الأخبار
أخبار إقليمية
آلية حوار الوثبة تبارك قيام المؤتمر التحضيري بأديس أبابا
آلية حوار الوثبة تبارك قيام المؤتمر التحضيري بأديس أبابا


09-06-2015 11:26 PM
الراكوبة - الخرطوم أبدت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) موافقتها على عقد مؤتمر تحضيري للحوار الوطني خارج السودان للقاء الحركات المسلحة الممانعة من المشاركة في الحوار بالعاصمة الأثيوبية "أديس أبابا" للاتفاق على إجراءات ضمان مشاركتها في الحوار داخل السودان، منوهةً إلى أن المؤتمر التحضيري لا يشمل القوى السياسية.
وقال عضو الآلية كمال عمر قوله أمس إن لقاءهم مع الحركات المسلحة بالخارج سيكون إجرائياً فقط يتعلق بكيفية دخولهم السودان والضمانات التي تقدم لهم للمشاركة في الحوار بالداخل.
وفي موازاة ذلك، ثمنت آلية الحوار جهود الإتحاد الأفريقي والآلية الأفريقية رفيعة المستوى الرامية لإحلال السلام في السودان، ودعته لمواصلة الجهوده في دعم الحوار وإحلال السلام، فيما تحفظت الآلية على التعليق على قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي رقم (539) بشأن الحوار الوطني.
وإلتقت الآلية عدد من سفراء الدول الأفريقية بالخرطوم وأطلعتهم على الخطوات التي قامت بها اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني، كما التقت بالموفقين على أن تلتقي اليوم بسفراء الدول العربية والآسيوية الأوروبية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هام بخصوص جمع توقيعات التضامن من وليد الحسين

العزيزات والاعزاء
ظللنا نلحظ أن هناك بطءً شديداً يشوب عملية جميع التوقيعات للتضامن مع زميلنا العزيز وليد الحسين وقد اتصل بنا بعض القراء الذين وقعوا بالفعل ولم تظهر اسماءهم أو توقفت عند عدد معين وهؤلاء كثر عليه فاننا نناشد جميع القراء أن يتبعوا الخطوات المكتوبة أمامهم حتى يتأكدوا أن توقيعهم تم بالشكل الصحيح ويراجعوا الارقام التي تظهر في العداد وأن يحثوا من لم يظهر اسمه الذي اختاره أو لم يظهر له رقم أن يقوم باعادة الاجراء لضمان مشاركته في عملية التوقيع.
ونذكر أن هناك تجارب سابقه حدث فيها تعطيل متعمد من بعض الجهات التي لاترغب في ان يزيد عدد الموقعين آخرها أثناء حملة التوقيع في صالح المغني السوداني نايل في منافسة اراب ايدول على احدى الفضائيه حيث توقف العداد خلال الايام الاخيرة بشكل كامل.
وهذا مالزم التنبيه له

وقع هنا عريضة كلنا وليد الحسين الحرية للمناضل الجسور
الذي وهب شبابه للوطن :




https://secure.avaaz.org/en/petition...ssain/?smUALfb

خطوة بخطوة كيف توقع :
1_ اضغط على الرابط
2- قم بادخال ايميلك
3- أكتب أسمك
4- أكتب اسم الدولة
5- اضغط على كلمة sign مكتوبة في مربع بالاحمر





تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4399

التعليقات
#1335689 [ابو سكسك]
5.00/5 (1 صوت)

09-07-2015 03:40 PM
مستعجلين مالكم!!! ما تخلو الحكاية تنجض بعد داك وافقوا.


#1335653 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 02:46 PM
وواحد بتاع فتات وكاتب اسمو بالانجليزي كمان "John Mohamed" نقولها للمرة العشرين يا آكلي الفتات ، بيضركم ، لحس بوت العسكر بجيب ليكم السرطان. انا مشفق عليكم فقط.


#1335534 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 12:01 PM
للاخوان وخاصة الشبان منهم من مواليد الانقاذ والمؤيديين للانقاذ البيقولوا الانقاذ قامت عشان ما كان فى امن وكان فى صف رغيف وبنزين وجون قرنق كان ح يحتل الخرطوم والاسلام والشريعة فى خطر وكل هذا الهراء الذى لا يصدقه الا جاهل او فاقد تربوى لا امل من قول الآتى:
انقلاب الحركة الاسلاموية الواطى القذر العاهر الداعر كعهرهم ودعارتهم ووساختهم وقذارتهم عطل ولمدة اكثر من 26 سنة مشروع حكومة الوحدة الوطنية التى انقلبوا عليها وهو وقف اطلاق النار او العدائيات فى اجتماع مجلس الوزراء فى 4/7/1989 وعقد مؤتمر قومى دستورى لكيف يحكم السودان فى 18/9/1989 وكان الناس وصلوا الى اتفاق ودستور ومؤسسات لحكم السودان بالنقاش السلمى والتراضى والوفاق القومى خاصة انهم والمتمردين اقتنعوا قناعة تامة ان لا منتصر فى الحرب الاهلية بل خراب ودمار للانفس والثمرات ومعانة للناس فى كل نواحى الحياة والآن وبعد اكثر من 26 سنة بعد ما انفصل الجنوب عدائيا وانتشرت الحروب فى الشمال والجنوب الدولة الوليدة واحتل المصريين حلايب والحبش وعصاباتهم من الشفتة يطردوا المزارعين السودانيين فى الفشقة ويزرعوا فيها وحضر الجنود الاجانب للسودان لحماية شعبه والجيش مشغول بمطاردة التمرد والمعارضة يجوا يكوسوا للحوار وبشروطهم الا لعنة الله على الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام التى عطلت الحوار لاكثر من 26 سنة تمزق فيها الوطن وما شم عافية او وحدة او استقرار!!!!!!!
كسرة:لا جون قرنق ولا غير قرنق يستطيع ان يضرب الاسلام فى السودان والحركة الاسلاموية الواطية استغلت الدين لمكاسب سياسية ومادية دنيوية الله ياخذهم اخذ عزيز مقدر السفلة الاوغاد!!!


#1335423 [john mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 10:10 AM
اخرس ياكمال انت وغيرك يتكلم وخليك عارف نفسك وقدرك ياال.....


#1335356 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 08:53 AM
قول واحد
إنبراشة


#1335297 [Mula Fadel]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 07:47 AM
الاستقواء بالحركات المسلحه لعبه مكشوفه. العب غيرها يا كمال عمر


#1335228 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2015 03:40 AM
والله يا كمال عمر جننتوا المعلقة مرة اللريس يقول مافي طلوع خطوة للحوار بره السودان تجو انتو تقولوا لا بنطلع عشان نقنع الحبهة الثورية بلاش لف ودوران ولعب على الدقون او الصيحيح بالدقون الريس بجرةة قلم بفك الازمة يصدر قرار رسمي بالعفو ويطلق المعتقلين سياسيا سواء وجهو ليهم تهم او حاكموهم ويطلق الحريات واهم شيئ يلغي التعديل الاخير المنح جهاز الامن سلطات اضافية اذا عمل كدا الجبهة الثورية بتجي للحوار براها.


ردود على سكران لط
[خالد عمار] 09-07-2015 03:52 PM
دي طبعا الاعيب من اذلام النظام.. وطبعا ناس كمال عمر مستعدين للعب الدور وارسال الرسائل المربكة.. الحوار دا مسرحية ببدور فيها جهار الامن..الرئيس بيقول مافي حوار برة..يجيبو الموفقين يقولو لناس الية الحوار ممكن يكون في لقاء في اديس لاعطاء ضمانات لناس الجبهة الثورية..يجي كمال عمر يقول الضمانات محدودة ومشروطة واطراف المعارضة الاخرين ما عندهم سبب يشاركو في حوار اديس ابابا..يجيك بيغادي واحد ارجوز جديد اسمو فضل السيد شعيب (بالله لو في زول عارف الزول دا الثقل السياسي بتاعو شنو البخليهو يطلع في الكفر الايام دي يورينا ليهو) اها فضل السيد شعيب دا يقول انو هم قعدو مع السفراء الافارقة وشرحوا ليهم خطوات الحوار واشادو بالدور الافريقي الرفضو البشير في الصين..و ما عارف امكن الليلة يطلع لينا عبود جابر بكلام جديد اصلو عبود غايب ليهو يومين منتظر الاشارة من ناس الامن عشان يخش المشهد..وتستمر قناة الشروق في بث السموم التي يعدها جهاز الامن ليطعمها الشعب السوداني بواسطة الجرسونات ناس كمال عمر, فضل السيد شعيب, عبود جابر وشيبة الحمدة ولا الحمد ما عارف اشكال المزيع دا بجيبوه من وين؟

[ashshafokhallo] 09-07-2015 06:23 AM
صااااااااااااااااح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة