في


الأخبار
أخبار السودان
التضخم يوالى الانخفاض للشهر الثامن على التوالي ويسجل 11,31% لشهر أغسطس
التضخم يوالى الانخفاض للشهر الثامن على التوالي ويسجل 11,31% لشهر أغسطس
التضخم يوالى الانخفاض للشهر الثامن على التوالي ويسجل 11,31% لشهر أغسطس


الجهاز المركزي للإحصاء
09-07-2015 10:58 PM
(سونا)- واصل معدل التضخم الانخفاض للشهر الثامن على التوالي وسجل لشهر أغسطس 11,31 مقارنة بـ 14,1 لشهر يوليو الماضي بنسبة تراجع بلغت 19,73% . وعزا الجهاز المركزي للإحصاء هذا الانخفاض إلى ارتفاع الرقم القياسي العام للأسعار في أغسطس 2014م والذي سجل معدل تغير سنوي بلغ 2,98% بينما سجل هذا العام لنفس الشهر0,47%
وحول اتجاه معدلات التضخم للولايات لشهري أغسطس ويوليو 2015م أوضحت مذكرة الجهاز المركزي حول التضخم ان ثلاثة عشر ولاية سجلت انخفاضا في معدل التغير السنوي للأسعار(معدل
التضخم) بين شهري أغسطس ويوليو 2015 ، اكبر انخفاض سجلته ولاية شمال دارفور 63.0 % واقل انخفاض 1.8% سجلته ولاية البحر الأحمر بينما سجلت ولاية الجزيرة ارتفاعا بلغ 7.3% وسجلت جنوب دارفور استقرارا .
جدير بالإشارة ان الوزن الجغرافي (معبراً في حجم السكان) يساهم بقدر في معدل التضخم العام للبلاد، لذا يتأثر المعدل العام بولاية الخرطوم ،جنوب دارفور والجزيرة باعتبارها ولايات ذات وزن كبير في الإنفاق الأسري لحجم السكان، ولمعدل التغير السنوي للأسعار علاقة طرديه مع معدل التغير في هذه الولايات الثلاث.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1906

التعليقات
#1336610 [تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 11:09 PM
الصورة اعلاه معبرة عن حال الكثير من ابناء بلادي
هذا هو مردود سياساتنا وواقعنا الاقتصادي


#1336046 [Babiker Shakkak]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 07:46 AM
كلام لا يدخل العقل من الاذنين إلا بعملية جراحية بفتج الجمجمة و وضع هذا الكلام بداخلها و قفلها. كيف يستقتم هذ الكلام و الأسعار فى إرتفاع جنونى و بإستمرار و سعر الجنيه السودانى فى إنخفاض كل لحظة؟. من هذا المنطلق نلخص إلى أن ناشر هذا الكلام إما أن يكون غبى أو أنه يستهتر بعقول العباد و يلغيها كليا ويعتبر كل الشعب السودانى أنعاما بل هو أضل سبيلا. كلام يفقع المرارة.


#1335971 [ادم اسحق عثمان ادم]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 03:27 AM
والله،،كلام عجيب،كيلو الطماطم 40ج وكيلو الباميه 50ج،،وكيلو اللحمه 8 0 اني والتلاثة قطع خبزبجنيه،د والقاهرة نفس الاسعار دى احذف نقطه من كل رقم لتصبح 4،5،،ماعدا اللحمه،،ياخي انتو حكومه كذابه،،ومتمني الاقي موظف بفهم،


#1335926 [حافظ النقي]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2015 12:54 AM
كيف ينخفض التضخم وسعر الصرف للدولار ارتفع الي مستويات عاليه في مقابل الجنيه اي جهاز انتم وكيف تقيمون الاحصائيات ادا كان كل سلعه تشاعف سعرها عن العام الماضي كيف يكون التضخم قد انخفض؟؟؟؟


#1335902 [داوودي]
4.75/5 (3 صوت)

09-07-2015 11:28 PM
انا انسان بسيط كيف التضخم ماشي في انخفاض وانتو شغالين تطبعو في قروش جديدة وتستورو في الكماليات وصادركم في تناقص

المثل بقول اذا المتكلم مجنون فالمستمع عاقل ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة