوم التي تجمع من الطلاب مسمياتها كثيرة فاذا وافقناك الراي وقلنا نعم لوقف الدروس الاضافية.
فمن الذي يجلب الطبشير لاكتمال العملية التعليمية؟
من الذي ياتي بالوسيلة التعليمية لاكتمال الشرح؟
من الذي ياتي بالماء لك يسقي الطلاب ؟
من الذي يدفع فاتورة الكهرباء حتي يكون الطالب في راحة تامه لكي يستوعب؟
من الذي يقوم باصلاح الكراسي والادراج التي هي اساس العملية؟
ايها الاخوة الكرماء ان المشكلة اسبابها ليست المعلم وانتم جميعا تعلمون مكامن المشكلة الحقيقية فيجب عليكم قول معرفة قول الحق وكفي
ولاتتوقع ان تكون مثل هذه القرارات الغير مدروسة والتي تصدر من غير قرارات موازيه لتجد الية اخرى لتسيير المدارس لا تتوقع ان بكون فيها الدواء بل توقع تدميرا للمدارس وفاقد تربوي يسد قرص الشمس وظلاما وجهلا يقود الى اصدار المزيد من مثل هذه القرارات في مستقبل السودان البعبد


#1335707 [حافظ مهدى]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 04:24 PM
الدكتور عبدالحميد موسى كاشا والى ولاية النيل الأبيض بعد التحية والإحترام الموضوع . قرارات مدير عام وزارة التربية والتعليم بالنيل الأبيض بين الواقع والنظرية لقد تفاجأ الوسط التعليمى (أساس - ثانوى ) بولاية النيل الأبيض بالقرارات التى أصدرها الأستاذ طه المدنى المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية بتاريخ الأربعاء 26 أغسطس 2015م والتى أمر فيها إدارات المدارس والمعلمين بعدم جمع أى أموال تحت أى مسمى ( أموال تسيير المدارس والحصص الإضافية والإختبارات الشهرية وغيرها) والمعروف للعامة والخاصة أن الحكومة تسيير المدارس بواسطة المساهمات الشهرية التى تجمعها إدارات المدارس من أولياء الأمور عبر أبنائهم الطلاب وتصرف فى الصيانة وبناء الفصول الجديدة وشراء ماء الشرب والكهرباء والطباشير والوسائل التعليمية الأخرى وترحيل بعض المعلمين ( الذين يسكنون بعيداً عن مدارسهم) ودعم وجبة الفطور ودعم المعلمين المتعاونين وغيرها والشئ المحير أن القرارات تركت لأولياء الأمور الحرية فى أن يساهموا فى تسيير المدارس عبر مساهمات تجمع عبر مجالس الأباء علماً بإن الكثير من المدارس طلابها منتشرين فى أكثر من حى . أخى الوالى أن هذه القرارات قد وضعت العربة أمام الحصان وخلقت حالة من التذمر وسط أهل التعليم وأربكت المشهد التعليمى نأمل تدخلكم لإعادة الأمور إلى نصابها ودمتم لخدمتنا حافظ مهدى محمد مهدى معلم بوحدة كوستى لمرحلة الأساس موبايل 0121098670


#1334412 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2015 02:07 PM
انا لااعلم فى حقل التعليم ولى خمسة من الاطفال فى مراحل التعليم العام ولقرب من المدارس اقول ان هذا قرار غير مدروس لان مدير التعليم نفسة يعلم انه لا يمد المدارس بطبشيرة واحدة وان المبالغ التى تؤخذ من التلاميذ زهيد لاتتجاوز اصابع اليد الواحدة من الجنيهات وان المعلمين وبحكم معرفتهم لظروف التلاميذ لا يتشددون مع الفقراء منهم


#1334096 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 06:47 PM
أهل فلسفات
شريعة القوّة والبلطجات
الفارضون للقوانين المُؤدلجات
والحاكمون للسودان عبر الدبّابات
والمُقتسمون للأطيان وعائدات الثروات
والآكلون في بطونهم لكُلّ الديون الربويّات
المُسيّرون لمدارس وجامعات ومُستشفيات وعيادات
وطرق محلّيّات وقوميّات إلى آخر التحتيّات والخدميّات
بالجبايات والترخيصات والتصديقات والغرامات
وتجديدات التصديقات والترخيصات والرشوات
إلى آخر ما يجعل الخدمات إستثمارات
ينبغي تعليقهم جميعهم من الرقبات
بالمشانق على الطرقات
بقوانين التعاقدات
والعقود شريعات


#1333998 [باكمبا]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 02:50 PM
نعم القرار في محله لان رسوم التسيير والامتحانات الشهرية والحصص الاضافية اصبحت عبء ثقيل على كاهل المواطن .


#1333971 [ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2015 01:35 PM
لأول مر ارى قرارا صحيحا و مسئولا شجاعا ينفذ فورا.. التحية للأستاذ/طه المدني و اقول للأساتذة الذين يتحججون بضعف الراتب بأن السودان كله موظفيه وعماله يعانون من ضعف الراتب .. فالذي لا تكفيه الوظيفة الحكومية عليه ان يترك او يسعى لعمل يدر عليه دخلا اكبر. لا تحملوا المواطن اكثر مما هو متحمل ولا تجعلوا من تعليم أبنائنا عبء يثقل كاهلنا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة