الحرية للصحفي والمدوّن السوداني وليد الدود الحسين !
09-05-2015 10:58 PM
..
الحرية للصحفي والمدوّن السوداني وليد الدود الحسين !
من خلال تواصلنا مع الاخوة من أبناء الجالية السودانية في فنلندا، توفرت لنا المعلومات عن اعتقال السلطات في المملكة العربية السعودية للسيد وليد الدود الحسين (مواليد1972)، الصحفي والمدون في موقع الراكوبة الاخباري السوادني، بدون تهمة محددة ، وذلك في يوم 23 تموز في مدينة الخبر. ووجهت عائلته المقيمة في العربية السعودية منذ 15 عاما، مناشدة الى منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني، تحذر من خشيتها من ترحيل السيد وليد الدود الحسين وتسليمه الى الحكومة السودانية، وهذا يعني تعريضه للتصفية الجسدية، ونكبة عائلته المكونة من زوجة وثلاث اطفال .
أننا وبأسم، جمعية البيت العراقي في فنلندا، ومناصرينا، نتوجه بنداء التضامن مع اخواننا ابناء الجالية السودانية في فنلندا، ونطالب بأطلاق سراح السيد وليد الدود الحسين، ومعاملته وفق لوائح حقوق الانسان، التي تنص على احترام حرية الرأي والتعبير، ونطالب باعادته سالما الى عائلته ، ومنحه الحرية الكاملة للعيش بأمان بدون أي عسف وأكراه .
علما ان السيد وليد الدود الحسين يتمتع بسمعة طيبة بين جيرانه وزملاء العمل، ولا توجد في سجله اي مخالفة قانونية، طيلة أقامته في العربية السعودية، ويذكر ان موقع الراكوبة الاليكتروني انطلق منذ عام 2005، وفيه يتم أنتقاد سياسات الحكومة السودانية وأنتهاكات حقوق الانسان في السودان !
نعم .. لحرية الرأي والتعبير ..
الحرية للصحفي وليد الدود الحسين !

الهيئة الادارية للبيت العراقي في فنلندا
مدينة توركو ــ 5 أيلول 2015






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 705


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة