الأخبار
أخبار السودان
نهب قانوني ..!!



09-09-2015 02:47 PM
الطاهر ساتي

:: ومن القوانين الغريبة، أستراليا كانت تمنع من هم دون سن الرشد عن ممارسة الجنس ما لم يكن بحضور الوالدين..ولكن القانون الأغرب هو ما كشفته لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ضحى الأثنين الفائت..كشفت اللجنة عن إستحواذ البعض على أراضي المدينة الرياضية بالقانون..وعليه، لنعرف هوية هذا القانون، نعرض بعض المواجع من تقرير المراجع العام حول أراضي هذه المدينة المعتدى عليها..يقول التقرير بالنص : الجهة المالكة لأرض المدينة هي وزارة الشباب والرياضة .. !!

:: تم إستقطاع (369 قطع)، مساحتها (323.580 متر مربع)، بخطاب من مستشار برئاسة الجمهورية لصالح أصحاب السواقي المنزوعة، كتعويض ..والمدهش هو أن يتم تعويض المتضررين في قلب سواقيهم المنزوعة لصالح المدينة.. ومع ذلك لم يجد المراجع العام من الوثائق ما تؤكد استلام المتضررين لهذا التعويض.. أي تم تسليمهم على خطاب المستشار، ولم يستلموها على أرض الواقع ..المهم، فقدت المدينة تلك المساحة بأمر مستشار لم يذكر التقرير اسمه .. !!

:: ثم فجأة، فقدت المدينة مساحة أخرى قدرها (144.350 متر مربع)، بأمر ولاية ومحافظة الخرطوم، حيث بيعت كقطع إستثمارية (712 قطع).. ولم يجد المراجع أسعار البيع، ولا طريقة البيع، ولا الخزينة الحكومية التي تم فيها توريد (عائد البيع).. أي،( باعوها ولا خلاص).. بكم ؟وكيف؟، وأين المبالغ؟، الله أعلم.. ثم أصدر مساعد مدير وحدة الإيردات بمحافظة الخرطوم قراراً بتوزيع (92 قطع إستثمارية)، بمساحات تراوحت (400/ 370 متر مربع)..وكذلك لم يجد المراجع مستندات البيع، ولا الخزينة التي تم فيها توريد العائد ..!!

:: فالجهات التي تصدر قرار البيع، (مدير وحدة، ومساعد مدير وحدة )، وكان وزير الرياضة - الجهة المالكة - لا يعلم ..و لكن عملاً بنظرية (ما ح نقعد نتفرج)، أصدر وزير الرياضة - في العام 2008 - توجيهاً بتخصيص مساحة قدرها (45000 متر مربع)، الى إدارة أرض المعسكرات بسوبا بغرض الإستثمار.. وللأسف لم يجد المراجع ما يفيد عن كيفية التصرف في هذه المساحة الاستثمارية، ولكنه وجد بأن مساحة مقدرة منها تم التبرع بها لمنظمة طوعية ..!!

:: والمراجع لم يذكرلا يذكر أسماء السادة أصحاب المنظمة في التقرير ..ثم فجأة، وجه وزير التخيط العمراني بالخرطوم بتخصيص مساحة قدرها (4000 متر مربع)، لجمعية مسماة بأصحاب الميمنة.. ثم إكتشف المراجع أن أصحاب الميمنة غير مسجلة، أى لاوجود لها - قانونياً - على أرض الواقع..ولأن أصحاب الميمنة (مافيش خالص)، لم يعرف المراجع لمصلحة من أصدر الوزير قرار قطع (45000 متر مربع)، من المدينة الرياضية؟.. وللأسف، تم بيع قطع من تلك المساحة لأفراد - لم يذكرهم المراجع - كقطع إستثمارية..!!

:: ثم توالت حلقات البيع المجهول العائد، و بقرار محافظة الخرطوم تم تخصيص (35000 متر مربع)، لمصحف افريقيا العالمية..ولم يجد المراجع الجهة التي يتبع لها مصحف افريقيا ليسألها عن مشروعية إمتلاكها لهذه المساحة بغير علم مالكها (وزارة الشباب) ..ثم أصدر وزير الشباب والرياضة، في العام 1994، توجيها بتخصيص (85000 متر مربع)، لجامعة افريقيا العالمية..واستلمتها الجامعة، ولم تكتف بها، بل تعدت على مساحات آخرى - عنوة وإقتدارا، وليس شرعا وقانونا.. !!

:: ثم، وهنا آس البلاء، وجد المراجع العام مساحة قدرها ( 228.800 متر مربع)، تم الإعتداء عليها بلا مستندات، ولم يذكر اسماء الجهات المعتدية، بل اكتفى بنص فحواه ( تعديات اخرى لم نجد مستنداتها)..وعليه، تبلع جملة المساحة التي تم الإعتداء عليها (1.082.000 متر مربع)..وبما أن مساحة المدينة كانت (1.488.144 متر مربع)، فلم تتبقى منها غير (406.000 متر مربع).. هكذا تم نهب أرض المدينة الرياضية.. وربما لأن النهب كان بحضور المسؤولين، أسمته لجنة الرياضة بالبرلمان ب ( إستحواذ بالقانون)..!!
[email protected]






تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 6032

التعليقات
#1337481 [زول سوداني]
2.38/5 (4 صوت)

09-10-2015 10:38 AM
حتما سيزول هذا الكابوس يوما ما ويسترد الشعب السوداني كامل حقوقه المنهوبة من قبل هذه العصابة الغير وطنية .. ليل الظلم مهما طال مصيره الي اشراق ..


#1337432 [omer]
2.75/5 (4 صوت)

09-10-2015 09:28 AM
من زمان وانا اعلق واكرر دائما : ياخي اعفينا من القصص والحكم والامثال البتكتبا في بداية المقال لانو ما عندها علاقة بالموضوع وتقحمها اقحاما.
احيانا يرد علي بعضهم ويقول لي نحن عاجبانا, واحيانا لاينشر تعليقي من الاساس .
اها هسي يادووووووووب اقتنعتو بكلامي ؟


ردود على omer
[ود الفادني] 09-10-2015 11:46 AM
انت قوووول انك مااا فهمت القصة
ودساتي عايز يقول ليك الفساد ممكن يحصل بالقانون و بحماية القانون
جنس الاطفال و سرقة المدينة الاتنين بالقانون
وقع ليك يا عموري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1337409 [دردوق]
3.65/5 (17 صوت)

09-10-2015 09:04 AM
السيد وزير العدل

تحيه طيبه





اتقدم اليكم بصفتي مواطنا سوداني بالبلاغ التالي :

رهن استاد التحرير. بحري من قبل ولاية الخرطوم لبنك امدرمان الوطني!

و بصفتي من مواطني مدينة بحري اتقدم اليك بفتح تحقيق فووري و

عاجل مع والي الولايه السابق ( عبدالرحمن الخضر )

ما تقول لي جيب ادله و كلام فااضي ( الجريمه مكتمله هنااك عمليه

سرقه واااضحه !! الادله و المستندات يمشي يحيبوها ناس المباحث )


ردود على دردوق
European Union [دردوق] 09-10-2015 06:36 PM
كلامك غير صحيح البنك هو بنك امدرمان الوطني ( لانوو اصلا بنك

بحب الميته يعني بالواضح بنك تغسل فيهوو و تكووي عاااااادي !!)

اما عن بلاغي ليه اترهن و القرووووش مشت وووين !!! هسي بلاغي دا

لو في الدول المتحضره ( وزير العدل كان كلم و كيل النيابه الاعلي

بفتح تحقيق عاجل و سريع في بلاغي دا )

European Union [الخضر حرامي كبير] 09-10-2015 12:24 PM
يا دردوق استاد التحرير مرهون لبنك فيصل الاسلامي بمبلغ ملياري كبير

يعني اذا الولايه عجزت عن الوفاء بالسداد للبنك . البنك بصيعكم

و يخلي ريحتكم طير طير.

غسان و كتلوهو . بلاغك دا بلو واشرب مويتو .


#1337381 [algandawi]
2.83/5 (7 صوت)

09-10-2015 08:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولا زال رئيس النظام يطالب الشعب السوداني بإبراز أدلة الفساد.
هلى قانون وتشكيل مفوضية الفساد سيكشف كل الفساد الذي استشرى طوال 26 عاماً؟؟ سؤال يحتاج لإجابة رغم أن قناعتي هي أنه ذر الرماد على عيون الشعب السوداني التي أعماها النظر في النفق الضيق على أمل أن يفرج الله كرباته ويخلصه من هذا الكابوس الذي جثم على صدورهم طوال 26 عام.
موضوع نهب أرض المدينة الرياضية وكيفية الوصول للفاسدين الحقيقيين سهل جداً إذا توفرت الإرادة وخلصت النيات ؟؟ وهو الرجوع لمكاتب تسجيلات الأراضي ومراجعة تسلسل التسجيل ثم التملك الأخير


#1337212 [الرجل]
3.86/5 (10 صوت)

09-09-2015 10:14 PM
غايتوحالناس ديل (طبقوا) الإسلام زي ما جا (حرفيا )...
(انصر أخاك ظالما أو مظلوما. .. ) (المسلم أخو المسلم ... ) (من كان له فضل ظهر... )
وطالما البلد بلدم والدين دينم (الدخل ) الخوارج شنو ..؟ والحاكم معاوية. ..(والأمناء ثلاث.. )!!!


#1337207 [sam]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 09:57 PM
ديل ميادين الاحياء كلها وزعوها للمنظمات ومدارس خاصة وملاعب خماسيات بالقروش والكلام ده من قبل عشرين سنة يعنى الشباب والصغار ما لاقين مكان لممارسة الرياضة- كرة القدم ابسط حاجة الا بالقروش البلد انتهت واى زول عارف الحاصل وناس الطاهر جايين بعد خراب سوبا وينكم من زمان


#1337190 [زعلانة على البلد]
2.50/5 (5 صوت)

09-09-2015 09:30 PM
الطاهر ساتي اسمح لي أن اورد ملاحظتي على اسلوبك الصحفي ككل وعلى مقالك هذا، فيما يتعلق بأسلوبك الصحفي فأنه يتضح جلياً أنك تستخدم اسلوب سردي يركز على ايراد وسرد المعلومات والبينات مما يشير لافتقادك للموهبة الصحفية . من يتمتعون بالموهبة الصحفية يكون لهم خط صحفي واضح يتفردون به واسلوب يميزهم عن الصحفيين الآخرين، لدرجة انه يمكنك معرفة كاتب العمود حتى ولو لم تقرا اسمه. فيما يتعلق بمقالك هذا، فالمقال ضعيف وابتدرته بمقارنة غير ذات علاقة بالموضوع، مما يوضح ان المقال كتب على عجالة، هذا بالاضافة للاخطاء في تركيب الجمل بما اضعف المقال ككل وهي سمة لازمت جميع كتاباتك. وبما أنك تمتلك هذه المعلومات عن الفساد والتي لا ندري من أين تحصل عليها ولماذا انت دائما الوكيل الحصري لمعلومات الفساد دون سواك من الصحفيين؟؟!!! عليه، يمكنك التقدم بمعلوماتك هذه للقضاء للمطالبة بالحق العام . ونتمنى أن لا تموت هذه القضية ويذهب مصيرها مصير كل قضايا الفساد التي تبتدر نشرها ثم لا نرى اي متابعة لها أو وصولها لسوح المحاكم ومعاقبة المتجاوزين واسترجاع الحقوق المنهوبة رغم أن هذا ما يناط بالسلطة الرابعة.


ردود على زعلانة على البلد
[المشروع] 09-10-2015 06:54 AM
ليه زعلانة يا بت الناس على البلد وعلى الطاهر والله يفك زعلتك ويردك لأيام الفرح والصاء زي ما قال الشاعر :
الا ليت ايام الصفاء جديد ودهرا تولى يا بثين يعود

ومع العلم ان الدهر لا يعود وعجلات التاريخ لا تمشى للوراء والغريب في الامر زي ما قلت ان اخونا الطاهر على ما اعتقد يكتب من تقرير المراجع العام ويلخص من الجزء الخاص من (المدينة الرياضية)

وبما انه حصل على نسخة من هذا التقرير (دون الإشارة الى العام الذي كتب فيه هذا التقرير - تقرير المراجع العام لعام ...م ) فإن اخونا الطاهر كل مرة لما يريد ينتقد الحكومة يعود الى هذا التقرير ويكتب منه بعض الفقرات ليملأ عموده ويرسله الى الطباعة (كما قلتي على استعجال).


ا.. على البلد او من البلد او من البلد وناس البلد لا يهم ولكن كلامك زي كلام والي الخرطوم وحكومة الخرطوم الذي عنده مستندات يقدمها للقضاء؟ والحكاية ما عايزة مستندات لأن الحكومة المفروض تقوم بواجبها وعلى الصحفي ان يشير الى مواطن الفساد..
ليس دفاعاً عن الطاهر ساتي ولكن لكل كاتب طريقته في الكلام والحكي والكتابة .. فمثلا الفاتح جبر ينتقد بسخرية واسحق فضل الله ظالم يتبع الذين يختانون انفسهم ويختانون الآخرين يكتب بغموض وكلها(...) ولأ ادري ما الذي يمنعه من إكمال النقط وهو (مع الحكومة الظالمة) اي في خندق الظالمين والذين يزينون للناس القبيح وقال انه يكذب ويتحري الكذب في كتاباته..

اعتقد والعهدة على الراوي ان انتقادك للاخ/ ساتي وزعلك منه له علاقة بأزمة الدقيق .. ولم يعجبك كلامه ؟ والحقيقة ان الطاهر في هذه الازمة برغم انه اتيحت له الفرصة ليكتب ويتحدث في الإعلام إلا ان موقفه شخصي اكثر من موقف قومي وتحركه مصلحة خفية اكثر من دفاعه عن شبهات الفساد... لكن المسئول عن تقديم الفساد للقضاء هو المراجع القانوني بالقانون الذي يخول له كشف الفساد لكن طالما ان هناك قوانين للتحلل يبقى مفيش فايدة..

وللعلم قانون التحلل هو قانون خاص وتم تفصيله (بعلم) و(خبث)و(مكر) لمصلحة جهات بعينها.. وبصراحة لخدمة الاخوان المسلمين ومن يسمون انفسهم (بالإسلاميين)
اللهم عليك بالظالمين

[3R] 09-10-2015 06:21 AM
يازعلانة من البلد ذكرت جملة من الاخطاء في مقال الاستاذ الطاهر ساتي (مقال ضعيف ،كتب على عجالة واخطاء في تركيب الجمل) طيب ماتذكري الاخطاء دي شنو عشان يا استاذة هو يتعلم منك !!!
اما بخصوص انو وكيل حصري لمعلومات الفساد فاي شخص في السودان عارف يلقاها كيف لانها على قفا من يشيل .
اما حكاية تقديم ملفات الفساد للقضاء فيبدو لي انك عايشة بره ،قضاء شنو البجيب حق


#1337179 [ابو كدوك]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 08:42 PM
من طرائف جحا ان ساله رجل ذات يوم ؟ عن ايهما افضل ياجحا؟ المشى خلف الجنازه ام امامها فقال جحا : " لاتكن على النعش وامشى حيث شئت " وهكذا هو ديدن هؤلاء " كن معهم فى المركب ولا تعارضهم وافعل ماتشاء " .. ياريت لو حكمنا جحا عالاقل جحا كان حكيم .


#1337159 [ساري اليل]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 07:46 PM
يا الطاهر
بداية عمودك لا تمت الي الموضوع بشييء . لكن الحمد لله رجعت الي صوابك و بقيت تتكلم في مواضيع ظد النظام


ردود على ساري اليل
[زهجان طافش] 09-10-2015 11:55 AM
بداية العمود والموضوع وااااااااااااااااااااحد
القصة والموضوع بيتكلموا عن فساد بالقانون
مشكلة الطاهر بيكتب لجيل ثورة التأليم العالي


#1337141 [ناجي]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 06:10 PM
لمن تكون الحكومة مالفه من 80 % حزب واحد فقط ولمن يكون شعار هذا الحزب الحاكم هو الاسلام وتقوم الحكومة بتشكيل لجنة لمكافة الفساد فماذا يكون رينا نحنا كموطنين في الاحزاب الدينة و التي تدع الاسلام .وهي بنفسها تحارب فساد نفسها


#1337139 [انقاذي سادر في فساده]
2.82/5 (6 صوت)

09-09-2015 06:06 PM
فلترق منهم أراضي او ترق كل الاراضي ولا لدنيا قد عملنا والحتات كلها باعوها وهاتو الدليل .
وكان ماعاجبكن حانطبق الشريعة الخالية من الدغمسة تهليل تهليل تكبير تكبير


#1337117 [توفيق عمر]
2.82/5 (5 صوت)

09-09-2015 04:42 PM
انت يا اساذالطاهر ساتي
لصحفي مرموق في بلاد السودان التي رئيسها ونائبه بلدياتكم صاحب الوزن الثقيل
عاملين للناس هوسة ووجع دماق بان الذي عندو اثبات عن الفساد اللجيبو ويجل
البتقول فيهو وبتكتب عنو دا ما اثبات كافي للفساد
طيب منتظر شنو ما توديهو ليهم
وتوصل الكذاب خشم الباب


ردود على توفيق عمر
[د. جحا] 09-10-2015 11:56 AM
ود ساتي صحفي ولا نائب عام؟
كتبوا ليك يلا شيل وديهو انت


#1337103 [الغلبان]
2.63/5 (4 صوت)

09-09-2015 04:22 PM
بلتد غفيرها نايم


#1337101 [وصل الحد]
2.63/5 (4 صوت)

09-09-2015 04:20 PM
يا سبحان الله ان كان المانح يعلم فتكون مصيبة وان كان لا يعلم فالمصيبة اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله دولة بلا قانون -شريعة الغاب والنهب المصلح


#1337100 [المحتار]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 04:18 PM
السيد الرئيس لماذا لم نرى أي مسئول منذ حكمكم رهن التحقيق أو في السجن؟ لا تقولوا أين الدليل؟ فالمراجع العام لم يقصِّر حتى الآن. بالأمس في مصر القريبة هذه ،تم وضع وزير الزراعة في الحبس رهن التحقيق، هل مسئولونا جميعاً نظيفو الجانب؟ وإلى متى يستمر فقه السترة للفاسد وغيره؟ وهل الذي يحدث من تجاوز من بعض مسئولينا مخفي لدرجة أنه لا يُرى بتاتاً؟


#1337099 [iswho]
2.25/5 (6 صوت)

09-09-2015 04:17 PM
ياسلام بمناسبة المدينة الرياضية دي وين الرائد يوسف عبد الفتاح ميت ولا حي
مدينة ايه رياضية هو ناس علي عثمان باعوا نص البلد الجنوب كلوا مافي واحد اتكلم تفتشوا للمدينة الرياضية وهو العندوا لياقة يتريض مين ديل قطعوا منكم السكر و الزيت اشان الكلسترول و اللحم اشان القاوت و الملح اشان الكلية اذا مافي داعي للرياضة ما محتاجنها و المراجع دا ظهر من وين قول ليه اتقسمت بس باقي الشارع بالله اقفلوا و ابني فلتك وريحنا بلاش وجع قلب وداد الفنطوطة دي باعت سكك حديد الجزيرة لجياد الناس ديل ركبونا ركوب لمن جبنا الزيت الشيطان خاف و استحى مننا ومن شكلنا
قال مدينة رياضية انتا بتحلم ولا شنوا عاوز تستفذنا بالكلام دا ولا عاوز تورينا انوا انحنا في بلد فيها قانون ومراجع وديوان مراجع بالله صفقوا لي وداد بابكر النبي فيكم


#1337077 [الحقيقة]
2.75/5 (3 صوت)

09-09-2015 03:37 PM
وزعوها لحم راس،، وحتى هذه ستظل أصغر من سنام جبل الجليد الطافح ولذلك سلطوا جهاز الأمن لحماية الفساد بالقانون،، فلينتظروا يومهم.


#1337076 [abusami]
2.63/5 (4 صوت)

09-09-2015 03:36 PM
دة نهب مصلح ذي الفول المصلح يا استاذ الطاهر ساتي .


#1337074 [المبروك]
2.63/5 (4 صوت)

09-09-2015 03:35 PM
:: ومن القوانين الغريبة، أستراليا كانت تمنع من هم دون سن الرشد عن ممارسة الجنس ما لم يكن بحضور الوالدين....... ما علاقة القانون المقدمة بالموضوع و لا تعتبرو قانون غريب ..و لا بشبه قانون الاراضى ...اعتقد لا داعى للمداخلة هذه و تبدو سمجة


#1337062 [جمعة المبارك]
2.75/5 (5 صوت)

09-09-2015 03:16 PM
Dear Sati
Once upon a time in Sudan there was no corrpution and there was no crime then Muslim brothers (Al-anqaz) came to improve things.


#1337061 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
3.13/5 (6 صوت)

09-09-2015 03:15 PM
يجـب انشاء حوالى ( 10 ) محاكم عدالة ناجزة فورا والبدء فى مراجعة تسجيل هذه الأراضى وسجلات الأراضى موجودة بالطبع ويمكن البدء فى المحاكمات وان تكون الأحكام ناجزة بالمصادرة والغرامة والسجن لكل من الموظفين المسؤلين فى مصلحة الأراضى خاصة الجهة التى استلمت ثمن هذه القطع ولم توردها الى خزينة الدولة . البشير يقول دائما من يعرف فاسد عليه ان يقدم الأدلة لمحاكمته وما يظهر كل يوم من فساد الا يكفى ؟ خليه فقط يبدأ بسجلات الأراضى وكل قطعة مسجلة بأسم صاحبها يتم سؤاله كيف استحوزت على هذه القطعة ؟ ومن ساعدك على ذلك ؟ وكم دفعت ؟ وابراز وصل الدفع . هنا سوف تتمكن المحكمة من اصدار حكمها فى نفس اليوم دون عناء لأن البينة واضحة . قال فساد قال ......


#1337060 [حكم]
3.29/5 (6 صوت)

09-09-2015 03:15 PM
-يا زول فلان ما غنى من المدينة الرياضية
-ياربى ما بنلقى لينا عضة معاهم؟
-كيف ؟ انا بعرف لى واحد بيطلع لينا منها عضة
-الحقنا بيهو. مافيش حد احسن من حد
-يااخوي دا مولد وسيدو غايب




ملحوظة; دا حوار الجماعة في المناسبات


#1337057 [سيف]
4.13/5 (4 صوت)

09-09-2015 03:09 PM
بقت علي المدينة الرياضية .. ديل ببيعو ولايات واقاليم غالبهم يبعو 600 م جنب المدينة الرياضية .. المهم .. كدي نصبر شوية واكيد بكرة لمن يغورو حانعرف الباقي لينا شنو .. لكن خوفي يكون باعو الكباري ويكون بالغو والله ..


#1337056 [نقطة سطر جديد]
4.13/5 (4 صوت)

09-09-2015 03:09 PM
طالما أن المالك للأرض هو وزارة الشباب والرياضة فلماذا لا تقوم بتحريك الإجراءات القانونية لاسترداد أراضيها؟ ألا يمكن أن تحرك دعاوى قضائية ضد الجهات التي تحوز وتستفيد من هذه المساحات حاليا؟
الأمر الطبيعي إذا كان لدي أرض ولدي ما يثبت ملكيتها ووجدت أن شخصا آخر قد استولى عليها أن أذهب للقضاء لاسترداد حقي وعلى ذلك الشخص أن يحدد الجهة التي اشترى منها أو منحته هذه المساحة. عندها سيحدد القضاء إذا كانت هذه الجهة تملك الحق في بيعها أو منحها أم لا. مش الحكاية قانون؟
الأمر كله بيد وزارة الشباب إذا كانت جادة فعلا في استعادة مدينتها الرياضية وإلا فخلوها مستورة.


ردود على نقطة سطر جديد
European Union [الجقود ود بري] 09-09-2015 08:36 PM
محكمه ياتا البنمشي ليها عشان تدين حقنا؟ ورينا وين نلقاها لو عملتوا 20.000 محكمه وكل محكمه عملت 10 سنين ما حا تكفي لأن النهب كتير ومسيخ

European Union [دردوق] 09-09-2015 07:23 PM
no no المالك ليس هو وزارة الشباب و الرياضه ( ديل ياخ كفر ما يقدرو

يملكووو خليك من مديينه و كمان ريااضيه !)

الكوووز الكبير ود ( بانقا ) او زي ما بقولووو ( الوزير دقس ) !!!!

و بعدين يوسف عبد الفتاح ( العقيد) استلم الوزاره ! و لقا ناس داقسه

اها بعد دا يعمل ليكم شنووو! اراضيي المدينه الرياضيه يحاسب

عليها يوسف عبد الفتاح ( المتهم الاول !)

اما الباقيين اليشيلووو اكان شااالووووووو! حلال عليهم !!!!!!!!!!!

نقطه صفحه جديده .


#1337052 [العميد]
4.25/5 (3 صوت)

09-09-2015 03:02 PM
ي حليل ناس حفص ومحبة
ي حليلم كانو احبة
الفواد الليهم شبة
والله كان طلعن روحهم
م بشفوا غليلنا
وشعبنا بعدا
قاعد ساكت
كل واحد اشوف ليه
طورية ولا فرار
هاجموهم
قاتلهم الله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة