الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : طالبنا بأن يوضع السودان في البند الرابع في اجتماعات جنيف.. أثرنا في اجتماعاتنا قضية الاستاذ وليد الحسين
ياسر عرمان : طالبنا بأن يوضع السودان في البند الرابع في اجتماعات جنيف.. أثرنا في اجتماعاتنا قضية الاستاذ وليد الحسين


09-09-2015 11:50 PM
ياسر عرمان : طالبنا بأن يوضع السودان في البند الرابع في اجتماعات مجلس حقوق الانسان بجنيف
أثرنا في اجتماعاتنا قضية الاستاذ وليد الحسين وهي اشارة لاهتمامنا والمجتمع الدولي بقضايا حقوق الانسان

عبدالوهاب همت

في تصريح خص به الراكوبه الاستاذ ياسر عرمان عن اجتماعات باريس والتي تستمر في الفترة من 10 الى 14 سبتمبر الجاري قال اكتمل اليوم حضور قيادات الجبهه الثورية الى العاصمة الفرنسيه باريس , وقد انخرطوا في اجتماعات مطولة , سوف تتناول الوضع السياسي الراهن والوضع الانساني , وتحديد وتقييم خارطة الطريق في سبيل الوصول الى سلام شامل وتحول ديمقراطي في السودان. وان الاجتماعات بدأت منذ الامس واليوم التقت الجبهه الثوريه والمبعوثين الدوليين وقد حضر كل من المبعوث الامريكي والبريطاني وممثل الخارجية الفرنسيه وثلاث دول أعضاء في مجلس الامن , اضافة الى النرويج وهي جزء من الترويكا , وكذلك مبعوث الاتحاد الاوروبي, وأواضحت قيادة الجبهه الثورية بضرورة قيام حوار قومي دستوري متكامل لايسيطر عليه المؤتمر الوطني وان يتم انهاء الحروب في السودان, وكذلك ان يتم توفير الحريات لانه لاجدوى من حوار بدون حريات في السودان, وان مسلك النظام وانتهاكات حقوق الانسان لاتشير الى ان النظام يسير في هذا الطريق , كذلك نرى أنها فرصة يجب ان تستغل لمصلحة الشعب السوداني وهي فرصة للجميع وللسودان أولاً وللنظام نفسه , والاجتماع كذلك أكد على ضرورة وأهمية وحدة المعارضة , وكانت وحدة المعارضة والتوجه نحوها أخذت طابعاً جاداً.
واوضح ان الاجتماع خاطبه عبر الهاتف كل من الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامه والاستاذ فاروق أبوعيسى رئيس الهيئة العامه لقوى الاجماع والكتور أمين مكي مدني رئيس مبادرة المجتمع المدني , وخاطبه كذلك الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الاصلاح الان. وكان ذلك مؤشراً حول اتساع المعارضة وعمقها وكذلك كانت اشارة الى ان قوى نداء السودان المتمثلة في الاربعة اضلاع متمسكة بالخط الرئيسي الذي توصلت اليه , ونحن نعمل في سبيل الاعداد لاجتماع قوى نداء السودان, وسأترك للجميع أن يوضحوا ماقالوا , لكن الجميع أكدوا على أن المعارضة بكافة الوان طيفها مع السلام الشامل والتحول الديمقراطي ومع الغاء هيمنة الحزب الواحد وانهاء سيطرة المؤتمر الوطني , بالدخول في حوار قومي دستوري على أسس صحيحة , ومتروك للجميع أن يعبروا حول ماقالوا بالضبط , وأنا تحدثت عما عبرت عنه الجبهه الثورية وكنا سعداء بانضمام القادة الاخرين ومخاطبتهم للمجتمع الدولي, وهذا كان حدثاً مهماً يعطي اشارة الى المجتمع الدولي, نحن كذلك طالبنا بأن يوضع السودان في البند الرابع في اجتماعات جنيف لحقوق الانسان وان يدعم المجتمع الدولي ذلك. كذلك نحن في الجبهه الثورية طالبنا بأن القرار رقم 539 يجب أن يطرح في منصة مجلس الامن وأن يمر كقرار مجمع عليه افريقياً , وان القرار فرصة جديدة وخارطة طريق جديدة للشعب السوداني وللقوى السياسية السودانية في الوصول الى حلول شاملة ومتكاملة , وان الشعب السوداني الان لديه فرصة بهذه الرساله الافريقية المجتمع عليها والواضحه , كذلك المجتمع الدولي.
والجبهه الثوريه كذلك تناشد دولتي روسيا والصين بأن الوصول الى استثمارات وعمل مشترك لايتم الا في ظل سلام شامل وتراضي وطني كامل, لذلك نحن نثق على ان الدولتين ستدعمان الاجماع الافريقي, وان هناك اتفاقً في مجلس الامن ان كل القرارات التي تأتي من القارات باجماع أعضاء القارة المعنية, في هذه الحالة يجب ان يجد الدعم والمساندة من مجلس الامن. كذلك في هذا الاجتماع أثرنا في الجبهه الثورية قضية الاستاذ وليد الحسين, وهي قضية تعتبر اشارة الى اهتمام المجتمع الدولي واهتمامنا بقضايا حقوق الانسان, وبالحملة التي يشنها النظام ضد الناشطين ونحن نقدر المملكة العربية السعوديه والعلاقات التاريخية والازلية بيننا والمجهودات التي قام بها مئات الالاف من السودانيين والمساهمة في بناء المملكة العربية السعوديه , ونعلم أن أجهزة الامن السودانية تقف وراء هذه المؤامرة ونحمل جهاز الامن والنظام السوداني , وطالبنا هذه البلدان أن تعطي الاستاذ وليد الحسين الفرصة كي يذهب الى أي مكان خارج المملكة العربية السعودية وأن تترك له فرصة مغادرة السعودية حال عدم رغبتها في بقائه بها, وتحدونا الآمال العراض ان تنتهي هذه المأساة التي هي نموذج لمآسي السودانيين في كافة بقاع المعمورة.
وختم بالقول : نحن نعتقد أن هذا الاجتماع هام وسنتمتع بدرجة من المسئولية وأن نقدم الحلول ونأخذ المبادرة بيدنا لعرض القضايا السودانية على شعبنا أولاً , وهذا الاجتماع يهمنا في المقام الاول مايرضي شعبنا واقليمنا والمجتمع الدولي, لكن القضية الحقيقة هي مصالح الشعب السوداني.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3431

التعليقات
#1337763 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 09:01 PM
منو الفع فاتورة الاجتماع اكيد مش الشعب السودانى باريس غالية جدا اذا نزلوا فى فنق شعبى اقل واحد بدون حمام فى الغرفة ب150 يورو والسندوتش بكم ليك الله ياشعب السودان ولاتنسوا حلايب سودانية


#1337749 [jungle s lion]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:30 PM
الحرية شجرة لا تروى الا بالدماء و التفاوض يعنى التنازل عن المحاسبة و نحن نهتم باسترداد اموال الشعب المنهوبة و اى تسوية غير ذلك تعنى ان المعارضة تساوم على كراس السلطة او الخضوع للارادة الام ريكية


#1337736 [amir albloly]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:05 PM
دعوة الي عصيان مدني منذ صبيحة الاحد من يثني اكيد لا احد لاننا شعب لا يجيد سوى الكلام والنزواء والانغلاق داخل قوفعة الخوف والجبن.


#1337646 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 04:57 PM
إلى المعلق البطل النميري

بعض الاخوه السودانيين لا يحبون ان يواجهوا نفسهم بالحقائق المجرده.
نحن كشعب منقسمين على أنفسنا نكيل الشتائم الى ابوعيسى إذا كان هناك موضوع عنه..وألى عرمان إذا كان هناك موضوع عنه..والى مناوى إذا كان هناك موضوع عنه ... وهكذا..ومن حيث لاندرى نجد انفسنا قدمنا خدمه مجانيه للأنقاذ.
يا البطل النميري عرمان فى فتره من حياته كان رجل عادى مثلك ولما شعر بالظلم اراد ان يوصل صوته وكان يدرى لابد من وجود وسيله..لأنه لو عمل بصوره فرديه سوف يكون صيدا ساهلا ولذلك لم يتردد فى الالتحاق بالحركه الشعبيه...ولو شفت شكله وقتها كان طفلا صغيرا أى والله...إلى ان صار رجلا واصبح له صوت فى المنابر الدوليه..هل انت عندك جزء ولو قليل من تلك المؤهلات يا البطل النميري..والأجابه لا..طيب هل عندك المقدره فى تكوين تنظيم من 5 أفراد والأجابه برضوا لا...والدليل قولك طيب يا سيد نقعد نعاين ليكم إلى متى؟؟ وهذا يعنى طالما انت (قاعد) يعنى مافى حركه...بعدين يا البطل النميرى لا تنسى بأن عرمان عنده اسره هل تدرى اى شئ عنهم كيف يعيشون..كيف يأكلون بدل تقول كلامك الأنشائى المحفوظ والمكرر لدرجة الملل فنادق 5 نجوم وضارب هواء اوروبا البارد.
يا البطل النميرى الباب مفتوح وبدخل جمل لو عندك فقط الرغبه الصادقه فى الأنضمام.


#1337489 [الحل ينبع من فوهة البندقية]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 11:45 AM
لا نعارض مبدأ الحوار لفك رقبة الشعب من مشنقة السفاح ولكن لو كان الحل بايدينا لكان افضل.


#1337411 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 10:06 AM
طالبنا بان يوضع السودان فى البند الرابع ... وكفى


#1337382 [جادين]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 09:22 AM
كما قال الدكتور غازي أنك سياسي بارع


#1337298 [عودة ديجانقو]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 06:52 AM
أنا لى رأى وهو الكره الآن فى ملعب الشعب السودانى والذى ظل يردد أطلقوا سراح وليد..كلنا وليد..الحريه لوليد وهكذا.......هل فى مقدوركم إعلان عصيان مدنى قبل عيد الأضحيه لأن هذا هو الكرت الوحيد أللى فى يدكم والذى بمقدوره ان تخدموا به الأخ وليد حق خدمه لأنكم به سوف تفشلون مخطط تسليمه للأنقاذ..بدل الكلام المكرر والذى لايفيد.

وإيضا لا يفوتنى ان أذكر إنكم بهذا الكرت سوف توفون بعهدكم الذى قطعتوهوا لشهدا سبتمبر.
لقد قلت العصيان يكون قبل عيد الأضحيه حتى نقدم اجمل عيديه للأسر التى فقدت أبناءها.

والله الموفق


#1337260 [كمال ابو القاسم محمد]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 01:52 AM
لا عفا الله عما سلف
نعم للمسائلة الجنائية الصريحة والحاسمة
نعم للقصاص الناجز الشافي لما تشتمله النفوس
لا للافلات من المسائلة العلنية المبرية للذمة
نعم لسد كافة الذرائع والثغرات التى تحول دون المسائلة والتقصي وانزال القصاص الناجز...وتطبيق العقوبة الرادعة

دون ذلك الدم والثار والانتقام يدا بيد...ايا كان الاسم ...اللقب..الرتبة...والمنزلة


ردود على كمال ابو القاسم محمد
[سيزر] 09-10-2015 05:58 AM
أنا ما صاح في دي يا comrade


#1337248 [سيزر]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 01:23 AM
Go forward commerate


ردود على سيزر
[كمال ابو القاسم محمد] 09-10-2015 05:10 AM
انت صاح يا comrade



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة