الأخبار
منوعات
الاتحاد السوداني يعتمد تقريري لجنة المسابقات والمنتخبات المحلية
الاتحاد السوداني يعتمد تقريري لجنة المسابقات والمنتخبات المحلية
الاتحاد السوداني يعتمد تقريري لجنة المسابقات والمنتخبات المحلية


09-08-2015 08:17 PM
كووورة-
إعتمد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم، في إجتماعه الدوري العاشر ظهر الثلاثاء، برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة، التقرير المقدم من لجنة المنتخبات، وتم التأكيد على أهمية المنتخبات بإعتبار أنها تمثل السودان وتدافع عن لوائه في المحافل الخارجية وتم التأمين على تذليل كل العقبات والصعاب التي تعترض مشاركاتها وبرامج إعدادها حسب البرنامج الموضوع من الجهاز الفني لضمان إعداده بمستوى يحقق نتائج طيبة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية الجابون 2016 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

كما إعتمد المجلس التقرير المقدم من اللجنة المنظمة للمسابقات والذي قدمه سكرتير الإتحاد المحامى مجدي شمس الدين عن سير المسابقات القومية والتأكيد على قيام نهائي منافسة كأس السودان بمدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية والإشادة بالجهود التى تبذلها حكومة الولاية والإتحاد المحلي بدنقلا وتم تكليف رئيس إتحاد الكرة بدنقلا لمتابعة الترتيبات والتحضيرات والخطوات التنفيذية المتعلقة بتجهيز الملعب والإستاد والتنسيق مع الإتحاد العام.

وإستمع المجلس لتقرير من المدير الفني لمنتخب صقور الجديان الكابتن محمد عبد الله مازدا عن الظروف التى صاحبت إعداد المنتخب ومباراة الجابون مشيراً لضرورة منح المنتخب الأولوية في الإعداد والتنسيق بما يحقق نتائج طيبة وقرر المجلس تفويض رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر لإتخاذ كافة التدابير والقرارات التى تحقق ذلك حتى لو إستدعى ذلك لتمديد فترة الموسم الرياضي لفترة زمنية جديدة دون الرجوع لمجلس الإدارة.

وقرر المجلس تفعيل لجنة دعم المنتخبات السودانية لتمكينها من آداء مهمتها الأساسية في توفير المعين المالي.

وناقش المجلس فكرة كأس السوبر السودانى بين بطلي الدوري الممتاز وكأس السودان واللائحة المقترحة له على أن تقدم اللجنة المنظمة اللائحة الكاملة مع الوضع في الإعتبار إقامتها داخل أو خارج السودان وطلب المجلس من لجنة الإستثمار والتسويق الرياضي بالإتحاد برئاسة الأستاذ أسامة عطا المنان تقديم تصور متكامل لرعاية وتسويق كأس السوبر.

وأشاد المجلس بالدعم المقدم من الدولة وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة ووزارة المالية خلال المرحلة السابقة والدعم الكبير الذي قدمه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح داعين لمزيد من الدعم والإهتمام حتي تستطيع المنتخبات الوطنية تمثيل السودان بصورة مرضية لتطلعات الجميع راجين دوراً كبيراً للدولة في المرحلة المقبلة.

كما قرر المجلس تضمين كل ما جاء من موجهات من الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) والمتعلق بأوضاع وإنتقالات اللاعبين في اللائحة المحلية فيما يتعلق بالإعارة والتعاقد مع القصر وحماية صغار اللاعبين وإحترام العقود والإلتزام بدفع التعويضات.

ووافق المجلس على إقامة ورشة عمل عن تراخيص الأندية بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الفترة من الرابع وحتى الخامس من شهر إكتوبر المقبل يشارك فيها تنفيذيي الإتحاد ومدير إدارة التراخيص وأعضاء اللجنة الإبتدائية وأعضاء لجنة الإستئناف وومثلي الجهات ذات العلاقة والصلة والمعنيين بالبنيات التحتية وأندية الدرجة الممتازة.

وأخيرا وافق المجلس على ضوابط وشروط الكشف الدولى للحكام وسيتم التقيد بها تماماً وعلى رأسها عدم إعادة إختبار اللياقة البدنية (الكوبرتيست) كما قرر المجلس تحويل لائحة نثريات وإعاشة الحكام لأمين المال لمناقشتها.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 895

التعليقات
#1337025 [arabi]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2015 02:05 PM
مافي وقد قبل المجلس استقالة ماذدا ليه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة